جواب احمد محمد الصنبحي على الدكتــــور الدحمــانـــي ابــــــو معيــــــن

الكاتب : احمد محمد الصنبحي   المشاهدات : 5,441   الردود : 80    ‏2006-07-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-29
  1. احمد محمد الصنبحي

    احمد محمد الصنبحي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-02
    المشاركات:
    192
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الاخوه رواد المجلس اليمني اليكم جوابي على الشاعر د الدحماني
    ابو معين وعسى ان ينال اعجابكم واسمحوا لي من زايد وقاصر من جهة الحاسوب والى بدع الدكتور الدحماني ويليه جوابي




    يقول ابن الخضر يامن عزم من أرضنا بكـــــــــر*** تشل الخط لي منعك بعنــــــــــــــــــوانه مع الاصدار
    وتوصل بالسلامة أرض زايد بعــــــــــــــد واتخبر*** على شاعـــــــــــــر معه خبره كبيره واشهر الشعار
    ابوصقر احمد الحمري خبير الدر والجــــــــــوهر*** قليل اشخــــــــاص من مثله تجيد الغوص والإبحار
    ينقي اللــــــــــــــول والمرجان واخرجها درر تنثر*** تثير اعجاب من يسمـــــــــع وتلفت نحوها الانظار
    أمانة يارسولــــــــــــــي شل مكتوبي وما اتسطر *** وتعطي الصنجــــــــــــــي بدعي محمل بالسلام الحار
    ونعمك خير من تلقى قبيلـــــــي شهم قرن اعصر*** يحيي من أتى ضيفه ويكــــــــــــــــرم من وصل دفار
    وخصه بالتحية هو ويا زمـــــــــــــــــلائه العسكر*** وجملة صحبته واهلــــــــه ومن في مجلسه حضار
    تحية عاطرة تنفح نفيح المســـــــــــــــــك والعنبر*** وعود اخضر مع جاوي وله باقــــــــــه من الازهار
    وقله عشت يابوصقر تبقى لليم،،،،،،،،،،ن مفخر*** وتسلم للوطن دايم علــــــــــــــــــــى مجهوده الجبار
    بدعم الوضع والوحدة وهو في داخل المهــــــــجر*** ونعمك خير مايولـــــــــــــــــي لرمز الوحده المغوار
    يشارك شعبنا افراحه ويخفي الحزن بالجـــــــوهر*** وذلك ربما منه تجـــــــــــــــــــــــــــاهل أو بعيد الدار
    وهومعذور يمكن مايراشي العيب بالمجــــــــــــهر*** أو انه يسمع الزينه وفعـــــــــــــل الشين ماله طار
    وهذا أمر جيد به يحسن صورة المظــــــــــــــــهر *** ولكن ربما بعض التجاهــــــــــــــــل يلحق الأضرار
    خرج ذا فصل والثاني مع احمد نفتح المحــــــضر**** و مش تحقيــــــــــــق بانبدأ ولكن شور من لشوار
    معي لك شور يابوصقر وانت اتنق واتخـــــــــــــير*** لأن الشان هو شانك ولك تختـــــــــــــــار ما تختار
    بحكم انك في الغربة وتعرف كرها والفـــــــــــــــر*** وحبك للوطن واضـــــــــــــــح بما تثريه من اشعار
    فأيش رايك تخليها وشمر جنب من شمــــــــــــــر *** وترجع موطنــــــك ماعاد حاجه من ضنى الاسفار
    وعالواقع تشاهد كل مايبنى ويتعمــــــــــــــــــــــــر*** تعاني ما يعانـــــــــــي الشعب من زايد ومن قصار
    ومن خيرات أرضك كل..وذاالبترول ذي اتفجــــــــر*** على رغم الذي ضايــــــــــــع من الثروات بالمليار
    ولك في ارض اليمن تمنح وظيفة عالية واكثـــــــر*** ولك دعم الوطــــــــن و الشعب كله والزعيم البار
    مخير في الوظايف كلها والشغل ذي تمــــــــــــــهر*** لما تمهر وتقــــــــــــــــــــدر له فقط أشر لها إشار
    تبا قايد لواء ولا مباحث أمن في مخفــــــــــــــــــر *** بدل رتبة مساعــــــــــــد ذي معك ذا الحين بالإيجار
