البركاني :( صديق جاهل خير منه عدو عاقل )

الكاتب : محمود المسلمي   المشاهدات : 575   الردود : 8    ‏2006-08-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-12
  1. محمود المسلمي

    محمود المسلمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    9,996
    الإعجاب :
    0
    > كم رصدتم لدعم الحملة الإنتخابية؟
    - لن تصدق إذا قلت لك واحد في المائة مما ذكرت..
    > يعني خمسين ملياراً؟
    - أقل من خمسة مليارات.
    > من أين سيتم توفيرها؟ هل من الخزينة العامة؟
    - الخزينة العامة محدد دعم المرشحين، خمسة وعشرون مليوناً لأي مرشح. للمؤتمر إيراداته الخاصة.
    > ما هي إيراداته؟
    - عنده استثمارات من زمن طويل على شكل مساهمات في مؤسسات وشركات. وتبرعات أعضائه المقتدرين هي الأساس. > هل صحيح أن هناك أصواتاً من كتلة المؤتمر البرلمانية ذهبت لصالح بن شملان؟
    - لا أعتقد ذلك، لكن إذا حسبت كم عدد كتلة المعارضة الذين كانوا في مجلسي النواب والشورى يومها من مجموع مجلس النواب والشورى وإذا ما جمعت العددين ستلاحظ أن هناك صوتاً أو صوتين ربما من كتلة المؤتمر.
    > المعلومة هذه على لسان قيادي في المؤتمر أن عشرة أصوات ذهبت إلى ابن شملان حسب اتفاق؟
    - تقصد أنه حتى لا يفقد الوصول إلى النصاب كمرشح، هو ليس قراراً وإنما كان بالحسبة. الموضوع يتغير نعم لوحظ أن ابن شملان قد لا يحصل على الأصوات المطلوبة من اللقاء المشترك فترك لبعض الأشخاص الخيار.


    بعاليه جزء من المقابلة الصحفية التي أجراها موقع( نيوز يمن) مع الشيخ سلطان البركاني الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام ورئيس الكتلة البرلمانيه ونقلته عنه صحيفة النداء... وكما تلاحظون فانه يعترف أن الحملة الأنتخابية للمؤتمر قد رصد لها خمسة مليارت طبعا لاأحد ممكن أن يصدق هذا الرقم لأنه ببساطه لايمكن أن يقول بالحقيقة واكثر شخص متعاطف مع المؤتمر سيضرب الرقم في عشرة على طريقة أذا سالت المرأة عن عمرها فاضربه في أثنين ... وأيضا لاحظوا مدى التناقض عندما سئل عن أعضاءكتلة المؤتمر الذين صوتوا لصالح مرشح المشترك...أنظروا كيف تناقض مع نفسه في سؤالين متتابعين.... ايضا المقابلة
    فيها الكثير من العجائب منها ... المبالغ التي يتم صرفها لصحيفة الميثاق كدعم شهري حسب
    قوله أنها ثلاثة ملايين ريال شهريا غير قيمة الورق والطباعه وهذاحسب اعترافه.......
    الحقيقه أنا عندما أقرأ تصريحات بعض السياسيين في المؤتمر أسأل نفسي هل هؤلاء مع المؤتمرأم ضده ... ولاأجد من تعليق سوى المثل القائل:( عدو عاقل خير من صديق جاهل)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-12
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    مبدأ مأثور

    عدو عاقل خير من صديق جاهل

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-08-13
  5. التعاون1

    التعاون1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0
    أحسن ما في المقابلة أن هناك تبرعات من المقدورين في المؤتمر لصالح حزبهم ....

    وانت يا عاقل أفهم ...إن أعضاء المؤتمر يتبرعوا ( إلا إذا كان برع رقصة ) هذا شئ ممكن ...

    للجميع تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-08-13
  7. حامس

    حامس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    568
    الإعجاب :
    0
    يبدو لأول مرة سلطان البركاني الشيخ يجيب بدون أن يهرج في هذه المقابلة بل واعتبره البعض عاقل عندما أجاب على موضوع استقالة الشيخ صخر الوجيه.
    أما موضوع التبرعات فهم لازالوا في شريعة لجنة مناصرة الرئيس التي أعلنة التبرع بمليار ثم أصبح اربعمائة مليون.
    تصور من غير هؤلاء يمكن أن يتبرع أذا كانوا بعد الدعاية والإعلام ونشر الأسماء على الصحف لم يجمع سوى ثلث المبلغ المعلن عنه.
    إلا أن يكون المتبرع سيف العسلي رقم
    2
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-08-13
  9. البكيان

    البكيان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-18
    المشاركات:
    1,377
    الإعجاب :
    0
    البركاني هو الوجه الحقيقي للمؤتمر.. فلا عجب في ذلك ! ! !
    فالسياسات المُتبعة في اقبية الحزب الحاكم ودهاليزه
    تؤكد مدى الانحراف السيكولوجي لدى الشخصيات القيادية في اعلى الهرم
    التي تدير الحزب وفق رؤى هشة لاتمت للواقع بِصلة فهم بعيدون كل البعد
    عن القاعدة الجماهيرية للمؤتمر وستقالة العضو المخضرم صخر الوجيه
    خير دليل على ذلك ولكن يبدو انهم لم يستوعبوا متطلبات المرحلة الآنية والقادمة
    في ضل الحراك السياسي والتكتلات الحزبية في الساحة اليمنية

    بالغ تقديري​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-08-13
  11. الفنان

    الفنان عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-27
    المشاركات:
    174
    الإعجاب :
    0
    جاهل و غبي يكفي عار على أبنا دائرته أنهم انتخبوه نائبا عنهم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-08-13
  13. محمود المسلمي

    محمود المسلمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    9,996
    الإعجاب :
    0
    شكرا لمرورك أخي سرحان .... تحياتي,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-08-13
  15. محمود المسلمي

    محمود المسلمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    9,996
    الإعجاب :
    0


    المشكلة أن الشيخ سلطان نسي ان المقتدرين من التجار ورجال الأعمال قد تبرعوا علنا
    ولم يستطيعوا أن يكملوا المليار الذي وعدوا به.... فمن اين سيأتي ببقية المليارات...؟؟
    هذا على أفتراض أنها خمسة مليارات حسب زعمه؟؟
    تحياتي لك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-08-14
  17. حب التكنولوجيا

    حب التكنولوجيا عضو

    التسجيل :
    ‏2006-08-04
    المشاركات:
    50
    الإعجاب :
    0


    يقول شكسبير (( لا توقد الفرن كثيراً لعدوك لئلا تحرق به نفسك ))
     

مشاركة هذه الصفحة