افتراءات الرمال العجيبة .

الكاتب : المفتش   المشاهدات : 559   الردود : 2    ‏2002-06-23
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-06-23
  1. المفتش

    المفتش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    " فقل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين "
    أقسم بالله العظيم أن ما ذكره ( الرمال ) عن محدث العصر الشيخ عبد الله الهرري الحبشي وما نسبه أنها فتاواه هي افتراءات وتمويه وتلفيق وإما تحريف .
    ومن العجيب أنه استعمل أسانيد للشيخ الهرري الحبشي نفعنا الله بعلمه ليلصق به هذه الأقاويل العجيبة والتي لا يقولها إلا مجنون .
    وان جميع الكتب التي ذكرها موجودة عندي :

    أما موضوع التوسل بالنبي في حياته وبعد مماته فقد أفاض الإخوة في المجلس الأدلة من الحديث وأقوال العلماء في جوازه .
    قال ( الرمال )
    ويجوز عنده التوسل بالنبي وهو ما منعه أبو حنيفة باعترافه (صريح البيان 68 ط جديدة 162) ونص البخاري اجماع الصحابة على ترك التوسل بالنبي بعد موته
    قال الشيخ الهرري في كتابه صريح البيان في الطبعة التي ذكرها ( الرمال) ما نصه : " وابن تيمية هو أول من منع التوسل بالنبي عليه السلام كما ذكر ذلك الفقيه علي السبكي في كتابه شفاء السقام ونص عبارته : " اعلم أنه يجوز ويحسُن التوسل والإستعانة والتشفع بالنبي صلى الله عليه وسلم إلى ربه سبحانه وتعالى ، وجواز ذلك وحُسنُه من الأمور المعلومة لكل ذي دين المعروفةمن فعل الأنبياء والمرسلين وسير السلف الصالحين والعلماء والعوام من المسلمين ، ولم ينكر أحد ذلك ولا سمع به في زمن من الأزمان حتى جاء ابن تيمية فتكلم في ذلك بكلام يلبس فيه على الضعفاء الأغمار ، وابتدع ما لم يُسبق اليه في سائر الأعصار ..... " اهـ
    وقد روى البخاري في الأدب المفرد : " أنه لما خدرت رجل ابن عمر قيل له اذكر أحب الناس اليك فقال يا محمد "
    وهذا مما افتراه ( الرمال ) على الشيخ الحبشي . وعلى الإمام البخاري .
    قال ( الرمال).
    هذا ما ورد في كتاب صريح البيان في الصفحة 162 التي زعم الرمال ( وهو ما منعه أبو حنيفة باعترافه (صريح البيان 68 ط جديدة 162) ونص البخاري اجماع الصحابة على ترك التوسل بالنبي بعد موته [/COLOR]
    وهذا مما افتراه ( الرمال ) على الشيخ الحبشي .

    زعم ( الرمال ) أن الشيخ الحبشي لا يرى من يسجد للصنم كفراً وانما من الكبائر

    قال الشيخ المحدث عبد الله الهرري الحبشي في كتابه بغية الطالب الطبعة الثانية 1412هـ الصفحة 50 ما نصه : " القسم الثاني من الردة : الردة الفعلية ، وذلك كسجود لصنم وهو ما اتخذ ليعبد من دون الله إن كان من حديد أو جوهر أو خشب أو حجر أو غير ذلك ، فمن سجد لصنم اعتقاداً أو بغير اعتقاد فقد كفر .
    وهذا مما افتراه ( الرمال ) على الشيخ الحبشي .
    اعترض المدعو ( الرمال ) على الشيخ الحبشي بتأويل " استوى " بمعنى استولى فزعم أنه بقوله استولى لزم أنه لم يكن مستولياً عليه . فنقول إن العلماء الذين أولوا بعض الآيات المتشابهات حصل عندما تجرأ بعض المندسين والجاهلين فقالوا أقوالاً شنيعة في هذه الآيات منها تفسير ابن تيمية " استوى " قال أي قعد والعياذ بالله فلزم على علماء أهل السنة والجماعة أن يأولو هذه الآية على معنىً يليق بالله سبحانه فأولوها على معنى حفظ وقهر واستولى وممن أوّل على هذا المعنى حجة الإسلام الإمام الغزالي في كتابه احياء علوم الدين وغيره كثير لست في معرض ذكرهم وانما خصّ العرش بالذكر لأنه أكبر المخلوقات . وكما صح عن الإمام أحمد بن حنبل في تفسيره لقول الله تعالى : " وجاء ربك والملائكة صفا صفا -- " قال الإمام أحمد أي جاء أثر من آثار قدرته وعلى هذا قال القرطبي في التفسير . وفي صحيح البخاري كتاب التفسير باب تفسير سورة القصص في فاتحته عند قوله تعالى : " كل شيء هالك الا وجهه " قال البخاري : أي الا ملكه .

    قال المدعو ( الرمال ) يدعو الحبشي الى سنن النصارى في التبرك بالأحجار (صريح البيان 58) ويقول «قبر معروف الكرخي الترياق المجرب»

    ثم اني بعد تصفح الصفحة 58 من كتاب صريح البيان لم أجد شيئاً في موضوع التبرك . وإنما الموضوع المذكور وجدته في الكتاب المذكور في الصفحة 162
    وهذا نصه قال : " قال الحافظ ولي الدين العراقي في كتابه طرح التثريب الجزء الثالث الصفحة303 في شرح حديث : أن موسى قال : رب أدنني من الأرض المقدسة رمية بحجر وان النبي صلى الله عليه وسلم قال : "والله لو أني عنده لأريتكم قبره إلى جنب الطريق عند الكثيب الأحمر " ما نصه : ( والكلام هنا للحافظ العراقي وليس للشيخ الحبشي ) " وفيه استحباب معرفة قبور الصالحين لزيارتها ، وقال الحافظ الضياء : حدثني الشيخ سالم التل قال : ما رأيت استجابة الدعاء أسرع منها عند هذا القبر ، وحدثني الشيخ عبد الله بن يونس المعروف بالأرمني أنه زار هذا القبر وأنه نام فرأى في منامه قبة عنده وفيها شخص أسمر فسلم عليه وقال له : أنت موسى كليم الله ، أو قال نبي الله فقال نعم فقلت قل لي شيئاً فأومأ الي بأربع أصابع ووصف طولهنّ فأخبرت الشيخ ذيال بذلك فقال : يولد لك أربعة أولاد ، فقلت انا قد تزوجت امرأة فلم أقربها فقال تكون غير هذه ، فتزوجت أخرى فولدت لي أربعة أولاد " إهـ .
    وهذا مما افتراه ( الرمال ) على الشيخ الحبشي .

    قال المدعو ( الرمال ) :يفتري الحبشي على معاوية فيزعم أنه كان يرسل الأصنام في قوافل الى الهند ليبيعها للوثنيين وأنه «ليس في قلبه خشية لله ولا تقوى وأنه رجل مخادع» (صريح البيان 102و105.

    وبعد أن تصفحت كتاب صريح البيان الصفحة 102و105 لم أجد شيئاً في موضوع معاوية وانما يوجد في الكتاب المذكور من الصفحة 213 وحتى الصفحة 253 باب في بيان "حكم القتال الذي حصل بين الإمام علي ومعاوية وأن معاوية ومن معه بغوا " ولا يوجد شيء مما ذكره ( الرمال ) في كل الموضوع وانما أورد الشيخ الحبشي حفظه الله أقوال السادة العلماء في حكم من قاتل علياً وأن معاوية بغى بقتاله لعلي . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ويح عمار تقتله الفئة الباغية " رواه الإمام أحمد في مسنده .
    وهذا مما افتراه ( الرمال ) على الشيخ الحبشي .

    -- يتبع --

    الرجاء من المشرفين تغيير عنوان الموضوع من فتاوى عبد الله الحبشي
    الى افتراءات الرمال ومن اعطاه هذه القصص والحكايا فصدقه ونشرها

    اتق الله يا رمال الا تستحي بأن تُفضح وتنكشف وأنت تورد كلاماً وتنسبه للشيخ الحبشي مع تسنيد كلامك بكتب الشيخ وكتب الشيخ منها براء .

    هذا دأبكم يا أتباع ---------- ( عذراً ايها المشرف ) تُقهرون بالحجة فتلجأوا
    الى الكذب والإفتراء على علماء المسلمين .

    [SIZEقريبا انتظروا ( بيان كذب المفتري ) بالحجة والدليل .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-06-23
  3. محمد عمــر

    محمد عمــر عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-19
    المشاركات:
    68
    الإعجاب :
    0
    تنتظر ماذا ؟؟؟

    زعيم الأحباش ... وعمدتهم في المجلس أبو الفتوح .. حذف الموضوع ...
    وأبقى الرد على الموضوع ...
    مهـــــــــــــزلة ...
    =====================
    الآن تيقنت أن أبو الفتوح ليس حبشيا ...
    أبدا ..
    بل أكثر من ذلك ؟؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-06-23
  5. صوفي تائب

    صوفي تائب عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-18
    المشاركات:
    37
    الإعجاب :
    0
    عيـــــــــــــب هذا الأسلوب المخزي!!!!

    يا أبو الفتوح ............... هذا أسلوب هداك الله .............تكلم محمد عمر كلام وجيه ......تحذف الموضوع وتبقي على الرد شو ها الأسلوب العقيم يا أبو الفتوح .........تبين أنك حبشي دخيل على اليمن وأنت أبعد من أن تكون يمني يا حبشي لافتح الله لك.

    :D :D :D
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة