اذا كان ذلك صحيح ما الذي يحصل للقاء المشترك وما هو المستقبل؟

الكاتب : الخط المستقيم   المشاهدات : 1,108   الردود : 9    ‏2006-08-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-08
  1. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0

    قرات هذا الخبر وحاولت الغموس بين الاسطر لمحاولة فهم ولكن لم اجد الا الخلاف والتابين جلي بين قيادات اللقاء المشترك

    وبعدها تسائلت أهؤلاء هم المؤمل عليهم ؟

    هل التنسيق فقط ظاهري وفي الجوهر خلافات كبيرة قد تضر وتسئ؟

    كيف سدخلون الانتخابات وهم مختلفون وكيف ولماذا واين ومتي اسئلة كثيرة قد يقضي عليها خلافاتهم الحاصلة؟


    بقي سؤال اخير ؟؟ ما العلاقة الغريبة بين اللقاء المشترك ( الاصلاح ) والدوائر الامريكية؟؟


    نقلاً عن نباء نيوز
    الاشتراكي يعتبرالمجيدي جزء من الفساد والإعلاميون يهاجمون المشترك

    نبا نيوز- خاص - نزار العبادي -
    شهد مؤتمر صحافي لأحزاب اللقاء المشترك اليوم الاثنين سجالاً صاخباً بين ممثلي وسائل الإعلام وبين قيادات المشترك التي انتقد الصحافيون سياستها بشدة، في نفس الوقت الذي تقدمت الوكالة الرسمية (سبأ) وصحيفتي (الأيام) و(نبأ نيوز) المستقلتين باحتجاجات شديدة على الأسلوب الفج الذي تم التعامل به معها من قبل أحزاب المشترك وسط ضجيج ساد أجواء المؤتمر الصحافي.
    وخلال المؤتمر ورداً على سؤال "نبأ نيوز" فيما إذا كان تقديم الإصلاح والاشتراكي لمرشحين مستقلين للانتخابات الرئاسية هو إشارة إلى وجود شك بأن بن شملان قد ينسحب ، هاجم محمد القباطي – عضو المكتب السياسي للاشتراكي- المرشح أحمد المجيدي المعني بالسؤال واصفاً إياه بأنه جزء من فساد الحزب الحاكم، وقال القباطي أن: "مرشح الحزب الاشتراكي اليمني هو فيصل بن شملان، ولا يوجد للحزب مرشح آخر.. والمرشح الذي حاول تسميته الأخ السائل هو يمثل جزء من الفساد السياسي للانتخاب الذي يمارسه الحزب الحاكم، وأصر الحزب الحاكم أن يوصل إلى الناخبين شكل من أشكال فساده ودليل من دلائل فساده الشامل في الحياة السياسية والعملية".
    أما محمد قحطان – الناطق الرسمي بلسان المشترك- فقد علق على السؤال ذاته قائلاً: " أستغرب أن لا يدرك صحفي بحجم السائل الفرق بين مرشح الحزب وما بين شخص مرشح مستقل فيُسمي بعض أشخاص رشحوا بشكل مستقل مرشحي أحزاب" وأضاف: "نحن لا توجد لدينا هذه الحساسية".
    وعندما عقب مراسل الجمهورية سائلاً حول انه إذا كان الاشتراكي يرى في المجيدي جزء من فساد السلطة فلماذا لا يتم استئصال هذا الجزء الفاسد من اللجنة المركزية للحزب، رفض قحطان السماح لممثل الحزب الاشتراكي في المشترك الإجابة وظل مصراً على فرض وصايته على الاشتراكي رغم كل ردود الأفعال التي طالبت السماح لممثل الاشتراكي بالإجابة ، حيث نفى قحطان أن يكون القباطي قصد المجيدي، وقال "أنه تكلم عن أسلوب المؤتمر في التعاطي مع الموضوع"، ورغم إصرار جميع الصحافيين على الاتهام الصريح للمجيدي بالفساد وأنهم سمعوا ذلك بوضوح رفض قحطان الأخذ بذلك متجاهلاً ممثل الحزب الاشتراكي في وصاية غريبة أثارت دهشة الحضور.
    أما حول موقف اللقاء المشترك من العلاقة مع أمريكا ، في سؤال "نبأ نيوز" حول مدى إيمان اللقاء المشترك بالديمقراطية والعدالة الأمريكية والمنظمات التي ستراقب الانتخابات في ضوء الإحداث الجارية في لبنان، رد محمد قحطان قائلاً " ما كان يجب أن يخفى على الأخ السائل أيضاً الفرق بين الإدارة الأمريكية ومنظمات المجتمع المدني التي لا تنتمي للإدارة الأمريكية المظاهرات الصاخبة التي جرت في لندن من منظمات بريطانية وفي مختلف المدن نحن حين نتحدث عن رقابة دولية نتحدث عن رقابة دولية غير حكومية مثل Ndi وغيرها وهي منظمات تعمل بترخيص من الحكومة اليمنية".
    هذا ولم يأت اللقاء المشترك بالجديد في مؤتمره الصحافي الذي أعاد فيه ما سبق سماعه في كل مناسبة حول اتهاماته للحزب الحاكم بالفساد، وللجنة العليا بالمخالفات الدستورية، وللإعلام بالانحياز للحزب الحاكم ن ولكشوف التسجيل بالتزوير.
    إلاّ أن الجديد في المؤتمر الصحافي هو تصاعد حدة الاستياء الإعلامي العام من ممارسات اللقاء المشترك، والذي لم يعد محصوراً في إطار الإعلام الحزبي بل امتد هذه المرة ليشمل الوكالة الرسمية (سبأ) وصحيفتين مستقلتين (الأيام) و(نبأ نيوز).
    فقد احتج مراسل وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) على المشترك قائلاً حول ما تردده أحزابه دائماً من وصف للإعلام الرسمي بأنه منحاز رغم أن فترة الدعاية الانتخابية لم تبدأ ، مؤكداً أن تغطية الإعلام الرسمي للمرشح علي عبد الله صالح هو على أساس انه رئيس الجمهورية .. ونوه إلى أن الإعلام الرسمي سعى لأن يكون متوازناً ومحايداً مع الجميع وغير مرة عقدت لقاءات مع جهات في المشترك كان آخرها الأستاذ محمد قحطان الذي رفض "واستهتر" بدعوة وكالة الأنباء اليمنية سبا.
    وقد رد قحطان على ذلك مطالبا الصحافيين بالإطلاع على بعض النصوص القانونية، وبرر رفضه اللقاء مع سبأ بأنه لكي "لا تكون هذه القطرة بين مطرة وسائل إعلام المؤتمر".
    أما مراسل الأيام – محمد فارع الشيباني- فقد احتج على قيام المشترك للمرة الثانية في مؤتمر صحافي بإقصاء الصحف المستقلة وتقديم وسائل إعلامه مستشهداً بتجاهله هذه المرة وتقديم زميل آخر وصل في النهاية .. وأعلن الشيباني رفضه التقدم بأي سؤال خلال المؤتمر الصحافي احتجاجاً على هذه السياسة.
    أما مراسل (نبأ نيوز) فقد تعرض لأكثر من هجوم خلال إدلائه بأسئلته من قبل الإعلاميين في اللقاء المشترك الذين رفضوا أن يسأل المراسل حول الموقف من الرقابة الأمريكية ، وتلفظوا بعبارات نابية دفعت المراسل إلى الاحتجاج العلني أمام قيادات المشترك مطالباً إياه بإلزام صحافييه بان لا يضيقوا ذرعاً بالرأي الآخر، وأن يكفوا عن مهاجمة كل من ينتقد أحزابهم ويتهموه بالعمالة والصهيونية والتآمر.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-08
  3. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    الــــــــــــــــــــورطة نطقها بن شملان

