بن شملان يبدي استعداده لمناظرة صالح

الكاتب : الوحيد2000   المشاهدات : 426   الردود : 0    ‏2006-08-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-03
  1. الوحيد2000

    الوحيد2000 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-09
    المشاركات:
    313
    الإعجاب :
    0
    هل يجرأ الرئيس الصالح على مناظرة مرشح اللقاء المشترك

    --------------------------------------------------------------------------------

    رحب مرشح اللقاء المشترك للرئاسة المهندس فيصل بن شملان بمناظرة مرشح الحزب الحاكم علي عبد الله صالح ,مبديا استعداد ه الدائم لأي مناظرة من هذا النوع .وانتقد فيصل بن شملان في حوار مفتوح مع جمهور الصحوة نت اجري مساء امس الاربعاء استخدام وسائل الإعلام الرسمية لصالح مرشح المؤتمر الحاكم علي عبد الله صالح.

    وعبر عن احتجاجه على تجيير الحزب الحاكم لوسائل الإعلام الرسمية لصالح مرشحه, ووصف عملية التجيير بالمشينة.

    وأكد على ضرورة الإلتزام بالقانون والدستور وكذا اتفاق المبادئ - الذي لم ينفذ منه حتى الآن إلا الجزء اليسير ولم ينفذ الجزء الأهم منه- معتبرا ذلك الضمان الأساس لحيادية وسائل الإعلام الرسمي والمؤسسة العسكرية في الانتخابات القادمة.

    ولم يستبعد بن شملان التزوير في الانتخابات القادمة حتى وإن نفذت كل الإتفاقات, وأرجع ذلك إلى الأوضاع في اليمن, مشددا في ذات الوقت على حس وصلابة الناخب اليمني وشعوره الحقيقي في الحد من التزوير.

    وشبه بن شملان الوضع في اليمن بسفينة تعطلت معظم أجزاءها إلا أنه اعتبر إصلاحها واجبا لا بد من القيام به لأن ذلك سيوفر فرصة للنجاة "فإن كنت أصلا غارقا لا محالة فمن العجز أن لا تحاول الإنقاذ" , داعيا إلى النضال سلمي لتغيير الأوضاع وإنقاذ البلد مما هي فيه.



    ووعد مرشح اللقاء المشترك عند فوزه في الانتخابات بإصلاح كل الخلل الاقتصادي والخلل في أجهزة القضاء والتعليم والصحة والحريات العامة من صحافة وإذاعة وتلفزيون.

    وأكد بأن من أولويات مهامه في حال منحه الشعب الثقة هو تغيير تركيبة السلطة التي هي الآن مرتكزة في منصب رئيس الجمهورية وتوزيعها على الأجهزة الأخرى لتتوازن السلطات والمسئوليات في كل هذه الأجهزة, معتبرا ذلك مدخل التغيير.

    وانتقد بن شملان قانون السلطة المحلية الحالي, ووصفه بأنه مخالف لنص الدستور, وقال بأن الدستور يفترض أن يكون أعضاء المجالس المحلية جميعا منتخبون لكن القانون جعل المدير العام والمحافظ معينين ولذلك عمليا أصبح المجلس المحلي في قبضة المدير العام في المديرية وفي قبضة المحافظ فيالمحافظة.

    وتوقع المهندس بن شملان أن يحصل في الانتخابات القادمة على أكثر من 80%, معولا على وعي المواطن وإدراكه أهمية التغيير.

    وعن موقع المرأة السياسي في ثقافته أكد بن شملان بأن موقع المرأة في ثقافته هو الموقع الطبيعي الذي يمليه التكوين الثقافي المتمعن لمصادر الدين الإسلامي أولاً من قرآن وسنة وكذا اجتهادات المعاصرين والحركات الإسلامية المعاصرة الساعية إلى التغيير واستئناف حياة أفضل وامتزج ذلك أيضا بثقافة الشعوب الأخرى وتجاربها بما يخص السياسة والمرأة, مؤكدا بأنه ليس عنده تفرقة في التعاطي في المجال السياسي بين المرأة والرجل.

    واعتبر فيصل بن شملان مرشح المشترك للرئاسة ما يشاع أنه في حال فوزه ستعود اليمن إلى صومال أو عراق أخرى "مزحا" يهدف إلى التخويف, معبرا عن ثقته في وعي المواطن اليمني وإدراكه لهذه المزاح


    منقول
     

مشاركة هذه الصفحة