أون لاين ديستريبيوشن وتريند مايكرو يطلقان حملة لزيادة الوعي بالبرمجيات التجسسية

الكاتب : person   المشاهدات : 413   الردود : 1    ‏2006-08-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-02
  1. person

    person عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-21
    المشاركات:
    40
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    الرياض: تتعاظم خطورة سرقة البيانات في ظل النمو الكبير في استخدام شبكة الإنترنت عاماً بعد عام، خاصة وأن المزيد من المعلومات تتحول إلى النظام الرقمي، لا بد من تحذير أصحاب الأعمال من أن الهجمات تتزايد وأن قراصنة الإنترنت بدأوا بالتحول من طريقة الديدان المعتادة إلى الهجوم باستخدام ما يعرف بطريقة حصان طروادة، جاء ذلك على لسان نزار خان مدير حسابات قنوات التوزيع لدى شركة تريند مايكرو.

    وأضاف قائلاً "بوجود العديد من التهديدات الأمنية بشكل يومي، فعلى العملاء أن يبقوا على إطلاع مستمر فيما يتعلق ببرامج الحماية لديهم، نحن نريد تمكين شركاء القنوات بحيث يستطيعون مناقشة الإستراتيجيات الأمنية مع العملاء لضمان الحماية الأمثل للشبكات".

    لذا أطلقت كل من أون لاين ديستريبيوشن، العاملة في مجال توزيع حلول شبكات القيمة المضافة، وتريند مايكرو، الشركة العاملة في مجال برمجيات وخدمات أمن المحتوى، حملة تهدف إلى تعزيز الوعي حول سرقة البيانات، بحسب جريدة اليوم الإلكتروني.

    ويستخدم مجرمو الإنترنت الديدان وأحصنة طروادة والبرمجيات التجسسية – التي تشكل حالياً 70بالمائة من البرمجيات الخبيثة – لاستهداف أجهزة الكمبيوتر، ووفقاً للتقارير فإن حجم الهجمات عبر الإنترنت قد وصل إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، وتسعى أون لاين ديستريبيوشن من خلال شراكتها مع تريند مايكرو إلى رفع مستوى الوعي بتكنولوجيا الحماية الجديدة.

    ومن جانبها، أوضحت سوشما كاجاريا، مديرة وحدات الأعمال بقسم الحلول الأمنية في أون لاين ديستريبيوشن قائلة " نحن ندرك الدور الأساسي الذي تلعبه القناة في مجال حماية الأعمال في الشرق الأوسط، ونحن نريد أن نضمن انضمام أكبر عدد ممكن من الشركات إلى هذه القنوات، وكوننا نعمل في مجال توزيع حلول شبكات القيمة المضافة، فإن مسؤوليتنا الأساسية هي تطوير ودعم شركائنا بحيث نبني علاقات قائمة على المنفعة المشتركة، سنقوم بإطلاق عدد من الحملات قريباً ونأمل في تعزيز مبيعات شركائنا".

    وفي هذا السياق وفي إطار سعيها لخلق حلولاً جديدة مبنية على المنافذ لحماية الشركات ضد التهديدات المختلفة، طرحت شركة تريند مايكرو الشرق الأوسط المتخصصة في مجال برمجيات وخدمات أمن الإنترنت والبرمجيات المضادة لفيروسات الشبكات من قبل معدات أمن الويب "إنترسكان" InterScan TM، وذلك بعد أن شكلت هذه التهديدات تحدياً مرعباً للشركات في المنطقة العربية.

    وأوضح جستن دو المدير التنفيذي لتريند مايكرو الشرق الأوسط وإفريقيا، خلال كلمة ألقاها أمام مؤتمر IDC لأمن تقنية المعلومات الذي أقيم مؤخراً في دبي، تفاصيل التهديدات التي تواجهها الشركات بغض النظر عن حجمها، حينما تكون العمليات على الشبكة غير آمنة.

    وأشار جستن إلى أن العالم أصبح برمته شبكة مهولة مدعومة ببروتوكول الإنترنت "بروتوكول ضبط الإرسال TCP-IP"، ولم يعد من السهل تعيين الحدود بين الشبكات، موضحاً أن هناك جدل دائر بشأن نقل الاهتمام بالأمن من بوابات الإنترنت إلى الأجهزة المكتبية المستخدمة في المؤسسات، بما يضمن أن كل محطة عمل وجهاز كمبيوتر محمول يحظى بحماية على مستوى المؤسسة، ويمكن عندها العمل على حمايته وإدارته بطريقة مركزية.

    وعلى سياق متصل كانت شركة تريند مايكرو قد عرضت من قبل أحدث إصدارتها من الحلول الأمنية للمكتب والمنزل وهي Trend Micro PC-cillin Internet Security 14.

    ويحارب هذا الإصدار التهديدات الخبيثة وغير المتوقعة كالتصيد الاحتيالي، والبرمجيات التجسسية، والبريد الإلكتروني غير المرغوب به، والمتسللين، والفيروسات، والكثير غيرها، فهو بذلك يقدم أمان وسهولة استخدام لمستخدمي الكمبيوتر المنزلي، كما يوفر حلول الحماية الشبكية المتقدمة، كتوفير إشراف أكبر من الأبوين على نشاط أولادهم على الشبكة، وقدرات الجدر النارية الشخصية، وأمن الاتصال اللاسلكي ضد المتسللين، والإدارة المركزية.

    ووفق الدراسة التي أجرتها شركة تريند مايكرو مؤخراً، أن أكثر من ثلث مستخدمي الكمبيوتر في المنازل المدعمين ببرمجيات مكافحة الفيروسات.
    متأكدون أنهم كانوا عرضة لهجمات خبيثة، كالبرمجيات التجسسية، والفيروسات، والبريد الإلكتروني غير المرغوب به، مما يؤكد حاجة المستخدمين إلى تركيب برمجيات حماية متعددة من التهديدات في المنزل.
    المصدر
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-02
  3. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة