عنجية بلاتر وعنصريته تحكم على زيدان بالايقاف 3 مبارايات ومبارتين لماتيراتزي

الكاتب : الاستاذ   المشاهدات : 518   الردود : 0    ‏2006-07-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-20
  1. الاستاذ

    الاستاذ عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-18
    المشاركات:
    494
    الإعجاب :
    3

    قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس ايقاف وتغريم زين الدين زيدان قائد منتخب فرنسا السابق والمدافع الايطالي ماركو ماتيرازي بعد واقعة الاعتداء التي حدثت خلال المباراة النهائية لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا. [​IMG]

    وعاقبت اللجنة التأديبية التابعة للفيفا زيدان بالايقاف ثلاث مباريات وتغريمه 7500 فرنك سويسري (6014 دولار) بعدما وجه ضربة قوية بالرأس الى صدر ماتيرازي في المباراة النهائية لكأس العالم التي اقيمت على الاستاد الاولمبي في برلين في التاسع من يوليو تموز الحالي.
    [​IMG]
    وأدت هذه الواقعة الى طرد زيدان من المباراة التي كانت الاخيرة له بعد مسيرة حافلة مع كرة القدم حيث أعلن قبل بدء النهائيات أنه سيعتزل اللعب بعد البطولة.
    ووافق زيدان على أن يقضي ثلاثة أيام في خدمة المجتمع نيابة عن الفيفا بدلا من ايقافه ثلاث مباريات لانه اعتزل اللعب بالفعل.
    وعاقبت اللجنة ماتيرازي الذي اعترف باهانة واستفزاز زيدان قبل واقعة الاعتداء بالايقاف لمباراتين وتغريمه خمسة الاف فرنك سويسري (4010 دولار) بسبب دوره في الواقعة التي حدثت في الوقت الاضافي للمباراة النهائية لكأس العالم قبل ان تحقق ايطاليا الفوز على فرنسا
    بركلات الترجيح.
    وتسري عقوبة الايقاف على المباريات الدولية الرسمية، لكنها عقوبة رمزية بالنسبة لزيدان الذي أكد أنه لا يعتزم التراجع عن قراره باعتزال اللعب.
    وقال الاتحاد الدولي في بيان "وافق زين الدين زيدان على القيام باعمال لخدمة المجتمع مع الاطفال والشبان. نظرا لان زيدان اعتزل الان اللعب على المستوى الدولي اخذت اللجنة بعين الاعتبار تعهد اللاعب بالعمل ثلاثة ايام في خدمة المجتمع كجزء من الانشطة الانسانية للفيفا".
    وأضاف البيان "ركز اللاعبان في أقوالهما على أن تعليقات ماتيرازي كانت مشينة لكنها ليست عنصرية. واعتذر اللاعبان ايضا خلال التحقيق عن تصرفهما غير اللائق وأعربا عن الاسف لما حدث".
    وخرج زيدان من دون الادلاء بأي تصريح برفقة رئيس الاتحاد الفرنسي جان بيار اسكاليت والمدير الرياضي المساعد جان لابيير.
    وكانت لجنة الانضباط استمعت الى اللاعب الايطالي ماركو ماتيراتزي في 14 تموز/يوليو الحالي.
    وكان زيدان الذي اعلن اعتزاله وجه ضربة برأسه الى صدر مدافع المنتخب الايطالي طرد على اثرها في الدقيقة 110 من المباراة النهائية التي انتهت بفوز ايطاليا بركلات الترجيح 5-3 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1).
    وعزا زيدان اسباب ذلك الى استفزاز من قبل ماتيراتزي من خلال تلفظه بكلمات نابية طالت "الام والاخت"، لكن ماتيراتزي نفى ان يكون وجه كلاما الى ام زيدان.
    يذكر ان زيدان اختير من قبل الصحافيين افضل لاعب في نهائيات مونديال المانيا رغم طرده في المباراة النهائية بحصوله على 2012 نقطة مقابل 1977 لقائد منتخب ايطاليا فابيو كانافارو، لكن رئيس الفيفا جوزيف بلاتر اعلن في وقت لاحق ان النجم الفرنسي قد يجرد من الجائزة.
    [​IMG]
    الفرنسي زيدان (يمين) يترك مقر الفيفا بزيوريخ اليوم بعد الجلسة
     

مشاركة هذه الصفحة