المحكمة تلغي قرار لجامعة صنعاء بشأن تعيين مدرس بمخالفة قانونية

الكاتب : safeer   المشاهدات : 387   الردود : 1    ‏2006-07-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-31
  1. safeer

    safeer عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-20
    المشاركات:
    1,144
    الإعجاب :
    0
    المحكمة تلغي قرار لجامعة صنعاء بشأن تعيين مدرس بمخالفة قانونية
    31/07/2006
    خاص – نيوزيمن:
    قررت محكمة غرب الأمانة إلغاء قرار إدارة جامعة صنعاء بشأن تعيين أحد الخريجين في الدعوى القضائية التي رفعها ضدها خريج آخر حصل على تقدير أعلى منه.
    وفي الجلسة التي عقدتها اليوم الاثنين ألزمت المحكمة إدارة الجامعة بإعادة النظر في أحقية رافع الدعوى ضدها (احمد الزراعي) بالإلتحاق بها كمدرس في قسم التاريخ بكلية التربية ارحب.
    وبرر رئيس المحكمة القاضي سبأ محمد اسماعيل الحجي قراره بمخالفة الجامعة لقانون الجامعات اليمنية ولائحته التنفيذية التي تنص على ان عملية التعيين تتم لمن حصلوا على تقدير جيد جدا فما فوق, إلى جانب عدم أحقية المطعون فيه بدخول المنافسة لحصوله على تقدير جيد فقط فيما تنافس مع 5 آخرين جميعهم حاصلين على تقدير جيد جداً.
    وقال المحامي عبدالرحمن برمان – من مؤسسة علاو للمحاماة والاستشارات القانونية- ان الزارعي كان قد تقدم بدعواه القضائية امام المحكمة نهاية ديسمبر الماضي يطعن في قرار الجامعة التي اعتمدت شخص آخر لا تتوفر فيه الشروط المطلوبة ورفضها قبوله.
    واوضح برمان لـ(نيوزيمن) ان موكله كان قد حصل على قرار من رئيس الجامعة السابق الدكتور صالح باصرة بإعتماد وظيفة أخرى له كمدرس في الجامعة بعد ان صدر قرار مجلس الجامعة بتعيين زميله الآخر الذي لاتنطبق عليه الشروط إلا انه وبسبب عدم تنفيذ قرار باصرة الذي عين في وقت لاحق وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي مما أضطره إلى اللجوء للقضاء.
    يشار إلى ان الزارعي حصل على المرتبة الأولى في قسم التاريخ بكلية التربية بصنعاء بتقدير جيد جداً, في حين ان منافسه على الموقع كان الأول في قسم التاريخ بكلية التربية بأرحب وحصل على تقدير جيد وبررت الجامعة موقفها برغبتها في تشجيع ابناء المنطقة على الإلتحاق بالتعليم الجامعي.

    http://www.newsyemen.net/view_news.asp?sub_no=1_2006_07_31_9648
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-01
  3. المهند اليماني

    المهند اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    3,406
    الإعجاب :
    0
    عاش العدل عاش العدل عاش العدل
    عاش العدل عاش العدل عاش العدل
    عاش العدل عاش العدل عاش العدل
    عاش العدل عاش العدل عاش العدل
     

مشاركة هذه الصفحة