نصر الله للحكام العرب "كونوا رجالاً ليوم واحد"

الكاتب : حامس   المشاهدات : 356   الردود : 0    ‏2006-08-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-04
  1. حامس

    حامس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    568
    الإعجاب :
    0
    يبدو أن الرجل من خلال خبرته في المقامة ومواقف الحكام العرب تجاهها قد يئس من رجولتهم ولو ليوم واحد ولعلنا جميعاً نشاركه في نفس الندى أو الطلب للحكام العرب ليكونوا رجالاً لساعة واحدة وكما قيل قديما بين الجبن والشجاعة ثبات القلب ساعة . وكما قال أبو تمام قديما أيام العباسيين ليخرص المنجمين : السيف أصدق إنبائن من الكتب ..... في حده الحد بين الجد والعب. ​


    "كونوا رجالا ليوم واحد"

    من جهة أخرى قال نصر الله: "أقول للحكام في بلادنا العربية والإسلامية أنتم تخليتم عن مسئولياتكم الأخلاقية خوفا على كراسيكم، ولكن في الشرق الأوسط الجديد لن تبقى لكم كراسي، وليس معلوما أن تبقى لكم أوطان؛ فدولكم هذه ستقسمها خريطة الشرق الأوسط إلى كانتونات ودويلات على أساس مذهبي وطائفي وعرقي، ولن تبقى هذه الدولة الكبيرة كبيرة، ولا الدولة الغنية غنية، ولن يبقى العرش عرشا". في إشارة -كما رأى محللون- إلى كل من السعودية ومصر اللتين وصفتا، بجانب الأردن، عملية أسر حزب الله لجنديين إسرائيليين يوم 12 يوليو الماضي بأنها "مغامرة غير محسوبة" تسبب في العدوان الإسرائيلي.

    وتابع مخاطبا هؤلاء الحكام: "من أجلكم أنتم. من أجل كراسيكم، اجمعوا بين إنسانيتكم وكراسيكم وتحركوا ولو ليوم واحد من أجل أن توقفوا هذا العدوان".

    ومضى الأمين العام لحزب الله قائلا: "أقول لمن يريدون مساعدة لبنان: هذه البيوت التي تهدمت لم تهدمها سيول ولا زلزال، وإنما هدمتها إسرائيل، وإن كانت الوفود قد تزايدت على لبنان، لكن هذا لا يعبر عن صدق الحب للبنان. صدق الحب هو بذل الجهد لوقف العدوان، وأن تقولوا في جلساتكم السرية مع الأمريكيين ما تقولونه في العلن، أثبتوا حبكم للبنان هناك، وارفعوا صوتكم هناك، وكونوا رجالا ولو ليوم واحد". وترى واشنطن في الحرب الإسرائيلية على لبنان آلام المخاض لشرق أوسط جديد.

    منقول من اسلام ان لاين
     

مشاركة هذه الصفحة