آليات العمل السياسي والإعلامي لأحزاب المشترك.. الواقع والطموح

الكاتب : الحلم اليماني   المشاهدات : 307   الردود : 1    ‏2006-07-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-26
  1. الحلم اليماني

    الحلم اليماني عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-02
    المشاركات:
    190
    الإعجاب :
    0
    بين يدي الأستاذ / محمد قحطان
    استطاعت أحزاب المشترك خلال فترة وجيزة أن تنتقل بأدائها إلى مرحلة متقدمة تجاوزت توقعات الحاكم وخلطت عليه الكثير من الأوراق ولربما وضعته في موقف لا يحسد عليه وبدا أن هذه الأحزاب تعرف ما الذي تريده ولديها خطة واضحة وبرنامج عمل يضع لكل شيء حسابه أو على الأقل هذا مانتمناه..
    رحلة التغيير تبدأ من قمة السلطة وأعلى رأس فيها هذا ما يشير إليه بوضوح برنامج الإصلاح السياسي للمشترك والانتخابات القادمة لن تمنح الحاكم شرعية البقاء في السلطة على حساب الوطن بقي أ ن نقدم مرشحاً للفوز لا للتسلية!!وبمرشح كفيصل بن شملان الوزير والبرلماني السابق تراهن أحزاب المعارضة على السمعة الطيبة التي يحظى بها وعلى ثقلها كأحزاب ذات امتداد جماهيري واسع أضف إلى ذلك تنامي سخط العامة ضد ممارسات السلطة واتساع مساحة الرفض للفساد في أوساط الشعب وهذه مؤهلات كافية للفوز في بلد ديمقراطي كأمريكا لكن ليس في اليمن!!
    ما أعنيه أن الحاكم هو وحده من يملك السلطة ويملك القرار وسيستخدم حتماً كل إمكانيات الدولة للحيلولة دون فوز المرشح المنافس لذا لابأس أن تسعى المعارضة للفوز لكن من الخطأ أن تراهن على ذلك والسؤال هنا هل وضع المشترك كل الإحتمالات في الحسبان هل يملك برنامج عمل لما بعد الانتخابات سواءً فاز أو خسر؟ نترك للمشترك الإجابة على هذا السؤال..
    قواعد المشترك وقطاع كبير من المواطنين يعلقون آمالاً كبيرة على هذا التكتل وبلسانهم نقدر هذه الجهود التي تبذلها أحزاب المشترك ونشكرهم عليها وأظن أن من حقنا أن نطالبهم بأداء أفضل وأن تسعى هذه الأحزاب لتعميق الشراكة فيما بينها وبدلاً عن الصيغة الحالية التي يتم التناوب فيها على رئاسة المجلس الأعلى والهيئة التنفيذية لماذا لا يتم العمل على إيجاد هيئات دائمة منتخبة تتجدد كل عامين ولماذا لا يتم إنشاء مجلس إعلامي للمشترك يتولى رسم السياسات الإعلامية ويقوم بعملية تسويق لأحزاب المشترك وبرنامجها للإصلاح السياسي محلياً وعلى المستوى الدولي ويقوم بالإشراف على وسائل إعلامية يتم إستحداثها والخطوة الأولى صحيفة أسبوعية وموقع على شبكة الانترنت ولماذا لا يكون للمشترك قناة فضائية تنقل الصورة الحقيقية عن اليمن بلا إساءة أو تزييف.. قد يبدو الأمر صعباً وفقاً لإمكانات الأحزاب المادية ولكن بالإمكان التغلب على ذلك بإطلاق حملة تبرعات لصالح القناة بدءاً بقيادات وأعضاء المشترك والتواصل مع رجال أعمال ولو سراً وحثهم على تمويل قناة ستكون لسان حال اليمن واليمنيين كما يمكن فتح حساب بنكي محلي وآخر دولي لصالح والقناة ويطلق بالتزامن مع ذلك حملة إعلانية مدفوعة الأجر تدعو اليمنيين في جميع دول العالم للتبرع والمساهمة في فتح نافذة تواصل بين يمنيي الداخل والخارج..
    لماذا لا تعمل أحزاب المشترك على خلق اصطفاف وطني واسع ضد الفساد والاستبداد نواته أحزاب المشترك وامتداده كل اليمن وكل اليمنيين من المستقلين ومشائخ القبائل والنقابات ومنظمات المجتمع المدني ومن يقبل التعاون من الشرفاء داخل الحزب الحاكم..
    الفاعلية التي ظهرت بها أحزاب المشترك تبشر بخير وعليها ألا تظل رهينة رد الفعل وتوقع ما يأتي من الحاكم ولتأخذ بزمام المبادرة وتنتقل إلى مر حلة الفعل وفق سياسة واضحة وخطوات مدروسة وتتولى إمدادها بالمعلومات اللازمة مراكز دراسات وأبحاث, رصد وتحليل, استطلاع وقياس الرأي, دراسات المجتمع, منظمة الشفافية وجمعية مكافحة الفساد.. ويمكن العمل من خلال مراكز قائمة أو استحداث مراكز جديدة.
    نحن نراهن على المشترك وأحزاب المشترك, نعلم أن المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة وقد اخترنا طواعية الطريق الأصعب عسى أن يأتي اليوم الذي لا يرى فيه اليمنيون حاكم مستبد أو وطن مستباح.

    الحلم اليماني
    yemendreem@yahoo.com
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-26
  3. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    ولماذا لا يتم إنشاء مجلس إعلامي للمشترك يتولى رسم السياسات الإعلامية ويقوم بعملية تسويق لأحزاب المشترك وبرنامجها للإصلاح السياسي محلياً وعلى المستوى الدولي ويقوم بالإشراف على وسائل إعلامية يتم إستحداثها والخطوة الأولى صحيفة أسبوعية وموقع على شبكة الانترنت ولماذا لا يكون للمشترك قناة فضائية تنقل الصورة الحقيقية عن اليمن بلا إساءة أو تزييف.

    كم نصبو الى هذا وساكون اول المشاركين والمساهمين

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة