وفاة الشيخ عمر عبد الرحمن في سجنه بأمريك

الكاتب : ahmads   المشاهدات : 383   الردود : 0    ‏2006-07-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-23
  1. ahmads

    ahmads عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-07
    المشاركات:
    33
    الإعجاب :
    0
    على مسئولية قناة "فوكس" الأمريكية.. وفاة الشيخ عمر عبد الرحمن في سجنه بأمريكا إثر أزمة قلبية مفاجئة أثناء صلاة الفجر
    أوردت قناة "فوكس" الإخبارية الأمريكية نقلاً عن مسئول أمني بإدارة السجون الأمريكية نبأ أفاد بوفاة الشيخ عمر عبد الرحمن أمير "الجماعة الإسلامية" بمصر والذي يمضي عقوبة السجن المؤبد في الولايات المتحدة، إثر نوبة قلبية حادة فاجأته أثناء أدائه صلاة الفجر.
    وأضافت القناة في نشرتها - التي أذيعت في السابعة صباح أمس بتوقيت القاهرة - أن عبد الرحمن قد تعرض لعدة نوبات قلبية في الشهور الماضية وأن حالته الصحية تدهورت بشكل ملحوظ، كما أنه أصبح يشكو من عموده الفقري منذ فترة ويرفض في فسحة السجن الصباحية.
    جدير بالذكر أن عبد الرحمن كان قد حكم عليه بالسجن مدى الحياة بتهم التخطيط لتفجير مركز التجارة العالمي في عام 1993م. وكانت هناك تداولات ومفاوضات على مدى سنوات طويلة بين الحكومتين المصرية والأمريكية لتسليمه للسلطات المصرية وإيداعه في سجونها، إلا أن هذه المفاوضات جميعها باءت بالفشل.
    وكان عبد الرحمن هو المتهم الأول في قضية تنظيم الجهاد الكبرى في عام 1981م، واتهمته السلطات المصرية وقتها بأنه الذي أفتى لكل من خالد الأسلامبولي ومحمد عبد السلام فرج وعطا طايل وحسين عباس منفذي عملية اغتيال الرئيس السادات.
    وألقت الشرطة القبض عليه وأودعته ليمان طرة، وقد دافع أمام المحكمة عن نفسه وقتذاك وعن المئات من المتهمين في هذه القضية وتم تدوين هذه المرافعة في كتاب يحمل اسمه بعنوان "كلمة حق".
    وكان عبد الرحمن يعمل وقتها أستاذًا للفقه والشريعة بكلية أصول الدين جامعة الأزهر فرع أسيوط.
     

مشاركة هذه الصفحة