كلمة حق باقولها

الكاتب : ابو رعد القطنة   المشاهدات : 5,757   الردود : 109    ‏2006-07-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-27
  1. ابو رعد القطنة

    ابو رعد القطنة شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-07-31
    المشاركات:
    1,212
    الإعجاب :
    2
    أساتذتي اعضاء وزوار المجلس اليمني الموقر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . يسعدني ان أعود إليكم بعد غياب طويل وله أسبابه وان انقل لكم وجة نظري هذه والتي اتمنا ان تكون وجهة نظر صائبة .

    [SIZE="4"]بورعد القطنه يقول ماشي للصراحه بدل = بعلن كلمتي للملاء من بعد الغياب الطويل
    بعلنها وباقولها قول الحق مابه زعل = حجاجي قبيلي ولا بترجى من احد فضيل
    ما بسخر بشعبي ولا باهين الزعيم البطل = باقول الحقيقه وعن قول الحق ما با نميل
    ما با صفق الا لمن شفته بالطريق أعتدل = لا يمكن اجامل علي بالكذبات واخسر نبيل
    ما با كون شي مثل من صفق له وحرم وحل = أو بنسب له اعمال مش أعماله وماشي دليل
    أو بجحد بحقه وهو قطعه صامده من جبل = دق الخاين المنحرف يوم الإنفصال المهيل
    واكبر فضل يرجع إليه للوحده لها كم بذل = لولا بوحمد كان ما شاهدنا عدن والحبيل
    ما با ننكره قط قط والله انه عمل واشتغل = وانجازات له خالده لا يوم اللقاء والرحيل
    واعظم بادره عندما قال انه سحب واعتزل = موقف يستحق الثناء من مبدأ سياسي جميل
    لكن ماحدث قد حدث ما با خوض فيه الجدل = حد يشتي بقائه وحد يشتي يلحقه بالصميل
    والمفروض قبل الرحيل يبدا بالبناء والعمل = يصلح كل شي فالبلد بعده حق له يستقيل
    يقضي عالوباء المنتشر فالدوله وكل العلل = يقضي عالفساد الذي خل الشعب كله عليل
    الرشوه صراحه علن وامن العاصمه في خلل = والميزان فالمحكمه يوماً بعد يوماُ يميل
    ماشي عدل ماشي قضاء بعلنها ومابي خجل = الأوضاع متدهوره والشعب اليماني قتيل
    سر في شعبنا يا علي خله في امام الدول = اخلص نيتك بالعمل شف حمل الأمانه ثقيل
    نشتي حكم نشتي قصاص من يقتل قتيل انقتل = نشتي أمن شامل وعام من سيئون لما بكيل
    هذا مطلبي يا علي حقق حلمنا والأمل = نعمل نصب لك في نقم ان انت الزعيم الأصيل
    والا كل ما تعمله يا عمي عطل في عطل = الزينه بها مثلها والسيه بعشره مثيل
    ختمنا وقال المثل خير القول ماقل ودل = هذه كلمتي قلتها والله الحسيب الوكيل
    واختمها بذكر النبي ما يرعد ومزنه همل = وامسى البارق المشرقي بعد السيل يشعل شعيل
    [/SIZE]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-27
  3. الحجاج بن يوسف

    الحجاج بن يوسف عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-26
    المشاركات:
    220
    الإعجاب :
    0
    الشاعر ابو رعد السلام عليكم

    الحمد لله على السلامه وانا اتسال لماذا المجلس منور اليوم السبب طبعا وجود ابو رعد سيد الشعر
    زادك الله نور على نور وشرفت المجلس بعد غيبه طويله .
    ولكن غيابك اثمر الشي الكثير فقد اتيت بمعلقه وهذا ليس غريب منك لان الشعر صار جزء لا يتجزاء منك فلله درك يا ابا رعد وكما يقول المثل (ما راعد الا من قنيف).

    وماشاء الله عليك يا ابو رعد وجهت نظرك صحيحه وانا اول من يوافقك لانك قلت الحق الذي ينبغى ان يقال في الزعيم الموقر.
    المهم نريد اصلاحات ومشاريع ومحاربه الفساد في المحاكم واجهزة الدوله وكثر الله خير الرئيس
    (وجني تعرفه ولا انسي ما تعرفه)


    على كلا اعجبت بقصيدتك ايما اعجاب وتسلم يا شاعرنا الكبير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-27
  5. fares shaibi

    fares shaibi عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-18
    المشاركات:
    18
    الإعجاب :
    0
    حياك الله ابو رعد شاعرنا الكبير
    في غايه الروعه لاول مره اوافق الشاعر الكبير ابو رعد في مايعنيه بالقصيده الدره الجميله هذه
    لاني اتابع كل قصائده ومعجب ومرتاح لرئيه الناقد بهذه القصيده وخاصه التسعه الابيات الاخيره صح الله لسانك يااااشيخ والله ينور طريقك ويقوي طريق الانتقاد للاخطا في اوضاع البلاد 0
    وفي الاخير تقبل خالص تحياتي الشعيبي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-07-27
  7. ابو ناصر

    ابو ناصر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-07
    المشاركات:
    4,663
    الإعجاب :
    0
    هلا ابو رعد القطنه شرفت ونورت بنسبه لك ابصم بلعشر انه موقفك هذاء

    من زمان لاكن المشكله من يمشي كما توجه الرياح قصيده جميله وهادفه

    ونتشرف بك وبمواقفك وهكذا مبدئك من حين عرفت عنك تحيات ابو ناصر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-07-27
  9. راعي القوافي

    راعي القوافي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-01
    المشاركات:
    121
    الإعجاب :
    0
    اتشرف ان ازور صفحتك هوذه كلامك صريح وانا اوافقك الامر هذا وكان نقدك بناء ولا احد ينكر الرئيس وقد قدمت وجهة نظر ممتازه يرددها الشارع اليمني وليس او كما بعض الشعراء المتعصبين التعصب الاعمى
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-07-27
  11. أبو وليد

    أبو وليد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    3,334
    الإعجاب :
    0
    حيا الله بو رعد كلمات من الصميم . صح الله لسانك ، اتسائل وين قايد علي مغيب ؟
    اخي العزيز وجهة نظرك صائبه 100% .مانتمناه من الرئيس ان يلتفت ولو متأخر الى مصالح اليمن ارضأ وانسانا وان يعيد له لقبه ( اليمن السعيد ) .
    شاعرنا الكبير لانطيل عليكم بالتوفيق ونتمنى لكم ايام سعيده والله يعينكم على حمى دبي .
    خالص تحياتي ؛؛؛؛
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-07-27
  13. الملاحي2000

    الملاحي2000 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-21
    المشاركات:
    242
    الإعجاب :
    0
    الشاعر الكبير ابو رعد .... احسنت واجدت بالقصيده الجميله
    المثل يقول " لوشي شمس قد فذت امس "
    وعمي علي لا له ولا عليه
    يعني بعد 28 سنه .... ونحن من سيئ الى اسوأ
    يعني احسن له يرحل ويترك المجال لغيره
    هذا رأيي والشي واضح وضوح الشمس كما بينت في قصيدتك
    ولك تحياتي ​
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-07-27
  15. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    اقدم التحيه للشاعر القدير ابو رعد القطنه
    والحمد لله على السلامه وسعيد جدا بعودتك عزيزي ابو رعد
    وقصيدتك رائعه جدا وتمثل وجهت نضر صادقه
    تسلم عزيزي ولك منى التحيه
    ======================
    وهنا اقول للاخ طه الاشول ولاخ بالقبيله معصور لقد حذف الموضوع المكرر
    واطلب منهم اعادة تعقيباتهم فى هذه الصفحه مع اعتذاري لهم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-07-27
  17. إبن الوهاج

    إبن الوهاج عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-07-09
    المشاركات:
    569
    الإعجاب :
    0
    الشاعر الكبير أبو رعد القطنه مساك الله بكل خير لقد قلت فأبدعت وأوجزت فأبلغت لله درك ماهذه الرائعة وما هذا الإبداع صحيح لا قالوا من طول الغيبات جاب الغنايم والحق قلت والحق اقول انك استاذ القافية وصاحب موقف شجاع مع علمي انك مؤتمري ولكن مؤتمري مع الصواب وليس مع الخطأ نعم للرئيس إذ1اكان هناك تغيير نعم إذا كان هناك تصحيح فلا يهمنا علي أو غيره فنحن لا نطمع للكرسي وانما نطمع بمن يخدم اليمن ويصلحه ولعلي إيجابيات كما ذكرت ولكن المطلوب منه القضاء على الفساد واعتقد بأن قصيدتك قد حوت كل فن فسلامي لأم انجبتك وأب رباك هكذا يا أبا رعد وعندي معلومات عنك بأنك رجل موقف ورجل وطني فأنت ضد من يشوه الوطن ويشوه بالرئيس من أجل التشويه ومع من ينتقد الخطأ من اجل الرقي والتصحيح وأنا من أشد المعجبين والمتابعين لقصائدك ومعجب كذلك بشجاعتك وجرأتك في قول الحق أرجومنك الإستمرار واتمنا ان تعلمنا ماهو جديدك على الساحة فأنا شغوف بشعرك القوي الرنان ولي طلب اتمنا ان تدون عنوانك او رقم هاتفك ان امكن ولك كل الشكر والتقدير .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-07-28
  19. ابــو صخر

    ابــو صخر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-14
    المشاركات:
    5,444
    الإعجاب :
    6
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2012م
    ياابو رعد قصيده وراي يرفع الراس وانت لها مع تحيات ابوصخر
     

مشاركة هذه الصفحة