أنـــذار للـــعــــضــــو : ali

الكاتب : ابوعاهد   المشاهدات : 1,071   الردود : 13    ‏2002-06-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-06-20
  1. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    بعد ان راينا الكثير والكثير من التطاول اللغير معقول من هذا العضو . ورغم كل المحاولات معه الا انه ورغم نادات الجميع من اعضاء المجلس لم يستجب لاحد.

    فلاهو تمسك بعادات القبايل واحترم الوجوه التي طلبت منه الوقوف عند حده واحترام الناس . ولاهو احترم الشعر كموروث شعبي ينبغي المحافظة عليه.

    وبما انه لم يحترم احد واظنه لن يحترم احد رايت انه من الواجب علي كونني مشرف على هذه الساحة - رغم تقصيري- لابد من عمل اللازم . واقله توجيه انذار .


    كم كنت اتمنى ان اجد لهذا الشخص شعر شعبي خالي من السب والشتم والبذاءه ولكنني لم اجد وفتشت ملف هذا العضو في المجلس فلم اجد مايمكن ان يشرف المجلس او يشرفنا كيمنيين.

    ولذلك نقول له ان كانت لديك مشاركات هادفة فنحن سنضعها على العين والراس . وستنال كل احترام وتبجيل وتقدير . وان لم يكن لديك سوى - كيل البذاءه والكلام الخام - فارحل عن المجلس .


    ودعنا نعود الى ماكنا عليه وندعوا جميع الاخوه الذين هجروا المجلس بسببك وسبب امثالك

    وعلى راس الاخوه المدعوين : السيف المسلول وصالح اليافعي والبطاطي واخرون فمن هؤلاء من ترك المجلس ومنهم من توقف ومنهم من يكاد ان يتوقف بسبب مايرونه من كلام سئ لايشرف ان يكون واجهه للشعر الشعبي في اليمن.


    والراي اليك ان احببت ان تكون معنا فعلى الرحب والسعة ولكن بكل ادب واحترام وان لم تريد فعليك بالرحيل.

    والتحية لك وللجميع
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-06-21
  3. ali2001

    ali2001 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-09-23
    المشاركات:
    287
    الإعجاب :
    0
    الله يسامحك ياابو عاهد خوفتني

    ابو عاهد اولا انا ليس ضيف في بيتك او نزيله عندك حتى تطردني من بيتك . هذا اسمه المجلس اليمني وليس مجلس ابو عاهد وفيه شروط والتزامات وجب على الجميع احترامها وانت اولهم.
    وانا اتحداك واتحداء اي عضو ان يوضح لي وين خالفت شروط المجلس حتى استحق الطرد.
    واحب ابين للجميع بانني لم اغلط على اي عضو معضم الردود حقي كانت جواب على من تكلم عليا. والدفاع عن النفس واجب . ولو لم يكن المشرف مهمل لما ساب بعض الاعضا تتهجم عليا. ولكن بالعكس كنت تْؤيدهم وانت منهم. ولكن هذا لا يهمني ابدا. اما بنسبه لك بانك سوف تستعمل المقص فاقول لك الحمد لله الذي اخيرا اهداك الله الى واجبك الذي تخليت عنه لاسباب لا تعرف.
    ابو عاهد لماذا لا تقول الحقيقه انت تكرهني لانني ليس من من يطبلو لك لاني رجل اقول للاعور اعور ولا اخاف لانني لا اجاملك ولا اعطيك الولا الاعمى. عيب اذا بدك جاحه مني فانت تعرف كيف توصل اليى لا تستغل وضيفتك في المجلس لتحقيق ماتريد مني فلن تستطيع ابداً
    فها يا سوادي بين لي وين خالفت شروط المجلس حتى تهددني بطرد. وعلى فكره لن ولن تستطيع طردي.
    واذا تريد انا مستعد انسخ لك شوط العضويه.

    وبعدين تعال كم مره قد حذرتني كم قد نصحتني من قبل كم من رسايله ارسلت لي هيا قل للاعضاء .

    وانا احب ان اقول للجميع بانني لا اخاف احد ومن اتاني بطيبه كنت اطيب منه ومن اتا بالعيفه كنت اعيف منه.
    وان عدتم عدنا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-06-21
  5. راعي السمراء

    راعي السمراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-02-24
    المشاركات:
    1,700
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم ali
    هذه هي اول مشاركة لي في موضوع يخصك او قد تكون مشاركاً فيه وليس هذا يعني انني لا ادخل المجلس اليمني كلا والله انني كل يوم ادخل المجلس وخاصة مجلس الشعر الشعبي

    لا يختلف اثنان من ان الامور في مجلس الشعر الشعبي قد وصلت الى منعطف خطير

    عزيزي:
    الشعر الشعبي اليمني ثروة وطنية وفكرية وثقافية هامة يجب المحافظة عليها وانت يتضح من خلال قصائدك حتى وان تخللها كلمات جارحة احياناً الا انني اعترف لك انك شاعر كبير ومتمكن والدليل ردودك السريعة بعد كل تعقيب مباشرة وكان الحليلة لا تفارقك ما شاء الله عليك

    اذا لماذا يا اخي لا تكرس هذا النشاط وهذه الموهبة في ابراز قدراتك الشعرية ومقارعة الاخرين باسلوب مختلف وانت قادراً على ذلك حتى وان اختلفت مع الاخرين وحتى وان اتاك من بعضهم ما يسيء اليك انت قادر ان تكسب احترام الاخرين وان وأولهم من اساؤ لك بالكلمة المعبرة عن الطيبة والحكمة اليمانية
    عزيزي:
    اتمنى من كل قلبي ان تسخر موهبتك هذه التي لا يختلف عليها اثنان في تطوير الشعر الشعبي والارتقى به الى الى الاعلى بالتعاون مع شعراء المجلس اليمني وعلى راسهم
    ابو قيس العلفي
    وابو عاهد السوادي
    وقاسم جبران
    وخالد القعيطي
    والقعقاع
    وابو صالح المسلماني
    وكور العوالق
    ودقم شيبه
    وصالح اليافعي ،،،،،،،،،،،،،، الخ
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-06-21
  7. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    ===============================

    الاخ علي من الشعار الجيدين في المجلس

    ولا ازيد حرفآ على ما اتفضل به الاخوان ابو عاهد وراعي السمراء
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-06-21
  9. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    ولايهمك

    الاخ ali: برغم ماجاء في تعقيبك من كلام غير لايق وغير معقول ولكنني احب ان ومن كل قلبي ان اتغاضا عن كل ماهو غير طيب وارد عليك بالاتي:


    اولاً والله العظيم الذي لايحلف الا به انني لم اكرهك ولن اتوقع انني اكرهك مهما قلت فيني فمهما يكن الامر ماتقوله هو مجرد كلام x كلام وهو محسوب عليك قبل كل شئ فان كان طيب ذكرك الناس بالخير وان كان سئ فالامر كذلك.


    المهم تأكد انه ليس بيننا ثأر حتى اكرهك ولم تسطو على مالي ولاعلى جربتي وانما انا لازلت برغم حالة الياس المذهل لازلت اتوسم فيك الخير وارجوه لك . واتمنى لك كل خير من اعماق قلبي والله على مااقول شهيد.

    وبعد هذا الايضاح حول عدم كراهيتي لك بل ربما العكس هو الصحيح : اقول لك انني اتمنى لكل عضو المزيد والمزيد والمزيد من التوفيق .

    ولم ولن ادعوا اي شخص للثناء على شعري البسيط والمتواضع . ومن اثناء عليه فتأكد انه بمحض الرغبه المطلقة والتامة . ومن انتقد شعري فهو كذلك ولكن المهم انني لن اقابل المثني الا بالشكر وكذلك الناقد لانه يبصرني بعيوبي حتى لااقع فيها مرة اخرى.

    ان النقد بالنسبه لي مدرسة لابد من الولوج فيها والتخرج منها وعند التخرج منها ساكون واثق تمام الثقة مما اقول وسيكون حينها من حقي ان اقول ان ما اكتبه شعراً.

    واما الان فانا لست الا طالب او متعلم او هاوي ولست بشاعر بمعنى الكلمة ولكنني ارجو لنفسي نيل هذا اللقب .

    عزيزي بالنسبه للمجلس فلتعلم ان ابوابه مفتوحه وقبلها قلوبنا مفتوحه ووالله ان مكانك في القلب اوسع من مكانك في المجلس وانه يحز علي ان تخرج او تترك المجلس . ولكن لتعلم ان هذا المجلس لم يوجد من العدم وانما اوجده رجل ويسعى على خدمته بتفاني بالوقت والمال وهو الوحيد الذي بيده امكانية جعل هذا المجلس في خبر كان كما كان قبل ان يكون.

    واما انا فانا مجرد شخص حملني صاحب الموقع امانه الاشراف واعطاني صلاحيات المشرف العادي ومن هذا المنطلق متى ما رايت مايخل بالمجلس فلن اتوانا عنه والا ساقدم استقالتي لان الموضوع موضوع امــانــه في عنقي.

    وتاكد ان بامكان صاحب الدار ان يقفله بوجه من اراد . سوى انا او انت او غيرنا فمن حقنا عليه ان يكرمنا ويفتح لنا مجلسه ومن حقه علينا ان نلتزم بالاداب العامه بغض النظر عن قوانين وظوابط الدخول.

    عموماً :

    بالنسبه لي الحمدلله رب ساتر الحال ونحن متعودين ان نعطي لا ان ناخذ ولله الحمد . ولكن هذه المرة كونك وعدتني بعطية وانت كريم اطلب منك طلب اتمنى ان لاتردني فيه وهو:

    ان تكف عن المهاترة والشتم وان تسخر شعرك من الان ومن هذه اللحظة لما يمكن ان تفتخر به ونحن كذلك يكون من حقنا ان نفتخر به .

    اخي العزيز : اكرر لك انني احبك واحب لك الخير . ولن اطالبك ان تحبني او تحترمني فالقلوب بيد مقلب القلوب ولكن كما ذكرت اتمنى منك ان تسخر شعرك لما يعود عليك وعلينا وعلى المجلس بالنفع والفائدة وان تخوض في مواضيع مفيدة وبالطريقة المعروفة والمتبعة عند اعلام الشعر الشعبي .



    واتمنى ان تعيد قراة ماكتبه الاخ العزيز راعي السمراء والاخ العزيز الصلاحي .


    وياريت ان لاتخيبني هذه المرة
    وتحياتي العطرة لك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-06-21
  11. ali2001

    ali2001 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-09-23
    المشاركات:
    287
    الإعجاب :
    0
    الاخوان ابو عاهد وراعي السمراء وابو نبيل الصلاحي. حياكم الله واحب ان اقول لكم بانه من الان ورايح لن اكون البادي في احد ولكن اذا احدا بدا بتهجم عليا فمن حقي لارد عليه.

    الاخ راعي السمراء انت رجل طيب وشكرا على كلامك وهذا يدل على انك رجل عاقل وعارف بماتقول.
    ابو عاهد حبك من حبيتنا من اجله.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-06-22
  13. الشعاشعى

    الشعاشعى عضو

    التسجيل :
    ‏2002-04-18
    المشاركات:
    144
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ـــــــــ( الصدق اصدق ان يقال في المجلس ولو لزم الاستقاله)
    الاخ ابو عاهد والاخ الشاعر علي وجميع الاعضاء كلن مقدرين
    دور الاخ ابو عاهد ولكن لانسد الطريق فيمن يقدر
    على لجم ومقارعه المزايدين الذين بالامس كانوا اكبر بكثير
    من الذى يقوله الشاعر علي عنهم اليوم وما أتو الى هذا المجلس الا
    لغرض سيىء في نفوسهم ورثوه من ماضيهم الذي لم يشرفك انت لو تعرفه
    ناهيك عن بيعهم وشرائهم لمن حواليهم والمثل يقول (من له طبيعه
    ماملها) فلماذا نقول لشاعر علي لاتقل كذا وهوى بسيط فى حقهم
    فاتمنى من الشاعر علي ومن مثله ان يستمر في كسر هؤلا ومن مثلهم
    فهم الذين يسؤون للمجلس ومثال ذالك (.......) فان صدق
    سؤالى له وهوى لم يلقى له بال فحيا بالشاعر علي وغيره والسؤال لا يزال
    مطروح لشاعر اليافعي الذي عنده الف متحصن للسراب
    وانت يابو عاهد لاتستطيع ان تمحوا الايام وتاتي وتقول لنا ان فلان
    وعلان هو اصفى من البن وفي المقابل الصدق اصدق ان يقال في
    في المجلس الموقر الا اذا لك راي اخر
    وكلام المجلس على الراس هوى والشاعر ابو عاهد فان قلبه كبير
    ويحب الجميع وتلك سمه الاديب اولا..انتهى
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-06-22
  15. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    تسلم يا علي

    من الان وصاعدآ لان اناديك الى بالحبيب علي كنت حاسس أن قلبك طيب ومعدك أصيل

    ويعلم الله اني من المعجبين في شعرك ولكن عندما يكون خالي من ألاذى

    والتجريح لآخوانك اعضاء المجلس

    وممكن تستطيع تكسب حب الآخرين بأسلوبك وثقافتك وشعرك المميز

    كلام الاخوه الآفاضل ابو عاهد وراعي السمراء تجاهك يا حبيب علي يدل على معزتك واحترامك لديهم ولا يريدون أن يخسروك من هذا المجلس


    اخيرآ يا عزيزي علي ارجو ان تكون عضو فعال ونشيط في هذا المجلس

    وأتمنى لك الخير كل الخير أين ماكنت

    اخوك أو ابنك
    ابو نبيل
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-06-22
  17. صالح اليافعي

    صالح اليافعي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-02-06
    المشاركات:
    918
    الإعجاب :
    0
    احسنت

    بسم الله الرحمن الرحيم

    من كل قلبي احيي كل الاخوان وابدا

    بالاخ علي ونتقدم الية بكل الشكر والتقدير على تواضعك

    واتمنى أن تكون لنا لقاءات ( أن شاء الله )0





    صالح اليافعي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-06-22
  19. عطارد

    عطارد عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-22
    المشاركات:
    10
    الإعجاب :
    0
    شكرا

    ياسلام ياخوان النقاش جميل في حدود المألوف و روح التفاهم يجب
    ان يعم جميع الساحات بالحكمة والإتزان وكلنا بشر والبشر يخطي ويصيب والتسامح زين شكرا
     

مشاركة هذه الصفحة