تزلّــفوا .. ولكن بنظــــــــام !

الكاتب : مراد   المشاهدات : 1,137   الردود : 26    ‏2006-07-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-31
  1. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    تزلفوا .. ولكن بنظام !


    ربما لأن " الموقع " يفرض على " الواقع فيه " بعض الآراء والمواقف التي تتوافق مع انتمائه أياً كان ومع موقعه من باب أولى ، نجد من يقعون في آرائهم أسرى نظام معين كأنه يحتفظ بقاعدة بيانات مبرمجة سلفا ً، ولذلك تفقد بعض الآراء جديتها وقوتها بل ومصداقيتها حينما تأتي متناغمة مع وقفة معينة هي التي تفرض الرأي متشبثة بحيثيات مكشوفة الضَّعف ، منتقاة بعناية وحرص !!
    وتظهر على السطح السياسي ومع كل حراك هذه الحالة التي تتحول في كثير من الأحايين إلى سوق للآراء والمواقف منها الجاهز ومنها المفصّل !!
    الأستاذ نصر طه مصطفى – إصلاحي سابقاً مؤتمري لاحقاً – سمح لنا بقراءة هذه الحقيقة التي تتضمنها كتاباته الأخيرة في الشأن السياسي المحلي ، خصوصاً فيما يتعلق بالرئيس الحالي مرشح المؤتمر الشعبي لرئاسة الجمهورية ، حيث يقف نصر موقفاً ثابتاً مفرطاً في التفاؤل غير قابل للجدال أو التراجع !
    عقب الإعلان النهائي لأسماء مرشحي الانتخابات الرئاسية المتمثل في تزكية أعضاء مجلسي النواب والشورى ، كتب نصر طه مقالة تحت عنوان " ما بعد التزكية " وكانت الإشادة بالرئيس متوقعة لكن صاحبنا أحب أن يضفي نكهة جديدة وهي القول بأن نتيجة الانتخابات الرئاسية محسومة مقدما لمصلحة الرئيس علي عبد الله صالح (!) مع احترامه (الكبير) لأشخاص منافسيه ، و خص منهم بالإساءة – الدبلوماسية - المنافس الحقيقي والأهم فيصل بن شملان الذي يكن له مصطفى أيضاً احتراما ولكن بنكهة خاصة كالثوم (!!) متظاهراً بتقديره له وإشفاقه عليه وكأنه بمنافسته مرشح المؤتمر ارتكب محظوراً أو أقدم على جريمة نكراء تخل بالشرف الوطني والكرامة الشخصية !
    لست أدري كيف قبل هذا الرجل المعروف باحترامه لنفسه وباحترامنا جميعاً له أن يدخل ضمن كوكبة نادي سيرك الإعلام المؤتمري المليء بالمهرجين والمتشنجين الذين يظهرون بقوة ونشاط في موسم "العرطات" واستعراض القدرات وإثبات الذات تحرياً لأي علاوات أو ترقيات شعار كل واحد منهم : أنا هنا .. ألا يا الله بنظرة من العين الرحيمة ..!!
    ليكن من حق هؤلاء – ومنهم الأستاذ نصر – أن يقلقوا على مستقبلهم الوظيفي ورزق أبنائهم ، ليكن من حقهم أن يقولوا ما يشاءون من باب "حرية التعبير" أو "حرية التبرير" لكن خلافنا مع هؤلاء جميعاً ليس خيارهم " الوحيد " ولا حتى حروف " التنديد والوعيد " .. خلافنا في تحديد الوطن والوطنية و كل المشاكل المتعلقة بذلك الخلط المتعمد فمثلاً : كان أحرى بالأخ نصر – رئيس وكالة الأنباء الرسمية – أن ينشر مقالته المذكورة في إحدى وسائل إعلام حزب الحاكم أو الصحف الأهلية المستقلة أو العربية ، من باب عدم إقحام المؤسسات الإعلامية الرسمية في الدعاية لمرشح دون آخر ، فضلاً عن الوقوع فيما وقعت فيه الأقلام الهستيرية والكُتاب المراهقين من الإساءة لمخالفيهم حد الذهاب بعيداً في كيل الاتهامات ونسج التحليلات القادحة بالولاء الوطني، واستغلال ضعف الوعي في مجتمعنا الذي مزقه إخفاق حزبهم في إدارة الدولة (!!)
    إذا كان بعض القائمين على وسائل الإعلام الرسمية قد باعوا ما لا يملكون لمن يريدون ، فلا يصح بالمحترمين أمثال نصر طه تأييدهم في ذلك فضلاً عن تعزيز ذلك البيع غير الصحيح وغير القانوني (!) ومثل هذا الكلام لا يحتاج إلى التذكير باتفاق المبادئ الذي وقعه حزب الحاكم مع أحزاب المعارضة ، لأننا نتعامل بالدستور الذي هو فوق ذلك الاتفاق وفوق أصحاب الاتفاق أياً كانوا ، الاتفاق نفسه يؤكد حقيقة أن الدستور مجرد حبر على ورق ، لأن أغلب بنود " اتفاق المبادئ " لم تأتِ بشيء جديد ، لكن ساستنا مهووسون بالمناورات السياسية ولو على حساب سمعة الدستور والنظام والقانون !
    خلاصة لما سبق فإن هذا السجال السياسي بطبيعته يحرك الكثير مما ركد ، ويجعل الكثير منا يشرّق ويغرّب في التعبير عن رأيه وموقفه وهذا من حقه ، لكن دون الإساءة وكيل الاتهامات الخطيرة و اللا مسئولة ودون الخلط بين الدولة والحزب .. بين الوطن وشخص الحاكم من خلال الكتابات المفرطة في تزلفها وإساءتها للآخرين ، وكذا استخدام مقدرات الدولة في الانحياز لأحد طرفي التنافس ، و مع يقيننا بأن التزلف صار موهبة وسلوك مستحكم لدى البعض ، يندفعون به دون وعي ، إلا أن التذكير ضروري من باب : تزلفوا .. ولكن بنظام !!








    مرفق المقالة المذكورة :
    http://www.26sep.net/articles.php?id=623




    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-31
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي القلم
    لقد قلت فابلغت وبلّغت
    وعسى الله أن يرد من بقيت فيهم من المتزلفين ذرة من حياء
    إلى ضميرهم ردا جميلا
    ولكن ماحكاية تزلّفوا...ولكن بنظام؟!
    أعني كيف يكون التزلف بنظام؟!
    وما أهمية ذلك؟!
    وأيهما أخطر: التزلف بنظام أم بدونه؟!
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-31
  5. mohammed

    mohammed قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-11-17
    المشاركات:
    4,882
    الإعجاب :
    0
    حزب المؤتمر..
    هو المحميه الطبيعيه الحراميه الاولئ في اليمن..
    لاتصدق اخي الكريم..كل من ينضمي الئ حزب المؤتمر
    باقتناعه في نظام الحالي..
    انما هي المصالح..
    وحكايه التزلف ..هي تخلف..
    ودمتم بالف خير
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-07-31
  7. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2


    التزلف - عزيزي تايم - أحد أهم مشاكلنا في واقع إدارة البلاد ، لكن الأكثر منه إشكالية تجاوز التزلف إلى الانتقاص من الآخرين والتشكيك في وطنيتهم ونحو ذلك ، بالإضافة إلى الخلط بين ما يقال في الإعلام الخاص وما يقال في الإعلام العام !!
    مجرد التزلف إشكالية أرى استحالة استئصالها ، لأن استئصالها قطع للأرزاق (!) والمثل الشعبي – العام - يقول " قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق " (!!!) ونزولاً عند الأمر الواقع ؛ أدعو إلى تهذيب هواية التزلف ، حالنا مع هذه المعضلة كحال ناصح السكران : فهو يعجز عن أن يثنيه عن إدمانه فيلجأ إلى رجائه بأن يسكر في البيت وليس في الشارع أو الأماكن العامة !

    وعند مناقشة مضامين التزلف ، أجزم أننا سنقف طويلاً أمام إشكالية الجدل البيزنطي اليمني : من يملك الآخر : الوطن يملك الزعيم أم العكس ، ولذلك كان " اللقاء المشترك " موفقاً في اختيار شعاره للانتخابات الرئاسية " رئيس من اليمن لا يمن من أجل الرئيس .. رئيس يملكه الوطن لا وطن يملكه الرئيس " .. !
    البعض ممن لم يعجبهم الشعار – من منطلق عدم اعجابهم بالمشترك أصلاً ! - يقولون أن هناك مبالغة في هذا الشعار ، و هؤلاء - أنفسهم - يعززون حقيقة جدوى هذا الشعار " الواقعي " !!

    هناك مفارقات عجيبة ولم نرى منها إلا أقل القليل ، على اعتبار أن حمّى التنافس الانتخابي لازالت في البداية .. عموماً أخي العزيز " عِش جباً ترى عجباً " :)



    [​IMG]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-07-31
  9. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    التزلف الحاصل يومنا هذا في بلدنا هذا بكلام مقعر وربطات عُنق أنيقة وسفسطة تزعم قدرتها على ردم جيفة 28 عاماً ، هؤلاء مصابون بالزكام أو أن الله رحمة بهم ونكالاً لهم أيضاً حرمهم نعمة الشَّم !!
    أما عن الإنتماء والإرتماء في حزب الفيد الشعبي العام فمعروفة أسبابه خصوصاً ممن كانوا خارجه ويشكلون اليوم نسبة كبيرة جداً ومتكدسون في قمة الهرم ( عبدربه منصور و باجمال والبركاني نموذجاً ) وزاد الطين بلّة أن القيادات المؤتمرية المعروفة بالنضج والرزانة أُبعدت ( عبدالسلام العنسي ، م. أحمد الأصبحي نموذجاً ) ليعلم الجميع أن حزب الحاكم تحوّل إلى مطعم" شعبي عام "مفتوح لأي جائع ( بشروط .. طبعاً :) )

    سلّم الله بلادنا من كل الشرور .. آمين .

