معلومات دقيقة عن انواع الاسلحه الصاروخية التي يملكها حزب الله

الكاتب : قرصان   المشاهدات : 3,024   الردود : 2    ‏2006-07-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-17
  1. قرصان

    قرصان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    5,605
    الإعجاب :
    0
    نشر اليوم سي ان ان تقريرا عن انواع اسلحه حزب الله والقائمة فعلا مثير جدا ومخيفة للاسرائليين
    واليكم التفاصيل عن اسلحه هذا الحزب الذي يقاوم اليهود.

    بعد تنفيذ حزب الله تهديده الذي كان قد أطلقه أمينه العام ،حسن نصر الله، في 14 يوليو/ تموز الجاري، بقصف "حيفا وما بعد حيفا"، وبعد أن ضربت صواريخه - بالفعل - حيفا، التي تبعد نحو 35 كيلومتراً عن الحدود اللبنانية - الإسرائيلية، أصبح في حكم المؤكد أن الحزب يمتلك قدرات صاروخية متطورة غير معلنة.

    ولعل أهم سؤال يمكن أن يثيره قصف حزب الله حيفا بصواريخ يصل مداها إلى هذه المسافة، هو هل حقا لدى حزب الله صواريخ تستطيع الوصول إلى "ما بعد حيفا"، كما هدد نصر الله؟ وما هي أنواع هذه الصواريخ وطرازها، في حالة وجودها بحوزة الحزب؟

    ولاشك في أن تمكُّن حزب الله من إصابة البارجة الإسرائيلية، من طراز "ساعر 5"، مما أدى إلى إحداث أضرار متوسطة، حسب المصادر الإسرائيلية، قد لفت أنظار المحللين العسكريين إلى القدرات الصاروخية لحزب الله، ولاسيما أنها المرة الأولى التي يستطيع فيها استهداف قطعة عسكرية بحرية لإسرائيل بواسطة صاروخ.. وهي المرة الأولى أيضاً التي يستخدم فيها الحزب مثل هذا الصاروخ.

    فكما أعلنت الناطقة باسم الجيش الإسرائيلي، فإن الصاروخ هو من نوع "سي 802"، وهو صنع إيراني مطور عن تكنولوجيا صينية، ومداه يصل إلى نحو 100 كيلومتر وموجه بالرادار.

    هل حقا يمكن ان تصل صواريخ حزب الله لما بعد حيفا؟

    ترسانة الحزب من الصواريخ:

    يعتقد كثير من المحللين العسكريين أن القدرات الصاروخية التي يمتلكها حزب الله مصدرها إيران بصورة رئيسية، وتأتي في المرتبة الثانية من سوريا.

    وكان الأمين العام لحزب الله قد اعترف في 23 مايو/ أيار الماضي، بامتلاك الحزب لنحو 12 ألف صاروخ.

    أما مجلة "جينز" الأسبوعية المتخصصة بشؤون الدفاع، فقد نقلت عن مصادر في أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، تقديرها أن حزب الله يمتلك ما بين عشرة آلاف إلى 15 ألف صاروخ تلقاها من سوريا وإيران.

    وفيما يلي عرضاً مختصراً للأسلحة الصاروخية التي يمتلكها حزب الله:

    - صواريخ "كاتيوشا": معظم الصواريخ التي يمتلكها حزب الله من هذا النوع، الذي يتراوح مداه بين 12 و22 كيلومتراً، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي أنه منذ بدء المواجهات في 12 يوليو/ تموز، سقط أكثر من 700 صاروخ كاتيوشا على المناطق الشمالية داخل إسرائيل.

    - صواريخ "فجر": وهي صواريخ كاتيوشا مطورة من قبل إيران، ويبلغ مداها ما بين 35 و75 كيلومتراً، وكانت مجلة "جينز" قد أشارت إلى امتلاك حزب الله لصواريخ "فجر 5" التي يبلغ مداها 75 كيلومتراً.

    - صواريخ "رعد": وهذه صواريخ إيرانية الصنع، وهي تقليد لصواريخ "فروغ" الروسية، ويصل مداها إلى 70 كيلومتراً. وقد أعلن تلفزيون "المنار" التابع لحزب الله، أن الصواريخ التي سقطت على حيفا، هي من نوع "رعد 2" و"رعد 3".

    - صواريخ "زلزال": ذكرت مجلة "جينز" أن حزب الله يمتلك، فيما يبدو، 100 صاروخ إيراني، من نوع "زلزال 1"، يبلغ مداها 150 كيلومتراً تقريباً، مما يعني أنه (الحزب) قادر على ضرب العاصمة الإسرائيلية، تل أبيب.

    ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إن إيران زودت حزب الله بصواريخ "زلزال 2"، التي قد يبلغ مداها 200 كيلومتر، إلا أن هذا النوع من الصواريخ لا يصيب أهدافه بدقة، لأنه لا يحتوي على أجهزة تحكم ذاتية تمكنها من تحديد الأهداف، وباستطاعة رأسه حمل مواد متفجرة قد تصل إلى 600 كيلوغرام.

    - صواريخ مضادة للطائرات: كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية في العاشر من نوفمبر/ تشرين الثاني 2005، ونقلاً عن ضابط رفيع في الحرس الثوري الإيراني، أن طهران سلمت حزب الله صواريخ مضادة للطائرات مقلدة عن صواريخ "سام 7" الروسية، ولكنها أقل طولاً ووزناً منها. وهذه الصواريخ يمكن حملها على الكتف وتتميز بأنها ذات توجيه ذاتي.

    - صواريخ مضادة للدروع: أشار موقع "جينز" على الإنترنت، أن حزب الله يمتلك صواريخ مضادة للدروع روسية الصنع، من طراز (Sagger AT-3) و(Spigot AT-4)، كما أنه يمتلك صواريخ "تاو" (TOW) الغربية الصنع.

    القدرات الجوية لحزب الله:

    ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية في العاشر من نوفمبر/ تشرين الثاني 2004، ونقلاً عن ضابط رفيع في الحرس الثوري الإيراني، أن طهران زودت حزب الله بطائرات من دون طيار، إيرانية الصنع، من نوع "مهاجر 4". وسبق أن أطلق حزب الله هذه الطائرة فوق الحدود الشمالية لإسرائيل عام 2004، والتي أطلق عليها الحزب اسم "المرصاد 1".

    وتحمل هذه الطائرة - وفق المصدر نفسه - ثلاث كاميرات وراداراً رقمياً ونظام إرسال إلكترونياً، وهي قادرة على التحليق على ارتفاع أكثر من ستة آلاف قدم، وتصل سرعتها القصوى إلى حوالي 120 كيلومتراً في الساعة، وتبلغ قوة محركها نحو 10 أحصنة.

    وذكرت الصحيفة، استناداً إلى الضابط الإيراني، أن حزب الله تسلم ثماني طائرات من طراز "مهاجر" في أغسطس/ آب من ذلك العام، ضمن حمولة تضمنت أجهزة استطلاع ورادارات متطورة جداً.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-17
  3. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-17
  5. قرصان

    قرصان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    5,605
    الإعجاب :
    0
    اخ ابو حذيفة كثرتبه كل موضوع تدخله تعمل فيه الصورة قد السيرفر حق المجلس اتعبي من الصورة
    يعني مش كل موضوع تدخله تعمل نفس الحركة
     

مشاركة هذه الصفحة