مبارك: مصر لن تدخل في حرب ضد إسرائيل من أجل لبنان

الكاتب : safeer   المشاهدات : 296   الردود : 0    ‏2006-07-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-26
  1. safeer

    safeer عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-20
    المشاركات:
    1,144
    الإعجاب :
    0
    مبارك: مصر لن تدخل في حرب ضد إسرائيل من أجل لبنان






    القاهرة - اف ب

    نقلت صحيفة "الجمهورية" الحكومية الأربعاء 26-7-2006 عن الرئيس المصري حسني مبارك، تأكيده أن مصر لن تدخل في حرب ضد إسرائيل للدفاع عن لبنان أو حزب الله اللبناني.

    وقال مبارك للصحافيين على متن الطائرة التي أقلته الثلاثاء من السعودية في ختام قمة مع العاهل السعودي الملك عبد الله "إن من يطالبون بدخول مصر الحرب دفاعا عن لبنان أو حزب الله لا يدركون أن زمن المغامرات الخارجية قد انتهى".

    ورأى أن مثل هذا السيناريو مستحيل في حين يحتاج 73 مليون مصري إلى التنمية والخدمات وفرص العمل. ونقلت صحيفة "الجمهورية" عن الرئيس المصري قوله إن "من يطالبون بدخول مصر الحرب سيجعلوننا نخسر كل هذا في لمح البصر"، مؤكدا أنه "غير مستعد لإنفاق ميزانية الشعب على حرب ليست حربه" وأن "إسرائيل لن تهاجم مصر تحت أي ظرف".

    وتأتي هذه التصريحات بعد الدعوات التي وجهت خلال تظاهرات ونشرتها صحف المعارضة لتدخل الجيوش العربية في النزاع مع إسرائيل التي شنت هجوما على لبنان اثر خطف حزب الله جنديين إسرائيليين في 12 يوليو.

    ودعا الرئيس مبارك مؤتمر روما الذي يعقد اليوم الأربعاء "للخروج بنتائج محددة يحيلها إلى مجلس الأمن لاتخاذ الموقف اللازم"، مشيرا إلى أن "النصاب القانوني للقمة العربية لم يكتمل وأننا في انتظار ما يسفر عنه اجتماع روما".
     

مشاركة هذه الصفحة