وكاله سبا تؤكد ما كذبته صحيفة الناس الرئيس يوجه بتحويل تبرعات التجار للمقاومة

الكاتب : طائرالأشجان   المشاهدات : 475   الردود : 2    ‏2006-08-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-03
  1. طائرالأشجان

    طائرالأشجان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-07-23
    المشاركات:
    1,749
    الإعجاب :
    0
    الرئيس يوجه بتحويل تبرعات التجار لحملته الإنتخابية والبالغه مليار ريال لصالح لبنان وفلسطين
    صنعاء- سبأنت
    وجه رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح اليوم بتحويل التبرعات المقدمة من رجال المال والاعمال لحملته الانتخابية للتنافس في الإنتخابات الرئاسية القادمة والبالغة مليار ريال لصالح دعم صمود الشعب العربي في لبنان وفلسطين في مواجهة العدوان الاسرائيلي الغاشم .
    أعلن ذلك رئيس اللجنة الشعبية اليمنية لدعم صمود الشعب العربي في لبنان وفلسطين يحيى محمد عبد الله صالح خلال تدشين حملة التبرعات لرجال المال والاعمال اليمنيين اليوم بمقر خيمة المقاومة بصنعاء .
    وأضاف أن رئيس الجمهورية أصدر أيضا توجيهات بتكليف اللجنة الشعبية للقيام بإستكمال جمع التبرعات من التجار في إطار هذه الحملة وايداعها في الحسابات الخاصة لدعم الشعبين الشقيقين في لبنان وفلسطين.
    كما أعلن رئيس اللجنة الشعبية اليمنية عن فتح باب التطوع أمام الأطباء في تخصصات الجراحة والحروق والعظام وكذا الصيادلة والممرضات الراغبين في الذهاب إلى لبنان وفلسطين ليتم إيفادهم ضمن اللجنة المكلفة بايصال الاعانات الطبية والانسانية للإسهام في معالجة الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي.
    وأوضح أن اللجنة الشعبية تمكنت من جمع تبرعات عينة من الادوية والمستلزمات الطبية حتى يوم أمس بقيمة تتجاوز خمسة وأربعين مليون ريال وذلك تمهيدا لارسالها إلى فلسطين ولبنان فور الحصول على الموافقة بتأمين هبوط الطائرات التي ستقلها.
    وكان عضو اللجنة الشعبية لدعم الصمود العربي في لبنان وفلسطين يحيى على الحباري دعا في كلمة له جميع رجال الأعمال والتجار اليمنيين إلى التفاعل مع هذه الحملة والتبرع بسخاء من اجل التخفيف من معاناة الاشقاء في لبنان وفلسطين. مؤكدا أن ذلك يعد واجب ديني وإنساني وقومي .

    الرئيس يحيل (مليار) القطاع التجاري لـ"المقاومة "بدلاً عن حملته الانتخابية
    المؤتمرنت
    أعلن يحي محمد عبد الله صالح - رئيس اللجنة الشعبية اليمنية لدعم صمود الشعب العربي في فلسطين ولبنان تبرع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية بالمبلغ المعلن من القطاع التجاري لحملته الانتخابية وذلك لصالح دعم المقاومة في فلسطين ولبنان وهو "مليار" ريال .
    وقال يحي صالح في لقاء مع عدد من رجال المال والأعمال اليمنيين في خيمة المقاومة ظهر اليوم إن فخامة رئيس الجمهورية وجه بتحويل المبلغ الذي قدمته لحملته الانتخابية لجنة القطاع لصالح دعم المقاومة الشعبية في لبنان وفلسطين ، كما دعا رئيس اللجنة الشعبية اليمنية لدعم صمود الشعب العربي في فلسطين ولبنان الأطباء المتخصصين في جراحة الحروق والصيادلة والممرضين اليمنيين الراغبين في التطوع في صفوف المقاومة في فلسطين ولبنان تسجيل أسمائهم لدى سكرتارية اللجنة بمقر خيمة المقاومة في صنعاء .
    وأشار إلى جاهزية طائرتين من الأدوية والمعونات المقدمة من اليمنيين لإخوانهم في المقاومة جاهزة للإقلاع .
    وجدد يحي صالح الدعوة لرجال المال والاعمال للمساهمة في دعم أبناء الشعب اللبناني والفلسطيني وذلك بالتبرع بالمواد العينية والنقدية عبر فروع المؤسسة الاقتصادية في المحافظات وأرقام حساب جمعيتي كنعان لفلسطين وجمعية الإخاء اليمنية اللبنانية لدى بنك التسليف التعاوني الزراعي في جميع المحافظات .
    من جانبة حث يحي الحباري – رجل أعمال يمني كافة رجال المال اليمنيين بالتفاعل ودعم الشعبين المنكوبين في فلسطين ولبنان معلناً تقديم نصف مليون ريال باسمه ، وخمسة ملايين ريال باسم مجموعة الحباري بالإضافة إلى 2مليون ريال باسم الشركة الدولية .
    ولازال رجال المال والأعمال والمواطنون يتوافدون إلى خيمة ا لمقاومة لتقديم تبرعاتهم تباعاًَ حتى اللحظة .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-03
  3. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    الناس لم تكذب الخبر
    بل نقلت ما قاله ( شماخ )


    شماخ ينفي خبر تبرع الرئيس بمليار ريال لدعم المقاومة

    3/8/2006

    ناس برس - خاص



    نفى محفوظ شماخ رئيس لجنة القطاع الخاص لدعم الحملة الإنتخابية للرئيس علي عبدالله صالح خبر تبرع الرئيس بالمليار ريال لصالح دعم المقاومة في فلسطين ولبنان.
    وقال شماخ لـ"ناس برس" :"يحيى محمد عبدالله صالح قال أن الرئيس يرغب لكن لم يحدث أن تم التبرع بالمبلغ"، مؤكدا أن ذلك الخبر لا أساس له من الصحة كما أن يحيى صالح قد سحب حديثه ذلك.
    وكان موقع سبتمبر نت نسب ليحيى صالح قوله في لقاء مع عدد من رجال المال والأعمال اليمنيين في خيمة المقاومة ظهر اليوم :"إن الرئيس وجه بتحويل المبلغ الذي قدمته لجنة القطاع الخاص لدعم لحملته الانتخابية لصالح دعم المقاومة الشعبية في لبنان وفلسطين".
    وكان الرئيس صالح دعا زعماء الدول العربية لعقد قمة طارئة لبحث العدوان الإسرائيلي على لبنان إلا أن اليمن ما لبثت أن سحبت دعوتها تحت مبرر الحفاظ على وحدة الصف العربي، وهو ما أكده صالح في حواره مع الجزيرة حين قال :"أن سحب القمة خوفا من حدوث شرخ في الموقف العربي متمنيا في نفس الوقت أن يتم عقد قمة عربية في القريب العاجل".
    وفي حين بدا الرئيس صالح أكثر الزعماء العرب اهتماما بالإعتداء الإسرائيلي على لبنان، أصدرت السلطات اليمنية قرارا يقضي بمنع سفر أي مواطن يمني دون سن الـ(35) إلى سوريا والأردن إلا بعد موافقتها وهو ما اعتبره محللون سياسيون تناقضا في الموقف الرسمي اليمني.
    هذا التناقض جسدته أيضا مقابلة الرئيس بحسب هؤلاء مع قناة الجزيرة حينما تمنى أن تتوسع الحرب لجر إسرائيل إلى حرب طويلة الأمد لإنها لا تزيد حروبها عن خمسة إلى عشرة أيام لكن وسائل الإعلام الرسمية عادت لتنشر ما أسمته مقترح للرئيس صالح لوقف إطلاق النار في لبنان خلال إتصالاته الهاتفية مع بعض الزعماء العرب.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-08-03
  5. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    انشاء الله يكون الخبر صحيح
     

مشاركة هذه الصفحة