الأسرة والانترنت

الكاتب : مدهوش   المشاهدات : 795   الردود : 4    ‏2006-07-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-27
  1. مدهوش

    مدهوش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-15
    المشاركات:
    801
    الإعجاب :
    0
    غالباً ما يتبادر سؤال الي ذهني وهو :-
    هل يعد عدم استخدام الانترنت في وقتنا الحاضر جهلاً؟؟
    واذا كان كذلك ما هو المقدار (بالساعات ) التي يجب على الانسان أن يقضيها أما شاشة الكمبيوتر؟
    وكيف يتم توجيه مستخدمي الانترنت في بلد كاليمن للاستخدام الامثل؟؟
    وما هي المنتديات التي يزورها المتصفح يومياً؟؟
    وأين يقع الانترنت في سلم أولوياتنا اليومية؟؟

    ارجو ألاجابة بموضوعية وحتى نستطيع ان نخرج بفائدة عامة
    أنا في هذه اللحظات مجرد مراقب وسأدلي بدلوي مؤخراً

    لكم الشكر الجزيل
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-27
  3. Mr.Mohamed

    Mr.Mohamed عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-15
    المشاركات:
    1,210
    الإعجاب :
    0
    الاخ الفاضل لقد طرحت موضوع جيد للنقاش
    لا اعتقد بان من لا يستخدم الانترنت جاهل خاصه في بلد نامي كاليمن حيث نسبه الاميه عاليه جدا وايضا انتشار اجهزه الكمبيوتر متواضعه جدا مقارنه بالجيران وايضا البنيه التحيته لللانترنت غير موجوده حيث ان العالم حاليا يقدم انترنت ذات سرعات عاليه طوال اليوم وبتكلفه رخيصه بل احيانا كثيره من غير ان تدفع ولا دولار وتحصل على انترنت سريع طوال اليوم . اليمن بحاجه للقضاء على الاميه اولا وايضا رفع المستوى المعيشي الذي سوف يودي لحصول كل اسره على جهاز كمبيوتر وايضا تقديم خدمه رائعه للانترنت. حاولت منذ سنوات الحصول على رخصه لتقديم انترنت عالي السرعه وبسعر رخيص للمستهلكين وايضا الحصول على جهاز كمبيوتر عند الاشتراك لكن الطلب رفض والسبب انمجال الاتصالات مجال للحكومه وهو مجال سيادي ويدخل مبالغ عاليه للبلد وبهذه الطريقه لن تتطور البلد واهم اسباب تطور المجتمع الغربي هو السماح بالمنافسه الشريفه .

    بالنسبه لاستخدام الانترنت لقد قراءت تقرير غربي اصبت بعده بالصدمه العميقه وهو تقرير صدر هذا الشهر حيث بين بان اليمن تاتي في مرتبه رقم 2 في بحث المستخدمين على كلمه جنس والمواقع الاباحيه واشار التقرير بان معظم الباحثين على هذه الكلمه بعدها يذهبون الى مواقع اسلاميه (ممكن احساس بالذنب ) وهذه ليست دراسه بحثيه بل هذه دراسه ارقام واقعيه من مواقع البحث العالميه ، وهذه المشكله التي تواجه الشاب اليمني وهي عنده شخصيتين يمارس اعمال ينتقدها ليل ونهار لكن بالخفاء واقرب دليل هو هذا التقرير .

    لذا فالعمليه محتاجه تربيه من الاسره والمدرسه ولن ياتي الا بوجود اب وام مثقفيين واعيين يستطيعون ان يجاروا هذا العصر السريع والذي لا يرحم .

    بالنسبه لي شخصيا لا اشاهد التلفاز نهائيا ، لا يوجد في بيتي تلفاز اخر مره شاهدته كانت عام 1998 ولكن الاننترنت متوفره 24 ساعه في بيتي ، في مكتبي ، في موبايلي والسبب ان جميع عملي يدار عن طريق الانترنت وشبكه الانترنت هي اكثر من تصفح مواقع ، فتصفح مواقع لا يشكل الا نسبه بسيطه من استخدام الانترنت . حتى بالنسبه لي عند السفر فانا دائما اول شي اسال الفندق هل يوجد انترنت في غرفتي ، استطيع ان استخدمه عن طريق كمبيوتري اذا كانت الاجابه لا اذا اغير الفندق واذهب الى فندق يوفر هذه الخدمه ، الانرنت تشكل 70% من وقت العمل بالنسبه لي لان العمل يدار عن طريقها .

    بالنسبه للمنتديات فانا لا ادخل الا للمجلس اليمني وايضا انا مشارك في 2 منتديات اجنبيه متخصصه في مجال عملي ومشرف في احداها .

    مع محبتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-27
  5. حنان محمد

    حنان محمد كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-28
    المشاركات:
    15,384
    الإعجاب :
    0

    الأخ مدهوش :
    الانترنت في اليمن أصبح منتشراً بدرجة واسعة ففي منطقتي توجد أكثر من عشر محلات نت ودائماً ما تكون مكتظة بالزوار من مستخدمين الشبكة وهذا يدل أن الانترنت أصبح مهما في الحياة اليومية لليمنيين .. لكن اراهن أن معظم المستخدمين لا ينتفعون به بالطريقة الصحيحة إنما يتم دخول النت بحثا عن التسلية وتمضية وقت الفراغ في الدردشة والدخول للمواقع الاباحية .. الجهل هنا ليس في عدم المقدرة على استخدام النت إنما الجهل بالتعامل معه بما يفيد ولا أعتقد أن اليمن ممكن تستفيد منه بشيء مهم في اقتصادها وخاصة أن المعاملات لاتتم عبره فلانزال متخلفين في هذا الاتجاة ويلزمنا الكثير من الوقت لمعرفة طريقة التعامل مع الشبكة والالمام بها وادخالها في معظم التعاملات التجارية وغيرها .
    القلة من اليمنيين يكون استخدامهم للنت من أجل الفائدة في الدراسة والحصول على المعلومات .. عن نفسي كنت مشتركة في كثير من المنتديات اليمنية والعربية لكن لضيق وقتي اكتفيت بالمجلس اليمني وتركت البقية فهو مناسب لي .
    تحياتي لك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-07-29
  7. مدهوش

    مدهوش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-15
    المشاركات:
    801
    الإعجاب :
    0
    السيد/محمد، أميرة
    شكراً على مروركم الكريم
    كفيتم ووفيتم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-07-29
  9. مدهوش

    مدهوش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-15
    المشاركات:
    801
    الإعجاب :
    0
    السيد/محمد، أميرة
    شكراً على مروركم الكريم
    كفيتم ووفيتم
     

مشاركة هذه الصفحة