من سعود صلف إلى أبو بكر..أثبت كلامك..!! وسم لنا رجالك..

الكاتب : سعود صلف   المشاهدات : 2,320   الردود : 39    ‏2002-06-20
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-06-20
  1. سعود صلف

    سعود صلف عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-17
    المشاركات:
    27
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم..


    الاخوة الكرام..

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..

    هذا أول موضوع لي في هذا المنتدى بعد ثاني زيارة ..

    الأولى كانت خاطفه وسريعه ..أما هذه فقد قرأت بعض المواضيع..

    ودونت بعض الملاحظات السريعه.. أرجو رجاء خاص ان يكون الحوار فيها علمياً

    أبدأها بهذه..

    قال الأخ أبو بكر في احد ردوده: ((ماذا تقول في سيدنا أبي حنيفة الذي ألف خمس رسائل في علم الكلام وهي ثابتة له بالإسناد الصحيح.. وهذه الرسائل هي: الفقه الأكبر, والفقه الأبسط, والوصية, والعالم والمتعلم, والرسالة إلى عثمان البتي..))أ.هـ

    أقول: طلبي سهل جداً.. فقد ذكر الأخ أبو بكر أن هذه الكتب الخمسه (ثابتة له بالإسناد الصحيح) أي للإمام أبو حنيفه..

    أطلب من الاخ أبو بكر أن يذكر الإسناد الصحيح لهذه الكتب الخمسه :

    1- الفقه الأبسط

    2- الفقه الأكبر

    3- الوصية

    4- العالم والمتعالم

    5- الرسالة

    أتمنى أن يكون الجواب على قدر السؤال..

    فالسؤال واضح و محدد..

    والله الموفق

    سعود صلف
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-06-20
  3. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    قال:
    أطلب من الاخ أبو بكر أن يذكر الإسناد الصحيح لهذه الكتب الخمسه :

    1- الفقه الأبسط

    2- الفقه الأكبر

    3- الوصية

    4- العالم والمتعالم

    5- الرسالة

    أتمنى أن يكون الجواب على قدر السؤال..

    فالسؤال واضح و محدد..

    والله الموفق

    سعود صلف

    الجواب: هذا هين و الجواب يأيتك على قدر السؤال.

    وصلت هذه الكتب الخمسة الى الامام الماتيريدي و منه الى السادة الحنفية الذين اتبعوا الامام الماتيريدي في الاصول, الا شرذمة منهم لا يؤبه لها. وقد وصلت الى الامام الماتيريدي عن شيخه الامام ابو بكر الجوزجاني الذي اخذها عن ابي سليمان الجوزجاني عن محمد بن الحسن و ابي يوسف عن أبي حنيفة النعمان رضي الله عنه
    .
    وهناك اسانيد اخرى له ان شئت نزيدك.

    الآن دورنا ان نسأل: تنشرون كتاب اسمه "السنة" و تنسبونه (زورا و بهتانا) لابن الامام احمد وتصولون و تجولون به على الناس و تقولون ان فيه عقائد السلف و روايات الامام احمد في العقائد. ما رأيك لو ننقل ما فيه من كلام منسوب للامام احمد (وحاشا الامام احمد ان يقول كلاما كهذا) عن الامام ابو حنيفة ثم نرى جوابكم و شدة احترامكم للامام ابو حنيفة, ثم نتطرق لمقالات زعيم من زعمائكم عن الامام ابي حنيفة لنرى شدة اعجابكم به. ايش رايك؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-06-20
  5. أبو بكر

    أبو بكر عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-14
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله..

    بارك الله بك سيدي الأشهب.. حفظك الإله.. رد كا وشاف.. إلا أنني أحب أن أزيد أننا نحن لسنا مثلكم.. نضعف ونصحح من رأينا وهوانا.. نحن ولله الحمد متبعين للسلف وعلماء الحديث.. فنحن كما ذكرت لا نصحح ونضعف لمجرد الهوى.. إنما نحن ولله الحمد متبعين لما ذكره علماء الحديث في أن التضعيف والتصحيح من مهمة الحافظ.. وليست من مهمة الجهال المُتَمَحْدِثِين.. ودليل ذلك ما قاله الإمام السيوطي في ألفيته في الحديث حيث قال:

    وخذه حيث حافظ عليه نص---أو من مصنف بجمعه يُخَص

    أي خذ تصحيح الحديث إذا نص على ذلك حافظ.. أو ذكر الحافظ في أول مصنفه أنه لن يذكر في كتابه إلا الصحيح.. فبذلك يكون هذا الحديث صحيح..

    وأما الحافظ الذي ذكر أن هذه الرسائل ثابتة للإمام أبي حنيفة.. هو الحافظ الإمام اللغوي محمد مرتضى الزبيدي.. هل انتبهت إلى " الحافظ "..

    هذا.. والحمد لله رب العالمين أن جعلنا على العقيدة الحقة.. الحمد لله الذي جعلنا ممن يحترم علماء أهل السنة.. وممن يحذر من مشايخ الضلال.. الحمد لله.. الحمد لله..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-06-20
  7. اللُّجَيْن

    اللُّجَيْن عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-15
    المشاركات:
    29
    الإعجاب :
    0
    سددكم الله إخواني الأشهب و ابو بكر خدام دين الله و سنة رسوله صلى الله عليه و سلم ما نرى منكم إلا الحجة و البرهان و الإلتزام بالأداب و ما عند خصومكم إلا الشتيمة هداهم الله
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-06-20
  9. أبو بكر

    أبو بكر عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-14
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    بارك الله بك سيدي.. الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.. الحمد لله..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-06-20
  11. سعود صلف

    سعود صلف عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-17
    المشاركات:
    27
    الإعجاب :
    0
    الباز الأشهب


    قلت: ((وصلت هذه الكتب الخمسة الى الامام الماتيريدي و منه الى السادة الحنفية الذين اتبعوا الامام الماتيريدي في الاصول, الا شرذمة منهم لا يؤبه لها. وقد وصلت الى الامام الماتيريدي
    عن شيخه الامام ابو بكر الجوزجاني
    الذي اخذها عن ابي سليمان الجوزجاني
    عن محمد بن الحسن و ابي يوسف
    عن أبي حنيفة النعمان رضي الله عنه)أ.هـ

    أقول: عجبت لك كيف تكذب بهذه الصفاقة!!



    أولاً: الكتاب الوحيد الذي من طريق الماتريدي !! هو كتاب (العالم والمتعالم) !!

    فلما تكذب !!؟




    ثانياً: كذبت كذباً صريحاً في إسناد هذا الكتاب !!

    فقلت: ((الامام الماتيريدي عن شيخه الامام ابو بكر الجوزجاني الذي اخذها عن ابي سليمان الجوزجاني عن محمد بن الحسن و ابي يوسف عن أبي حنيفة النعمان))أ.هـ

    ولكن الإسناد ليس هكذا كما في مقدمه كتاب العالم والمتعالم تحقيق الكوثري!! فهو:

    ((...عن أبي منصور الماتريدي عن أبي بكر الجوزجاني عن أبي سليمان الجوزجاني عن محمد بن مقاتل الرازي وهما عن أبي مطيع الحكم بن عبد الله وأبي عصمه عصام بن يوسف البلخي وهما عن أبي مقاتل السمرقندي عن الإمام أبي حنيفة))العالم والمتعالم ص5

    هذا الإسناد الوحيد الذي يمر بالماتريدي!!

    وليس فيه ذكر( محمد بن الحسن و ابي يوسف) ولست أدري كيف تستحل الكذب عليهم!!

    ولكن يبدو أنك تعرف ما في هذا السند من طوام !!
    فرحت تألف سند من عندك:D!!

    مش عيب عليك..!

    يقول صديقكم الأزهري ((أبو مطيع البلخي واسمه الحكم بن عبدالله ، وأبو مقاتل السمرقندي واسمه حفص بن سلم ، ومحمد بن مقاتل وأمثالهم ، وهؤلاء متهمون بوضع الحديث على رسول رب العالمين !! ، فكيف على غيره ؟؟!! ، راجع تراجمهم في ( ميزان الاعتدال ) ، و( لسان الميزان ) ، و( الكشف الحثيث عمن رُمِيَ بوضع الحديث ) ، وغيرها من كتب الجرح والتعديل لتعلم أن الكاتب ما اتقى الله ربه حين شَرَعَ ينقل الكذب منسوبا إلى الأئمة الأربعة ، أو قُلْ لا علم عنده يؤَهِّلُه لفحصها ، ولا يوجد لهذه الكتب سند صحيح أبدا ، ومن ادّعى ذلك فلْيَأتِ بالدّليل إن استطاع ))أ.هـ كلام الازهري في موضوع (مجمل اعتقاد الإمام أبي حنيفة - رحمه الله تعالى)

    ونقلت لك كلام الأزهري من باب كلام الحبيب زي أكل الزبيب..:D

    وإن لم تصدق الأزهري فراجع يا باز تراجم هؤلاء في كتب الجرح والتعديل لتخفي وجهك بين سيقانك..!

    قلت: ((وهناك اسانيد اخرى له ان شئت نزيدك.))أ.هـ

    أقول: يا ليت ..لكن بدون كذب أرجوك :p

    أفعل ببساطه هكذا:

    1- الفقه الأبسط: روايه أبي بكر الكاساني عن العلاء السمرقندي عن ...

    المصدر : كتاب كذا صفحه كذا وكذا !!

    وهكذا الكتب الأخرى

    أتحداك أن تفعل هكذا مباشرة !!

    فهل ستقبل التحدي..؟؟

    قلت: ((الآن دورنا ان نسأل: تنشرون كتاب اسمه "السنة" و تنسبونه (زورا و بهتانا) لابن الامام احمد وتصولون و تجولون به على الناس و تقولون ان فيه عقائد السلف و روايات الامام احمد في العقائد. ما رأيك لو ننقل ما فيه من كلام منسوب للامام احمد (وحاشا الامام احمد ان يقول كلاما كهذا) عن الامام ابو حنيفة ثم نرى جوابكم و شدة احترامكم للامام ابو حنيفة, ثم نتطرق لمقالات زعيم من زعمائكم عن الامام ابي حنيفة لنرى شدة اعجابكم به. ايش رايك؟))أ.هـ

    أقول: إذا كنت تقصد ذم الإمام أبو حنيفه رحمه الله وأهل الرأي فرغم أن هذا خارج الموضوع وله تفصيل آخر ولكن ليس الذم جاء من الحنابلة فقط فمعهم الشافعيه أيضاً وتكفيك نظرة لتاريخ بغداد للخطيب ((((الأشعري )))) :D لتعرف أننا في الهوا سوا

    فحاول أن تركز على نقل الأسانيد الصحيحة..

    وإذا لم تعرف..فدع مالا تعرف إلى من يعرف.. فليس المرء يولد عالماً ولا يجب على الجاهل أن يكذب إذا لم يعرف.!!


    أبو بكر:
    أنت قلت ((وهي ثابتة له بالإسناد الصحيح)) فأنقلها وليرى الجميع صدق كلامك!!

    اما قولك: ((وأما الحافظ الذي ذكر أن هذه الرسائل ثابتة للإمام أبي حنيفة.. هو الحافظ الإمام اللغوي محمد مرتضى الزبيدي.. هل انتبهت إلى " الحافظ ".))

    أقول: إن كنت مقلد للزبيدي فلماذا لا تأخذ وصف المرتضى الزبيدي لابن تيميه بالحافظ !! إتحاف السادة المتقين/400، 2/106
    والإمام 1/170
    وبشيخ الإسلام !! 4/ 537 و3/482.

    خذه حيث حافظ عليه نص.!

    وهل انتبهت إلى ((الحافظ)) ؟

    أرجو أن لا تقول أنه هنا ليس بحافظ ولا يفهم وهناك حافظ وفاهم فسيضحك عليك العقلاء !! ويقولون هذا ليس بمقلد !!بل متبع هوى.. والعياذ بالله..

    طيب الإمام السليماني نسب كتاب (العالم والمتعالم) لأبي مقاتل السمرقندي الوضاع الكذاب فقال: ((صاحب كتاب العالم والمتعالم في عداد من يضع الحديث)) وأقره الحافظ ابن حجر (لسان الميزان 2/323)
    طيب خذه حيث حافظ عليه نص !

    مثال آخر: كتاب الرد على الجهمية للإمام أحمد استشهد به الحافظ ابن حجر في فتح الباري لتقرير عقيدة احمد في صفة الكلام!! وانتم تنكرون نسبه الكتاب له فلماذا لا تأخذونه حيث حافظ عليه نص !؟

    الأمثلة كثيرة فإن كنت رجل وستنقل إسناد الكتب الصحيحة كما زعمت فافعل وإلا فأذهب ونم جيداً في فراشك..
    تصبح على خير..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-06-21
  13. الحبيب

    الحبيب عضو

    التسجيل :
    ‏2002-02-06
    المشاركات:
    119
    الإعجاب :
    0
    الأخ سعود صلف

    بارك الله فيك

    تقول

    ونقلت لك كلام الأزهري من باب كلام الحبيب زي أكل الزبيب..

    أنا الحبيب :D :D

    الباز الشهب .... فلتجعلنا في موضوعنا هذا بدلا من أن تدخل ( شعبان في رمضان )

    فإن كنت تريد التحدث عن كتاب ( السنة ) فافتح له موضوعا مستقلا لا أن تقحم المواضيع ببعضها البعض

    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-06-21
  15. سعود صلف

    سعود صلف عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-17
    المشاركات:
    27
    الإعجاب :
    0
    وبارك فيك اخيك الحبيب.:)

    واضح إنك اسم على مسمى..:D
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-06-21
  17. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    قال:"
    أولاً: الكتاب الوحيد الذي من طريق الماتريدي !! هو كتاب (العالم والمتعالم) !!

    فلما تكذب !!؟




    ثانياً: كذبت كذباً صريحاً في إسناد هذا الكتاب !!

    الجواب: لم اكذب بل لاني اوردت لك الاسناد و لم تجد مطعنا فيه فاتهمتني بالكذب. هذه الكتب وصلت بهذا الاسناد الى الامام الماتيريدي و ذكر هذا الاسناد البياضي الحنفي و الزبيدي والامام المحدث محي الدين ابو محمد عبد القادر بن محمد بن محمد بن نصرالله بن سالم بن ابي الوفا القرشي الحنفي في الطبقات (الجواهر المضيئة) والامام مجد الدين ابو الندى اسماعيل بن ابراهيم في كتاب الانساب. فما بالك يا صلف تكذب وترغي و تزبد؟ فها قد رددت لك الصاع و بينت انك انت من تكذب لما اتهمنتي بالكذب. و ان رويت باسانيد اخرى كما ذكرت فلا باس و الزيادة جيدة في هذا الباب. و قد روي الكردري في مناقب الامام عن خالد بن زيد العمري انه كان ابو حنيفة و ابو يوسف ومحمد بن الحسن وزفر قد خصموا الناس بالكلام. و روى الصيمري ايضا ان الامام ابو حنيفة كان متكلم هذه الامة في زمانه وفقيههم بالحلال والحرام. وقد وصلت عقيدته الى الامام الطحاوي و كتابه خير برهان على هذا " و تعالى - اي الله - عن الحدود والغايات و الاركان و الاعضاء و الادوات, لا تحويه الجهات الست كسائر المبتدعات"

    وننقل لك من اعتمد على هذه الكتب من العلماء من الحنفية: فخر الاسلام البزدوي وحسام الدين السغناقي و والقوام والكولاني والسكاكي والنجاري واكمل الدين البابرتي والهمداني والناطفي والنسفي والخوارزمي وابو محمد الحارث الحافظ والبرهاني ومحمد بن الياس وابن الهمام ونور الدين البخاري والصاعدي والناصري والقونوي وعطاء بن علي الجوزجاني وصارم المصري وتقي الدين التميمي وابو الفضل محمد بن الشحمة. و هذا القدر كافي لتبيان ان هذه الرسائل ثابته عن الامام.

    فلا يؤبه لك و لما ذكرت لك الاسناد كما ذكره البياضي و الزبيدي والامام المحدث محي الدين ابو محمد عبد القادر بن محمد بن محمد بن نصرالله بن سالم بن ابي الوفا القرشي الحنفي في الطبقات (الجواهر المضيئة) والامام مجد الدين ابو الندى اسماعيل بن ابراهيم في كتاب الانساب طار عقلك لما لم تجد مطعنا. هداك الله. انت وكل المجسمة تعلمون انكم لا تستطيعون الرد على اهل الحق فاتهمتني بالكذب. هداك الله. ولا ادري من يستحل الكذب انا ام انت؟ اعلموا يا اهل السنة ان المجسمة يكثرون الادعاء بدون دليل و يرمون الناس بما فيهم فلا تأبهوا لهم.

    قال:"فحاول أن تركز على نقل الأسانيد الصحيحة.."

    الجواب: الجواب مسطر اعلاه. فها قد نقلت لك و بينا للناس اني لا اكذب و ان اسناد الماتيريدي لا علة فيه و على هذا الحنفية الذين هم ادرى باقوال الامام. نترك الجمهور والعلماء و الحفاظ و نتبعك انت؟ و هل سبقك احد في اتهام البياضي و الزبيدي و قبلهم محي الدين ابو الوفا ومجد الدين ابو الندى وباقي العلماء ممن ذكرتهم بالكذب؟ حتى تأتي بمن يؤبه له يتهم هؤلاء بالكذب نبقى على ما نقلوه لنا و نقول انك انت الكذاب.

    قال:"أقول: إذا كنت تقصد ذم الإمام أبو حنيفه رحمه الله وأهل الرأي فرغم أن هذا خارج الموضوع وله تفصيل آخر ولكن ليس الذم جاء من الحنابلة فقط فمعهم الشافعيه أيضاً وتكفيك نظرة لتاريخ بغداد للخطيب ((((الأشعري )))) لتعرف أننا في الهوا سوا"

    الجواب:" بل انت من اتبعت الشواذ و انتم عشاق الشواذ. الخطيب شذ في ذمه و خالف صاحب المذهب الذي قال : "الناس في الفقه عيال على ابي حنيفة" و قولك ان الشافعية ذموه كذب بكذب بل ان الخطيب, سامحه الله, شذ عن الشافعية في ذمه لابي حنيفة. و لو قرأت تأنيب الخطيب للعلامة الكوثري, حشرنا الله معه و جزاه الله عنا خيرا, لما تجرأت ان تنسب الكلام للشافعية. و لكن اظن انك حتى لو قرأت الكلام ستصر على مزاعمك كما عودتمونا.

    قال:"أقول: إن كنت مقلد للزبيدي فلماذا لا تأخذ وصف المرتضى الزبيدي لابن تيميه بالحافظ !! إتحاف السادة المتقين/400، 2/106
    والإمام 1/170
    وبشيخ الإسلام !! 4/ 537 و3/482.

    الجواب: سنذكر لك ماذا قال الزبيدي ثم نبين لك لما ترحم عليه هذا ان ثبت انه يتكلم عن ابن تيمية امامكم. اما قوله "الحافظ" فلا ننكر ان ابن تيمية و صل الى درجة الحفظ ولكنه جريء على الحديث وضعف احاديث كثيرة عن هوى كما ذكر ابن حجر والذهبي ذكر ان ولا حتى احاديث الصحاح سلمت منه.

    قال الزبيدي في الاتحاف الجزء الثاني ص 11:" واما الحشوية فهي طائفة رذيلة جهال ينتسبون الى احمد واحمد مبرأ منهم وسبب نسبتهم اليه انه قام في دفع المعتزلة و ثبت في المحنة رضي الله عنه ونقلت عنه كلمات ما فهمها هؤلاء الجهال فاعتقدوا هذا الاعتقاد السيء ة صار المتأخر منهم يتبع المتقدم الا من عصمه الله تعالى. و ما زالوا من حين نبغوا مستغلين ليس لهم رأس و لا من يناظر وانما في كل وقت لهم ثورات و يتعلقون ببعض اتباع الدول ويكفي الله تعالى شرهم و ما تعلقوا باحد الا و كان عاقبته الى سوء و افسدوا اعتقاد جماعة شذوذ من الشافعيةو غيرهم و لا سيما من بعض المحدثين الذين نقصت عقولهم او غلب عليها من اضله فاعتقدوا انهم يقولون بالحديث. و لقد كان افضل المحدثين بزمانه بدمشق ابن عساكر يمنتع من تحديثهم ولا يمكنهم يحضرون بمجلسه و كان ذلك بايام نور الدين الشهيد و كانوا مستذلين غاية الذل. ثم جاء في اواخر المئة السابعة رجل له فضل ذكاء و اطلاع و لم يجد شيخا يهديه وهو على مذهبهم و هو جسور متجرد لتقرير مذهبه و يجد امور بعيدة فبجسارته يلتزمه فقال بقيام الحوادث بذات الرب سبحانه و تعالى و ان الله سبحانه و تعالى ما زال فاعلا و ان التسلسل ليس بمحال فيما مضى كما هو فيما سياتي و شق العصى و شوش عقائد المسلمين واغرى بينهم ولم يقتصر على العقائد في علم الكلام حتى تعدى و قال ان السفر لزيارة قبر النبي صلى الله عليه و سلم معصية. و قال ان الطلاق الثلاث لا يقع و ان من حلف بطلاق امرأته وحنث لا يقع عليه طلاق و اتفق العلماء على حبسه الحبس الطويل فحبسه السلطان و منعه من الكتابة في الحبس و الا يدخل عليه بدواة و مات في الحبس ثم حدث من اصاحبه من يشيع من عقائده و يعلم مسائله ويلقي ذلك الى الناس سرا و يكمته جهرا فعم الضرر بذلك حتى وقفت في هذا الزمان على قصيدة نحو ستة الاف بيت يذكر فيها عقائده و عقائد غيره و يزعم بجهله ان عقائده عقائد اهل الحديث, فوجدت هذه القصيدة تصنيفا في علم الكلام الذي نهى العلماء من النظر فيه لو كان حقا و في تقرير للعقائد الباطلة فيه و برع بها و زيادة على ذلك و هي جل العوام على تكفير من سواه و سوى طائفته. فهذه ثلاثة امور هي مجامع ما تضمنته هذه القصيدة"

    فهذا ما قاله الزبيدي فخذه حيث حافظ عليه نص!!!

    فنحن مقلدون له في هذا وهو يصف ابن تيمية و سلف ابن تيمية و من تبع ابن تيمية على انهم شذاذ اذلاء ضلال يضلون الناس.

    اما من ترحم عليه من العلماء فهذا لما نقل الحافظ ابن حجر و غيره ان ابن تيمية تاب من زيغه و اشهد العلماء عليه انه اشعري. و مع ذلك حذروا من الكفر الذي في كتبه كالحافظ ابن حجر الذي حذر من مسائله في قدم نوع العالم وفناء النار و الزيارة.

    فها قد بينا وهاء مذهبك يا صلف و ردينا لك الصاع صاعين فتب الى الله و ارجع الى الحق.

    و ما زال السؤال: هل ننقل للناس ما تقولونه بابي حنيفة؟ فانت اعترفت انكم تذمونه و تبدعونه وتفسقونه فلا ادري لما تحاول الآن ان تنكر زورا و بهتانا نسبة الكتب اليه و هي ثابته له رغم انوف الحاقدين.

    فها انا ذاهب الى فراشي انام قرير العين. :D :D :eek:
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-06-22
  19. سعود صلف

    سعود صلف عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-17
    المشاركات:
    27
    الإعجاب :
    0
    الباز الأشهب

    قلت: ((لم اكذب بل لاني اوردت لك الاسناد و لم تجد مطعنا فيه فاتهمتني بالكذب.
    هذه الكتب وصلت بهذا الاسناد الى الامام الماتيريدي و ذكر هذا الاسناد البياضي الحنفي))أ.هـ

    أقول: رجعت لكتاب إشارات المرام للبياضي ص21 حين ذكر كتاب (العالم والمتعلم) ولم أجد هذا الإسناد المزعوم ؟؟
    وهذه الكذبة الثالثة :D
    أين ذكر هذا الإسناد المزعوم ؟!
    حدد الصفحة ولا تهرب !

    قلت: ((و الزبيدي))أ.هـ

    أقول: رجعت لإتحاف السادة المتقين الجزء الثاني ص 14 حين ذكر الكتاب ولم أجد هذا الإسناد المزعوم..
    وهذه الكذبة الرابعة..!!

    واضح إنك محترف كذب :D


    قلت: ((والامام المحدث محي الدين ابو محمد عبد القادر بن محمد بن محمد بن نصرالله بن سالم بن ابي الوفا القرشي الحنفي في الطبقات (الجواهر المضيئة) والامام مجد الدين ابو الندى اسماعيل بن ابراهيم في كتاب الانساب. فما بالك يا صلف تكذب وترغي و تزبد؟ فها قد رددت لك الصاع و بينت انك انت من تكذب لما اتهمنتي بالكذب.))أ.هـ

    أقول: أصبحت استمتع بتتبع كذباتك فأين ذكر هذا الإسناد في الجواهر المضيئة !!؟ أين هو في الأنساب ؟!

    حدد الصفحة وأنقل الكلام بحروفه..!؟ لنرى !!!؟

    وقد قلت لك من قبل:
    أفعل ببساطه هكذا

    1- الفقه الأبسط: روايه أبي بكر الكاساني عن العلاء السمرقندي عن ...

    المصدر : كتاب كذا صفحه كذا وكذا !!

    وهكذا الكتب الأخرى

    أتحداك أن تفعل هكذا مباشرة !!

    فهل ستقبل التحدي..؟؟

    فهل ستقبل التحدي..؟؟

    فهل ستقبل التحدي..؟؟

    فهل ستقبل التحدي..؟؟

    قلت: ((و قد روي الكردري في مناقب الامام عن خالد بن زيد العمري انه كان ابو حنيفة و ابو يوسف ومحمد بن الحسن وزفر قد خصموا الناس بالكلام.))أ.هـ

    طيب وما رأيك بما رواه الكردري أيضاً أن أبو حنيفه قال :

    ((فلما مضى مده من عمري تفكرت وقلت: السلف أعلم بالحقائق ولم ينتصبوا مجادلين ، بل أمسكوا عنه وخاضوا في علم الشريعة
    ورغبوا فيه وعلموا وتعلموا وتناظروا عليه
    فتركت الكلام واشتغلت بالفقه .ورأيت المشتغلين بالكلام وليس سيماهم سيم الصالحين
    قاسية قلوبهم غليظه أفئدتهم لا يبالون بمخالفة الكتاب والسنة والسلف الصالح ،
    ولو كان خيراً لاشتغل به السلف الصالحون
    ..))مناقب أبي حنيفة للكردري ص137-138
    وذكر المكي الرواية بلفظ آخر في مناقب أبو حنيفة ص54-55
    والنقولات كثيرة راجع للمزيد مناقب أبو حنيفة للمكي ص183-184 وتاريخ بغداد 13/333 وعقود الجمان ص161وغيرها.

    أما محمد بن الحسن فقد قال: ((كان أبو حنيفة يحثنا على الفقه وينهانا عن الكلام)) ذم الكلام (ق-196-ب)
    أما أبي يوسف فقد قال: ((من طلب الدين بالكلام تزندق..))الحجة في بيان المحجة ص23
    وقال: ((المعرفة في الكلام هو الجهل)) الحجة في بيان المحجة ص23



    قلت: ((نترك الجمهور والعلماء و الحفاظ و نتبعك انت؟))أ.هـ

    أقول: الإمام السليماني نسب كتاب (العالم والمتعالم) لأبي مقاتل السمرقندي الوضاع الكذاب فقال في ترجمته : ((صاحب كتاب العالم والمتعالم في عداد من يضع الحديث)) وأقره الحافظ ابن حجر (لسان الميزان 2/323)
    فخذه حيث حافظ عليه نص أين الجواب ؟؟؟

    وكتاب الرد على الجهمية للإمام أحمد استشهد به الحافظ ابن حجر في فتح الباري لتقرير عقيدة احمد في صفة الكلام!! وانتم تنكرون نسبه الكتاب له فلماذا لا تأخذونه حيث حافظ عليه نص ! أين الجواب أريد جواب ؟؟؟

    قلت: ((سنذكر لك ماذا قال الزبيدي ثم نبين..)) الخ

    أقول: ماكنت ادري إنك تتميز بالغباء أيضاً ؟؟
    فقد نقلت ما يؤكد ما أريد !!
    كنتم في السابق تقولون إن العلماء الذين مدحوا ابن تيميه وسموه شيخ الإسلام لم يطلعوا على عقيدته !؟

    ولكنك نقلت بكل غباء من الزبيدي ما يدل أنه مطلع تماماً على عقيدته ابن تيميه ومع ذلك سماه شيخ الإسلام والإمام والحافظ !!
    ولم يقل إنه كافر مثل ما تقولون !!؟
    فتأمل المطب الذي وقعت فيه :D
    اللهم لا شماتة !!!

    قلت: ((الخطيب شذ في ذمه و خالف صاحب المذهب الذي قال : "الناس في الفقه عيال على ابي حنيفة" و قولك ان الشافعية ذموه كذب بكذب بل ان الخطيب, سامحه الله
    و ما زال السؤال: هل ننقل للناس ما تقولونه بابي حنيفة؟ فانت اعترفت انكم تذمونه و تبدعونه وتفسقونه فلا ادري لما تحاول الآن ان تنكر زورا و بهتانا نسبة الكتب اليه و هي ثابته له رغم انوف الحاقدين.))أ.هـ

    أقول:

    أنت تحاول بخبث أن تقلب كلامي لتوهم أننا نبدع ونفسق الإمام أبو حنيفه !؟
    بينما أردت إخبارك أن هذا الأمر كان موجود قديماً عند بعض الحنابلة(مثل كتاب السنة) والشافعية (ككتاب الخطيب) و(((أهل الحديث)))) بشكل عام حيث كان يذمون أهل الرأي
    والعكس بالعكس !؟ وقد مرت الأمة بأيام التعصب المذهبي حيث كان الحنفي لا يزوج الشافعي !!؟

    وقد ألف شيخ الإسلام الحافظ ابن تيميه مؤلفه الرائع: ((رفع الملام عن الأئمة الأعلام)) في الدفاع عن الأئمة ومن يتكلم فيما شجر بينهم!؟
    فأقراه علك تستفيد

    أما الخطيب فقد كان ينقل بالأسانيد عن أهل الحديث ولم يكذب ويضع كلاماً من نفسه لتدعي أنه شاذ ؟

    طيب ما رأيك بالحافظ ابن عبد البر المالكي ؟ هل هو شاذ أيضاً ؟

    يقول الحافظ ابن عبد البر في كتابه التمهيد بعد كلامه على حديث (البيعان بالخيار):
    (وقد روي عن أبي حنيفة أنه كان يرد هذا الخبر باعتباره إياه على أصوله كسائر فعله في أخبار الآحاد، كان يعرضها على الأصول المجتمع عليها عنده، ويجتهد في قبولها أو ردها، فهذا أصله في أخبار الآحاد، وروي عنه أنه كان يقول في رد هذا الحديث: أرأيت إن كانا في سفينة، أرأيت إن كانا في سجن أو قيد، كيف يفترقان؟ إذن فلا يصح بيع هؤلاء أبدا.

    وهذا مما عيب به أبو حنيفة – وهو أكبر عيوبه، وأشد ذنوبه – عند (((أهل الحديث))) الناقلين لمثالبه، باعتراضه على الآثار الصحاح، ورده لها برأيه؟ وأما الإرجاء المنسوب إليه، فقد كان غيره فيه أدخل، وبه أقول؛

    (و) لم يشتغل (((أهل الحديث)))) من نقل مثالبه، ورواية سقطاته، مثل ما اشتغلوا به من مثالب أبي حنيفة؟ والعلة في ذلك ما ذكرت لك لا غير، وذلك ما وجدوا له من ترك السنن، وردها برأيه؛ أعني السنن المنقولة بأخبار العدول الآحاد الثقات، والله المستعان))أ.هـ. ابن عبد البر

    فهاهو الحافظ ابن عبد البر ينقل ان نقل مثالب أبو حنيفه من عامه أهل الحديث وليس من الحنابلة فقط ؟ فرحمهم الله جميعاً

    أما الكوثري هذا الحنفي المتعصب فقد شتم الأئمة والعلماء عليه من الله ما يستحق .!فكيف تستشهد به ؟؟يعني كالمستجير من الرمضاء بالنار !!!!

    أما ما في كلامك من سب وشتم فأقول كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله – في رده على ( الإخنائي ) ! : " ما في هذا الكلام من السب والشتم ليس هو علماً يستحق الجواب عليه ، ويمكن الإنسان أن يقابله بأضعاف ذلك ويكون صادقاً لا يكون كاذباً مثله ! ، ويتبيَّن أنه من أجهل الناس ! وأسوئهم فهماً ! وأقلهم علماً ! وأنه إلى التفيهم ! والتعليم ! أحوج منه إلى خروجه عن الصراط المستقيم ، وهو إلى التعزير ! والتأديب ! والتقويم ! أحوج منه إلى أن يقفو ما ليس له به علم ، ويقول على الله ما لا يعلم ، وقد قال تعالى : { قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ } الآية [ الأعراف / 33 ] . " الرد على الإخنائي " ( ص 505 )
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة