فيصل بن شملان : ايرادات النفط تذهب لتغذية قوى الفساد وشراء الذمم والولاءت

الكاتب : isam2   المشاهدات : 1,432   الردود : 17    ‏2006-07-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-30
  1. isam2

    isam2 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    1,148
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    هذا الوطن المنهوب ثرواته ومقدراته و المستباح حياة أبنائه وكرامتهم ولقمة عيشهم الذي صار بكل مافيه اقطاعا خاصا بالفساد والاستبداد

    هذا هو حال وطننا الذي اوصلوه الى الانهيار الشامل في كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية والاخلاقية

    لم يكن الوطن ليصل اليوم الى النفق المظلم لولا سياسات الفساد والنهب والتدمير التي لاتعرف الا (((( انا ومن بعدي الطوفان )))) و عقلية ادارة ((( رؤؤس الثعابين ))) على حساب نهب ثروات الوطن ومقدراته

    مقدرات الوطن وثرواته تذهب لتغذية قوى الفساد والافساد وشراء الذمم والولاءت لطغاة الاستبداد
    بدلا من ان يوجه المال العام لمصلحة الشعب وبناء اقتصاد الوطن يذهب لمصالح الفساد
    النفط كاهم ايراد سيادي في البلاد هو موازنة سرية و خاصة بالرئيس وقصره يصرفها كيفما يشاء على مراكز الفساد والافساد ولا حسيب ولارقيب وحيث انه لايعلم احدا عن ايرادت النفط شئ لا مجلس النواب ولا الحكومة حسب قول رئيس مجلس النواب الشيخ عبد الله حسين الاحمر

    وصل المستوى المعيشي للشعب اليوم الى مستويات خطيرة من التدهور اذ يعيش أكثر من ثلثي اليمنين تحت خط الفقر والجوع في أوساط معدلات مرتفعة للبطالة والمرض وا لأمية وتضع المنظمات الدولية اليمن في أخر مراتب الدول التي تعاني الفقر والتخلف والمهددة بالانهيار بينما مقدرات الوطن يتم العبث بها في النهب والاثراء الغير مشروع و شراء الذمم

    المهندس فيصل بن شملان يدعو الى انقاذ الوطن من الانهيار و الى ايقاف هذا الفساد و العبث والتدمير بالوطن وثرواته ومستقبل أجياله
    ويتوجه لكافة اليمنين كي ينهضوا بواجباتهم الوطنية لايقاف جنون العبث بمصير الوطن



    [​IMG]

    9/7/2006
    http://www.nasspress.com/news.asp?n_no=2654

    فيصل بن شملان : ايرادت وفوارق النفط تذهب لشراء الذمم وتغذية مراكز الفساد

    خاص - عدن - فائد دحان


    أكد مرشح المشترك للرئاسة أن حكومة المؤتمر الشعبي العام استغلت الفوارق والإيرادات وسعر فوارق النفط كلها في "فساد وإفساد وشراء الذمم" منذ أن آلت السلطة إليه في 97م و2003م.

    وقال فيصل عثمان بن شملان "نحن في الحقيقة..اليمن في الحقيقة..البلاد في الحقيقة في خطر شديد، وأقول هذا وأكرره إذا لم ننتبه لهذه المسألة فمصيرنا قريباً لا يبشر بخير إطلاقاً".



    وأوضح بن شملان أن المستوى الذي وصلنا إليه لم يعد بالإمكان "أن نطلب من الناس أن يتحملوا أعباء إضافية وهم يدركون جيداً أن البلد عندما تحصل على دخل إضافي لا يذهب هذا الدخل الإضافي إلا إلى جيوب خاصة وإلى صرف مسرف لا يقدم ولا يؤخر شيء في اقتصاد البلاد ورقيها".


    وأضاف "هذه مسألة يجب أن تكون راسخة في أذهاننا حتى نعمل في المستقبل على إيجاد اقتصاد آخر قائم على تنمية موارد وأعمال أخرى غير متعلقة بالموارد الناضبة.. نريد اقتصاداً آخر يرتكز على نشاط إنتاجي على الأقل لتحقيق الغرض الأولي استبدال ما يستورد، والغرض الثاني إذا أمكن هو التصدير" مشيراً أن ذلك "يحتاج إلى استثمار والاستثمار تدركون أنه يحتاج إلى متطلبات أمن واقتصاد وكل هذا كلام الحقيقة موجود في مشروع المشترك للإصلاح السياسي والمالي والاقتصادي".


    وأكد مرشح المشترك للرئاسة –في ندوة المشترك إشراقة وطن التي انعقدت الخميس الماضي في عدن- أن الأوضاع في البلاد قد بلغت حداً من السوء في جميع النواحي بحيث أصبح الوطن في خطر عظيم لأن يعود مرة أخرى إلى أسوأ "حتى ما قبل 48م".

    وأشار أن هذه الخطورة تتجلى في الناحية السياسية "التنظيم السياسي للدولة، التنظيم الاقتصادي، التنظيم الأمني، التنظيم الحقوقي، التنظيم في كل السياسات سواء كانت الاقتصادية والمالية والخارجية".


    وأوضح بن شملان أن الدستوري الحالي يركز السلطة في منصب رئيس الجمهورية "وقد أتى هذا بنوع من الحيلة لأن السلطة كانت أساساً لمجلس رئاسي وليس لرئيس" وقال "السلطة كانت أصلاً موضوعة لمجلس الرئاسة لقيادة جماعية نقلها كلها إلى شخص واحد في منصب واحد وهو رأس البلاد ورأس الداء في الوضع السياسي الحالي".

    وأضاف "لم يكن ممكن أن يحصل محاسبة للأجهزة الأخرى لأن هذه السلطة حقيقة مركزة بمنصب رئيس الجمهورية" متسائلاً بالقول "كيف سيجرد الفساد إذا لم تكن هناك سلطة بيد الأجهزة الأخرى حتى يمكن محاسبتها، هذه مسألة جوهرية بالنسبة للإصلاح الدستوري في بلادنا.. هذا الفساد السياسي وهذا الوضع السياسي يقود إلى فساد سياسي وهذا الفساد السياسي هو رأس البلاد ورأس كل فساد آخر".


    وانتقد بن شملان السياسات الاقتصادية للحكومة الحالية وقال "الميزانية العامة تشكل داخل النفط منها وإيراداته حوالي 70 % ،والناتج االمحلي الإجمالي يشكل النفط والغاز منه حوالي من 32-30% . والنفط مادة ناضبة" وأضاف "لا ندري هل يستمر..التقديرات الحالية تقول أنه ربما لا يستمر إلى 2012م، ويقدر في 2012م أنه سيكون إنتاج النفط حوالي 150 ألف برميل والآن هو في 2006م 400 ألف برميل".

    وذكر بن شملان أنه وقبل سنتين أو ثلاث سنوات كان الإنتاج من النفط (450 ألف برميل) "مضى ذلك.. إن هذه المادة الناضبة سوف تنتهي في غضون سنوات قليلة".

    وقال بن شملان "ماذا يعني هذا؟ إذا قلنا أن دخل النفط سيكون حوالي 3-4 مليار دولار والدخل الحالي 6 مليار دولار لن تكون هناك ميزانية ولن يكون هناك ناتج قومي" مرجعاً السبب في ذلك إلى سياسة حكومة المؤتمر الشعبي بالقول "بعد كل الفتن والحروب واستقرار الحكم والسلطة في جهة المؤتمر كان المفروض أن يشكل الجهد من 95-97م أو من 2003م إلى إيجاد اقتصاد بديل عن هذا الاقتصاد القائم والواقف والمرتكز على دخل من مادة ناضبة وهي النفط".