    تحمل معنــــــــــــــــــــــــاني كبيـــــــــــــــــــــــــــــرة لما يعاني من خلافات؟؟؟؟؟



    بن شملان يصف ترشيحه (ورطة) بعد رفض ثاني من الشيخ الأحمر

    نبأ نيوز- خاص- أحلام الهمداني -
    تصاعد خلاف حاد بين المرشح فيصل بن شملان وقادة أحزاب اللقاء المشترك عقب فشل محاولة جديدة تبنتها قيادة التجمع اليمني للإصلاح لجمع المرشح بن شملان مع الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر- رئيس حزب الإصلاح- والتي جدد فيها الشيخ الأحمر رفضه للقاء بن شملان، أو الخوض بأي شيء يتعلق بالانتخابات الرئاسية.
    وأوضح مصدر قيادي في اللقاء المشترك لـ"نبأ نيوز": أن الشيخ عبد الله الأحمر لم يجر أي اجتماعات أو تنسيقات مع قيادات حزبه بشان الانتخابات الرئاسية منذ اتفاق أمانته العامة مع بقية أحزاب اللقاء المشترك على ترشيح فيصل بن شملان باسم اللقاء المشترك وحتى اليوم.
    وفسر المصدر هذا الموقف باعتقاده بأن الشيخ الأحمر "ربما" لا يرى في بن شملان الرجل المناسب الذي يستحق أن يكون بديلاً للرئيس علي عبد الله صالح.
    وكشف المصدر ذاته عن احتدام الخلاف بين المرشح بن شملان وبين الأمانة العامة للإصلاح خلال اجتماع عقد أواخر الأسبوع الماضي بعد إبلاغه برفض الشيخ الأحمر لقائه، إذ أعرب عن قلقه الشديد من هذا الموقف، وقال مشيراً بإصبعه إلى محمد اليدومي – ألأمين العام للإصلاح، والآنسي – الأمين المساعد، وبلهجة غضب: "أنتم ورطتوني "! وأبدى استغرابه الشديد كيف يمكن أن يفوز في الانتخابات إذا كانت الأحزاب نفسها غير متفقة مع نفسها، "ومواقفها متضاربة"
    وأكد المصدر أن تبادل عبارات الغضب بين الطرفين تطور إلى أن لمَّح بن شملان لقيادات الإصلاح بأنها ربما تضمر شيئاً ، وربط حديثه بالمرشح الأخر الذي قدمه الإصلاح – فتحي العزب- "في إشارة غير مباشرة إلى احتمال تخلي الإصلاحيين عنه خلال الاقتراع لصالح العزب بقصد الاستئثار بالسلطة"- حسب تحليل المصدر نفسه.
    ونوه إلى أن الآنسي اقترح بعد تصاعد حدة الغضب فض الاجتماع، وتأجيل الخوض بالموضوع إلى اليوم التالي "حتى تهدأ النفوس" – على حد قوله.
    واعتبر المصدر ما حدث جزء من ضعف الثقة التي تتعامل بها جميع الأطراف مع بعضها البعض، وأيضاً هو تراجع ثقة المرشح بنفسه عما كان عليه في أيامه الأولى بعد أن تكشفت له بعض الحقائق التي لم يكن يعرفها، أو "كان يحسبها بطريقة خاطئة".
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-08-08
  5. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    الاحلام مشروعه ولايستطيع احد ان يصادر حلم الآخرين !!!!!

    [​IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-08-09
  7. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    سؤالين

    1- لماذا يرفض الشيخ لقاء بن شملان وما التبعات المترتبة علي ذلك؟؟؟


    2- لماذا قال بن شملان انة تم توريطة للترشح وماذا يعكس ذلك من تابين؟؟؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-08-09
  9. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    سؤالين

    1- لماذا يرفض الشيخ لقاء بن شملان وما التبعات المترتبة علي ذلك؟؟؟


    2- لماذا قال بن شملان انة تم توريطة للترشح وماذا يعكس ذلك من تابين؟؟؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-08-11
  11. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0



    تكاليف حملة بن شملان تشعل الخلاف بين أحزاب المشترك
    الجمعة, 11-أغسطس-2006
    نبا نيوز -
    دب خلاف داخل أحزاب اللقاء المشترك بسبب تكاليف الحملة الانتخابية لمرشحها إلى الانتخابات الرئاسية القادمة فيصل بن شملان.
    وقالت أسبوعية "الأسبوع" في عددها ليوم الخميس عن مصادر لم تسمها أن الخلاف أثير خلال مناقشات لقيادات المشترك حول التزامات الأحزاب تجاه ميزانية الحملة الانتخابية لمرشحهم حيث طرح حزب الإصلاح أنه لن يتحمل من تكاليف الحملة أكثر من أي حزب آخر داخل ائتلافهم.
    وذكرت هذه المصادر أن الأحزاب الأخرى في المشترك كالاشتراكي والحق والناصري كانت تقول على الإصلاح تحمل معظم الدعم للحملة الانتخابية وأنها غير قادرة على توفير أموال كبيرة تكفي لإنجاح حملتهم الانتخابية إذا ما أصر الإصلاح على موقفه.
    يذكر أن كل مرشح للانتخابات الرئاسية تلقى 25 مليون ريال من اللجنة العليا للانتخابات لكن أحزاب اللقاء المشترك تحتاج أضعاف المبالغ المخصصة من قنوات رسمية لتغطية تكاليف الحملة الانتخابية لمرشحهم كما قالت مصادر "الأسبوع".

     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-08-11
  13. ابو قايد

    ابو قايد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-28
    المشاركات:
    1,931
    الإعجاب :
    1
    ياأخي انت مغرم جدا بنباء نيوز
    وهي من المواقع الوفية جدا لمموليها
    ولابد ان تطرح مايريدون
    وتكتب مايقولون
    وتحلل بما يهمسون
    وتنشر مايكذبون
    وكل شي بحسابه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-08-12
  15. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0





    الورطـــــــــــــــــــــــــــة؟؟؟؟؟؟؟

    احتدام الخلاف بين المرشح بن شملان وبين الأمانة العامة للإصلاح خلال اجتماع عقد أواخر الأسبوع الماضي بعد إبلاغه برفض الشيخ الأحمر لقائه، إذ أعرب عن قلقه الشديد من هذا الموقف، وقال مشيراً بإصبعه إلى محمد اليدومي – ألأمين العام للإصلاح، والآنسي – الأمين المساعد، وبلهجة غضب: "أنتم ورطتوني "! وأبدى استغرابه الشديد كيف يمكن أن يفوز في الانتخابات إذا كانت الأحزاب نفسها غير متفقة مع نفسها، "ومواقفها متضاربة"
    وأكد المصدر أن تبادل عبارات الغضب بين الطرفين تطور إلى أن لمَّح بن شملان لقيادات الإصلاح بأنها ربما تضمر شيئاً ، وربط حديثه بالمرشح الأخر الذي قدمه الإصلاح – فتحي العزب- "في إشارة غير مباشرة إلى احتمال تخلي الإصلاحيين عنه خلال الاقتراع لصالح العزب بقصد الاستئثار بالسلطة"- حسب تحليل المصدر نفسه.
    ونوه إلى أن الآنسي اقترح بعد تصاعد حدة الغضب فض الاجتماع،
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-08-12
  17. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    مركزية الاشتراكي بعمران تستقيل بسبب هيمنة الإصلاح
    السبت, 12-أغسطس-2006
    - محمد الشامي - قدم عدد من أعضاء اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي بمحافظة عمران إلى سكرتير أول للحزب بالحافظة اليوم استقالاتهم احتجاجاً على تصرفات حزب الإصلاح التي وصفت بـ" اللا مسئولة وغير الملتزمة بثوابت المشترك المتفق عليها مؤخراً بين الأحزاب المنظوية تحت لوائه" .

    وعزت مصادر الاستقالات إلى استحواذ حزب الإصلاح على ختم اللقاء المشترك واحتكاره لاختيار أعضاء اللجان الانتخابية بالدوائر والمراكز الانتخابية بالمحافظة البالغة (15) دائرة تضم (354) دائرة محلية ( مركز). من أعضاء الإصلاح وحرمان الأحزاب الأخرى من نصيبها في اللجان الانتخابية وهو ما أثار امتعاضاً شديداً وحنقاً كبيراً في أوساط بقية أحزاب المشترك وقياداتها وقواعدها، وأفرز في مؤشراته الأولى استقالات جماعية لقيادات في الاشتراكي.

    وقد أكد مصدر مسئول في اللجنة التنفيذية للقاء المشترك لمراسل "" هذه الاستقالات الاحتجاجية والتي وصفها المصدر بأنها نتيجة لتصرفات الإصلاح واستحواذه على ختم المشترك بالمحافظة .

    وقال المصدر لـالمؤتمرت لم يكن ذلك التصرف ليحصل لو لا أن عملية تسليم الختم تمت بصورة غير سليمة وغير قانونية وبدون محضر رسمي ،الأمر الذي جعل القيادات الفرعية في أحزاب المشترك تنظر إلى هذا العمل "والتصرف غير الصحيح من قبل الإصلاحيين على أنه ضوء أخضر وموافقة من قيادات أحزابهم على تذويبها والقضاء على سمعتها ومكانتها الشعبية لصالح حزب الإصلاح في مراهنة خاسرة للاستيلاء على السلطة".

    ونوه القيادي في المشترك إلى نشوب خلافات حادة برزت إلى سطح المشترك بسبب تهميش الإصلاح للقيادات الأخرى في الأحزاب وعدم الاكتراث بتوصياتها ومقترحاتها، منذرةً بانشقاق مبكر و"طلاق" قريب بين هذه الأحزاب مرجحاً تعاطف قواعدها مع المؤتمر خصوصاً بعد تكشف خطط ومؤامرات الإصلاح الهادفة إلى احتواء الأحزاب لحصد اكبر قدر من المقاعد الانتخابية .

    ووصف القيادي في المشترك العلاقة بين أحزاب المشترك بقولة "لقد تم توقيع عقد زواج عرفي مع الإصلاح اسمه المشترك"وهو في الحقيقة يخدم الإصلاح فقط متسائلاً عن جدية الإصلاح في مشاركة ومشاورة الأحزاب الأخرى وتعمده السيطرة على مقاعد الدوائر الانتخابية بالمحافظة والمديريات وتصرفه بختم المشترك كيف يشاء ودون مشاورة أو رجوع إلى اللجنة التنفيذية.

    ونوه المصدر إلى أن الإصلاح بدأ اليوم السبت أول أيام عمل اللجان الانتخابية بدفع مرشحين إصلاحيين على هيئة مستقلين في معظم الدوائر الانتخابية متجاوزاً الاتفاق الموقع قبل أسبوعين باختيار المرشحين من جميع الأحزاب المنضوية في المشترك بلا استثناء.

    كما لجأ الإصلاح إلى شخصيات اجتماعية معروفة لضمان حصد ثلاث إلى أربع دوائر انتخابية بتوزيع الهبات المالية ونثر الوعود المستقبلية منطلقين في ذلك من مكانة هذه الشخصيات ونفوذها في المجتمع .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-08-13
  19. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0



    الــــــــــــــــــــورطة نطقها بن شملان

    تحمل معنــــــــــــــــــــــــاني كبيـــــــــــــــــــــــــــــرة لما يعاني من خلافات؟؟؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة