أحسنت يا شيخ الازهر ؟؟؟؟؟؟؟؟

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 539   الردود : 1    ‏2002-06-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-06-24
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35

    فاجأ السفير الأمريكي بالقاهرة فضيلة الشيخ د / أحمد الطيب مفتي جمهورية مصر بزيارته في مكتبه وقال إنها مجرد زيارة بروتوكولية لكن المفتي فوجيء حين تغير مجرى الحديث وطلب سعادة السفير المبجل فتوى من المفتي بتحريم العمليات الإنتحارية ( الإستشهادية ) على اعتبار أنها إرهاب يهدد المدنيين الإسرائيليين ويرفضه الدين الإسلامي .
    >رد سماحة المفتي الشيخ د / أحمد الطيب الذي يجيد اللغة الإنجليزية بأن هذه أمور ديننا لا أحد يستطيع أن يملي علينا ما نقوله تجاه قضايانا التي تتعلق بصميم الدين الإسلامي . كما أنني لا أستطيع أن احرّم هذه العمليات الإستشهادية من وجهة نظرنا لأن الشعب الفلسطيني شعب أعزل لا يملك وسائل القوة التي يدافع بها عن نفسه تجاه آلة الحرب الإسرائيلية ، وقد رأى أن هذه العمليات هي وسيلته للدفاع عن نفسه ولا أظنكم أيضا ترفضون حق الدفاع عن النفس الذي أقرته كل المواثيق وحقوق الإنسان الدولية . وأضاف : أن هذه العمليات لا تحرّم إلا في حالة واحدة تكون فيها الحرب بين جيشين جيش فلسطيني وجيش اسرائيلي ولكن هذه الحالة غير موجودة في الوقت الراهن لأنه في حالة التقاء الجيشين يحرّم الإسلام قتل المدنيين الذين من بينهم كبار السن والنساء والأطفال .
    >وبهذا يكون فضيلة الشيخ د/ أحمد الطيب سار على ما سار عليه سلفه فضيلة الدكتور نصر فريد واصل عندما أفتى بشرعية العمليات الإستشهادية مختلفا مع شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي


     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-06-24
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    جزاه الله خير
    احسن من سي السيد الذي حلل الربا
     

مشاركة هذه الصفحة