    ولو تشتي الادارة بايقع لك حظ تتمــــــــــــــــــــدير*** ولو تشتي تجــــــــــــــــاره فالوطن رحب بلستثمار
    ول لك حب في السلطةابواحمد كفو ماقصــــــــــر *** لمن يولي الوطـــــــــن حبه جعل له في البلد مقدار
    وقطع لك على كيفك خشب عوجاء اذا تبصـــــــــر*** وعدل كل معـــــــــــــــــــوجه بحد الفأس والمنشار
    اذا انته ناسبك شوري حذار الرجل تتعـــــــــــــــــثر*** ولا يثنيك سعـــــــــــــر الصرف ولا فارق الدولار
    ولوما ناسبك شوري بكيفك فـــــــــــــــــك ولا ازقر *** و ما اخترته وما قلــــــــــــــــته قبلنا حلو ولا قار
    على ماخترت شخصيا أنا حييك واتشكـــــــــــــــــــر*** ترى ما همنـــــــــــــــي إلا قرارك حيث مانته قار
    ولكني على ضـــــــــــــــــوء النتيجة باعمل الفلتر **** وبا حدد ميولك في الــــــــولاء للأرض أو الدينار
    وأرجو المعــــــــــــــــذرة لونا خلطت المر بالسكر *** مجــــــــــــــــــرد رأي لا تزعل رويدك والفلك دوار
    ابا وجهة نظر منك صريحة واترك الخنـــــــــــــجر *** وخل الكبرياء جانــــــــــــــب ولا تلجئ لطلق النار
    ولاتهجــــــــــــــــــــــو لنا شيبوب أو تمدح لنا عنتر*** تشجع حكـــــــــم بو مازن وجبت أخطاء ابو عمار
    وسيبك من شلل عاثت وتاهت في زمـــــــــان اغبر*** ولا تنبش من الماضــــــــــــي مسائل مالها تكرار
    فنحن ابناء هذا اليوم ما قد مر له قد مــــــــــــــــــر*** وماهو عيب أن نأخـــــــذ عبر مما مضى أو سار
    ولكن عيب أن نبقى جوامد في محلك ســــــــــــــــر *** نردد مجد ماضينا وحاضـــــــــــــــــــرنا بلا معيار
    ولانحلم بأن الشعـــــــــــــــــــــــــــب يتقدم ويتطور **** وحاميها حراميها وقاضــــــــي المحكمة سمسار
    ولا نرقى وعاد الثأر له في وسطنا منـــــــــــــــــبر*** وذي صلى بنا الجمعــــــة بيرشي وأعقب استغفار
    نبا مجهود متكاثف لنهي الظلم والمنكــــــــــــــــــر**** ونقطع أي شي فاســـــــــــــــد بحد الصارم البتار
    وبانبني وطـــــــــــــــــــــن راقي بمجد العز بايزخر*** وبالعزم القوي و الصــــــــدق نكمل باقي المشوار
    تحرر فصل والثالث على ما حل واتدهــــــــــــــــور*** بأوطان العـــــــــــــرب حلت مآسي تجلب انّا العار
    خذوا ثرواتنا والأرض فيها الأجنبي سيطـــــــــــــــر*** وعاد إحنا نأيدهـــــــــــــــم مع التصفيق والصفار
    مشينا خلفهم واحنا نشد الثوب والمئــــــــــــــــــزر *** ونتبعهم طواعيــــــــــــــــــــة ولو حتى لجرفٍ هار
    وسبوا ديننا يأحمد ولا حد مننا استنكـــــــــــــــــــر *** ودسوا الســـــــم في الحالي عمد واتشوهت لفكار
    وعلة وضعنا جملة من الأسباب وانت اخبــــــــــــر*** وأولها فســــــــــــــــــاد الأنظمة في معظم الأقطار
    مع بو زيد يابو عمرو سينا للغناء مسمـــــــــــــــر *** وزفينا البنات السمـــــــــــــــر لأولاد الزنا لشرار
    وشاركهم فرحهـــــــــــــــــم حط رفدك بايدهم وانحر*** لهم واتندب الزينــــــــــــــــة من الأغنام والأبقار
    وختمنا وصلينا على الهــــــــــــــــــــــادي الذي أنذر*** ودك أهل الوثن والشـــــــــــرك والكفار والفجار
    صلاتي عد ما البارق لمع والرعـــــــــــــــد يتزمجر*** وما مزنه هطل وأخضر زرعه وأثمرت الشجار



    الجواب مني


    يقول الصنبحي يا عسكري قم وجه الهوزر

    @@@@@@@@@@@@@@@على طيارة الدكتور فوراً واقتل الطيار

    لان ابن الخضر غامر باجونا ومن غامر

    @@@@@@@@@@@@@@@بها لن تشمله رحمه ولا توبه ولا استفغار

    حدودي محميه بحراً وجوً والخطر بالبر

    @@@@@@@@@@@@@@@ من اتجاوز قتل ولا وقع في قبضتي منهار

    قد اتصديت للعداء بساعات الحما والحر

    @@@@@@@@@@@@@@@ وعاقبت المهاجم بالصبر والزنجبيل الحار

    وانذرت الملا كله ومن انذر فقد اعذر

    @@@@@@@@@@@@@@@كلام الصنبحي واضح للاعداء الحق والانصار

    بعصر الحريه ما ريد حد يسال ويتخبر

    @@@@@@@@@@@@@@@عن اوضاع اليمن كله كفانا شعوذه واسحار

    قد التلفاز با ينقل لنا ما كان يتعذر

    @@@@@@@@@@@@@@@ وصوله لا مسامعنا ونحنو بالجواب احرار

    تجاوزنا زمان الحكم ذي بيده عصى الكوثر

    @@@@@@@@@@@@@@@ ودقينا مساميره بظهره ما بقي مسمار

    من اجل المار كدفنا الغلام الفص والجوكر

    @@@@@@@@@@@@@@@ نهار اللعب بالميدان وروحنا ثنعشر مار

    وقلنا لا هنا اللعبه بديناها من الاخر

    @@@@@@@@@@@@@@@ وختمنا بواديها بشعر السيد المحضار

    بدون اسباب معروفه حسرنا عشر واثنعشر

    @@@@@@@@@@@@@@@ مع الشعار واغلقنا دفاترنا مع السمار

    لان الخالدي قد مات بعده من شعر يشعر

    @@@@@@@@@@@@@@@ قد الدبله مع عمي علي والقلب والخنصار

    ولاكن بو معين ارسل تحيه حسب ماتصور

    @@@@@@@@@@@@@@@ بظاهرها عسل حالي وباطنها صبر صبار

    في اليمنى عسل قدم وباليسرى صميل اخضر

    @@@@@@@@@@@@@@@ ولا ادري ايهم احسن واين منهم بختار

    اذا اخترت التحيه فاالتحيه لونها اصفر

    @@@@@@@@@@@@@@@مدبلج ربما يفلح بها التحريف والغيار

    وان قلت الصميل احسن فنا للقبيله مظطر

    @@@@@@@@@@@@@@@ بها با واجهه مانا من الي يطلبوا لعذار

    لاني سيد الموقف انا طول الزمن ذي مر

    @@@@@@@@@@@@@@@ لا اتلينت للعداء ولا اجلبت الخزاء والعار

    منجريت مثل الي بحبل المصلحه منجر

    @@@@@@@@@@@@@@@ ولانا مثل ذي يسبح بلا موقف مع التيار

    اذا اتغير جبل عيبان انا ما ممكن اتغير

    @@@@@@@@@@@@@@@ انا ثابت على موقف سفاله داء وراسه نار

    جباك الرد يا عازم بطياته عبير احمر

    @@@@@@@@@@@@@@@وكيلوا عطر للدكتور ومن عنده من الحضار

    هديه قدر له مني جميله وانتبه واحذر

    @@@@@@@@@@@@@@@ يسيلك بالوريد ابره ويتقاضا ثنا واعشار

    تكلم وانت مثل ابليس عند الباب لا تعبر

    @@@@@@@@@@@@@@@ الى الداخل شفه ماسك بيده شفرت الجزار

    وقد ينوي على قتلك ويتعبث ويتفطر

    @@@@@@@@@@@@@@@ لانه من بقايا الحزب ذاك المجرم الغدار

    فقط قل يستمع ردي ويتمعن بهدو اكثر

    @@@@@@@@@@@@@@@كما قال المثل بجهش وناقص وار زايد وار

    لاني صرت بين امرين اما اربح واما اخسر

    @@@@@@@@@@@@@@@ وانا ما ودي اني قف امام المفترق محتار

    جوابي حكم بالمبدا وبا دقق وبتحزر

    @@@@@@@@@@@@@@@ على الكلمات قبل انشر كلامي في مدن واقطار

    تفضل يا نبيل اسمع من اسهر صاحبه يسهر

    @@@@@@@@@@@@@@@فتحت الباب لي كامل ولا تقدر على السكار

    انا المسؤل عن تحديد سعر الشكل والمنظر

    @@@@@@@@@@@@@@@وتعميمه على الجمهور باسواق الكلام الضار

    معاكم عاد لي نظره طويله نارها اشهر

    @@@@@@@@@@@@@@@ من النار الذي فوق العلم نظره بلا منظار

    بعيني عادني شاهد عدو بالجانب الايسر

    @@@@@@@@@@@@@@@عدو افوت من الرشوه وطفاي الفتن والثار

    بنجر العود ساعدني كماه اعوج ولا اتنجر

    @@@@@@@@@@@@@@@ بغا له فاس قم هاته وانا با حضر النجار

    نطبق بالعمل اهداف سبتمبر واكتوبر

    @@@@@@@@@@@@@@@ونتعامل مع الوحد نقاء دايم وبستمرار

    ولو انا خارج الديره مسلط بالبلبد مجهر

    @@@@@@@@@@@@@@@ يزودني بما يجري وينقل لي صور واخبار

    جديده طازجه حيه تصل راسا من المصدر

    @@@@@@@@@@@@@@@ وانا انشرها ووزعها على الشاشه بدون اقمار

    بغيت الوضع يتحسن ومن له ظلع به يحذر

    @@@@@@@@@@@@@@@من التشهير والنمه ودق الطبل والمزمار

    عمل طوعي بدون اجره وانتم ما حداء مجبر

    @@@@@@@@@@@@@@@ يايد كل ما قلته حرام الضغط والاجبار

    لان ما نا موظف حد ولا كرسي ولا منبر

    @@@@@@@@@@@@@@@ معي من دولة الوحده كفاكم شجب واستنكار

    انا في خدمة الجمهور من سيحوت لا معبر

    @@@@@@@@@@@@@@@ ومن قمة جبل شمسان شرقا لا جبال الثار

    جاهير اليمن كله خدمناهم بمتيسر

    @@@@@@@@@@@@@@@ ولا زلنا بخدمتهم لكشف الكذب والاسرار

    تازرني جماهيري وقدني خير من ازر

    @@@@@@@@@@@@@@@جماهيري نهار الميم طاء يمطر علينا امطار

    وادري انني بنظارهم مثل الجبل واكبر

    @@@@@@@@@@@@@@@ لان مانا رهين الين يا دكتور والدولار

    حرام الكذب والتظليل والثانيه لا تصخر

    @@@@@@@@@@@@@@@ ولا تشمة بنا يكفي من الفتاش والنثار

    تبانا نشرح الماضي بحالاته ونتذكر

    @@@@@@@@@@@@@@@ و نرجع للورى خطوه وقدنا بالامام امتار

    جعلت الغربه المدخل مرادك فر ابوها فر

    @@@@@@@@@@@@@@@ وقول ان السبب انتم وبعض اصحابنا الشطار

    غزيتونا نهار الجيش في قبضة على عنتر

    @@@@@@@@@@@@@@@ وصالح مصلح اتقدم ودمر ارضنا دمار

    وغادرنا اليمن قصرا وعشنا احرار بالمهجر

    @@@@@@@@@@@@@@@ وخلينا لكم حمره وقطبه من جبل عمار

    خرج ذا فصل والثاني من الفصلين بتخير

    @@@@@@@@@@@@@@@ جوابي طال ما خيرتني في ذه وذه خيار

    فا الاول يعتبر منك شهاده حق لي افخر

    @@@@@@@@@@@@@@@ بها يا صاحبي لن الحقايق ما بها انكار

    ودعم الرمز والوحده قده واجب ولا بعذر

    @@@@@@@@@@@@@@@ من التمجيد بالوحده وبا نيها الزعيم البار

    وموضوع الوظيفه قد علي من جانبه قرر

    @@@@@@@@@@@@@@@ يسلمني ادارة حيث مرغب في ربوع الدار

    جزاء لي لا تكن حاسد انا استاهل وهو يقدر

    @@@@@@@@@@@@@@@ يثمن موقفي شامل مع التحليل والفسار

    وسام الوحده اعطاني واعطاني وسام اخر

    @@@@@@@@@@@@@@@ وسام الواجب المعروف وسام القاده الثوار

    وثاني بند يا شاطر ورد بالشعر واتكرر

    @@@@@@@@@@@@@@@ باولها وتاليها وانا ما اعجب على الكرار

    تهافتنا من الغربه وعانينا البلا والشر

    @@@@@@@@@@@@@@@ من اصحابك ومن ربعك وقع للقبيله وزار

    وحتى الان انا ما زلت ساكن في بلد حمير

    @@@@@@@@@@@@@@@ اعاني ما تعنونه من الافات والا خطار

    ولا اقدر قول لك ماشي غلط في وضعنا يذكر

    @@@@@@@@@@@@@@@ غلط موجود والاسباب من لعب القطط والفار

    حصرت الرد في هذا الملخص قد يكون اصغر

    @@@@@@@@@@@@@@@ من المطلوب تلخيصه لبو ماجد وابو هدار

    كفايه لا هنا بدخل بثالث فصل والاخطر

    @@@@@@@@@@@@@@@ بتاريخ الامم لومه على القاده وجيش الجار

    هم الي شجعوا المت وهم لمريكه العسكر

    @@@@@@@@@@@@@@@ عماله واضحه والخوف بالباطن غزا غوار

    عسى الله ينصر السيد حسن نصر الله الاجدر

    @@@@@@@@@@@@@@@ بنصر الله من غيره زعيم الحق بالاصرار

    امام الامه القادم وسيد بايع الزعتر

    @@@@@@@@@@@@@@@وزراع البصل والفول بعون الواحد القهار

    بني صهيون با تهزم وجيش القهر با يقهر

    @@@@@@@@@@@@@@@بلبنان الذي دمر جسوره واحرق الاشجار

    وقتل الطفل والنسوه وقتل الشيخ والقصر

    @@@@@@@@@@@@@@@ يبشر بنتقام اكبر من اسرائيل كلب الغار

    لن تفلح قنابل بوش ذي ارسل على الليزر

    @@@@@@@@@@@@@@@ قنابل بوش معروفه قنابل ظلم واستكبار

    دعم جيش العدو لحمق وجيش العدو يتقهقر

    @@@@@@@@@@@@@@@ ولن يبكي عليهم غير بوش الثعلب المكار

    سيتكبد خساره مثلما اتكبد بها المغتر

    @@@@@@@@@@@@@@@ في الموصل وبالبصره وباالكوفه وبالانبار

    وبيقع لبسو حسني واعوانه لباس اغبر

    @@@@@@@@@@@@@@@ لباس العار والحلاق با يحلق له الزنار

    لان ما حد ظرب حيفا وما بعده ولا نصر

    @@@@@@@@@@@@@@@ عليهم غير حزب الله جزاه اجر الامم لخيار

    يدافع عن عروبتنا من الجولان لا خيبر

    @@@@@@@@@@@@@@@ وهم في حالت استرخا بغرفة ريس والجرار

    بوش الي يدارونه وينصاعوا لما قرر

    @@@@@@@@@@@@@@@ دفاعا عن مناصبهم وحب الكرسي الدوار

    ولاكن حزب نصر الله على ارقام الخون اشر

    @@@@@@@@@@@@@@@ اذا خلص على اسرايئل بيسي للعقد زرزار

    كفايه لا هنا بختم بذكر الطاهر الاطهر
    @@@@@@@@@@@@@@@محمد صل يا مسلم على طه ثنا واعشار
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-29
  3. احمـــ عين ــر

    احمـــ عين ــر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-09-27
    المشاركات:
    305
    الإعجاب :
    0



    هذا هو السيل الجارف ،، وهذه هي موجات تسونامي ،،، وهذا هو إعصار كاترينا

    الذي إن تحرك أحدهما أكل الاخظر واليابس والكبير والصغير وجعل الارض بعد مروره مجرد نفايات


    نعم انها قوافي شاعرنا الكبير

    احمد محمد الصنبحي

    الذي قطع بها دابر كل من بدأوا بارسال التذمرات
    وعرق وسيّح دمّه .

    وضربه قويه وجهها الى كل من تسول له نفسه مجرد التسرع امام مثل هذا العملاق .

    واريد التنبيه ان القصيده تريد وقت طويل لقرائتها والتمعن فيها لان فيها مافيها من المعاني والحكم ما يجعل القارىء المتذوق يقف امام كل بيت لقرائته مره ومرتين وثلاث

    اقول الان صح لسانك ايها الشاعر المغوار وسلمت أناملك .

    ولي عوده بإذن الله


    اخوك
    احمر عين


     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-29
  5. ALSOFI

    ALSOFI شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-02
    المشاركات:
    1,833
    الإعجاب :
    3
    بسم الله الرحمن الرحيم
    يسعدني أن اكون ثاني المعقبين
    البدع وقد وقفنا معه وكان جميل
    واما الجواب
    فأولاً احيي الشاعر العملاق احمد محمد الصنبحي على سعه صدره
    فقد جاء جوابه كلاعصار وبدا بفك ثغرات البدع
    كما احيي فيه روح الشاعر وتجاوبه مع الأخرين
    وقد كنت ناوي اكتب قصيده ولكني تراجعت عندما رئيت بدع الدكتور وقد تأخرت الأجابه عليه
    وقلت في نفسي لعل الشاعر الصنبحي مشغول ولهذا السبب لم يتم اجابه على القصيده
    ولكني بدئت اتشجع عندما قرئت الجواب فما ادري ماذا سوف يكون الرد
    استاذى المحترم احييك على هذا التواضع ومشكور على القصيده
    وتقبل خالص تحياتي
    تلميذكم صالح الصوفي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-07-29
  7. ابــو صخر

    ابــو صخر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-14
    المشاركات:
    5,444
    الإعجاب :
    6
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2012م
    لقد اطلعنا علئ قصيدة الدكتور وكانت جميله جدآو ها نحن اليوم امام جواب الشاعر الكبير احمد محمد الصنبحي وهو جواب اكبر من ان يوصف جواب قوي وقوي جدآ وقد ذكرنا بالصنبحي مع تحيات ابوصخر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-07-30
  9. المقنع1

    المقنع1 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    1,133
    الإعجاب :
    0
    هذا هو العملاق الصنبحي الذي نعرفه

    رد صاعق كله حكم ومعاني واقل مايقال عنها رائعه

    سلمت ودمت بخير شاعرنا العملاق احمد محمد الصنبحي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-07-30
  11. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    رغم أن الساحة فضيت لأديبنا القدير احمد الحمري الصنبحي إلآ أن السجال مازل له ناسه ورغم أن الكثير يحاول أن يكون له سجالا ً مع أديبنا القدير ولهذا أقدم الدكتور الدحماني ليشرح الأوضاع لأدبنا القدير بعد أن قرأ تلك القصيدة التي جا ء بها سهام القلم نقلا ً عن أديبنا فهل هذه البداية في السجال لاسيما وأن الأديب القدير أتحذ من المجلس مكان له كما فعلنا وكم يتوق المرء إلى أعادة مجد

    (شايف اليافعي و الصنبحي الحمري البيضاني ) رغم أن أديبنا مازل مصر على نظارة المؤتمر :)

    نقول تحياتي لأديبنا الكبير / احمد الصنبحي و كم أنت مبدع

    رغم أن المتداخلون حاولوا أن قللوا من قصيدة الدكتور الدحماني وظهر الميول نحو الأديب القدير و رغم أن قصيدة الدكتور من معاناه وطن يغتال وهي رائعة بما تحمل الكلمة من معنى وقد قيمها أديبنا القدير(بالرد عليها وأظنها أثارته ) وهذا ليس غريبا ً على أديبنا القدير في تقييم الحروف ونتمنى أن يتواصل معنا هنا ،

    والوضع بحاجة لأديبنا القدير ،
    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-07-30
  13. الجلهم

    الجلهم شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-31
    المشاركات:
    2,287
    الإعجاب :
    0
    درتين يحتار
    المعقب في التعبيرعن روعتهما
    فقد اتى الدكتور الدحماني بما يعطيه حق الجواب
    من شاعر اليمن والوحده استاذنا وشاعرنا الكبير
    ابو صقر / احمد محمد الصمبحي والذي اتا بدوره بالجواب وهو الجواب
    الذي اذا ما تفننا في التعبير عنه فلن نعطه حقه فلسنا الى محبي للشعر
    امام خضم السيول الدافره المعطائه من بحور الادب الذي يمتلكه
    الشاعر الكبير ابو صقر الصمبحي وليس ذلك بغريب عن
    شاعر عاصر منعرجات واختلاف تضاريس الحياة البشريه من جميع نواحيها المختلفه
    هنا اقف وقفة تحيه وشكر للشعار المغوار احمد محمد الصمبحي
    لتكرمه بالرد الشافي والوافي والذي له اثره في صد بعض التسأؤلات
    حول عدم ردوده رغم توضيحه المستمر واعتذاره المتكرر لاسباب انشغالاته الشخصيه
    وفي الاخير لا يسعني الا ان اقول
    كلمة اعتدنا ان نقولها دوماً
    واعتبرها البعض كلمة عابره وقليلة في الرد
    الا انني اقولها من منبعها الاساسي
    وتحمل معناها الحقيقي وهي
    صح الله لسانك اخي الدحماني
    صح الله لسانك شاعرنا ابو صقر الصمبحي
    وتسلم وبارك الله فيك
    مع تحياتي العطره
    ابو محمد
    جبر الجلهم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-07-30
  15. عفريت

    عفريت عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-08
    المشاركات:
    180
    الإعجاب :
    0
    جميل جدا بدع وجواب في منتهى الروعة والجمال ولكن كان عند بعض الاخوان بعض الشكوك عندما تاخر الصنبحي عن الرد لهذه القيصدة الرائعه بان الصنبحي لايعجبه هذا الامر مع ان الشاعر المغفور له باذن الله / الخالدي -ابو لوزه كان يعطيه الكم الثقيل والجرع الساخنه وويذوق الكبتشينو
    عند جوابه
    وسلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالامة الجميع
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-07-30
  17. mohammed

    mohammed قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-11-17
    المشاركات:
    4,882
    الإعجاب :
    0
    البدع والجواب.لاعيب فيهما فقد تساوئ في الوزن والقافيه.
    لكن من ناحيه الواقعيه..والمضون
    قصيده الدحماني افضل بنظري..
    ودمتم بخير
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-07-30
  19. العمَّاري

    العمَّاري ناقد وشاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-03-16
    المشاركات:
    1,487
    الإعجاب :
    0
    للحجز ولي عودة باذن الله
     

مشاركة هذه الصفحة