    [​IMG]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-07-31
  11. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    تقصد تحول الى (( عزبة ))
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-07-31
  13. مواسم الخير

    مواسم الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-20
    المشاركات:
    1,225
    الإعجاب :
    0
    أخي العزيز القلم

    شكرا لك ولقلمك

    المشكلة أن الكثير مازال يعتقد أن من قدم تنازلا يمكن أن يقف عند حدٍ معين ولكن يبدو أن التنازلات للحاكم هي روزنامة متكاملة لابد من الأخذ بها جميعا.
    وقديما قال شاعرنا العربي: من يهن يسهل الهوان عليه.........

    ومقالتك هذه ونداؤك لنصر تذكرني بقول الشاعر:
    وقد أسمعت لو ناديت حياً***ولكن لا حياة لمن تنادي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-08-01
  15. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    أخي " دقم شيبة "
    الأفضل " مطعم شعبي " لكل من هب ودب .. العزبة عاد فيها شوية نظام من حيث أن أعضاءها معروفين وقد ينظمون أمورهم ، لكن المطاعم الشعبية حتى وإن ضبطت أمورها من حيث النظافة والترتيب فهناك نزلاء يلغون ما يشيده أصحاب المطعم أو بالأصح " صاحب المطعم " على اعتبار أن المؤتمر تعود ملكيته لشخص واحد باعتراف أعضاء الدورة الاستئثنائية في يونيو2006في الصالة المغلقة !!!

    تحية :)


    [​IMG]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-08-01
  17. التعاون1

    التعاون1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0
    بإختصار
    لسان حال الاستاذ/ نصر طه مصطفى يقول :

    وأني وإن كنت الأخير زمانه @@@@@ لآت بما لم تستطعه الأوائل

    بمعنى ( حتى يعلم المتزلفون الأوائل ، الذي تزلفهم موضه قديمه قد عفى عليها الزمن )
    أنا با أجيب شئ لم يسبقني متزلف من قبل .... وأقسم على نفسه أنه سوف يأتي بأشياء تجعل الزعيم يرضى عنه حتى يجعله وزير !!!!!!!!!!!!! وبعدين جوار عبد الملك منصور !!!!!

    نسأل الله أن يعافينا ويعافيهم جميعاً ....
    وشكراً للأخ القلم على ما أفاد وأجاد
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-08-01
  19. السامي2006

    السامي2006 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-26
    المشاركات:
    17
    الإعجاب :
    0
    مساكـــــــــــــــــــين

    مساكين هم أولئك الذين يحاولون التنظير السياسي أو الكتابة بلغة المفكر السياسي أو المحلل السياسي .
    بينما خلاصة كتابتهم لا تدل إلا على إضمحلال في الأسلوب والأداء .
    ( القلم الناشف ) أثبت لنا ركاكة تفكيره وسوء نيته ، عندما حاول أن يصور لنا نصر طه مصطفي كأحد الأولياء الصالحين ( طبعاً عندما كان ينتمي للتجمع اليمني للإصلاح ) لقد كان في حينها سيفاً من سيوف الله ، يقارع به الشيوعيين والليبراليين والمتأمركين .
    أما اليوم عندما ترك نصر طه مصطفى التجمع اليمني لللإصلاح بعد أن أنسلخ هذا الحزب عن أفكاره وقيمه فإنحدر إلى تكتل سياسي يضم أعداء الأمس من الشيوعيين والماركسيين ، فإن طه عدو الله وخنجر في خاصرة الأمة الإسلامية .
    هذا هو المنطق الفرعوني الذي يتحدث به بابوات الإصلاح اليوم ( لا أريكم إلا ما أرى ، وما أهديكم إلا سواء الصراط ) .
    نصر عندما إنضم إلى المؤتمر فقد غلب المصلحة الوطنية على الأحلام الخرافية .. والوسطية على التطرف والإبتذال.
    ربما كان نصر طه مصطفى مشروع رابحا للتجمع اليمني للإصلاح لكن نتيجته كان لا بد أن تكون أحد مشائخ الإصلاح المتطرفين أو المتطرفين الإرهابيين .
    إلا أنه يبدو أن نصر أخطأ عندما قرر أن يكون مثقفاً , وإنساناً .

    [​IMG]

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة