ضبط عصابة يمنية للتجارة في الأطفال

الكاتب : مسرور   المشاهدات : 474   الردود : 3    ‏2002-06-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-06-26
  1. مسرور

    مسرور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-06-10
    المشاركات:
    295
    الإعجاب :
    0
    صنعاء-محيط: كشفت أجهزة الأمن اليمنية مؤخرا عصابة يمنية تقوم بخطف الأطفال ومن ثم تهريبهم للخارج وبيعهم في أسواق النخاسة. وقالت صحيفة الحق الأسبوعية ان سلطات الحدود ألقت القبض على ثلاثة أفراد من أعضاء العصابة والذين اعترفوا بغواية الأطفال الذين كانوا يهربون من أسرهم والتنقل في المحافظات ثم يقومون باحتجازهم في مكان معزول ويمارسون معهم العنف والإساءة. وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تتكشف فيها عصابة لخطف الاطفال وبيعهم بعد تهريبهم إلى خارج اليمن. وذكرت المصادر ان عدد الاطفال الذين كانت تحتجزهم العصابة يعدون بالعشرات وان أعمارهم لا تزيد على عشر سنوات. في ذات الاتجاه أفادت معلومات رسمية في اليمن ان حالات اختفاء الفتيات في تزايد مخيف، حيث أظهرت المعلومات خلال الربع الأول من العام الحالي ان المحاضر الرسمية في اقسام الأمن رصدت ?43? حالة اختفاء لفتيات في عموم اليمن، وأفادت الاحصاءات الرسمية ان ?22? فتاة اختفين فقط خلال شهر مايو الماضي في أمانة العاصمة لوحدها لم يعد منهن سوى ثماني فتيات. وأشارت صحيفة يمنية محلية ان هناك أشخاصا يقومون بخطف الفتيات باستخدام السحر واعتبارهن غنيمة حلال قبل بيعهن تحت مسمى تزويجهن. وقالت مصادر أمنية ان الاختفاء يرتب لشبكة دعارة كبيرة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-06-30
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    معظم أطفال اليمن قصار القامة بسبب سوء التغذية


    صنعاء: كشفت دراسة ميدانية حديثة أجريت في اطار البرنامج الوطني لمسح ظاهرة الفقر في اليمن أن 57 في المائة من الأطفال دون سن الخامسة يعانون قصر القامة و17 في المائة منهم يعانون شدة القصر «التقزم» .
    وعزت الدراسة هذه الظاهرة إلى أمراض سوء التغذية المزمنة وأثرها على النمو الطبيعي.
    وأشارت الدراسة التي أعدها الباحث سالم باخبازي إلى عدم وجود فوارق واضحة في نسبة الإصابة بقصر القامة أو شدة القصر بين الأطفال الفقراء وغير الفقراء موضحة أن الأطفال اليمنيين بشكل عام يعانون الإصابة بنقص الوزن والهزال فمن بين كل عشرة أطفال دون سن الخامسة يعاني خمسة أطفال من نقص الوزن وطفلان من الهزال دون ظهور فوارق جوهرية في نسبة الإصابة بين الأطفال الفقراء وغير الفقراء.
    وبينت الدراسة وجود علاقة طردية بين شدة الإصابة بأمراض سوء التغذية والمستوى التعليمي للأم فكلما ارتقى تعليم الأم قلت نسبة الإصابة بهذه الأمراض مع ملاحظة أن نسبة الإصابة تزيد بعد الشهر السادس من العمر، وذلك لأن الطفل لا يعتمد بعد ذلك على حليب الأم كمصدر للغذاء.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-06-30
  5. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    { عصابة لبيع الأطفال }

    { عصابة تخطف البنات }

    { شبكة دعـارة كبيرة }

    ماهذا .. وفي اليمن بلاد التقاليد والعادات الحميدة والإسلامية ؟؟
    ولاحولة ولاقوة إلا بالله وأنا حزينة على ماضي بلادي الجميل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-07-01
  7. بنت اليمن

    بنت اليمن مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-02-14
    المشاركات:
    924
    الإعجاب :
    0
    لا حول ولا قوة إلا بالله ..
    من المسؤول ؟‍! .. من الجاني على هذا الشعب ؟؟ ..
     

مشاركة هذه الصفحة