أوبرا تكشف النقاب عن خططها بشأن متصفحها الجديد

الكاتب : person   المشاهدات : 392   الردود : 0    ‏2006-08-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-01
  1. person

    person عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-21
    المشاركات:
    40
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    من الواضح أن شركة Opera عقدت العزم على منافسة مايكروسوفت في عالم برامج تصفح الإنترنت وذلك يبدو جلياً في التطويرات المتوقعة في إصدارها القادم. وعلى الرغم من أن الإصدار العاشر من متصفح أوبرا لم يتم بعد تحديد موعد لطرحه في الأسواق إلا أن الشركة ومن خلال التطويرات المتوقع إدخالها في هذا الإصدار ستتمكن من المنافسة وبقوة مع كافة منافسيها في هذا السوق الشرس.

    وبالنظر إلى الإصدار التاسع والذي ُطرح مؤخرا سنرى أن الشركة حاولت بشتى الطرق أن تجتذب العديد من مستخدمي متصفح Internet Explorer 7 وذلك من خلال إدخال بعض المزايا الجديدة ومن أهمها تطبيقات الإنترنت الصغيرة المعروفة باسم widgets. وكان متصفح Opera 9 قد تم طرحه في الأسواق في العشرين من يونيو الفائت وتوقعت الشركة أنه وبنهاية هذا العام سيكون التنافس على أشده بين هذان المتصفحان.

    ويؤكد توماس فورد مدير العلاقات العامة في شركة أوبرا أن الإصدار التاسع من متصفح أوبرا هو أول الضربات المركزة والموجهة نحو متصفح مايكروسوفت Internet Explorer 7 حيث أشار أن إستراتيجية الشركة في هذا المتصفح كانت بسيطة و واضحة وتتمثل في توفير تصفح آمن وسهل للمستخدمين وإزالة كافة العقبات التي تواجههم.

    وعن الخطط المستقبلية بشأن متصفح Opera 10 فتطمح الشركة في أن يتوافق متصفحها الجديد مع كافة الأنظمة وهو الأمر الذي وضعت الشركة لبنته الأولى في متصفح Opera 9 من خلال دعمه لتقنية BitTorrent وتوافقه مع جهاز ألعاب نينتيندو DS.وتأتي كافة تلك الخطوات ضمن المحاولات الدائمة للشركة لفصل متصفحها عن منتجات مايكروسوفت تدريجياً. ويتحدث فورد قائلاً أن الشركة تطمح في أن يتوافق الإصدار العاشر من أوبرا مع كافة الأجهزة المحمولة والحاسبات الشخصية وكذلك كافة أجهزة الألعاب حيث أشار أن الشركة تحاول ربط كافة تلك الأنظمة والأجهزة ببعضها البعض عبر هذا المتصفح.

    وأكد أن خطط الشركة المستقبلية سترمي أيضا إلى زيادة عدد التطبيقات الصغيرة Widgets ومنها على سبيل المثال تطبيقات Javascript و HTML خارجية يمكنها العمل خارج المتصفح وبهذا الأمر تكشف أوبرا عن نواياها كاملة فهي تأمل أن يأتي اليوم الذي لا يحتاج فيه المستخدمين إلى نظام تشغيل كامل بل يمكنهم الاعتماد كلياُ على المتصفح أو تطبيقات الويب في كافة المهام. كما أنه من الملاحظ أن الشركة تولي اهتماماٌ كبيرا بتطوير أدوات تقنية خاصة بالمبرمجين. ولكن أشار فورد أن تلك الأدوات ما زالت في مرحلة الإعداد حيث أكد أن الهدف من وراء تلك الأدوات هو جذب المطورين والمبرمجين ليستخدموا المعايير المفتوحة.

    وتؤكد التقارير أن أوبرا تأمل من وراء تلك التطويرات الكبيرة الحصول على نصيب مايكروسوفت الكبير في عالم برامج التصفح والتفوق كذلك على متصفح Internet Explorer6 وهو أخر برامج التصفح التي أصدرتها مايكروسوفت وذلك اعتماداً على خصائص الأمن المتوافرة في متصفح أوبرا. وتشير أخر المؤشرات أن متصفح أوبرا الجديد سيلقى كثير من الدعم والنجاح حيث قام نحو 700 ألف مستخدم بتنزيل المتصفح من الإنترنت في اليوم الأول لصدوره أما عموماً فأن الإصدار الأخير بكافة أنواعه بما في ذلك الإصدار الخاص بالهواتف المحمولة بلغت عدد مرات تنزيله حتى الآن نحو 25 مليون محاولة منذ ظهوره في يونيو الفائت.
    المصدر
     

مشاركة هذه الصفحة