البطاقة الشخصية للرائد العربى جمال عبدالناصر

الكاتب : عمر حمدى   المشاهدات : 4,664   الردود : 92    ‏2006-07-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-31
  1. عمر حمدى

    عمر حمدى عضو

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    41
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

    هذا هو التعريف الصحيح لجمال وليس كما تعرفه الصهيونية من خلال الانظمة الرجعية العربية، وخير شاهدا تعريفها هذه الايام لحسن نصر الله قائد المقاومة العربية فى لبنان.

    فى الزمن القديم كان المقاوم يسمى شيوعى والان المقاوم يسمى ارهابى ورافضى وكافر حتى الرئيس الفنزويلى شافاز ارهابى وداعم للقاعدة ويتبناها فى فنزويلا. اصحى ياتباع الصهيونية، ليس هناك ارهاب ولم تكن هناك شيوعية فى المنطقة العربية، والذين حاولوا اغتيال جمال عبدالناصر كانوا يخدمون الصهيونية، واذا تريد سماع شريط الاغتيال سوف اسمعك اياه، وكيف عبد الناصر كان يستمد قوته ويضرب الامثلة بالصحابة والخلفاء الراشدين، ارجع الى خطابه واسمعه وهو فى حالة الغضب، لان حالة الغضب ترد الانسان الى طبيعته ويقدح بما هو مخبئ فى داخله، روح اسمع سوف اعطيك الرابط اذا تريد ان تفهم الحقيقة واذا كنت يهودى متخصص فى الشؤن الاسلامية وتحاول ان تستخدم الدين لتشكيكنا بتاريخنا، فثورة المعلومات قادرة على ايصال الحقيقة. فانت اليوم تشككنا بتاريخنا وغدا فى ديننا.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-31
  3. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    سلمت اياديكم حماه الفخر عشاق الكرامه
    المجد والخلود لكل الاحرار في العالم مسيحيهم وملميهم وبو ذيهم وهنوسيهم

    فرحمه الله علي المرحوم عبد الناصر
    والنصر للسيد حسن رمز المقا ومه وبطلها


    http://www.fromisraeltolebanon.info/


    نختلف نتحاور ولكن نلتقي
    ولكم خالص التحيه
    المعطره بالمسك والعود والعنبر والبخور اليماني


    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-31
  5. علي منصور

    علي منصور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-30
    المشاركات:
    893
    الإعجاب :
    0
    رحمه الله علي الزعيم الرئيس جمال عبد الناصر
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-07-31
  7. esscathun

    esscathun عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-29
    المشاركات:
    615
    الإعجاب :
    0
    قصيدة للشاعر ميشيل سعد


    لم تبق لى فى مجـال المـدح فيك يـد ..... ترجـى لكثرة من أثنـوا ومن حمدوا
    إنى أرى الناس قد باتــوا كأنهمـو ..... تحالفوا فى سبيـل المجـد واتحـدوا
    أطـوف فى دارة الفصحى عساى أرى ..... بابا من المجــد لم يطـرق فلا أجد
    يا صيحة من ربى مصـرٍ زأرت بهـا ..... فاهتز فى الكــون من أصدائها الجَمَدُ
    غنى بها الصـقر فوق الـدوح مغتبطاً ..... وأنشد السجـع فيها البلبــل الغـرد
    ورددتها بلاد العـــرب قاطبـــة ..... حتى ارتوى الشيـخ منها وانتشى الولد
    قل للألى وقــروا آذانــهم صمماً ..... ولم يــرق لهم التصــويب والسدد
    المشركين ضــلالاً فى عــروبتهم ..... والمعلنين نفاقــاً غيـر ما قصـدوا
    واللائميــن سفاهــاً فى محبتــه ..... إنا بمن نتغنـــى فيه نعتقــــد
    فهو الزعيـــم ونحـن التابعون له ..... لم يثننــا عنه لــــوام ومنتقـد
    وهو الرســول ونحن المؤمنـون به ..... ما ضرنـا أن بعض الناس قد جحدوا
    قد صد بالفئة الصغـــرى جبابـرة ..... كانت عليها الفئــات الكثــر تعتمد
    فأصبحت "بورسعيــد" تحت رايتـه ..... كأنها فى ظــلال المصطفـى أُحـد
    شهادة وأمــــام الله أعلنهــــا ولا ..... يضــار بشرع الله من شهـدوا
    أحببت ناصــر والدنيــا به شغفت ..... لا للوم فى حبــه يجـدى ولا الحسد
    أحببتــه ليس من دينــى ولا بلدى ..... والحـب ليس له ديــن ولا بــلد
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-07-31
  9. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    يا أخي زعيم بهامة جمال عبدالناصر لا يحتاج الى تعريف ... دعك من الامعات التي لا تعرف سوى ما تتلقاه من جهات معينة ومحددة فهم مبرمجون على ذلك .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-07-31
  11. esscathun

    esscathun عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-29
    المشاركات:
    615
    الإعجاب :
    0
    كلمة البكباشى جمال عبد الناصر فى هيئة التحرير العامة بميدان الجمهورية
    بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوى الشريف
    ١٨/١١/١٩٥٣
    أيها المواطنون:

    السلام عليكم ورحمة الله..

    الحمد لله نور السماوات والأرض. الحمد لله الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله وكفى بالله شهيداً، والصلاة والسلام على سيدنا محمد، أرسله الله رحمة وبشرى للعالمين ليخرج الناس من الظلمات إلى النور، ويهديهم سواء السبيل.

    أيها المسلمون:

    إن كان للإنسانية يوم تفخر به على الزمان، وإن كان للبشرية عيد تحتفل به على مر الأيام، فإن أكرم يوم وأعز عيد فى تاريخها هو يوم أن تطهرت الأرض من الشرك والوثنية، يوم أن تحررت الإنسانية من الذل والعبودية، يوم أن سمت البشرية فتخلصت من مادية الأرض لتعتنق روحانية السماء، هو يوم مولدك يا رسول الله.

    سيدى يا رسول الله.. ما أطيب الحديث عنك، وما أجمل التأمل فى سيرتك، فما أشبه الليلة بالبارحة، وما أحوج عالم اليوم إلى نورك وما أحوجه إلى روحك، فقد ضل الناس وبغوا فى الأرض، وضاع الحق بينهم وساد الباطل فيهم. إن كنت قد رحلت عنا فقد تركت لنا سيرة عاطرة امتلأت بصور وذكريات خالدة، تنير لنا الطريق وتفتح أمامنا أبواب الأمل والرجاء. تركت لنا تاريخاً سطرت على كل صفحة من صفحاته حكمة وعبرة، فما أحوجنا اليوم إلى أن نتذكر كل يوم من أيامك. ونذكر يوم أن أقبل أصحاب الفيل يريدون ببيت الله شراً فرماهم ربهم بحجارة من سجيل، وجعل كيدهم فى تضليل. وعجب القوم وما علموا أن للبيت رباً يحميه، وإنه كان بجوار البيت نور من عند الله تحمله أفضل نساء قريش، فكان مولدك رحمة لقومك ونذيراً للمشركين وبشرى للعالمين.

    أم نذكر يوم رأيت قومك وقد عكفوا على أصنامهم عابدين، وكنت تحس فى أعماق نفسك الطاهرة بأن هناك إلهاً يجب أن يعبد، فسمت روحك تبحث عن طريق الله، فإذا بك وحيداً فى غار حراء، وإذا بجسدك الطاهر يضطرب ويهتز، ويملأ سمعك قول كريم: (اقرأ باسم ربك الذى خلق، خلق الإنسان من علق، اقرأ وربك الأكرم، الذى علم بالقلم، علم الإنسان ما لم يعلم).(١)

    أم نذكر يوم أن انتفضت من نومك وقد بلل العرق جبينك لتسمع صوت السماء يدوى: ( يا أيها المدثر، قم فأنذر، وربك فكبر)(٢)، فزادت حيرتك وعظم روعك، وقمت تطلب العون بطوافك حول الكعبة، وترجو المعرفة عند ورقة بن نوفل؛ فيقول لك: "والذى نفسى بيده، إنك لنبى هذه الأمة، ولقد جاءك الناموس الأكبر، ولتكذبن ولتؤذين ولتخرجن ولتقاتلن". فأخذت تشفق على نفسك، وقد أحسست بثقل الأمانة التى ألقيت على عاتقك، ولا ترى حولك إلا خديجة زوجك فتقول لها والألم يملأ فؤادك: "انقضى يا خديجة عهد النوم والراحة فقد أمرنى جبريل أن أنذر الناس، وأن أدعوهم إلى الله وإلى عبادته، فمن ذا أدعو، ومن ذا يستجيب لى!".

    ولقد صدقت يا رسول الله، فلما خرجت على قومك تدعو لربك وتنادى فيهم أن حطموا أصنامكم، وأنه "لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شىء قدير". (إنا جعلنا على قلوبهم أكنةً أن يفقهوه، وفى آذانهم وقراً، وإن تدعهم إلى الهدى فلن يهتدوا إذاً أبداً)(٣)، وإذا بأيدى الغدر تمتد إليك، وإذا بالخونة والمنافقين يدسون على دعوتك، فلا تتزعزع عقيدتك ولا يهن إيمانك، وكلما زاد إيذاء القوم لك، زدت إيماناً بالله وحرصاً على رسالتك ودعوة للناس لها حتى يتم الله نوره ولو كره الكافرون.

    أم نذكر يوم هب الباطل يعلن الحرب عليك، يوم قامت قريش تكيد لك وتعذب من حولك، تدعوها إلى الحق فتسخر منك، وتسير بالخير فيها فتوصد أبوابها دونك، بل وتدبر للخلاص منك بقتلك، فتلجأ إلى ربك تشكو له ضعفك، فيناديك صوت السماء أن اهجر أهلك وبيتك، فتترك مالك وصحبك، لا لدنيا تصيبها، بل لله كانت هجرتك، وفى سبيل الله وعقيدتك كانت تضحيتك.

    أم نذكر يوم أن جعلت من الحرب شرعة تسمو فوق ما كان يعلم البشر، جعلت منها سبيلاً للدفاع عن النفس بعد أن كانت عدواناً على حق الحياة، جعلت منها سبيلاً للدفاع عن العقيدة بعد أن كانت طريقاً للظلم والطغيان، جعلت منها سبيلاً للدفاع عن الحرية بعد أن كانت عدواناً على استقلال الشعوب والأوطان. فلم يكن جهادك إلا فى سبيل الله، ولم يكن قتالك إلا لمن أراد لدين الله كيداً، ولم يكن نضالك إلا لمن أراد للإنسانية فتنةً واستعباداً.

    أم نذكر يوم أن خرجت لقتال الشرك والمشركين سلاحك الإيمان بالله وقلة من المؤمنين، وعدوك يزهو بعدة وعتاد وألوف من المقاتلين. ولقد جاءوا بأصنامهم لعلهم بها يحتمون فتثبت ولم تجزع، وإذا بالسكينة تنزل فى قلوب المؤمنين، وإذا بقوة العقيدة والإيمان تدمر قوى الشر والطغيان، وإذا بالأصنام تهوى بينما تعلو راية الإيمان.

    أم نذكر يوم خرجت تقاتل فى يوم أحد، وقوى الشر من كل مكان تحاصرك ورماحها تنهال على ربوتك، فإذا برمال الصحراء يرويها دمك، فما لان عزمك وما وهنت قوتك، بل تلهب حماسة المؤمنين، وتستثير شجاعة المقاتلين، وتحارب من تجمع حولك من المشركين حتى تردهم على أعقابهم خاسرين. وبعد أن انتهت المعركة رآك صحبك تخر ساجداً لله شكراً وحمداً على ما أصابك، ثم رأوك ترفع يديك وتدعو، وظن القوم إنما ترجو انتقاماً من عدوك، فإذا بك تدعو ربك "اللهم اغفر لقومى فإنهم لا يعلمون"؛ فأى نفس رحيمة كانت نفسك، وأى سماحة كريمة كانت سماحتك، حقاً يا رسول الله إنك لعلى خلق عظيم.

    أم نذكر يوم فتح الله عليك بمكة مهبط الوحى ومقر البيت الحرام، فما غرك النصر ولا أخذت منك الشماتة مأخذها، بل مددت يدك للذين آذوك وعذبوك وأخرجوك من ديارك من قبل، تقول لهم: "اذهبوا فأنتم الطلقاء". فما أجمل عفوك! وما أعظم نفسك! لقد سموت بالإنسانية إلى أنبل معانيها وأكرم مشاعرها عندما تخليت عن حقك، ولكنك لم تنس حق الله عندك فقد كان من بين قومك رجال ضللوا الناس وخانوا الأمانة وأخلفوا الوعد وأذاعوا الفتنة وأشاعوا الأكاذيب بين القوم، فلم تأخذك بهم رحمة، بل أمرت بقتلهم حتى ولو كانوا متعلقين بأستار الكعبة. ووالله ما فعلت ذلك إرضاء لنفسك، ولكن كان إذعاناً لأمر ربك.

    طبت حياً وطبت ميتاً فقد كان مولدك بشيراً للناس، وكانت حياتك هدى للعالمين، وكانت رسالتك أعظم دستور للبشرية، فقد كانت هدى ونوراً للمؤمنين، وكانت وعيداً ونذيراً للمشركين، وكانت أمناً وسلاماً للخائفين، وكانت أملاً ورجاءً للتائبين، وكانت حرية وعزة للمستعبدين، وكانت قوة وكرامة للمستضعفين، وكانت إخاء ومحبة للمتباغضين، وكانت رحمة وعدلاً للمظلومين.

