تغيرت الأحداث فتغير خطاب القاعدة – أيها السادة المحللون – !!

الكاتب : ابو مراد   المشاهدات : 651   الردود : 10    ‏2006-08-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-03
  1. ابو مراد

    ابو مراد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-06
    المشاركات:
    3,299
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم


    رداً على من قال : إن خطاب الظواهري يدعو للتقارب مع حزب اللات

    مال هؤلاء القوم لا يفقهون حديثاً !
    كلّما أطل علينا و ظهر أشياخ القاعدة و أمراؤها بخطاب جديد ذي فصاحة على شاشات التلفزة، انبرى لذلك الخطاب المحللون السياسيون من أصحاب اللون الواحد في التحليل، ليتبنى كلٌّ منهم تحليلاً و تأويلاً على قدر معرفته و درايته بالأحداث و تداعياتها، و الحق يقال : إن منهم من يصيب في تحليلاته و هم نزر يسير، و منهم من يجانب الصواب، و منهم من يشطط في قوله، و ما أكثرهم في هذا الزمان .

    أما من يصيب في قوله فذلك خرّاجٌ ولاّج لا يلتفت حوله و لا يخشى رقيباًو لا حسيباً من البشر فلا يرضى إلا أمانته المهنية . و أما الآخر فذاك الذي يعرف ثم يحرف إما لخوف يعتريه أو مداهنة لحكومته أو لحزبه المقيت . أما الذي يشطط و يتخبط فذاك خبيث ضدهم بالفكر و العقيدة فهو جاهل جبان محض .

    أقول لكم أيها السادة المحللون : هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين، فمتى و كيف تغير خطاب القاعدة؟؟!! فالقاعدة هي القاعدة بفكرها و عقيدتها و سياستها و خطابها منذ عرفت، فهي ترقب الأحداث و تتعامل معها بكل حنكة و براعة، و كذلك تحدد أهدافها بكل دقة و تأنٍ و تحسن اختيارها حتى إذا ما سنحت الفرصة انقضت على فريستها كالأسد، و لا أبالغ إن قلت بأن تنظيم القاعدة سياسته و حنكته –بفضل الله تعالى – تفوق سياسة البيت الأسود(الأبيض) و حلفائه بكثير ويكفي من ذلك التنظيم أنه صاحب مصداقية و شفافية عزّ وجودها عن غيره.


    *خطاب القاعدة و الحرب على لبنان
    أحببت أن أختصر المسافة بيني و بينكم أيها المحللون السياسيون ذوي اللون الواحد فتجاوزت خطابات القاعدة الكثيرة!القاعدة و فلسطين...... القاعدة و العراق.... القاعدة و أفغانستان...... القاعدة و لندن....... القاعدة و مدريد..... القاعدة و الصومال....... القاعدة و السودان........ القاعدة و و....... فتلك الخطابات لو أردنا الولوج إليها لاحتاجت إلى سفر عظيم و ليس هنا مقام الإطالة، و لكن الإختصار بأفضل عبارة . لنرى هل أنتم مصيبون في تحليلاتكم السياسية – أيها السادة –؟؟ فلننتقل إذاً من خطاب القاعدة و منهاتن إلى خطاب القاعدة و الحرب على لبنان:أقول (و بالله التوفيق ) لقد أطل علينا حكيم هذه الامة الشيخ أيمن الظواهري كعادته التي لا يتأخر فيها عن المشاركة في هموم هذه الأمة بما يستطيع، ثم يوضح العلامات الفارقة في وجه الاحداث؛ و الحرب على لبنان من العلامات الفارقة في ميزان القاعدة و قاموسها و من عدة جوانب و سنذكر أهمها . و أين أنتم و تحليلاتكم منها؟! و كم أبعدتم النُّجعة؟!فإن ما فهمه الكثير من المحللين من خطاب الشيخ – حفظه الله – و خصوصاً المتخصصين في الجماعات الإسلامية؟! هو و الله فهم سقيم و لا يستقيم فهو كمن لا يميز بين الليل و النهار– دون مبالغة – و سترون معي حقيقة الأمر (بعون الله) .
    اقول لقد فهمتم أنتم من خطاب الشيخ أنه يرمي إلى تحالف سني شيعي و أنه في هذا الوقت ستطرح الخلافات العقدية جانباً، و أنه أراد أيضاً تحالفاً أممياً مع المستضعفين ، و هذا هو بعينه الذي جعلكم أن تقولوا خطاب القاعدة قد تغير. كما قلتم ذلك عن الخطابات السابقة!! أنّى لكم هذا و كيف فهمتموه؟؟ أنا أحاول طبعاً ان أعذركم لأنه في الحقيقة حرب كهذه تدور رحاها و هي ذات أبعاد عالمية و سياسية و دينية و عقدية و اختلط فيها الحابل بالنابل و الغث بالسمين، هي و الله بحاجة إلى رجل حكيم كالشيخ الظواهري حتى يستطيع أن يلقي خطاباً في شأنها و أبعادها، و هي بحاجة أيضاً إلى رجل خرَّاجٍ و لاَّج حتى يستطيع أن يحلل خطاب الشيخ و يضع مآرب الشيخ في مكانها.

    أقول لكم (أيها السادة المحللون) : يجب عليكم أولاً معرفة قواعد الخطاب السياسي (و خاصة الشرعي منه) حتى تتمكنوامن إنزال المسائل منازلها . و هذا في ظني ما تفتقدونه و إليكم بعض هذه القواعد العقلية التي لا مدفع لها – و الله أعلم –
    أولاً: الخطاب العام ليس كالخطاب الخاص .
    ثانياً: ليس كل مسكوت عنه بالضرورة إقراره .
    ثالثاً: إقرار من هو ضدي فهو بالضرورة ضدي .
    فكان مراد خطاب الظواهري حكيم هذه الامة قائمٌ على هذه القواعد الثلاث – و الله تعالى أعلم – .

    أقول (وبالله التوفيق): إن الشيخ الظواهري يعلم علم اليقين بأن خطابه هذا سيحمله بعض المغرضين و العوام من الناس على غير محمله الذي يريده هو و يعلم أن الخطاب سيؤدي إلى مفسدة عدم فهم الخطاب و بعض مقاصده، و لكن هذه المفسدة اعتبرها مغمورة مقابل المصالح العظيمة التي سيحققها من ذلك الخطاب و هذا من فقهه الذي لم يمنعه من مخاطبة الأمة خطاباً عاماً موجهاً و محرضاً إياها إلى تحمل مسؤولياتها تجاه ما يحدث لها من عدوان و تشريد و تنكيل في لبنان و فلسطين، و أن تنظيم القاعدة لن يسكت حيال ما يحصل للمسلمين في فلسطين و لبنان و هو يرى الحمم تنصب فوق رؤوسهم، و إن على الأمة أن تُقاتِل كافة كما تُقاتَل كافة.هذا جزء من كلامه تقريباً .

    و هذا هو عين الحكمة فإن تنظيم القاعدة لم يرد يوماً ربط الأمة بتنظيم أو أشخاص بل حرّضَ على ربط الأمة بدينها و عقيدتها و بالجهاد. أروني أيها المحللون أين ذكره لحزب اللات؟! و أين التحالف الذي أراده في هذا الخطاب الذي ادعيتموه عليه في تحليلاتكم؟! أم أن الشيخ تحرج منكم (أيها المحللون) أن يذكر حزب اللات بالاسم؟! و هو المشار إليه و( اللاعب الأساسي) في هذه الحرب، ألم أقل لكم إن الخطاب العام ليس كالخطاب الخاص، فلو أراد ذلك كما تزعمون لخاطب حزب اللات خاصة ثم خاطب الأمة عامة بالالتفاف حول حزب اللات فأين التحالف الذي أراده مع هذا الحزب؟؟!! و هذه هي القاعدة الاولى(الخطاب العام ليس كالخطاب الخاص). ثم إن الشيخ وضح الخطوط الرئيسة التي من أجلها أقامت إسرائيل الحرب و من ورائها أمريكا. مع تأكيده أن الجبهتين الأفغانية و العراقية هما أهم جبهتين تواجههما أمريكا المدافعة عن إسرائيل و وجودها، و أن الجبهة العراقية هي الأميز و التي يجب دعمها مادياً و معنوياًو بكل قوة. فكان َ هَمِ و تركيز الشيخ إظهار عداوة أمريكا الداعمة لإسرائيل في الحرب على لبنان و إن صواريخها هي التي تطلقها إسرائيل على أهل لبنان و فلسطين فكان همه إظهار عداوة أمريكا للأمة الإسلامية .

    فإذاً على الأمة الإسلامية أن تقهر العدو الأمريكي في العراق ليتسنى للمجاهدين الوصول إلى الحدود مع فلسطين و يتحدوا مجاهدوا الداخل مع الخارج و تكون جبهة واحدة و عندها يكون النصر – بإذن الله تعالى – و لم يعرّج على دفاع حزب اللات عن نفسه مقابل هجمات إسرائيل و أنه هو المدافع عن الأمة – كما يظهر – و لا يعني هذا من الشيخ أنه لا يقر قتل اليهود بل هو الديدن الذي يحرض من أجله دائماً، فسكت عن ذكرهم بكل خطابه و هذا لا يعني إقراره لهم و أنه يريد التحالف معهم –كما ادعيتم أيها المحللون – و هذه هي القاعدة الثانية( ليس كل مسكوت عنه بالضرورة إقراره). ثم إن الشيخ الظواهري خاطب حزب اللات بالطريقة التي يفهمونها هم و أظهر لهم العداوة و البغضاء لأن عقائدهم لا تستقيم مع عقائد أهل السنة ابتداءً، و إن مثل هؤلاء على مر التاريخ يكيدون لأهل السنة و هم حربٌ عليهم دائماً و أبداً كلما سنحت الفرصة لهم، و ما أفغانستان و العراق عنا ببعيد و إن ما يحدث منهم الآن من تودد لعوام أهل السنة في فلسطين – التي جعلوا من قضيتها تجارة رابحة لهم – ما هو إلا تقية بحسب دينهم لحين تحقيق مصالحهم ثم ينقضون على أهل السنة و لا يرقبون فيهم إلاًّ و لا ذمة كما حصل في إيران بعد ثورة الخميني ،و كما يحدث الآن من أوليائهم في العراق(جيش الصدر و قوات غدر"بدر").هل تعرفون أيها المحللون أين أظهر الشيخ العداوة و البغضاء لهم في خطابه؟ أنا أعلمكم فإن الشيخ يعلم أن هؤلاء القوم الجاهلون قد اتخذوا أعلام الصحابة و أكابرهم- رضي الله عنهم- و على رأسهم أبو بكر و عمر و عثمان أشد الأعداء لهم و يكفرونهم بل و يكفرون من يقر بخلافتهم و صحبتهم،فهؤلاء الصحابة الأعلام عند حزب اللات و الله ثم و الله – أحلف و لست بحانث – هم أشد عداوة عندهم من اليهود و النصارى هكذا أوصلهم جهلهم إلى ذلك. فما كان من حكيم هذه الامة إلا أن قال: نحن أمة لا نصبر على الذل و الضيم نحن رجال أبي بكر و عمر و عثمان، ثم أشاد بالقائد صلاح الدين – قاهر الفاطميين الشيعة – و ذِكرُ الشيخ لهؤلاء الأعلام من قبل الشيخ لهو أشد صور إظهار العداوة و البغضاء للشيعة الرافضة و هنا يظهر لكم أيها المحللون تقرير القاعدة الثالثة آنفة الذكر(إقرار ما هو ضدي فهو بالضرورة ضدي) فأسألكم بالله أيها المحللون أين أنتم من تلك النُّجعة؟! .

    أما حديثكم عن الأممية في خطاب الشيخ فنحن أمة أكرمنا الله بالعدل فلا نحب الظلم و لا نرضاه لنا و لا لغيرنا . فمن أراد أن يدفع الظلم عن نفسه معنا – و المتمثل في أمريكا – فليدفعه معنا ثم يأتي تحت مظلة الإسلام التي هي عدل مطلق فما جاء الإسلام إلا ليحرر الأمم من الظلم و الجور، وهذا ديدن القاعدة في أكثر خطاباتها . فأين تغيُّر خطاب القاعدة- أيها المحللون – .

    إذأ ثبت لكم بما لايدع مجالاً للشك أن القاعدة هي القاعدة تتكلم عندما يصلح الكلام و تسكت عندما يصلح السكوت ، و تعمل عندما يصلح العمل ، و تغير خطابها عندما يصلح التغيير . فما عليكم إلا أن تعيدوا النظر في تحليلاتكم ثم تراقبوا خطابات القاعدة جيداً وبإمعان و لتنهلوا من معينها الصافي ولتحصدوا من حقولها الحكمة و المعرفة ، و تقطفوا من بساتينها الياسمين و الرياحين ، فَهُم و الله الرائحة الزكية التي يحتاج كل شخص مخلص أن يتعطر من عطرها. و هم الغرز الذي يجب أن يلزم، ثبتهم الله و نصرهم و قهر عدوهم إنه نعم المولى و نعم النصير.


    و هذه الأبيات أقدمها إلى أسود الإسلام و لا أدري إن كانت تَفِهِمْ حقهم و تُحْسِنُ وصفهم :


    هم أهل الفصاحة و البيانِ * * * و الشعر و النظم و التبيانِ


    [هم السادة أولي الألبابِ * * * و قولهم فصل الخطاب


    هم إن قالوا أوجزوا العبارةَ * * * فحيروا العقول و النظارهَ


    هم البدر إذا ما حل الظلامَ * * * و الأنس ماستوحش الأنامَ

    هم الشمس إذا ما طلع النهارَ * * * و النبع إن جفت الآبارَ

    هم الفزع لنصرة الدينِ * * * بالأمر و النهي و التمكينِ

    هم الدفع إن صال الأعداءَ * * * سيوفهم مسلولة منصاعةَ

    هم الثبت إن أخل الناسَ * * * هم العلم ذو النور و النبراسَ


    هم نفعهم للأمة موصولِ * * * كالموسم ذي الأربع فصولِ


    هم القول في وصفهم يطولِ * * * هم قدرهم أعلى من المذكورِ

    هم مني لهم أجمل سلامي * * * من حسنه مسك الختامِ
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-03
  3. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    رفع الله قدرك اخي ابو مراد


    وبارك الله فيك على الموضوع
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-08-03
  5. بنت الخلاقي

    بنت الخلاقي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    8,030
    الإعجاب :
    0
    هم أهل الفصاحة و البيانِ * * * و الشعر و النظم و التبيانِ


    [هم السادة أولي الألبابِ * * * و قولهم فصل الخطاب


    هم إن قالوا أوجزوا العبارةَ * * * فحيروا العقول و النظارهَ


    هم البدر إذا ما حل الظلامَ * * * و الأنس ماستوحش الأنامَ

    هم الشمس إذا ما طلع النهارَ * * * و النبع إن جفت الآبارَ

    هم الفزع لنصرة الدينِ * * * بالأمر و النهي و التمكينِ

    هم الدفع إن صال الأعداءَ * * * سيوفهم مسلولة منصاعةَ

    هم الثبت إن أخل الناسَ * * * هم العلم ذو النور و النبراسَ


    هم نفعهم للأمة موصولِ * * * كالموسم ذي الأربع فصولِ


    هم القول في وصفهم يطولِ * * * هم قدرهم أعلى من المذكورِ

    هم مني لهم أجمل سلامي * * * من حسنه مسك الختامِ



    جزاك الله خيرا اخي الكريم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-08-03
  7. ابو مراد

    ابو مراد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-06
    المشاركات:
    3,299
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم عمر انا لا يوجد لي ايميل في الياهو .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-08-03
  9. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    ان شاء الله اخي ابو مراد حاول الان تعدل مشاركتك وتحذف ايميلك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-08-03
  11. ابو مراد

    ابو مراد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-06
    المشاركات:
    3,299
    الإعجاب :
    0
    عمر انا موجود الان على الايميل وقد اضفتك لدي ممكن تدخل !!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-08-03
  13. الرعوي السياسي

    الرعوي السياسي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-07-10
    المشاركات:
    704
    الإعجاب :
    0
    الله ينصر ويعز الاسلام علي يد المجاهدين في تنظيم القاعدة
    وتنظيم القاعدة لم يشهد لة في التاريخ في التنظيم والحنكه السياسية
    والقاعدة ستاتي الي بلاد اليهود العرب قريباَ
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-08-03
  15. الرعوي السياسي

    الرعوي السياسي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-07-10
    المشاركات:
    704
    الإعجاب :
    0
    تنظيم القاعدةربط الأمة بدينها و عقيدتها و بالجهاد.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-08-03
  17. الرعوي السياسي

    الرعوي السياسي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-07-10
    المشاركات:
    704
    الإعجاب :
    0
    تنظيم القاعدة سياسته و حنكته
    تفوق سياسة البيت الأسود(الأبيض
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-08-03
  19. ابو مراد

    ابو مراد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-06
    المشاركات:
    3,299
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيرا اخي الكريم واكثر الله من امثالك !!
     

مشاركة هذه الصفحة