إن بي رغبةٌ للثُّغـــاء !!

الكاتب : bikur   المشاهدات : 3,409   الردود : 79    ‏2006-07-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-19
  1. bikur

    bikur عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-31
    المشاركات:
    1,081
    الإعجاب :
    0
    إن بي رغبةٌ للثُّغـــاء !!

    قبل البدء
    أعلم بأن الكثير سينزعجون من هذا المقال فعندما تقول للأعور يا أعور لا تتوقع أن يأخذ كلامك بطيب خاطر وهو عالماً بأنها الحقيقة..:eek:


    هذه الأيام حينما أطل برأسي لأرى عناوين المقالات في المجلس العام أشعر بأن بي رغبة لليُعار والثُّغاء..أحاول أن أرد وأحاور!! ولكن كيف وليس لي حوافر صلبة تمكنني من التقدم إلى الداخل وليس لي قرون لصد النطحات التي قد أتلقاها إن غامرت بمحاولة الثُّغاء مع البقية.. لذا فضّلت السلامة والمراقبة والقراءة من بعيد مع البحث عن العديد من العبارات في القواميس المتخصصة بلغات ذوات الحوافر..:D

    بعد أن تمكنت من ترجمة العديد من بصمات الحوافر المترسبة على جدران المجلس ضحكت حتى استلقيت على ظهري من الضحك المبكي وشر البلية ما يضحك... فمن نقشٍ يتحدث عن وجود جواسيس من الذئاب مدسوسة بين الأنعام الطيبة لإثارة الفتنة والاستمتاع بمباريات النطح، إلى نقشٍ لنعجةٍ جلحاء يقول بخيانة الغنم القرناء وأنصارها للغنم الجلح موردةٌ في ثُّغاءٍٍ طويل الكثير من الأكاذيب وبالأرقام ليس هذا فحسب بل وتبصم بحوافرها أجمع على أنها إحصائيات دقيقة !! ثم تأتي النقوش التابعة للغنم القرناء لتحكي عن خيانات الجلح وتواطئها مع الذئاب لقتل الكثير من الغنم القرناء في هكذا مرعى ويعلو يُعارها وهي تشمت في الغنم الجلح التي تقتلها الذئاب في إحدى المراعي القريبة !!!

    :confused: :confused: :confused:
    لقد تميزت اليمن عن سائر البلدان بنوعٍ من الغنم تدعى القَهْدُ تظل تنتطح فيما بينها إلى أن تعانق رقابها مدية الجزار.. فهل تكون عدوى النطح قد إنتقلت إلينا من تلك القهد ؟؟!!

    المعذرة على قُصر المقال وركاكة اللغة فما زلت أتعلم الثَّغاء ،،

    * اليُعار : هو صوت الشاة..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-19
  3. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4
    ههههههههههههههههههههههههههههههه

    عفوا على الضحكة .. بس ما قدرت امسك نفسي

    سبق وان احتج غيرك على هذا الـ"ثُّغـــاء " ولم نلمس حتى الان اي تغيير !!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-19
  5. ابو الشباب

    ابو الشباب قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-03-23
    المشاركات:
    4,895
    الإعجاب :
    8


    إن كاتب هذا المقال أبدع في التلاعب بالكلمات ويدل على أنه يمتلك مهارة كبيرة في اللغة..

    وإن كنت أنت قد كتبته بنفسك.. فأعترف لك أنك مبدع!!

    ولكني بصراحة ما فهمت المقصود من المقال.. يا ريت تراعي بعض الأعضاء اللي مثلي واللي فهمهم على قدّهم..

    وشكرا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-07-19
  7. الذيباني 7

    الذيباني 7 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    11,358
    الإعجاب :
    3
    لمزيد من العلومات راجع كتاب كليلة ودمنة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-07-19
  9. bikur

    bikur عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-31
    المشاركات:
    1,081
    الإعجاب :
    0
    يقول المثل شرُ البليّة ما يضحك فلتضحك يا منسي ...

    أحرق العدو المراعي بما فيها وأستأنس الراعي وأقترب من الباب وما زالت الغنم تنتطح بالداخل !!

    أنا وكما تعلم من المناهضين للروافض وأعمالهم عاملهم الله بما يستحقون ولكن من يُقتل الآن في لبنان هم مسلمون شيوخ وأطفال ونساء سنة وشيعة ... فهل يعقل بعد هذا أن نشمت ونتصيد الأخطاء وإخواننا يتحولون إلى أشلاء ؟؟!!

    أتمنى من الجميع الهدنة الآن في هذا المنتدى ورفع أكف الدعاء إلى الله لإغاثة إخواننا في لبنان والعراق ، وهذا هو ما يمكننا تقديمه الآن في ظل تواطؤ الراعي مع الذئاب..

    و.........شكراً لمرورك من هنا،،
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-07-19
  11. الحجاج بن يوسف

    الحجاج بن يوسف عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-26
    المشاركات:
    220
    الإعجاب :
    0
    الاخbikur السلام عليكم
    اما بعد

    انه لمن دواعي سروري ان اتصفح موضوعك الذي عبرت فيه بارقى كلمات البلاغه والاعجاز من لغتنا العربيه التي افتقدناها وليس لنا من نصيب فيها الى العاميه او اللغه الدارجه.
    ولكن يا حبذا لو استعملت الفاظ تكون سهلة في الفهم لان الكثير في المجلس قد لا يستوعبوا الموضوع بشكل واضح لان الكثير منا اعتاد على اللغه العاميه.
    اما الخلاصه من الموضوع هو ان كل شخص يبدي رايه لان هذه من الحريه ويستحال ان تتفق الاراء ولكن الفطن الذكي ذو العقل الرازح يتبع الطريق الصح ويتتبع احوال و مذاهب المجاهدين.
    واما من يخمن بوجود المخابرات اوالاعضاء العملا (ويثبت له الموضوع) هذا ضرب من الخيال
    ولكن ندع كل في فلكه يسبح .
    واذا اتجهنا الى الجزء الاخيرفمن يدعون انهم مجاهدون في الجنوب (الغنم الجلح)
    ما يجب علينا هو ان نناصرهم وندعوا لهم بالنصر (لان مناصرت اخوك المسلم وان كان صاحب بدعه هو الاولى )
    واما مواضيع حسب قولك(الغنم القرناء) فاكثرها تحتمل الصواب اكثر من ماتحتمل الغلط لان من نظر الى حال( الغنم الجلح ونظر في مذاهبهم وعدواتهم للغنم القرناء اشتد كراهية لهم فمن الاولى تركهم وعدم نصرتهم ويجب الحذر من تلك الاغنام الذي جعلت الغنم القرناء اهداف لها وللاعداء)

    وفي الاخير اشكرك على موضوعك وزادك الله علما وفهما
    برغم انك لم تحدد موقفك او اتجاهك مما يجري على ارض الواقع.


    ارجوا منك تقبل هذه الكلمات المبعثره التي لا تتساوى مع كلمتك الرائعه .

    وارجوا ان اكون قد وفقت في تحليلي لان الفهم واللغه عندي رديئتين .




    ازف اليك سلامي ودمتم سالما
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-07-19
  13. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4

    الله اكبر!!

    يعني انت ضد تصرفات عمـــــــر وشلته !!!

    الحمد لله

    لان تصرفات هؤلاء شوهت بسمعة المقاومة الاسلامية السُنيه !!!

    غباء غريب فيهم !!!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-07-19
  15. bikur

    bikur عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-31
    المشاركات:
    1,081
    الإعجاب :
    0

    جميلٌ منك الإطراء على صياغة المقال وهذه شهادة بأني قد بدأت أجيد الثُّغاء ..

    أخي أبو الشباب الموضوع بكل بساطة هو التعجب من المواقف التي اتخذت من الكثير من الإخوة تجاه ما يحدث في لبنان وفي هذا الوقت بالذات ، تلك المواقف لا تجيدها سوى الغنم التي لا عقل لها يحكمها ..

    أنا لست ضد الإخوة الغاضبين على حزب الله لأني أعلم الكثير عن هذا الحزب ولكني ضد التوقيت الذي شنوا فيه هجومهم ... هذا التوقيت قد يُفهم فهماً مغايراً لحقيقته ولنوايا أصحابه.. الآن من يقتل مسلمون فهل الوقت الآن مناسب للانتقادات والقدح والضحايا في تزايد..

    أدرك بأن الأخوة مستاءون لأن الحرب الجديدة سلبت الأنظار من العراق إلى لبنان فخلى الجو للرافضة هنالك لفعل ما يشاءون من قتل وتهجير وتصفيات مذهبية بدعم إيراني أمريكي .. لكن هذا لا يبرر الانتقادات لحزب الله في هذا الوقت بالذات ...

    هنالك طائفة أخرى من الأطفال وصغار النفوس استغلوا مواقف إخواننا الخاطئة لشن هجمتهم على جميع أهل السنة بسبب أخطاء حُكام لا يعترف بهم أهل السنة ..

    كل هذا يتم والعدو يغرز أنيابه في جسد الأمة..

    و.........شكراً لمرورك من هنا،،
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-07-19
  17. قرصان

    قرصان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    5,605
    الإعجاب :
    0
    انت فتحت الموضوع علشان تقول الي بنفسك ولا علشان تبرز عضلاتك باللغة

    اذا كانت الاولي فلماذا تستخدم لغة تعرف ان نص المجلس لن يفهمها (رغم اني فهمت المقال كامل)
    اما اذا كانت الثانية فالله يعين
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-07-19
  19. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4
    اعذر لكاعتي يا قرصان :D

    ان كان الاحتمال الاول او الثاني ... مافيها شي

    النقد بصورة المختلفه شي جميل .. ولك أو لغيرك الرد .. المهم في نطاق الاحترام المتبادل
     

مشاركة هذه الصفحة