اليمن تستضيف كأس العرب لكرة القدم

الكاتب : الوحيد2000   المشاهدات : 444   الردود : 0    ‏2006-08-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-03
  1. الوحيد2000

    الوحيد2000 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-09
    المشاركات:
    313
    الإعجاب :
    0
    أنهى وفد الاتحاد العربي لكرة القدم ووفد شبكة راديو وتلفزيون العرب ""art برئاسة محمد روراره النائب الثاني لرئيس الاتحاد العربي، أخيرا زيارتهم لليمن والتي هدفت للإطلاع والتأكد من استعدادات اليمن لاستضافة تصفيات بطولة كأس العرب " المرحلة الأولى" لأول مرة في تاريخها.

    وتشارك في التصفيات ثمانية منتخبات عربية وزعت على مجموعتين، تضمالأولى منتخبات اليمن، فلسطين، جيبوتي، وجزر القمر، فيما تحوي الثانية منتخبات السودان، لبنان، الصومال، وموريتانيا، حيث ستقام التصفيات خلال الفترة من 14-21 أيلول (سبتمبر) المقبل.

    وأجرى الوفد أثناء زيارته لليمن التي استمرت أسبوعا لقاءات مع جهات الاختصاص وفي مقدمتها وزارة الشباب والرياضة، التلفزيون، وزارة الداخلية، والأمن المركزي، فيما يخص دور كل منهم في التسهيلات والخدمات الخاصة بإنجاح الاستضافة، حيث تكللت الزيارة بالتوقيع على اتفاقية الاستضافة بين الاتحاد العربي واتحاد الكرة اليمني.

    وأوضح لـ " الاقتصادية " الدكتور حميد شيباني الأمين العام لاتحاد الكرة اليمني، أن زيارة الوفد العربي كانت ناجحة، وقال: بحث وفد الاتحاد العربي مع المسؤولين في الاتحاد اليمني لكرة القدم العديد من الترتيبات لاستضافة تصفيات البطولة ومقترحات إقامة منافسات المجموعة الأولى في صنعاء ومنافسات المجموعة الثانية في عدن، وبحث الترتيبات لتسكين المنتخبات المشاركة وإقامة مركز إعلامي وتوفير جميع المستلزمات من أجهزة كمبيوتر وإنترنت ووسائل مواصلات وغيرها.

    وأشار شيباني إلى أن وفد الاتحاد العربي اطلع على ملاعب التصفيات والملاعب المقترحة للتدريب، حيث اطلع على جاهزية كل من: ملعب علي محسن المريسي الدولي في صنعاء، وملعب 22 مايو الدولي في عدن لاستضافة هذه البطولة العربية التي تعد الأولى من نوعها التي تشهدها اليمن.



    وأضاف "أن الاستضافة اليمنية جاءت تلبية لمقترح تقدم به الاتحاد في اجتماعات المغرب، والكوادر اليمنية المتخصصة ستفعل القدرات الوطنية وتمكنها من التعامل مع المستقبل بصورة أفضل فيما يخدم اللعبة في البلاد، كما أن الاستضافة تمثل عائدا كبيرا في جوانب الترويج السياحي والإعلامي".

    وأكد أن الاستضافة تعتبر فرصة مناسبة لمراجعة كثير من قضايا التسويق والإعلان وإيرادات الملاعب خاصة أن الاتحاد العربي وart" " قد تنازلا عن حصتيهما من الجانب الخاص بإيراد الملاعب والاكتفاء بما ستدره الجوانب الأخرى من عمليات التسويق والإعلان مقابل الرعاية الكاملة للتصفيات.

    وأشار شيباني إلى أن وفد الاتحاد العربي سيزور اليمن مرة أخرى قبل أيام من موعد انطلاق التصفيات العربية للاطمئنان على اللمسات النهائية وتطبيق نصوص اتفاقية الاستضافة.

    من جهتها، علمت " الاقتصادية " من مصادرها الخاصة في الاتحاد اليمني لكرة القدم، أن الفضائية اليمنية أفشلت زيارة وفد الاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة النائب الثاني لرئيس الاتحاد العربي محمد روراره ووفد شبكة راديو وتلفزيون العرب"art" ، بمواقفها المتشددة حول المطالبة بحقوقها من "art " مقابل النقل الفضائي لمنافسات تصفيات كأس العرب الأولى التي ستستضيفها اليمن لأول مرة في تاريخها.

    وبينت المصادر أنه نتيجة لتباين وجهات النظر وعدم الوصول إلى اتفاق بين شبكة " art " ومسؤولي التلفزيون اليمني، غادر الوفد العربي حاملا معه وعدا من أحمد صالح العيسي رئيس اتحاد الكرة اليمني بحل الإشكال القائم وحتى لو اضطر الأمر إلى تصعيد الموضوع إلى الرئيس علي عبد الله صالح، وذلك حتى لا تحرم اليمن من شرف استضافة بطولة كأس العرب الأولى للمنتخبات بسبب تمسك الفضائية ومسؤوليها في القطاع الاقتصادي والإعلاني بمطالبتهم بحقوق النقل.



    من جهته، أعرب محمد رورواه رئيس وفد الاتحاد العربي لكرة القدم النائب الثاني، عن أمله في أن تتوصل شبكة راديو وتلفزيون العرب "art " والفضائية اليمنية إلى حل مناسب يرضي جميع الأطراف.

    وأوضح قبيل مغادرته والوفد المرافق له صنعاء أمس الأول، أن زيارته لليمن كانت ناجحة بكل المقاييس من زيارة الوفد للمنشآت والملاعب الرياضية بعد إطلاعهم على الملعبين الرئيسيين اللذين ستقام عليهما المباريات، وكذا زيارته للملاعب الفرعية التي ستقام عليها تدريبات المنتخبات المشاركة في هذه التصفيات العربية، ولقاء الوفد بمسؤولي وزارة الشباب والرياضة والاتحاد اليمني، يحي الشعيبي وزير الدولة أمين العاصمة، وأحمد الكحلاني محافظ عدن.



    يذكر أن وفد الاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة محمد روراره، ضم كلا من: وليد كردي الأمين العام المساعد للاتحاد، عبد الله الشايع الأمين العام المساعد للشؤون المالية، ووفد شبكة راديو وتلفزيون العرب "art" برئاسة عمار بشار مسؤول التسويق والإعلانات للقنوات الرياضية
     

مشاركة هذه الصفحة