علي والحسن والحسين والزهراء ام علي وعبدالله وحسني وسوزان!!!...

الكاتب : جمال العسيري   المشاهدات : 1,323   الردود : 20    ‏2006-08-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-12
  1. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    علي والحسن والحسين والزهراء ام علي وعبدالله وحسني وسوزان!!!...

    الموقف الشجاعي والبطولي والرجولي والمعجزات والمكرمات الذي تحققت وتتحقق يومياً لحزب الله على ميدان القتال مع اعداء السلام والبشرية الصهاينة المعتدين جعلتني اتأمل كثيراً في حزب الله وقائدة ذو الأرادة الصلبة والحكمة القوية المنبثقة من روح المقاومة والايمان بالله الواحد القهار.. فصمود حزب الله امام الترسانة العسكرية القوية للجيش الاسرائلي (الجيش الذي لايقهر ورابع اقوى جيش في العالم من حيث العتاد) ادخلني هذا الصمود في بحر من التأملات جعلني ان ارتب افكاري وعاد ليّ الثقة في نفسي وجعلني امشي بين الامم شامخ الرأس بعد سنين طويلة من كؤوس الذل والقهر والهوان الذي جرعتنا واسقتنا اياها انظمتنا العربية العميلة والفاسدة...

    هنا بالذات وبعيداً عن التعصب المذهبي والطائفي اريد ان اقف امام نقطة حساسة جداً وانا ذلك الشاب السُني الذي قلبي وعقلي وروحي واحساسي تتجه في اليوم خمس مرات بل واكثر الى مكة المكرمة حيث قبلتنا الذي نتظرع يومياً الى الله سبحانة وتعالى
    بان يعفو عنا ويغفر لنا ويرحمنا.. المكان مقدس والارض مقدسة والتراب الذي دفن فيها رسولنا العظيم وصحابته واهل بيته الكرام مقدسة ولكن الناس المتواجدين حالياً على ارض مقدسة كالسعودية هل هم يستحقون هذا الكرم الذي مُنح لهم وقد يكون نُزع على غيرهم لتراكمات تاريخية معقدة امتزجت بالظلم والموالاة والنفاق الديني؟..

    طهارة الروح وتخاطبها اليومي مع خالقها وربط ذلك بالقبلة ومن ثم بمكة والسعودية وحكامها وعلمائها جعلت هذه الروح ان ترى كل شيء هناك طاهر ومقدس طالما وان المكان طاهر ومقدس.. فلقد حدثني شاب ملتزم من ارض القوقاز قائلاً: كم كنت اتمنى بان اعيش او اعمل في وسط سعودي.. سألته لماذا: قال لان هذا الوسط طاهر وانا مسلم ملتزم ومحافظ واحب ان ان اكون في وسط طاهر.. سألته: وماذا تريد ان تعمل.. أجابني وقال: ولو حتى منظف لمؤخرة سعودي فهذا شي يشرفني ((اقسم لكم بانني صادق فيما اقول)).. بعد فترة توفق اخونا القوقازي في الحصول على عمل في احدى المنظمات الاسلامية السعودية وجئت لأبارك له فقلت له لقد تحقق املك ولكن ليس منظف وانما مسئول ايتام فهذا اكبر مما كنت تطمح به.. فقال وهو يلطم على خده ياريته لم يتحقق يادكتور فلقد رأيت مايشيب بالرأس.. رأيت عكس ماكنت اتصور واكتشفت الكثير والكثير.. احدى القصص المؤلمة وهي كثيرة: يقول بان نسبة 90% من السعوديين الذين يزوروهم لتفقد احوال الايتام اذا رأى فتاة جميلة بين الأيتام يطمع في الزواج منها ((يفكرون في اشباع شهواتهم.. ولكن بالحلال!!!..)) فحصل بان احدهم تزوج من يتيمة وانجبت له طفل واقترح لها بان اهله هناك يريدون ان يتعرفوا على ابنه الذي لازال في سن الرضاعة!!!.. فأخذ هذا الطفل الى هناك ((السعودية)) ولم يرجع به الى أمه حيث اخبرها بان ابنها توفى هناك بسبب مرض قاتل.. وعندما سألوه برر بانه يريد ابنه ان ينشأ في بيئة صالحة ولكن للأسف كان ذلك على حساب الطفل وحرمانه من امه وعلى حساب الأم الذي حُرمت من فلذة كبدها وتجننت فيما بعد..

    طهارة وقداسة الروح وبراءتها تمنعنا احياناً في ان نصحح الأعوجاج الموجود فينا والذي توارثناه جيلاً بعد جيل وولّد لدينا شيئاً من البغض والحقد والكراهية لقوماً من ابناء جلدتنا ويتحدثون لغتنا وقد يكونوا افصح منا.. لدينا كمّاً من الافكار المتراكمة والمشتته وحان الوقت لتصحيحها ورصها في صفاً مستقيم وواحد.. انا ادرك جيداً بان الصراحة مؤلمة ولكن السكوت على الباطل مدمر واكثر ايلاماً.. لم نكن يوماً في حياتنا موحدين كما وحدتنا اليوم المقاومة النزيهة والشريفة وقد يفضل البعض بالقول: لم نكن يوماً موحدين كما وحدنا العدوان الاسرائيلي علينا ((انا لايهمني الاختلاف في صياغة الجمل بقدر مايهمني اننا اليوم موحدين اكثر مما كنا عليه بالامس))..

    بطبيعة الحال سيأتي من لايطيق كلامي ومن لايقبل بان نفتح نقاش كهذا.. وسيأتي من سيقول بأن لحوم العلماء مسمومة.. وسيأتي من سيقول بانه يجب علينا طاعة اولياء الأمور وعدم مخالفتهم.. وسيأتي من سيقول بان حزب الله شيعي وخارج عن الملّة.. وسيأتي من سيقول بان القاعدة تكفيريين وفئة ضاله.. وسيأتي من سيقول بان الجفري والصوفيين غارقين في الخزعبلات والبدع.. وسيأتي من سيقول بان الآخوان المسلمين فيهم وفيهم.. وسيأتي من سيقول لاطاعة لحكام خونه.. وجاءت امريكا واسرائيل ووضعونا كلنا في خانه واحده الا وهي خانة الارهابيين وفي تطور آخر وجديد ((المسلمين الفاشيين))!!!...

    المصيبة الكبيرة والتناقض الواضح بان من يدّعون بانهم ماشيين على نهج السلف الصالح يكفرون الشيعة ويدّعون بان القاعدة فئة ضاله وتكفيريين لأنها تكفر حكامهم ولكن على مااعتقد وحسب فهمي المتواضع بان القاعدة لاتكفرهم وانما تُكفر باعمال وتصرفات وخيانة الحكام الخونة.. فهناك فرق كبير جداً في اللغة بان تُكفر بالشيء او تكفّر شخصاً ما!!!.. ولكن من جانب آخر الاخوة السلفيين الذين يدّعون بان القاعدة تكفّر حكامهم ولذا يطلقوا عليهم تكفيريين يتناسوا بانهم هم ايضاً تكفيريين لانهم يكفرون الشيعة ويكفرون كل من لايطيع حكامهم الخونة ويدّعون بانهم هم فقط الفئة الناجية من النار!!!.. ولكن اي نار؟؟؟!!!...

    نحن ضعفا لاننا متناحرين من الداخل وهمنا وشغلنا الشاغل هو كيف كلاً منا ان يقضي على الآخر لانستطيع ان نبني امة وحضارة قوية ونحن فئات متناحرة كما اننا لانستطيع ان نحقق نصراً وسيوفنا مسلطة على رقاب بعضنا.. لدينا خلل من الداخل يجب علينا اصلاحه.. لدينا من يذبح فينا باسم الدين فعلينا باجتثاثه.. لدينا من يفرّقنا باسم المذهبية.. لدينا من يمزقنا باسم الطائفية.. لدينا واحداً احد نحن ملكه وليس هو ملكنا ((الله))..
    مشكلة الغالبية فينا يظن بان الله له وملكه وينسى بان الله مالك السموات والارض ومابينهما.. كل فئة تدّعي بانها هي الفئة الناجية من النار واقول نعم ان الفئة الوحيدة الناجية من النار هي ذلك الفئة المعروفة الذي تدعو لطاعة اولياء الأمور فهي الفئة الوحيدة الناجية من نار اسرائيل..

    واخيراً اختم بما عنونت به مقالي وليس بالضرورة ان أكون واحد منهم.. فلقد سمعت الناجيين من القصف الاسرائيلي الهمجي على اخوتنا الشيعة في جنوب لبنان يقولون ياالله.. ياالله.. ياالله.. اي انهم يستنجدون بالله وينطقون الشهادة بالله كما نحن السنة ننطقها ويدفنون ويصلون على شهدائهم كما نحن السنة ندفن ونصلي على شهدائنا ويقولون ياعلي وياحسن والحسين ويافاطمة الزهراء – وهذا مانختلف نحن السنة معهم فيه مع حبنا لأهل البيت – والبعض مننا نحن السنة يقول ياعلي عبدالله صالح وياعبدالله ((الملكان)) وياحسني وياسوزان ((زوجة المبارك وسيدة مصر الأولى)) والبعض من اهل السنة يدعو لطاعتهم والاقتداء بهم وسلك نهجهم والسير على خطاهم.. فلماذا اذاً نلوم اهل البيت الكرام في ان يدعو لطاعة علي ابن ابي طالب - كرم الله وجهه - ابن عم رسول الله وزوج ابنته والحسن والحسين سيداء شباب أهل الجنة وفاطمة الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم.. اليس أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم هم اولى بالطاعة من علي عبدالله صالح وعبدالله تربيعي (ملك السعودية وملك الاردن) وحسني وسوزان؟؟؟..

    أخوكم في الله د. جمال العسيري
    دعوة للنقاش الحر والصريح وبعيداً عن التجريح والتكفير والنسخ واللصق!!!..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-12
  3. قرصان

    قرصان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    5,605
    الإعجاب :
    0
    يبدوا ان المد الحوثي قد وصل اليك
    واحسيناااااااه




    الله يهدي الجميع وبالذات الحوثيين واذا لم يهتدوا يشلهم(يستحسن)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-08-12
  5. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6

    لاتعليق!!!..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-08-12
  7. قرصان

    قرصان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    5,605
    الإعجاب :
    0
    لاتخلط المقاومة اللبنانية بالحوثي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-08-12
  9. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    ياقرصان انا مالي ومال الحوثي فانا لاانتمي الى المناطق الشمالية كما تظن انا من المناطق الجنوبية ونسبةاهل السنة فيها 100% هذا للتوضيح ولكي لاتبعدنا عن النقاش وتحولها الى حوثيه عمياء!!!..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-08-12
  11. esscathun

    esscathun عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-29
    المشاركات:
    615
    الإعجاب :
    0
    شكرا اخى جمال العسيرى على موضوعك. نحن نتصدى هنا لعملاء الصهيونية فى بلد العرب؛ العملاء الذين ترتفع اصواتهم كلما ارتفع قائد عربى فى مواجهة الصهيونية؛ هؤلاء العملاء ليس لهم شرعية فى الوجود، هم يستخدمون الدين نتيجة للجهل حتى يمشون المشروع الصهيونى. نحن لهم فى المرصاد. ولا تستغرب ان يكونوا هؤلاء يهود متخصصين قى شؤن اليمن.

    والسلام عليكم

    عبد المــــــــــــعــــــــز مواطن من تعـــــــــــــــــــــــــــــز
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-08-13
  13. مستقيل

    مستقيل قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    7,596
    الإعجاب :
    0
    اننا لانستطيع ان نحقق نصراً وسيوفنا مسلطة على رقاب بعضنا.. لدينا خلل من الداخل يجب علينا اصلاحه


    قلت فاجدت

    دمت بخير
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-08-13
  15. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    هم نوعان عملاء من ابناء جلدتنا ويدينون بديننا يحاربوننا لاننا نحارب عملاء امريكا ونحارب كهنتهم... وجواسيس مدسوسين بين صفوفنا ويجيدون لغتنا ففي كل الحالتين نحن لهم بالمرصاد ولانخافهم ونتحداهم بان يواجهوننا باسمائهم الحقيقية كما نحن نواجههم.. وفي كل الحالتين فانا اشفق على الطرفين على العمل الذي يمارسوه لانه عمل مذل ورخيص..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-08-13
  17. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    نعم اخي العزيز مستقبل لدينا خلل حقيقي يجرفنا الى الهاوية ولدينا نفاق ديني لايختلف عن شبق النساء بل اخطر وقد اكون مصيب اذا وصفته بشبق امة..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-08-13
  19. عبدالجبار سعد

    عبدالجبار سعد شاعـر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    2,158
    الإعجاب :
    0
    كلام جميل يا دكتور جمال .. ولا يستفزنك المعارضون له ..
     

مشاركة هذه الصفحة