    عدد مرات قراءات الخبر "471"

    للتصويت انقر هنا :
    ماهي أفضل الطرق في محاربة الفساد ؟ .. فضح كبار الفاسدين ..... ام التستر عليهم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-30
  3. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    صح الله لسانك اخونا بن شملان بل ابونا وزعيمنا القادم
    الرئيس توعد بفتح الملفات
    وانتوا افتحوا ابوهن جردوه من كل قيم ومن كل حسنه يدعي انها فعلها ومن كل
    شئ يدعي انه من صنع الوحد
    وقام بالثوره وحا فظ علي ثروات الوطن
    واكبر كذبه انه صنع الوحده!!
    عاد شي معه عقل ونسي الشريك الحقيقي او الصانع الحقيقي لها
    رجل التنازلات
    ابو عدنان
    سيخرجوا من عمان شم الانوف...كما تخرج الاسد من غابها


    http://www.fromisraeltolebanon.info/


    نختلف نتحاور ولكن نلتقي
    ولكم خالص التحيه
    المعطره بالمسك والعود والعنبر والبخور اليماني


    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-30
  5. isam2

    isam2 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    1,148
    الإعجاب :
    0
    في ندوة سياسية بعدن

    بن شملان يحذر من كارثة حقيقة في حال تأخر الإصلاح السياسي


    [​IMG]

    29/07/2006 الصحوة نت - عدن: سمير حسن

    فيصل بن شملان :
    ايرادات النفط تذهب لتغذية مراكز الفساد وشراء الذمم


    جانب من الندوة (الصحوة نت)

    http://www.alsahwa-yemen.net/view_news.asp?sub_no=1_2006_07_29_50585

    حذر فيصل بن شملان مرشح أحزاب اللقاء المشترك للانتخابات الرئاسية القادمة من دخول البلاد في كارثة حقيقية والعودة بها إلى ما قبل 1948م في حال استمر الوضع الحالي على ما هو عليه دون إحداث إصلاح سياسي شامل لكل مناحي الحياة ومحاربة جدية للفساد القائم.

    وقال بن شملان في كلمته خلال افتتاح برنامج الندوة الفكرية لأحزاب اللقاء المشترك التي عقدت بمدينة المعلا محافظة عدن وكرست لبلورة مضامين برنامج اللقاء المشترك للإصلاح السياسي والوطني الشامل إن الوضع المعيشي والاقتصادي لليمن ينذر بكارثة حقيقية ما لم يتم التنبه لذلك وان مصير اليمن قريبا لا يبشر بخير إطلاقا في حال عدم إحداث تنمية سريعة وسد بؤر الفساد.


    وأشار بن شملان إلى أن الوضع الاقتصادي والمالي في البلاد مهدد بالخطر خصوصا وأن النفط والغاز من غير المعقول أن نطلب من المواطنين اليوم أن يتحملوا أعباء اضافية وهم يدركون جيداً أن البلد عندما تحصل على دخل إضافي يذهب هذا الدخل الاضافي إلى جيوب خاصة والى بذخ مسرف ومترف ولا يقدم شيء لإقتصاد البلاد ورقيها

    يشكل حوالي 32-30% من الناتج المحلي, وباعتبار أن النفط مادة ناضبة فإن الاعوام القادمة لاتبشر بخير, مضيفا " كان بإمكان الحزب الحاكم إحداث اقتصاد بديل لهذا الاقتصاد القائم والمرتكز على الدخل من مادة ناضبة مثل النفط, مطالبا الحزب الحاكم باستغلال الفوارق والايرادات لسعر النفط من عائدات الطفرة النفطية الحالية, بدلا من استغلال هذه الطفرة في تغذية الفساد وشراء الذمم وعدم إحداث أي شيء اطلاقاً في البنية الاقتصادية لتعويض البلاد اقتصاديا في المستقبل عما تفقده اليوم من هذ المواد الناضبة, وقال مرشح المشترك: إنه من غير المعقول أن نطلب من المواطنين اليوم أن يتحملوا أعباء اضافية وهم يدركون جيداً أن البلد عندما تحصل على دخل إضافي لا يذهب هذا الدخل الاضافي إلى جيوب خاصة والى بذخ مسرف ومترف ولا يقدم شيء لإقتصاد البلاد ورقيها, مشددا على ضرورة ترسيخ هذه القضية الأذهان للعمل عليها في المستقبل القريب على إيجاد اقتصاد آخر يعود يقايض تطوير وتنمية موارد غير متعلقة بالمواد الناضبة.

    وأضاف "نريد اليوم اقتصادا آخر يقوم على نشاط يرتكز على قاعدة صلبة تحقق على الأقل غرضين الأول الاستبدال لما يمكن أن يحقيق اكتفاء ذاتي والثاني التصدير ,مؤكدا بأن هذا بحاجة إلى استثمار وتوفير متطلباته من أمن وقضاء.

    وأوضح بن شملان بأن كل هذه الامور موجودة في مشروع اللقاء المشترك للإصلاح المالي والسياسي والاقتصادي.

    وأكد مرشح اللقاء المشترك للإنتخابات الرئاسية المقبلة أنه "لا يمكن أن تكون هناك محاربة للفساد إلا اذا كان هناك مجتمع مفتوح يتمتع بالحرية الكاملة أولا ,ووجود الرقابة الفاعلة على كل الأجهزة وممارسة مجلس النواب والقضاء الأعلى لمهامه الرقابية الواسعة.

    وطالب مرشح المشترك بإنتخابات حرة ونزيهة من شأنها أن تفرز نظام محلي واسع الصلاحية وصناعة واقع أفضل.

    من جهته اعتبر الدكتور.محمد عبدالملك المتوكل أستاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء الذين يمدحون النظام الحالي بأنهم يشتمونه في واقع الحال, وقال بأن النظام عاش 28 سنة لا يبني مؤسسات,واصفا إياه بأنه نظام فاشل.

    وتساءل المتوكل " كيف سيبني هذا النظام في سبع سنوات قادمة وقد فشل على مدى 28سنة, مضيفا: من هنا تأتي أهمية الإصلاح السياسي الذي وصفه بأنه البوابة للإصلاح الشامل والذي بدونه لا يمكن أن توجد تنمية أو استقرار أو امان.

    وذكر د.المتوكل بأن الوضع الحالي قائم على إدارة الإرضاء وتوزيع المغانم مشيرا إلى انه لا يمكن أن تكون هناك إدارة قوية وفاعلة في ظل غياب الأمن والقضاء العادل ودولة المؤسسات.

    وكان المشاركون في ندوة أحزاب اللقاء المشترك قد تقدموا بعدد من أوراق العمل تم خلالها حول مشروع المشترك للإصلاح السياسي واستعرضوا كذلك الوضع القائم في البلاد حقوقيا واجتماعيا واقتصاديا وطالبوا بضرورة خروج أحزاب اللقاء المشترك بقائمة موحدة في الانتخابات المحلية القادمة بما في ذلك خدمة مشروع الإصلاح السياسي لأحزاب المشترك.


    انقر هنا للمشاركة والتصويت :


    فيــــصل بن شمـــلان . . . نزاهة أغضبت الرئيس
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-07-30
  7. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    يتحملوا أعباء اضافية وهم يدركون جيداً أن البلد عندما تحصل على دخل إضافي يذهب هذا الدخل الاضافي إلى جيوب خاصة

    ألا يشعر المواطن بهذه الجملة الواقعية
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-07-30
  9. القعقوع

    القعقوع عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-05-11
    المشاركات:
    432
    الإعجاب :
    0
    نعم أخي لقد تم تسخير كل ممتلكات الدولة لشراء الذمم على حساب قضايا الشعب وهذه الشلة الفاسدة سوف تعمل بكل الوسائل الممكنة للحفاظ على مصالحها الذي نهبتها من مال الشعب طوال 28 عام والأن يقع على عاتق القوى الوطنية الشريفة ضرب أوكار الفساد وتعريتة أمام الجماهير .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-07-30
  11. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    قال إنه لا يحتاج اعترافا بكفاءته من أحد، والشتائم لا تقدم ولا تأخر
    مدير حملة بن شملان يعتبر الهجوم على مرشح المشترك غير مسؤول ويدعو للابتعاد عن السباب


    الشورى نت-خاص ( 30/07/2006 )






    اعتبر مصدر مسؤول في أحزاب اللقاء المشترك الهجوم الإعلامي الذي استهدف مرشحها فيصل بن شملان "كلاما غير مسؤول لا يقدم ولا يؤخر.

    وقال مدير الحملة الانتخابية لمرشح أحزاب المشترك زيد الشامي لـ "الشورى نت" إن السلطة لا تملك إلا الاتهامات ضد الآخر وفي النهاية الحق أحق أن يتبع" داعيا إلى مناقشة الأفكار التي يطرحها المشترك الابتعاد عن ما وصفه بالاتهامات والسباب وتصنيف الآخرين "هذا يقرأ وفلان لا يعرف القراءة".


    يأتي ذلك إثر الهجوم الذي أورده موقع وزارة الدفاع 26سبتمبر اليوم الأحد لما أسماه بالمصدر المالي الذي وصف مرشح أحزاب اللقاء المشترك بالجاهل في الاقتصاد والحساب تعليقا على حديث بن شملان في ندوة عقدت بعدن الخميس الماضي بشأن النفط وايراداته قال بانها تستخدم في تغذية الفساد.


    وقال الشامي وهو عضو في مجلس النواب "إن بن شملان ليس غريبا على الوسط السياسي والاقتصادي ولا يحتاج إلى اعتراف من أحد لكفاءته وقدرته وخبراته وعلم من الأعلام التي عرفها الناس خلال فترة طويلة".


    وعد الشامي النيل من مرشح المشترك دليلا على ضيق السلطة بالآخر، وقال إن العادة جرت إن لا ترى السلطة إلا نفسها ولا تريد أن تسمع للآخر ولذا وقعت وأوقعت البلاد في الفقر والتخلف والفساد".
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-07-31
  13. alabrak

    alabrak عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    1,840
    الإعجاب :
    0
    بن شملا ن يمتلك نقاط ضعف كثيرة على الطرف الاخرزائد انا الطرف الاخر لايجيد

    الحوار الشفاف والمسئول في اي رد يلجا الى الشتائم والبذات بحكم العشوائية

    اللذي تعود عليها في الفترة الماضية وهذ يعطي المشترك وبن شملان فرصة الفوز

    الساحق في الانتخابات القادمة

    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-08-02
  15. isam2

    isam2 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    1,148
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    كفاية ..... 28 سنة فساد
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-08-02
  17. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    معا أني اعتبر فيصل بن شملان رجل كبير في السن لايستطيع تحمل تبعات نتيجة الأنتخابات اذا كانت لصالحه ولاكن ماقاله من خطورة الوضع اليمني فهذه حقيقه لامجال فيها فهناك أزدياد في عدد السكان مضطرد يقابله تناقص في احتياطيات النفط .والذي لم يوضف توضيف صحيح واستغلت موارده بشكل سيء. وهناك مشكلة ازدياد عدد المتسللين كلها مؤشرات تنذر بهم أقتصادي كبير سيأكل الأخضر واليابس ان لم يكن هناك نمو اقتصادي بنسبة11% على أقل تقدير سنوياَ ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-08-02
  19. السوار

    السوار عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-25
    المشاركات:
    49
    الإعجاب :
    0
    ومن أين جاااااااء بن شملان ومن عرف الناس بة اليس الرئيس علي عبد الله صالح ؟؟؟
    بلاش نكذب على انفسنا كفاااااااااااااااااااااااااااااااااايه كذب ؟؟؟؟.
     

مشاركة هذه الصفحة