مؤشرات رئاسية غير مطمئنة (الاستقواء بالجيش والأمن)

الكاتب : الظاهري قال   المشاهدات : 492   الردود : 3    ‏2006-08-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-02
  1. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    الرئيس صالح معروف عنه بأنه قائد عسكري ولذا فأننا لا نعول كثيرا على تطورأوضاع اليمن بغير ما تراه المؤسسة العسكرية الحاكمة فالديمقراطية مجرد شعار تم وضعه ليتم محاججة منظمات حقوق الإنسان بالعالم ، وبالأمس كان الرئيس يزمجر في اجتماع له بقادة الجيش والأمن ويذكرهم بالدور المناط بهم في تكسير عظام كل من تسول له نفسه في الدعوة للإنفصال ونعلم بان مشجب الانفصال قد انكسر مع هزيمة من نادوا به قبل 12 عاما من الآن لكن الرئيس وبطانته يصرون على استثمار هذا الحدث العابر والذي لم يحظى بتأييد الشعب الذي دفع ويدفع ثمن هذا الشيء رغما عنه ، فقد بانت الحقائق بان الرئيس ليس لديه اي نية في الخروج من بوتقة شعارات الآنفصال التي الجم بها الكثير ممن ينادون إلى رفع مستوى اليمن بعيدا عن الدولة البوليسية ، وستظل اليمن تعيش تحت وطأت العسكر الذين خصصت لهم اكثر من 45 % من موارد البلاد ولن ترى اليمن نور الحياة طالما بقي من يستقوي بالمؤسسة العسكرية لضرب الشعب وتعطيل اي محاولة لإخراج بلادنا من قائمة الدول الآشد فقرا بالعالم0
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-02
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي الظاهري قال
    إنها ليست مؤشرات فحسب تلك التي تدل على استقواء الرئيس "صالح" بالجيش والأمن
    إنها حقائق واقعة
    وما زياراته المتكررة لوحدات القوات المسلحة وخطبه السياسية هناك
    والتي يحرض فيها على خصومه ومعارضيه ويصفهم بالمتطرفين والانفصاليين والملكيين
    إلا دليل على أنه برغم اعتماده على تزوير الانتخابات
    يلوح باستخدام القوة لمن سيرفضون هذا التزوير أو يشككون فيه
    ومع ذلك فعلى المعارضة المتمثلة في اللقاء المشترك أن لاتستسلم للتهديد والابتزاز
    وأن تجعل من قوة "صالح" ضعفا له وهزيمة
    وأن تلوّح بدورها وتستعد لـ"الثورة الشعبية" في مواجهة التزوير
    وهي الثورة التي لاشك أن الجيش والأمن سليتحقون بها باعتبارهم من ضحايا نظام الاستبداد والفساد
    وحينها سيجد الرئيس "صالح" نفسه معزولا إلا من قلة قليلة من الاقارب والمنتفعين
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-08-02
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    كلام تايم منطقي إلى أبعد الحدود ولربما استند على المثل العربي القائل (الأثر يدل على المسير والبعرةعلى البعير) وزيارات الرئيس المتكررة للمعسكرات وإطلاقه تهديدات قوية من هناك سبق وان اتفقنا عليها بأنها أضرت به كثيرا 0

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-08-02
  7. العثرب 1

    العثرب 1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-30
    المشاركات:
    612
    الإعجاب :
    0
    فعلا مش قادر ينسى بأنه اصبح رئيس ولازال مؤمن بان القوة هي السبيل الوحيد لبقائه بالحكم وهنا مشكلة اليمن ، لكن سبقه صدام وكون رابع جيش بالعالم وهاهو الآن يدورون على قوتهم في زبالة العراق وان كان الرئيس حما مجموعة منهم على حساب شعبنا لكن القوة عمرها ما قدرت على كسب ولاء الناس وحبهم والمشكلة بان الرئيس يقول بانه لم يأتي للحكم على ظهر دبابة فكيف نفسر اهتمامه بالجيش والأمن ولماذا يميزهم دائما ويطلق اياديهم لعبثوا في البلاد ؟
     

مشاركة هذه الصفحة