قال بطل قال ( صدام يطلب رميه بالرصاص )

الكاتب : لؤي   المشاهدات : 313   الردود : 1    ‏2006-07-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-28
  1. لؤي

    لؤي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-06
    المشاركات:
    290
    الإعجاب :
    0
    صدام يطلب رميه بالرصاص بدل الشنق اذا ادانته المحكمة


    عبد الرحمن الماجدي من امستردام:

    طالب الرئيس العراقي السابق صدام حسين بان تكون عقوبة الاعدام رميا بالرصاص بدلا من الشنق اذا ماادانته المحكمة (لان صدام حسين عسكري ويجب ان يعاقب رميا بالرصاص لاشنقا ) وفقا لمخاطبته للقاضي رؤوف رشيد عبد الرحمن. لكن القاضي رد عليه بان المحكمة حتى هذه اللحظة لم تقرر بعد نوع وكيفية الحكم في هذه القضية.

    وحصلت مشادة كلامية بين الرئيس العراقي السابق صدام حسين والقاضي رؤوف رشيد عبد الرحمن بعد نقاش بينهما في جلسة اليوم التي يجري فيها الاستماع لمطالعة الدفاع المنتدب من المحكمة؛ حول اهلية واستقلالية المحكمة اذ قال له القاضي انه لايقبل اي سلطة تفرض على المحكمة اي قرار فرد صدام مشجعا بكلمة (عفية) فاجابه القاضي: انت متهم وانا لااقبل العفية منك وغير مسموح لك بمخاطبة القاضي بهذه الطريقة فرد صدام قائلا وانا لايشرفني ان اقول لك عفية. وتعني كلمة عفية باللهجة العراقية " احسنت" او "برافو". والمعروف ان الرئيس السابق دأب على تكرارها (عفية) في مخاطبة من يرضى عنهم اثناء فترة حكمه.

    واكد صدام خلال ردوده ومقاطعاته لمحاميه المنتدب بانه امر الطائرات العراقية بعدم مقاتلة الاميركان عام 2003. وتخلل كلامه قطع للصوت فيما وصفه القاضي بالتحريض على قتل العراقيين لكن وصفه صدام بالتحريض على " طرد الغزاة" واستثناء ابناء الشعب.

    وكانت إستؤنفت ظهر اليوم الأربعاء ببغداد الجلسة 39 من محاكمة الرئيس العراقي السابق صدام حسين وسبعة من المتهمين في قضية الدجيل. واحضر صدام بالقوة للمحكمة وفق ماصرح به قبل بدء جلسة المحكمة ""تم احضاري الى المحكمة بالقوة وليس مختارا. الاميركيون جلبوني بالقوة ولم ارغب استخدام اسلوب معهم لانني احترم نفسي".
    وتابع "انا مضرب عن الطعام منذ 18 يوما واحلت الى المستشفى منذ ثلاثة ايام واليوم جيء بي من المستشفى مباشرة الى هنا"، موضحا "كانوا يغذوني بالوريد وقطرات الانف". و تخصص جلسة اليوم لاستكمال مطالعة فريق الدفاع عن المتهمين.
    ويقاطع فريق الدفاع عن المتهمين في قضية الدجيل جلسات المحكمة بسبب عدم موافقة المحكمة على الشروط الـ 15 التي طلبوا تنفيذها لحضورهم بينها توفير الحماية لهم ولاسرهم وعدم مقاطعة المحمة لاي من فريق الدفاع او المتهمين داخل المحكمة. بالاضافة الى التحقيق في مقتل ثلاثة من زملائهم على ايدي مجهولين كان اخرهم المحامي خميس العبيدي الذي خطفه ثم قتله مجهولون في بغداد الشهر الماضي.
    وردت المحكمة على شروط المتهمين ان وزارة الداخلية العراقية تتولى التحقيق في قضية العبيدي فيما وجدت بقية الشروط غير قابلة للتنفيذ وغير قانونية.
    واتهم جعفر الموسوي رئيس هيئة الادعاء صدام بالاضراب عن الطعام بهدف عرقلة الاجراءات وجذب اهتمام وسائل الاعلام. وقال الموسوي في تصريحات صحافية ان صدام في حالة طيبة وانه قبل تغذيته عن طريق انبوب وسيتمكن من حضور المحاكمة عندما يحين دوره لتلاوة دفاعه الختامي.واضاف ان صدام يحاول ان يتجنب المحاكمة كلها.
    ويقول المحامون في هيئة الدجفاع المقاطعة للمحكمة انهم لا يعلمون شيئا عن حالة صدام الصحية وان المعلومات تحجب عنهم.وقال الجيش الامريكي يوم الاحد ان صدام يتلقى علاجا طبيا لكن حالته ليست خطيرة.ويعتقد ان ثلاثة متهمين اخرين يشاركون في الاضراب عن الطعام هم برزان التكريتي اخو صدام غير الشقيق ونائب الرئيس السابق طه ياسين رمضان وعواد حمد البندر رئيس محكمة الثورة في عهد صدام.

    وبدا صدام حسين هادئا وبصحة جيدة ويرتدي بزة سوداء. وطلب مغادرة الجلسة لكن القاضي رؤوف رشيد عبد الرحمن اجبره على البقاء للاستماع لمرافعات المحامي الذي انتدبته المحكمة له لان محامي الرئيس العراقي السابق يواصلون مقاطعة الجلسات. وقال الرئيس العراقي السابق "ارفض المحامين المنتدبين والشعب سيعتبرهم اعداء". وقاطع صدام المحامي المنتدب عدة مرات معبرا عن دوره كمسؤول اعلى في السلطة السابقة. وعرض القاضي على صدام امكانية ارسال فريق الدفاع عنه مذكراتهم ليتم تلاوتها كملحق اثناء الجلسة او ان يوكل له محامين اخرين.

    ويحاكم صدام حسين وسبعة من معاونيه في مقتل 148 قرويا عراقيا في قضاء الدجيل شمال بغداد عام 1982 وتجريف بساتينهم واحتجاز ذويهم لسنوات في صحراء السماوة جنوب غرب العراق
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-28
  3. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    على الاقل على الاقل صدام رجل ليس بخائن

    وبطولته يعرفها الجميع ويكفيه ان اذل ايران وجعل شموخ المجوس بين النعال

    ولولا موقفه وشجاعته ورجولته وبطولته لما رايناه الان حيث هو

    ..........

    الخونه الجبناء الانذال هم اصحاب اولئك العمائم السوداء

    الذين اتوا على ظهور الدبابات الامريكيه

    لعنة الله عليهم
     

مشاركة هذه الصفحة