ماذا يقصد حميد الأحمر بقوله: لـن نـقـبـل نـتـائـج الإنتخابات الـمـزورة

الكاتب : دقم شيبه   المشاهدات : 2,305   الردود : 60    ‏2006-08-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-13
  1. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    ماذا يقصد حميد الأحمر بقوله : لن نقبل نتائج الانتخابات المزورة

    ويا ترى ماذا يدور في جعبة المشترك في ظل الانتهاكات الصريحة للإنتخابات

    فلا زال الاعلام محنط محتكرا كعادته
    وكأننا لسنا مقبلين على انتخابات بل محتفلين بنتائج الانتخابات
    بل وتجرأت الأدوات عمليا هذه المره لتجعل من المحافظين يأدون ادوار فاضحة في تسويق الانتخابات لصالح من عينهم محافظين على المحافظات.

    ومن هنا وهناك تظل الشواهد كثيرة ومعتادة ناهيك عن اللجان الانتخابية وأدوارها في التسويق

    فماذا سيفعل المشترك في هذه الحالة
    وهل السلطة تدفع المشترك لمقاطعة الانتخابات ؟



    حميد الأحمر ينتقد موقف المعارضة المهادن ويعلن أن نتائج الانتخابات المزورة غير مقبولة

    13/8/2006

    ناس برس - نجيب اليافعي


    أكد الشيخ حميد الأحمر أن سياسات الحزب الحاكم الفاشلة التي أوصلت الناس إلى ما وصلوا إليه " لا يمكن إلا أن تنقلب عليه بنتيجة سلبية في الانتخابات، وبالتالي يعي أن أي انتخابات تتحقق لها الحد الأدنى من النزاهة ستخرجه من السلطة".
    وأشار الأحمر أن نسبة ما نفذه الحزب الحاكم من اتفاق المبادئ لا يتعدى 10-20% " وهذا ناتج عن أن الحزب الحاكم يعي تماماً أنه لن يحصد إلا ما زرع" وقال " إذا كان قد رفض أن يخرج من السلطة بدخول التاريخ من أوسع أبوابه فلن يخرج من السلطة مطروداً بانتخابات، وسيبذل كل ما يستطيع حتى يتشبث بهذه السلطة مختلقاً كل الأسس والقواعد والقوانين التي يتعامل بها البشر فيما بينهم البين".
    ووجه النائب الأحمر –في الحلقة النقاشية التي نظمتها منظمة صحفيات بلا قيود تحت عنوان: اتفاق المبادئ وفرص إجراء انتخابات حرة ونزيهة- وجه لومه للمنظمات الدولية على رأسها (NDI والـNDB) وبقية المنظمات المهتمة بالديمقراطية "لموقفها المتراخي في الفترة الأخيرة وخطابها الإعلامي الذي بدؤوا فيه يحاولوا تبرير خروقات الدولة" وقال " لا توجد الخروقات بهذه البجاحة بأي مكان في العالم، ونحن لا نريد منكم أن تأملوا أن تكون هذه الانتخابات نزيهة، ولكن أن تعملوا لأن تكون بما تستطيعوا أن تعملوا به".
    وألقى الأحمر جملة من التساؤلات لتلك المنظمات قائلاً "أسال هنا ما هو موقفكم في حالة كانت نتائج التصويتات لمصلحة مرشح المعارضة ولم توافق عليها السلطة، ولم تعلنها، ولم تتعامل معها، في هذه الانتخابات؟ ماذا لو صوت الشعبي اليمني وهذا ما سيحدث بالنسبة للأصوات اليمنية ستكون بإذن الله لمصلحة ابن شملان كيف يمكن أن تتعاملوا في حال رفضت السلطة إعلان النتيجة؟".
    وأضاف "هل ستتعاملون مع دولة تدار من خلال كرسي محتل؟أم ستكتفون ببيان نعي باستحياء شديد كما اعتدنا منكم".
    وتحدث الأحمر عن وضع عضوي اللجنة الذين تم إضافتهم مؤخراً متسائلاً بقوله " الإخوة في اللجنة العليا هل تمكنتم من العمل حتى الآن؟ هل تمكنتم من مراجعة الإجراءات الانتخابية التي تمت في غيابكم وفي فترة المماطلة منذ توقيع اتفاقية المبادئ حتى اليوم؟" مضيفاً "هل استطعتم أن تفرضوا أن يوقع أعضاء اللجان الانتخابية في الصناديق خلف الأوراق الانتخابية حتى لا يزور المؤتمر ويعطي الناس كروت مؤشر عليها مقابل إرجاع الكروت البيضاء التي ستسلم لهم والذي لا يوجد لأعضاء المؤتمر أي حجة برفض هذا الطلب إلا الرغبة الأكيدة بالتزوير؟ هل لديكم خطة لفرض إعلان النتيجة الحقيقية في هذه الانتخابات؟ وأنتم لم تستطيعوا أن توجدوا مكاتبكم لتداومون فيها".
    وأوضح الأحمر أن بإمكان المؤتمر أن يزور هذه الانتخابات "لكن ليس بإمكانهم أن يجبرونا على قبول النتائج المزورة أو التعايش معها، وإغلاق الأبواب هم يتحملون نتيجته".
    وحمل الأحمر الحزب الحاكم مسئولية تداعيات الوضع في اليمن في حالة خرقه لهذه الانتخابات، ومؤشرات التواطؤ من أجهزة الدولة بشكل كامل تحتاج إلى حديث في كل المستويات وقال "إنهم يعبثون بالمال العام والوظيفة العامة وبمقدرات الدولة من أجل مزيد من الفقر مزيد من الاستبداد مزيد من الوضع القائم الذي يعاني منه المواطن اليمني".
    على نفس الصعيد أشار الأمين العام للحزب الاشتراكي أن اللجنة للانتخابات كهدف بيد السلطة تريد أن تؤدب المشترك على إصراره في توقيع المبادئ بمزيد من الخروقات ومزيد من أفعال وأعمال التزوير.
    وقال د. ياسين سعيد نعمان "نحن أمام سلطة كل مؤهلاتها في مجال الديمقراطية (التزوير، العمل على تقسيم الأحزاب والعبث بها) وفي نفس الوقت (التفسير الخاطئ لبنود القانون) حيث أن حيادية الوظيفة العامة هو أن يعمل كل الموظفون العاملون بدئاً من الموظف العام الصغير إلى المدير العام إلى وكيل الوزارة إلى محافظ المحافظة لصالح المؤتمر الشعبي العام".
    وتحدث ياسين عن حيادية المال العام عند هذه السلطة بـ"أن يسخر المال العام لصالح الحملة الانتخابية للمؤتمر الشعبي العام وكل هذه المؤشرات تدل على أن هناك إصرار مسبق على ضرورة تزوير الانتخابات ودفع اللقاء المشترك إلى اتخاذ قرار من أي نوع كان".
    وأشار ياسين أن الهيئات القيادية لأحزاب المشترك عندما فوضت ممثليها إلى اللقاء المشترك للموافقة على الانتخابات بالاستناد إلى اتفاق المبادئ "عندما تلمس أن السلطة في اللحظة الراهنة، وفي كل أعمالها، تعمل باتجاه عدم الالتزام باتفاق المبادئ سيفرض عليها الوضع الحزبي الداخلي الدعوة إلى المقاطعة".
    وأضاف "هذا الوضع كما يبدو يحمل تناقض في إطار السلطة التي تتحدث عن الديمقراطية وفي نفس الوقت تدفع أحزاب المشترك إلى أن تتخذ موقف سلبي من الانتخابات".
    وذكر ياسين أن المشترك لن يأخذ موقفاً سلبياً من الانتخابات وقال "سنسير في الاتجاه الذي قررناه منذ البداية على اعتبار أن الانتخابات القادمة هي محطة سياسية هامة في تاريخ اليمن، علينا أن نخوضها بأمانة وبإدراك أننا نصنع نقطة تحول في حياتنا السياسية".
    وأشار ياسين إلى أن اللجنة لا زالت لا زالت غارقة في الماضي، وهو أن تقوم بعملية تزوير وتواصل عملية التزوير لصالح المؤتمر الشعبي العام" وأضاف "أرى أنه قد حان الوقت لكي نتحدث بصراحة ونقول أن أمام لجنة كما قلنا من سابق غير مؤهلة لإدارة الانتخابات ولا زالت حتى اللحظة غير مؤهلة لأن تدير وتشرف على الانتخابات".
    من جهته اعتبر مساعد أمين عام الإصلاح أن اللجنة العليا تدار من خارجها تماماً "وهناك وقائع لا تدع مجال للشك أن هذه اللجنة ما هي إلا في كثير من الأشياء الأساسية هي ليست صاحبة القرار فيها".
    وقال عبد الوهاب الآنسي "اللجنة لم تفعل شيء بل بالعكس هي تمشي في طريق متناقض تماماً مع الاتفاق، وما أدري عندها فتاوى ومجموعة من القانونيين يفصلون لها ما تريد، وما لا تريد" مشيراً إلى أن "الثقافة الأمنية واضحة في تصرفات هذه اللجنة ونستشف هذا من خلال تعاملها مع الدخلاء الذين تعتبرهم دخلاء على اللجنة وهم الأكوع ودحان والشرعبي ووضعهم الحالي شيء يندى له الجبين، وصعب تحمله".
    وانتقد الآنسي المهتمين بالمسار الديمقراطي والتحول الديمقراطي في اليمن بالقول "أعتقد أنهم في وضع نفسي يجعلهم ينفقون وقتاً طويلاً في الحديث عن الحيادية وأنه ليس بأيديهم شيء سوى مجرد النصيحة، فعندما نأتي ونقول أن اليمن حققت الشيء الكثير للتحول الديمقراطي فليكن هذا بمعيار خلفية معينة نختلف معهم، خلفية عدم فهم ما قدمه هذا الشعب اليمني في سبيل حريته وفي سبيل الديمقراطية التي يعيشها اليوم".
    وتناول الآنسي دور الشعب اليمني من كونه أقدم الشعوب في المنطقة إن لم يكن الشعب الوحيد الذي بدأ الثورة ضد الاستبداد وضد النظام الفردي من 48م وقال "هذه الخلفية يفترض أن تكون عند هؤلاء الأصدقاء، حتى لا يستكثروا علينا مطالبنا".
    وبين الآنسي أنه لم يعد أمام اليمنيين فرصة للانتظار طويلاً وفرض التدرج الديمقراطي عليه كما حصل في البلدان الغربية بالقول " الإمكانات التي توفر عملية التسريع موجودة كيف نتعرف عليها وكيف نسخرها للتسريع في التحول الديمقراطي" وأضاف "لكن الشيء المؤسف والذين لم يستوعبوه إلى الآن نحن نحس أن الديمقراطية تستهلك في اليمن كل يوم بأضعف من الذي قبله، وليس عندنا مؤشرات تجعلنا نقول أن بكره ستكون الديمقراطية أفضل من اليوم".
    ودعا الآنسي الأصدقاء المهتمون بالديمقراطية في حالة ما لم يستطيعوا قول الحقيقة وما هم مقتنعون به أن "يخففوا من الشهادات التي تستخدم كعصي تجلد بها المعارضة في البلد، وتسخر لها أجهزة الإعلام، كيف لا يستطيعوا أن يتكلموا عن الإعلام وهم يسمعوه يومياً كم من الرسائل التي قد بعثوا بها للجنة العليا ينتقدون بها، شيء ظاهر لا أحد سيقول أنهم تدخلوا في الشؤون الداخلية وأنهم جاءوا متآمرين وأنهم جاءوا إلى البلد ليخدموا أجندات أخرى، فالإعلام واضح وكل يوم الإعلام يقدم نفسه بنفسه".
    وأعرب الآنسي عن أسفه لقيام جميع المسئولين اليمنيين دون استثناء "وبمخالفة للقانون والدستور وللاتفاق وللأعراف التي يعرفونها كل المسئولين اليوم يذهبون إلى القرى بصفتهم كمسئولين يذهبون لكي يقدمون المشاريع ويعدون بها ويهدددون بعدم هذه المشاريع ويقولون كونوا معنا أوفياء لنكن معكم أوفياء".
    وقال الآنسي "هل أصدقائنا عندما يحصل شيء من المعارضة ويأتون إلينا وينصحوننا بجدية عالية ونحن نتقل منهم هذا بحسن نية لكن هل يعملون هذا مع السلطة؟ هل يستمعون بإمعان بإصغاء للمعارضة كما يستمعون بإصغاء للسلطة".
    وأضاف الآنسي " أعتقد أنه إذا ضل أداؤهم بهذا الشكل فنعتقد أنهم لا يقدمون خدمة للديمقراطية، بل سيكونوا شهود زور وهم أحياناً يقولون الكلمة لفتح باب الأمل وتشجيع السلطة أن تتقدم إلى الأمام، لكن هذا الأمر يتحول إلى وسيلة لتضليل الناس والرأي العام لوضع العراقيل أمام الديمقراطية".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-13
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    رأي الشيخ حميد مهم لكن يحتاج إلى تفعيل بشكل اكبر وأوضح وفي اتجاه تسير اتجاهاته

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-08-13
  5. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    من سيساعدنا في استضافة الاخ / حميد الاحمر
    في المجلس
    اعتقد انها ليست صعبة على مجلسنا الموقر يا سرحان

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-08-13
  7. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي دقم شيبة
    قضية عدم القبول بنتائج الانتخابات المزورة واضحة في أذهان قيادة اللقاء المشترك
    وكلام الشيخ حميد الأحمر هو من باب التأكيد على ذلك
    ويجب على نظام الاستبداد والفساد أن لايتوقع أن يقوم بتزوير الانتخابات وكأن شيئا لم يكن
    وفي جعبة اللقاء المشترك الكثير
    وليست الانتخابات نهاية اللقاء أو المرحلة
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-08-13
  9. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    فعلا الانتخابات ليست نهاية المطاف فالأمر امر والشان وطني وهذا لا يربط بوقت او مهمة

    ولكن يا تايم

    ماذا سيكون الرد ؟ هنا ما نسأل عنه

    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-08-13
  11. قرصان

    قرصان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    5,605
    الإعجاب :
    0
    ممكن اقبل كلام اي واحد الا كلام حميد الاحمر انسان يشتي يوقع بالسلطة وكأنها وراثة الابناء عندنا يجننوا يشتوا يوقعوا سع ابتهم


    دولة جهال
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-08-13
  13. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي دقم شيبه
    هل تذكر الحديث عن جعبة الرئيس "صالح"
    وماتخبئه للقاء المشترك ومنافسه في الانتخابات الرئاسية الأستاذ فيصل بن شملان؟!
    والتي يعتبر تزوير الانتخابات واحدا منها فقط
    على اللقاء المشترك قياداته وانصاره أن يكونوا أكثر وعيا واستعدادا لمواجهة مابعد الانتخابات
    ولا أخفيك أن أخوك يجهز موضوعا حول ذلك:)
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن

    لمزيد من التأمل:
    ياقافلة عاد المراحل طوال
    وعاد وجه الليل عابس
    مطهر الأرياني
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-08-13
  15. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    في حكم الغاب البقاء للاقوى .
    طالما وأن السيف بيد الحكومه حتى ولو حصل تزوير لن يقدم في الموضوع او يؤخر فالحكومة لن تعير أي اهتمام بالضجة التي سوف يحدثها اللقاء المشترك فهذا دائما يحدث فبعد كل انتخابات تمتلىء صحف المعارضة بالكلام عن تزوير الانتخابات ورفع القضايا ولكن لم تحسم هذه الضجة أي قضية إلا ما ندر وهذه في مقاعد في مجلس النواب لن تقدم أو تؤخر من الاغلبية الساحقة التي يفوز بها الحزب الحاكم ومع ذلك تظل الحكومة متشبثه بالنتائج الاولية ولا تعير اي اهتمام فيما يطرح بعد اعلان النتيجة النهائية .فمابالك والحال انتخابات رئاسية بالطبع هذا يختلف سوف تعلن النتائج النهائية فوز الاخ علي عبد الله صالح بأغلبية ساحقة وسوف تفرغ القناة الفضائية والاعلام الحكومي أياما للاغاني الوطنية ومنجزات الرئيس في الوقت الذي فيه اللقاء المشترك وشيعته ينددون بنتائج التزوير ولكن تذهب هذه الشكاوى أدراج الرياح .

    لكن الاعلام الحكومي حاليا يتناول هذه القضية معبرا ان هذا فشل من المعارضة واعتراف مسبق بالهزيمة خاصة وأن جيمع أعذار المعارضة في شأن الاشراف على نتائج الانتخابات قد تم البت فيها وحاليا يوجد اربعة أعضاء من بين تسعة اعضاء من المعارضة يشاركون في اللجنة العليا للانتخابات وكذلك ان اللجان الاشرافية ولجان القيد والتسجيل شاركوا فيها ايضا أعضاء من المعارضة وكذلك لجان الفرز فلا عذر للمعارضة في دعواها أن هناك تزوير واستباقها للاحداث هو تعبير عن الفشل وتوقع مسبق بالهزيمه الساحقة .

    وبصراحة أنا أؤيد الرأي الحكومي ليس انحيازا لهم ولكن من باب شد أزر الاخوة في المعارضة الى اكتشاف مصارد اكثر لعملية التزوير فعملية التزوير ضرورة حتمية لاي انتخابات رئاسية .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-08-13
  17. هلال الفلكـ

    هلال الفلكـ عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    1,187
    الإعجاب :
    0
    ااخي الكريم

    .. اعتقـــــــد .. ان قبول الاخ / علي عبد الله صالح . ... بنتائج انتخاباات مزوره ..

    لا يعــد . .. نجاحـــــأً .. وفوزاً مستحقاًُ ...

    وسيشق الصف اكثـــــــــر ... وسيغير نظرة الشعب .. عن هذا الزعيـــم .. والذي ابحر بـ السفينــه .. لا ندري .. على اي مرفاءًُ ستقف ...


    فهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل سيفعلهــــــــــا الحاكم عن طريق اللجنـة العليـــــأ للانتخابات .. او عن .. طريق ممثليـــه في المديريات والمحافظـــــــــات ...

    اخي الكريم : اعتقد ان التركيــز .. على الانتخاباات الرئاسيــه .. انسا الكثيــر الانتخابات المحليــه ... واللتي لم يكن احدُ يتــوقع .. بان مكانتهــا ستكون كما اصبحت عليــه .. من دعم .. وما اليــه ..

    وشكراً لك .. ودمت بخيــر يا صديقــي :D
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-08-13
  19. AlGiant

    AlGiant عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-07
    المشاركات:
    334
    الإعجاب :
    0
    الله يجنب اليمن شر الفتنة وشر الحزب الحاكم
     

مشاركة هذه الصفحة