معركة لبنان ووحدة المقاومة العربية

الكاتب : المتحرف   المشاهدات : 273   الردود : 1    ‏2006-07-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-29
  1. المتحرف

    المتحرف عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-26
    المشاركات:
    68
    الإعجاب :
    0
    معركة لبنان ووحدة المقاومة العربية

    شبكة البصرة
    اياد ميشيل عفلق
    بات واضحا، بعد مرور اسبوعين على بدء العدوان الصهيوني الوحشي على لبنان الصمود والمقاومة، ان هذا العدوان الهمجي ليس ردا على اختطاف حزب الله اللبناني لجنديين صهيونيين كما اراد تصويره العدو الصهيوني. بل تأكد بما لا يقبل الشك ان هذه الحرب العدوانية تستهدف تدمير لبنان بكامله وان ذلك يتم وفق خطة معدة مسبقا بالتعاون مع الولايات المتحدة، كجزء من مخطط اشمل، يهدف الى تغيير الخارطة الجغرافية السياسية للمنطقة برمتها من خلال تدميرها وتفتيتها وفرض الهيمنة الصهيونية الاميركية الكاملة عليها. فحجم العدوان وطبيعة المواقع التي استهدفها وتوزيعها على امتداد خارطة لبنان من جهة، وخطة "الشرق الاوسط الجديد" التي كشفت عنها وزيرة الخارجية الاميركية من جهة أخرى، دلائل كافية على ذلك.

    ان ما ينفذ في لبنان اليوم مرتبط ارتباطا وثيقا بالمخطط الاميركي- الصهيوني الذي بدأ في العراق وفلسطين، والذي من المتوقع ان يستمر الى سوريا ودول عربية اخرى مستقبلا. فبتدميره للبنية التحتية والاقتصادية للبنان ومرافق الحياة الاساسية فيه وبارتكابه المجازر البشعة بحق اهله المدنيين العزل، يسعى الحلف الاميركي الصهيوني، ووفق النموذج الذي سبق ان نفذه في العراق، الى اعادة لبنان عقودا الى الوراء، ونشر الدمار والفقر والبؤس فيه، لما يشكله ذلك من تربة خصبة لنمو التطرف والتخلف والتجزئة والطائفية والعنف الاعمى، حلفاء الولايات المتحدة الرئيسيين في المنطقة وادواتها الوفية.

    ولئن كان من المشروع، بل من الواجب، التمهل قليلا - دون التوقف في الظرف الراهن- عند بعض المواقف السلبية غير المبررة التي صدرت عن شخصيات قيادية اساسية في حزب الله حيال المقاومة المسلحة البطلة المظفرة في العراق التي تقاتل اكبر قوة طاغوت عسكرية في العالم بشجاعة واستبسال نادرين والتي تقترب من تحقيق النصر الناجز المبين على امبرطورية الشر والعدوان في العالم، فاننا في الوقت ذاته نؤكد تأييدنا الكامل للمقاومين الابطال في لبنان وتضامننا معهم في المعركة البطولية التي يخوضونها ضد الكيان الصهيوني الغاصب للارض العربية في فلسطين ولبنان وسوريا، ونتطلع بأمل الى اليوم الذي يعلو فيه الحرص على القضايا المصيرية لامتنا على كل الخلافات الجانبية والتحالفات الخارجية، وتتحقق فيه وحدة النضال العربي ضد اعداء الأمة. اذ بوحدة النضال بين طلائع الامة المقاتلة المقاومة وحدها يستطيع العرب تحرير ارضهم والتفرغ لبناء حياة حرة كريمة مقتدرة تستوعب الجميع وتغتني بالتنوع الرائع الذي تتألف منه أمتهم الواحدة.

    وعند الحديث عن المقاومة المسلحة ضد الاحتلال الصهيوني في جنوب لبنان لا يسعنا الا ان نستذكر باعتزاز كبير شهداء المقاومة الوطنية عموما وشهداء البعث الابطال في قرى الجنوب اللبناني ككفر كلا والطيبة وغيرها خصوصا. فتحية اكبار واجلال لارواحهم الطاهرة ولاسرهم الصامدة.

    تحية للبنان وشعبه الصامد وشهدائه الابرار.

    تحية للمقاومة العربية الباسلة في لبنان وفلسطين والعراق ولشهداء الامة العربية الاماجد.



    28-07-2006
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-29
  3. القيصر المظلوم

    القيصر المظلوم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-06-05
    المشاركات:
    777
    الإعجاب :
    0
    والله انه لقول الحق

    أشكرك اخي المتحرف
     

مشاركة هذه الصفحة