المرء على دين خليله .

الكاتب : المفتش   المشاهدات : 397   الردود : 2    ‏2002-06-22
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-06-22
  1. المفتش

    المفتش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل " .

    لايجوز أن يدعو الشخص غيره إلى معصية الله أو يحثه على فعلها ، فمن حثّ غيره ليعمل ذنباً كبيراً فقد أثِم إثماً كبيراً ، وكذلك يأثم من فتـّر غيره عن أداء الواجب ، وهنا يتبين أن الصاحب له تأثير كبير على صاحبه ، فانتبهوا لإنتقاء صاحب يكون تقياً ينصحكم ولا يداهنكم ، وانتبهوا أيضاً لإنتقاء صاحب لأولادكم لا يجر إلى معصية الله تعالى .
    فكم وكم من الشباب والشابات هلكوا بسبب فساد الأصحاب .

    اللهم أبعد عنا أصحاب السوء واجعلنا من الناصحين لوجهك الكريم .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-06-22
  3. مريد الحق

    مريد الحق عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    13
    الإعجاب :
    0
    كلمات قليلة عظيمة الفائدة .

    وكما يقول المثل : الصاحب -- ساحب .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-06-23
  5. المفتش

    المفتش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    اللهم اجعلني من المصلحين وجنبني المفسدين .
    آمـين .
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة