الشبامي والحقية !!!!

الكاتب : الشبامي   المشاهدات : 885   الردود : 0    ‏2002-06-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-06-29
  1. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    هناك من يسعى الى الغاء الرأي الآخر من واقع ان يكون الغير كنافخ (القرب ) في جوقة فرقة الموسيقى الإسكتلندية الشهيره ..!! هذانص تعقيبي على المقال الذي كتبته ناهد باشطح في منتداها..ولم يعجبها وقررت الغاء عضويتي هذه هي الحرية التي تنادي بها الكاتبه ناهد باشطح ...!!

    (( أعترفت الأستاذه ناهد باشطح في ختام موضوعها قائلة (( بأن المنتدى لم يستطع أن يخلق لي اصدقاء كما تعودت ذلك في كل مراحل حياتي المهنية..))

    يأستاذه ناهد إن الرغبة البشرية يدفعها شعور في الفرد بعدم الرغبة في أن لايمتاز عليه أحد..!! وهذه جزء من الحقيقة البشرية وكان من الحكمة وأنت الكاتبة الحصيفة أن تجتنبي دائما الجدال والخصام خصوصا عندما تنهض اليك الدلائل على أن المناقشة سائرة في طريق الإحتدام أو إن الإنفعال بدأ يعمل عمله لأن الإنفعال كثيرا مايؤدي الى العتاب واللوم وغيرها من النتائج الغير محمودة !!
    ومن الحكمة أيضا عندما نود ان نعبر عن عدم موافقتنا لرأي أن لا نظهر الغيظ والحنق وأن لانلجأ الى الهزء الذي هو سلاح المهزوم ونحترم تفكير الغير وإن اختلفنا معه ونحافظ على هدؤنا وأن نقول آسف لأني لاأرى ماتراه أو أني إني نظرت للأمر من هذا المنظور وننهي المناقشة ونظهر صداقتنا ومحبتنا بالعبارات اللطيفة وحتى نتمكن بالظفر لمحبة رفاقنا ولا نجرح اعتباراتهم الذاتية
    يااستاذه ناهد الحق يقال لن يستطيع أحد إرضاء الجميع ولن يجد أحدا يرضينا..!!
    ولذلك ليس من المصلحة أن نكثر النقد والتحامل على الأصدقاء ولا نجعل منهم موضوع هزء وسخرية ...!! لأن في الهزء طريقة سهلة للشعور بالتفوق ولكنها لاتجعلنا متفوقين ولهذا نخسر الأصدقاء القدامى ومن هم ايضا مرشحين لصداقتنا يااستاذه ناهد إن إدارتك لهذا المنتدى ينطلق من شعورك بالتفوق الذاتي ومن شعور مستمر بما قدمتيه أنت وما حققتيه بفضل مجهودك وبعدم التساوي بحكم شعورك تحت وطأة تفكيرك بأنك أكثر تفوقا وأكثر وفاء لمن ساعدوك أو وقفوا معك أو اسدوا لهذا المنتدى مجهوداتهم لكي يبدأ أو يستمر وكل من يطال رأيك أو رأي هؤلاء أو يتعارض مع رايهم يكون تحت دائرة سؤ الظن ولهذا حصرت صداقاتك في وسط هذه الدائرة التي تجيد إلاّ المدح والإطراء ونفخ القرب لتصدح منها الألحان الموسيقية وهي اشبه بفرقة موسيقية اسكتنلندية تجيد النفخ ومن خالفك اوخالفهم فهو بحكم النشاز ولهذا لم تستطيعي ان تكسبي اصدقاء جدد..!!!)))



    .
     

مشاركة هذه الصفحة