فخامة الرئيس : واطفال اليمن من لهم ؟

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 844   الردود : 15    ‏2006-08-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-03
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23

    لاشك بأن قيام الرئيس صالح بالتبرع بمبلغ المليار ريال التي تبرع بها ما يقال لهم رجال الأعمال والقطاع الخاص وتحويله لصالح اطفال لبنان وفلسطين امر طيب ولاتثريب عليه ولكن قبل ان نفكر باطفال غيرنا لماذا لانفكر بأطفال اليمن ؟!!

    فاطفال لبنان وسوريا تدر عليهم المساعدات من كل فج عميق واليمن غير ملامة وكل الأخوة العرب يعلمون جيدا بأنها دولة تعاني من اقتصاد ضعيف وكثافة بشرية تحتاج إلى كل ريال خصوصا في خضم ارتفاع الأسعار الجنوني الذي تشهده البلاد 0

    اطفال اليمن لا احد يذكرهم ان لم تذكرهم يا فخامة الرئيس فالبارئ سبحانه وتعالى سيسألك عن رعيتك واطفال اليمن هم جل تلك الرعية وهم عماد مستقبلنا ولايخفى على رجل مثلك بأن معظم مناطق اليمن تعاني من نقص امور كثيرة اقلها حبة الدواء التي تكاد تكون معدومة في مناطق عديدة من اليمن وكم توفي اطفال صغار لعدم وجود مضادات حيوية تحميهم من البكتيريا التي وجدت بأجسادهم النحيلة مرتعا خصبا لتنهل منه وتنتقل لغيره 00

    نرجو من فخامتكم بأن لا تستمعون لمن اغفل الله بصيرته قبل بصره ويورد لكم تقارير زائفه يطمئنكم بأن البلاد في اتم حال فهؤلاء خليت اجسادهم من الضمائر ولا ينظرون للأمور إلا من خلال انفسهم فأن كانوا بخير اعتبروا العالم كله بخير والعكس صحيح 000

    اطفالنا يا فخامة الرئيس هم احق بتلك المساعدات ولن يلومك احد لان اليد قصيرة العين بصيرة وانت ونحن نلاحظ بأنفسنا كيف يعيش اطفال لبنان وفلسطين رغم كل شيء ولم نستطيع مقارنة عيشتهم بتلك التي يعيشها اطفال اليمن ، وهل هناك اسوأ قولا من ان اطفالنا ترسلهم اسرهم للشحاتة في دول الجوار ، فكم عدد الأطفال اليمنيين الذين تسلمتهم حكومتكم الرشيدة عند معبر حرض والطوال والكثير من المنافذ الحدودية ولعل اقساها بعض اطفال اليمن المعاقين الذين اخذتهم سيارات الجيش العماني والقت بهم في صحراء زمخ ومنوخ ومن سلم من حرارة الشمس ونقص المياه لم يسلم من الضباع والوحوش 00

    فخامة الرئيس وان كانت الشهامة تغلب على شخصكم الكريم فأن غاية املنا بأن تكون موجهة باتجاه شعبنا واطفالنا ولكم وافر الشكر والتقدير00

    تحياتي​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-03
  3. هلال الفلكـ

    هلال الفلكـ عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    1,187
    الإعجاب :
    0
    صدقت ااخي الكريم
    ولو انه .. اعطاها للمحتاجين .. او لبناء مشاريع حقيقه لمصلحة الوطن .. والمواطن ... لا وهميــه وشعارات .. فقد ولى زمن الشعارات ..

    وحان للشعب بان يفيق من سباتــه .. :)

    ولكن تصرفه هذا ... ينبيء .. اكثر باانه يريد ان يدخل القوميــه .. بعيداص عن السياســـه الداخليــه 0.. والذي لم يستطع تقديرهــا .. وكثرت اخاطاهٌ .. فيهـــــــأ ..

    وحان وقت التغيــر .. وحان لــه .. بان يرحــــل

    و

    لليـــمن 0... رجالهــأ المشهــود .. لهم بالكفاءه ..