    أيها المسلمون:

    والله إن السماء لتبكى على ما صارت إليه أمور المسلمين من ضعف وهوان، (نسوا الله فأنساهم أنفسهم)(٤)، وتخلوا عن رسالته فحل عليهم غضبه، فاستبدت بهم قوى الشر وتحكمت فيهم يد الاستعمار، وأصبح بأسهم بينهم. (ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق ولا يكونوا كالذين أوتوا الكتاب من قبل فطال عليهم الأمد فقست قلوبهم، وكثيرٌ منهم فاسقون).(٥)

    أيها المسلمون:

    عودوا إلى الله مخلصين له الدين، اتقوا الله وكونوا مع الصادقين، أقيموا الصلاة وآتوا الزكاة، وأمروا بالمعروف وانهوا عن المنكر، (اعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا)(٦)، (وأطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم)(٧)، ولا تشتروا بعهد الله ثمناً قليلاً، إن ما عند الله هو خير لكم إن كنتم تعلمون، ما عندكم ينفد وما عند الله باق، وليجزين الله الذين صبروا بأحسن ما كانوا يعملون.

    اتقوا الله وابتغوا إليه الوسيلة، وجاهدوا فى سبيله، اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون؛ قاتلوا أعداءكم (يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم).(٨)

    أيها المسلمون:

    هل أدلكم على سنة رسول الله؟ لتكن المعرفة رأس مالكم، والعقل أصل دينكم، والحب أساسكم، والشوق مركبكم، وذكر الله أنيسكم، والثقة كنزكم، والحزن رفيقكم، والعلم سلاحكم، والصبر ردائكم، والرضا غنيمتكم، والفقر فخركم، والزهد حرفتكم، واليقين قوتكم، والصدق شفيعكم، والطاعة حسبكم، والجهاد خلقكم، ولتكن قرة أعينكم فى الصلاة.

    أيها المسلمون:

    (إن الله وملائكته يصلون على النبى، يا أيها الذين أمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً).(٩)

    السلام عليكم يوم رفعتم راية الحق والجهاد فى سبيل الله، والسلام عليكم يوم كنتم خير أمة أخرجت للناس، والسلام عليكم يوم تحطمون قيود الاستعمار وتدكون حصون الظلم والطغيان، والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين، والله أكبر والعزة لمصر، والله أكبر وتحيا الجمهورية.



    --------------------------------------------------------------------------------

    (١) سورة العلق، الآيات ١-٥.

    (٢) سورة المدثر، الآيات ١-٣.

    (٣) سورة الكهف، الآية ٥٧.

    (٤) سورة الحشر، الآية ١٩.

    (5) سورة الحديد، الآية 16.

    (6) سورة آل عمران، الآية 103.

    (7) سورة الأنفال، الآية 46.

    (8) سورة التوبة، الآية 14.

    (9) سورة الأحزاب، الآية 56.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-07-31
  13. esscathun

    esscathun عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-29
    المشاركات:
    615
    الإعجاب :
    0
    ....................................
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-07-31
  15. esscathun

    esscathun عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-29
    المشاركات:
    615
    الإعجاب :
    0
    .....................
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-07-31
  17. esscathun

    esscathun عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-29
    المشاركات:
    615
    الإعجاب :
    0
    ..............
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-07-31
  19. esscathun

    esscathun عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-29
    المشاركات:
    615
    الإعجاب :
    0
    كلمة الرئيس جمال عبد الناصر فى الاحتفال بموكب النور لحجاج التحرير بميدان الجمهورية
    ٢٩/٧/١٩٥٤
    أيها المواطنون:

    كل عام وأنتم بخير، وأحب أولاً أن أهنئ إخوانى الحجاج، وأرجو الله أن نتمكن فى العام القادم من إرسال عدد أكبر، كما أرجو الله أن يقبل الحج لهم على أن يعودوا عاملين على نشر مبادئ الدين.

    وأنتهز هذه الفرصة لاتحدث إليكم حديثاً هادئاً بالنسبة لموقفنا الحاضر، وأقول لكم: إننا اليوم نخطو خطوة إلى أمام فى سبيل تحقيق الأهداف الكبرى التى قامت من أجلها هذه الثورة.

    هذه الثورة قامت منذ سنتين، وكانت تهدف إلى تحقيق أهداف كبرى، وقد جاهدنا جميعاً وكافحنا من أجل تحقيق هذه الأهداف التى كافح من أجلها الآباء وكافح من أجلها الأجداد؛ فاستطعنا فى هذه الأشهر القليلة أن نقضى على الملكية الفاسدة، وأن نقيم الجمهورية، واستطعنا أن نقضى على الإقطاع، وأن نقضى على الاستبداد السياسى.

    استطعنا هذا - يا إخوانى - بفضل شىء واحد هو ثباتكم ووعيكم وتمسككم بالثورة وبأهداف الثورة.

    إن الرجعيين وأعداء الوطن يحاولون أن يعودوا به إلى الوراء، وأن يكبتوا الروح الوطنية مستعنين بالتضليل والخداع.

    وفى الأيام الأخيرة حاولت فئة صهيونية أن تنشر بعض الحوادث، حتى تنسب هذه الحوادث إليكم، ولكنا استطعنا أن نقبض عليهم ونتمكن من معرفة أهدافهم؛ فوجدنا أنهم جمعية صهيونية قامت أخيراً بعمل عدة حرائق فى بعض المدن، وفى بعض المنشآت الوطنية، وكان غرضها الإضرار بكم، وهذه الجمعية تمثل جزءاً من أعداء الوطن الذين يعملون على إيقاف ثورتكم.

    فإذا قلت: إن هناك مضللين ومخادعين؛ فإنما أقول ذلك حتى تتبصروا وتعرفوا من الذى يقول الحق ومن الذى يقول الباطل.

    وقد قلت بالأمس: إننا خطونا خطوة إلى الأمام وأمامنا أهدافاً أخرى كبيرة، وطريقاً يجب أن نسير فيه، مستندين على القوة ومستندين على الحق ومستندين على العمل؛ حتى نقضى قضاءاً تاماً على الرجعية وآثارها، وعلى الاستبداد السياسى وآثاره، وعلى الإقطاع وآثاره، وحتى نقيم فى هذا الوطن عدالة اجتماعية كاملة.

    إننا كنا نهدف إلى هدفين: أولهما الجلاء الكامل لجميع القوات الأجنبية؛ حتى لا تتواجد فى هذه البلاد سوى البدلة العسكرية المصرية. والهدف الآخر هو عدم الارتباط بأى حلف أو بالدفاع المشترك. وأنا أقول: إننا نجحنا فى تحقيق هذين الهدفين.

    إن هذه الاتفاقية إن هى إلا امتداد لمعاهدة سنة ١٩٣٦. إن مفاوضات صلاح الدين التى استمرت ستة عشر شهراً لم يسلم الإنجليز فيها بالجلاء الكامل، ولكنهم صمموا على أن يكون هناك مجلس عسكرى مصرى - إنجليزى، وصمموا على أن يكون فى قاعدة القناة خبراء عسكريون بريطانيون لهم السيطرة الفنية على كل شىء، ولم يسلموا أبداً - كما سلموا فى هذه الاتفاقية - أن تكون القاعدة مصرية صميمة.

    إن هذه الاتفاقية تنص على عودة الإنجليز إلى القاعدة إذا حصل اعتداء من قوة خارجية على إحدى الدول العربية أو على تركيا.

    وأنا أقول: إنه إذا حصل اعتداء على إحدى الدول العربية فنحن ملزمون - بدافع ميثاق الضمان الجماعى - أن نتعاون مع جميع الدول العربية فى صد هذا العدوان. وأظن أنه لا مانع من أن يعود الإنجليز لصد هذا العدوان أيضاً، والنص على عودة هذه القوات لا يعنى الدفاع المشترك أو التحالف العسكرى، ومصر لا تجبر على أن تخرج للدفاع عن تركيا.

    هناك من يقول: لماذا النص على تركيا، وأنا أقول بكل صراحة: إننا اضطررنا إلى قبول النص على تركيا حتى نحصل على الجلاء الكامل، وحتى نحقق الحلم الذى يحلم به أبناء هذا الوطن، وكل هذا لمدة خمس سنين وأربعة أشهر بعد الجلاء، وبعد ذلك لن تكون مصر مرتبطة بأى ارتباط مع أى دولة أجنبية.

    لقد أثبتم أنكم أهل للقوة والعمل، فاعملوا وسيروا وثقوا فى أنفسكم حتى نخلق مصر الكبرى.. مصر العظيمة التى يجب أن تأخذ مكانها قوية عزيزة على هذه الأرض.

    والسلام عليكم ورحمة الله.
     

مشاركة هذه الصفحة