    لأأن رحيلــه .. اصبح افضــل .. من بقائــه .. فلــ يريـح ويستريــح .. :D



    ونعــم لـ رئيس اليمن الجديد

    الاخ / فيصل بن شملان

    نعــم لـ رئيس من اجل اليمن ... لا يمن من اجــل الرئيــس ... :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-08-03
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    يا اخي الكريم
    لم يعد يهمنا من يحكم اليمن بقدر ما يهمنا بان يكون ذلك الحاكم عادلا ويضع نصب عينه اوضاع البلاد والعباد00

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-08-03
  7. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    لهم الله
    ولا حول ولا قوه الا بالله
    ارضأ الناس غايه لا تدرك
    لوما تبرع عيقولوا ليش ما تبرع وان تبرع قالوا ليش تبرع
    وان ابترع قالوا ليش ما يرقص
    حصل خير انشأ الله
    ما كان له لزوم هذا الخبر اخونا سرحان هذه الا يام
    لو كنت منوي تنتقده علي اطفال اليمن انتقده من قبل
    ولو هي شمس انها من امس
    وهل سيغير من سيا سته نحو اطفال اليمن المشردين بالجولات وشوارع جده وجيزان ونجران؟؟



    نختلف نتحاور ولكن نلتقي
    ولكم خالص التحيه
    المعطره بالمسك والعود والعنبر والبخور اليماني

    arhalo55_us@yahoo.com
    [​IMG]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-08-03
  9. Ibn ALbadyah

    Ibn ALbadyah قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-12-29
    المشاركات:
    2,831
    الإعجاب :
    0
    لهم الله يا سرحان
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-08-03
  11. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    الرئيس يحيل (مليار) القطاع التجاري لصالح المقاومة بدلاً عن حملته الانتخابية
    الخميس, 03-أغسطس-2006

    - جميل الجعدبي - أعلن يحي محمد عبد الله صالح - رئيس اللجنة الشعبية اليمنية لدعم صمود الشعب العربي في فلسطين ولبنان تبرع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية بالمبلغ المعلن من القطاع التجاري لحملته الانتخابية وذلك لصالح دعم المقاومة في فلسطين ولبنان وهو "مليار" ريال .

    وقال يحي صالح في لقاء مع عدد من رجال المال والأعمال اليمنيين في خيمة المقاومة ظهر اليوم إن فخامة رئيس الجمهورية وجه بتحويل المبلغ الذي قدمته لحملته الانتخابية لجنة القطاع لصالح دعم المقاومة الشعبية في لبنان وفلسطين ، كما دعا رئيس اللجنة الشعبية اليمنية لدعم صمود الشعب العربي في فلسطين ولبنان الأطباء المتخصصين في جراحة الحروق والصيادلة والممرضين اليمنيين الراغبين في التطوع في صفوف المقاومة في فلسطين ولبنان تسجيل أسمائهم لدى سكرتارية اللجنة بمقر خيمة المقاومة في صنعاء .

    وأشار إلى جاهزية طائرتين من الأدوية والمعونات المقدمة من اليمنيين لإخوانهم في المقاومة جاهزة للإقلاع .
    وجدد يحي صالح الدعوة لرجال المال والاعمال للمساهمة في دعم أبناء الشعب اللبناني والفلسطيني وذلك بالتبرع بالمواد العينية والنقدية عبر فروع المؤسسة الاقتصادية في المحافظات وأرقام حساب جمعيتي كنعان لفلسطين وجمعية الإخاء اليمنية اللبنانية لدى بنك التسليف التعاوني الزراعي في جميع المحافظات .

    من جانبة حث يحي الحباري – رجل أعمال يمني كافة رجال المال اليمنيين بالتفاعل ودعم الشعبين المنكوبين في فلسطين ولبنان معلناً تقديم نصف مليون ريال باسمه ، وخمسة ملايين ريال باسم مجموعة الحباري بالإضافة إلى 2مليون ريال باسم الشركة الدولية .
    ولازال رجال المال والأعمال والمواطنون يتوافدون إلى خيمة ا لمقاومة لتقديم تبرعاتهم تباعاًَ حتى اللحظة .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-08-03
  13. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الأخوة
    jawvi
    Ibn ALbadyah
    دقم شيبة

    شكرا على رفد الموضوع
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-08-03
  15. رعوي من البلاد

    رعوي من البلاد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-05-08
    المشاركات:
    408
    الإعجاب :
    0
    لايعيب أن نتبرع لشعب لبنان المسلم وان كنا فقراء فهذه مواقف ومبادئ تسجلها الضمائر والتاريخ ووفق مبدأ((ويؤثرون على انفسهم)) - ولكن الذي يزعج في الموضوع ان تجارنا لم يرحموا فقراء اليمن ولا اطفالهم- لماذا لم يجتمع تجار اليمن لعمل مبادرات مجتمعيه سنويه مثلا : مشروع كساء الفقراء- مشروع تمويل معامل اومشاغل مدره للدخل لفقلراء اليمن وشراء منتجات هذه المشاغلواعادة تسويقها داخليا او تصديرها - لماذا لايبادر اغنياء اليمن في افتتاح وحدات صحيه في ريف اليمن المريض- لماذا لايبادر اغنياء بلادنا في دعم المشاريع البحثيه العلميه في الجامعات - بينما يتسارعون في مبادرات النفاق الجماعي وكأن رئيس الجمهوريه لايملك مايدير به حملته الانتخابيه وهو يملك الارض والسماء والجبل والبحر في بلاد اليمن وليس بحاجه لفتاتكم ايها الاغنياء الذي سيعود الى خزائنكم اضعافا مضاعفه من اعفاءات جمركيه واضافات سعريه لكل منتج تبيعونه - الخلاصه ان ماستدفعونه تملقا وراءا هو في الاخير من دم ودموع شعب اليمن.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-08-03
  17. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    كلام رائع اخي الكريم

    ولكن على ما يبدو بأن المقال وصل إلى هدفه بسرعة البرق فقد تم نفي ذلك الخبر وعلى النحو التالي:

    تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-08-03
  19. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    الخبر منفي يا سرحان
    اكيد رسالتك وصلت


    شماخ ينفي خبر تبرع الرئيس بمليار ريال لدعم المقاومة

    3/8/2006

    ناس برس - خاص


    نفى محفوظ شماخ رئيس لجنة القطاع الخاص لدعم الحملة الإنتخابية للرئيس علي عبدالله صالح خبر تبرع الرئيس بالمليار ريال لصالح دعم المقاومة في فلسطين ولبنان.
    وقال شماخ لـ"ناس برس" :"يحيى محمد عبدالله صالح قال أن الرئيس يرغب لكن لم يحدث أن تم التبرع بالمبلغ"، مؤكدا أن ذلك الخبر لا أساس له من الصحة كما أن يحيى صالح قد سحب حديثه ذلك.
    وكان موقع سبتمبر نت نسب ليحيى صالح قوله في لقاء مع عدد من رجال المال والأعمال اليمنيين في خيمة المقاومة ظهر اليوم :"إن الرئيس وجه بتحويل المبلغ الذي قدمته لجنة القطاع الخاص لدعم لحملته الانتخابية لصالح دعم المقاومة الشعبية في لبنان وفلسطين".
    وكان الرئيس صالح دعا زعماء الدول العربية لعقد قمة طارئة لبحث العدوان الإسرائيلي على لبنان إلا أن اليمن ما لبثت أن سحبت دعوتها تحت مبرر الحفاظ على وحدة الصف العربي، وهو ما أكده صالح في حواره مع الجزيرة حين قال :"أن سحب القمة خوفا من حدوث شرخ في الموقف العربي متمنيا في نفس الوقت أن يتم عقد قمة عربية في القريب العاجل".
    وفي حين بدا الرئيس صالح أكثر الزعماء العرب اهتماما بالإعتداء الإسرائيلي على لبنان، أصدرت السلطات اليمنية قرارا يقضي بمنع سفر أي مواطن يمني دون سن الـ(35) إلى سوريا والأردن إلا بعد موافقتها وهو ما اعتبره محللون سياسيون تناقضا في الموقف الرسمي اليمني.
    هذا التناقض جسدته أيضا مقابلة الرئيس بحسب هؤلاء مع قناة الجزيرة حينما تمنى أن تتوسع الحرب لجر إسرائيل إلى حرب طويلة الأمد لإنها لا تزيد حروبها عن خمسة إلى عشرة أيام لكن وسائل الإعلام الرسمية عادت لتنشر ما أسمته مقترح للرئيس صالح لوقف إطلاق النار في لبنان خلال إتصالاته الهاتفية مع بعض الزعماء العرب.
     

مشاركة هذه الصفحة