شواهد الحق في الاستغاثة بسيد الخلق

الكاتب : الباز الأشهب   المشاهدات : 3,356   الردود : 49    ‏2002-06-19
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-06-19
  1. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    روي ابن أبي شيبة باسناد صحيح عن مالك الدار قال وكان خازن عمر على الطعام قال أصاب الناس قحط في زمن عمر فجاء رجل إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله استسق لأمتك فإنهم قد هلكوا فأتي الرجل في المنام فقيل له إئت عمر فأقرئه السلام وأخبره أنكم مسقيون وقل له عليك الكيس عليك الكيس فأتى عمر فأخبره فبكى عمر ثم قال يا رب لا آلوا إلا ما عجزت عنه.

    فهذا رجل قد استغاث بالنبي (صلى الله عليه و سلم) بعد موته و لم ينكر عليه عمر رضي الله عنه, بل بكى عمر و ارتضى منه ذلك, فاين المتنطعين الذين يكفرون المسلمين لانهم يستغيثون بالنبي؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-06-19
  3. أبو بكر

    أبو بكر عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-14
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله..

    بارك الله بك سيدي الأشهب على هذ الإيضاح.. وأحب أن أنقل مما في كتاب البداية والنهاية لابن كثير ما نصه:{ وقد روينا أن عمر عسّ المدينة ذات ليلة عام الرمادة فلم يجد أحدا يضحك, ولا يتحدث الناس في منازلهم على العادة؛ ولم يرَ سائلا يسأل, فسأل عن سبب ذلك فقيل له: يا أمير المؤمنين إن السؤال سألوا فلم يعطوا فقطعوا السؤال, والناس في همّ وضيق فهم لا يتحدثون ولا يضحكون. فكتب عمر إلى أبي موسى بالبصرة أن يا غوثاه لأمة محمد, وكتب إلى عمرو بن العاص بمصر أن يا غوثاه لأمة محمد, فبعث إليه كل واحد منهما بقافلة عظيمة تحمل البُرّ وسائر الأطعمات, ووصلت ميرة عمرو في البحر إلى جدّة ومن جدّة إلى مكة. وهذا الأثر جيد الإسناد}. اهـ. وهذا فيه الرد على ابن تيمية وأتباعه لقولهم إنه لا يجوز التوسل إلا بالحي الحاضر, فهذا عمر بن الخطاب استغاث بأبي موسى وعمرو بن العاص وهما غائبان.

    ثم يقول في الصحيفة التي تليها: وقال سيف بن عمر عن سهل بن يوسف السلمي عن عبد الرحمن بن كعب بن مالك قال: كان عام الرمادة في ءاخر سنة سبع عشرة وأوّل سنة ثماني عشرة أصاب أهل المدينة وما حولها جوع فهلك كثير من الناس حتى جعلت الوحش تأوي إلى الإنس, فكان الناس بذلك وعمرُ كالمحصور عن أهل الأمصار حتى أقبل بن الحرث المزني فاستأذن على عمر فقال: أنا رسولُ رسول الله إليك, يقول لك رسول الله صلى الله عليه وسلم:{ لقد عهدتك كيسا, وما زلتَ على ذلك فما شأنك}. قال: متى رأيت هذا؟ قال: البارحة, فخرج فنادى في الناس الصلاة جامعة, فصلى بهم ركعتين ثم قام فقال: أيها الناس أنشدكم اللهَ هل تعلمون مني أمرا غيره خير منه, فقالوا: اللهم لا. فقال: إن بلال بن الحرث يزعم ذيْت وذيْت. قالوا: صدق بلال فاستغاث بالله ثم بالمسلمين, فبعث إليهم وكان عمر عن ذلك محصورا, فقال عمر: الله أكبر, بلغ البلاء مدّته فانكشف, ما أذن لقوم في الطلب إلا وقد رفع عنهم الأى والبلاء. وكتب إلى أمراء الأمصار أن أغيثوا أهل المدينة ومن حولها, فإنه قد بلغ جهدهم, وأخرج الناس إلى الاستسقاء, فخرج وخرج معه العباس بن عبد المطّلب ماشيا, فخطب وأوجز وصلى ثم جثا لركبتيه وقال: اللهم إياك نعبد وإياك نستعين, اللهم اغفر لنا وارحمنا حتى خاضوا الغدران.

    ثم روى سيف عن مبشر بن الفضيل عن جبير بن صخر عن عاصم بن عمر بن الخطاب أن رجلا من مزينة عام الرمادة سأله أهله أن يذبح لهم شاة فقال: ليس فيهن شيء, فألحّوا عليه فذبح شاة فإذا عظامها حمر فقال: يا محمداه. فلما أمسى أُرِيَ في المنام أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول له:{ أبشر بالحياة, ائت عمر فأقئه مني السلام وقل له: إن عهدي بك وفيّ العهد شديد العقد فالكيس الكيس يا عمر}. فجاء حتى أتى باب عمر فقال لغلامه: استأذن لرسول رسول الله صلى الله عليه وسلم, فأتى عمر فأخبره, ففزع ثم صعد عمر المنبر فقال للناس: أنشدكم الله الذي هداكم للإسلام هل رأيتم مني شيئا تكرهونه؟ فقالوا: اللهم لا, وعمّ ذاك؟ فأخبرهم بقول المزني – وهو بلال بن الحرث – ففطنوا ولم يفطن, فقالوا: إنما استبطأك في الاستسقاء فاستسق بنا, فنادى في الناس فخطب فأوجز ثم صلى ركعتين فأوجز ثم قال: اللهم عَجزَتْ عنا أنصارنا وعجز عنا حولنا وقوتنا عنا أنفسنا, ولا حول ولا قوة إلا بك, اللهم اسقنا وأحيِ العباد والبلاد.

    وقال الحافظ أبو بكر البيهقي: أخبرنا أبو نصر بن قتادة وأبو بكر الفارسي قالا: حدثنا إبراهيم بن علي الذهلي, حدثنا يحيى بن يحيى, حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن أبي صالح عن مالك الدار قال:{ أصاب الناس قحط في زمان عمر, فجاء رجل إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله استسق لأمتك فإنهم قد هلكوا, فأُتي الرجل في المنام فقال له: ائت عمر فأقرئه مني السلام وأخبرهم أنهم مُسقون وقل له: عليك بالكيس الكيس, فأتى الرجل فأخبر عمر فقال:{ يا رب ما ءالوا إلا ما عَجَزَتْ عنه}. هذا إسناد صحيح}. اهـ. وهذا إقرار بصحة هذا الحديث من الحافظ ابن كثير.


    فالحمد لله الذي جعلنا على هذه العقيدة الحقة.. التي كان عليها سيدنا عمر والصحابة والرسول صلى الله عليه وسلم.. الحمد لله الحمد لله الحمد لله..

    والحمد لله رب العالمين..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-06-19
  5. محمد عمــر

    محمد عمــر عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-19
    المشاركات:
    68
    الإعجاب :
    0
    يا أغبياء

    يا سفهاء ...
    من يخاطب الله تعالى في هذه الأية الكريمة :
    ( لئن أشركت ليحبطن عملك )
    وهذه الآية :
    (وَلا تَدْعُ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لا يَنْفَعُكَ وَلا يَضُرُّكَ فَإِنْ فَعَلْتَ فَإِنَّكَ إِذاً مِنَ الظَّالِمِينَ) (يونس:106)

    ؟؟؟
    ألم أقل : إنكم أغبياء ؟؟؟؟
    تتركون كلام الله إلى روايات هالكة ؟.؟؟ ومنامات مضحكة ...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-06-19
  7. المفتش

    المفتش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    روى البخاري في الأدب المفرد عن عبد الله بن عمر انه مرة خدرت رجله فقيل له اذكر احب الناس اليك فقال ك" يا محمد " فكأنما نشط من عقال .

    يا محمد

    يا محمد

    يا محمد .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-06-20
  9. أبو بكر

    أبو بكر عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-14
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله..

    الله أكبر. ما هذا الجهل؟؟!؟!؟!!!!!

    سأعيد كتابة ما كنت كتبته ردا عليك..

    ففي كتاب البداية والنهاية لابن كثير ما نصه:{ وقد روينا أن عمر عسّ المدينة ذات ليلة عام الرمادة فلم يجد أحدا يضحك, ولا يتحدث الناس في منازلهم على العادة؛ ولم يرَ سائلا يسأل, فسأل عن سبب ذلك فقيل له: يا أمير المؤمنين إن السؤال سألوا فلم يعطوا فقطعوا السؤال, والناس في همّ وضيق فهم لا يتحدثون ولا يضحكون. فكتب عمر إلى أبي موسى بالبصرة أن يا غوثاه لأمة محمد, وكتب إلى عمرو بن العاص بمصر أن يا غوثاه لأمة محمد, فبعث إليه كل واحد منهما بقافلة عظيمة تحمل البُرّ وسائر الأطعمات, ووصلت ميرة عمرو في البحر إلى جدّة ومن جدّة إلى مكة. وهذا الأثر جيد الإسناد}. اهـ. هل قرأت:{ وهذا الأثر صحيح الإسناد}اهـ. يبدو والله أعلم أنك الوهابية الذي ينتمون إلى أهل التصحيح والتضعيف...

    أنت حافظ؟؟ هيه؟؟ هييييييييييه.. أفق..
    ألا تقرأ ما كتبت لك.. هذا الظاهر.. أنك من الوهابية الذين كلما رددنا عليهم يضعّفون الأحاديث الواردة وينكرون تفاسير الآيات كما وردت عن السلف والخلف.. دون أن يقرءوا الردود.. هذا التفسير الأول لما حصل معك.. أو أنك كما قلت من أهل التصحيح والتضعيف... وهذا بعيد عنك بعد السماء عن الأرض.. والله عجيب.. تقول لهم: قال الحافظ الفلاني هذا الحديث صحيح.. يقولون: لا.. لا.. هذا الحديث ضعيف.. كما فعل البعض عندما ذكر لهم حديث الأعمى الذي توسل بالرسول صلى الله عليه وسلم في غير حضرته فقال:{ اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمه يا محمد إني أتوجه بك إلى ربي - يذكر حاجته - لتقضى لي}, وهذا الحديث صحيح كما قال راوي هذا الحديث وهو الحافظ الطبراني.. حيث قال بعد ذكر الحديث:{ والحديث صحيح} ثم يأتي بعض المتفلسفين الجهال فيقولون: هذا الحديث ضعيف.. فلا حول ولا قوة إلا بالله.. وانظر يا وهابي كيف أن الرسول علّم هذا الأعمى أن يتوسل به في غير حضرته.. وأن يقول:{ يا محمد}.. وقد فعل الأعمى ما أرشده الرسول لفعله وببركة الرسول وبإذن الله تعالى أبصر هذا الأعمى.. وهذا الحديث ليس لكم رد عليه.. وهو من أقوى الأدلة على بيان جواز التوسل.. وأن النداء ليس عبادة لغير الله.. إذ أنه لو كان شركا لما علم الرسول هذا للأعمى.. وأما قوله تعالى:{ لئن أشركت ليهبطن عملك} فمعناه ظاهر.. أي من عبد من أمتك غير الله فسيهبطن عمله.. ولكن الذي أنتم ما زلتم لا تفهمونه أن التوسل ليس عبادة لغير الله.. وأنا أتحداك أن تأتي لي بلغوي واحد متفق على عدالته قال في تفسير معنى العبادة: أن العبادة هي النداء أو التوسل أو غير ذلك.. حت من القرءان نص كهذا ما ورد.. فأنتم استحدثتم هذا الشيء.. وهو بدعة ضلالة.. بدعة سيئة.. فعلى ابن تيمية وزرها ووزر من عمل بها بعده من غير أن ينقص من أوزارهم شيء.. وأما نحن أهل السنة والجماعة.. فقد علمنا من أقوال العلماء أن العبادة هي غاية التذلل والخضوع.. فقد قال الإمام اللغوي أبو القاسم الراغب الأصفهاني في كتابه المفردات ص 319 ما نصه:{ العبادة غاية التذلل} اهـ. وقال اللغوي الفيومي في كتابه المصباح المنير في ص147 ما نصه:{ عبدتُ الله أعبُدُه عبادة وهي الانقياد والخضوع} اهـ. فهذه هي العبادة التي من صرفها لغير الله يصير مشركا.. أما مجرد النداء والاستغاثة فليس داخلا تحت هذه التعريفات كلها.. وليعلم أن التوسل هو طلب حصول منفعة أو اندفاع مضرة من الله بذكر اسم نبي أو ولي إكراما للمتَوَسَّل به, والله تعالى جعل أمور الدنيا على الأسباب والمسبّبات مع أنه قادر على أن يُعطينا الثواب من غير أن نقوم بالأعمال, قال الله تعالى:{ واستعينوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرة على الخاشعين}, وقال:{ وابتغوا إليه الوسيلة} أي كل شيء يُقربكم إليه اطلبوه يعني هذه الأسباب, اعلموا الأسباب فنحقق لكم المسببات, نحقق لكم مطالبكم بهذه الأسباب, وهو قادر على تحقيقها بدون هذه المسببات.

    وقد جعل الله سبحانه وتعالى من الأسباب المعينة لنا لتحقيق مطالب لنا التوسل بالأنبياء والأولياء في حال حياتهم وبعد مماتهم, فنحن نسأل الله بهم رجاء تحقيق مطالبنا, فنقول: اللهم إني أسألك بجاه رسول الله أو بحرمة رسول الله أن تقضي حاجتي وتفرّج كربي, أو نقول: اللهم بجاه عبد القادر الجيلانيّ ونحو ذلك, فإن ذلك جائز وإنما حرّم ذلك الوهابية فشذوا بذلك عن أهل السنة والجماعة..

    هذا رد يطمئن به قلب من هداه الله لفهم ما ذكرته.. من أنعم الله عليه بالعقل يكون هذا الرد كافيا له لفهم معنى العبادة.. وأما من لم ينعم الله عليهم بالفهم.. فهم كما قال تعالى:{ أولئك الذي اشتروا الضلالة بالهدى فما ربحت تجارتهم وما كانوا مهتدين مثلهم كمثل الذي استوقد نارا فلما أضاءت من حوله ذهب الله بنورهم وتركهم في ظلمات لا يبصرون صم بكم عمي فهم لا يرجعون}..

    وفي النهاية.. أحب أن أذكر قول الشاعر:
    من عاند الحق لم يعضده برهان----فللهدى حجة تعلو وسلطان
    من لم يعرف الحق لم يحصل لناظره----بين النهار وبين الليل فرقان
    الحمد لله حمد العارفين به----قد نور القلب إسلام وإيمان

    قد نور القلب إسلام وإيمان..
    قد نور القلب إسلام وإيمان..

    الحمد لله رب العالمين الذي هدانا لهذه العقيدة الحقة..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-06-20
  11. أبو بكر

    أبو بكر عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-14
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    ثم أين المشرف.. أنا أطلب من المشرف أن يمنع هذا الشخص حالا من المشاركة.. فكما علمنا أنه من شروط الالتحاق بالمنتدى عدم الشتم وغير ذلك في المنتدى.. ومع شتمك لنا.. فنحن سنصبر لله تعالى.. قال تعالى:{ وبشر الصابرين}.. الحمد لله على كل حال..

    والحمد لله رب العالمين..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-06-21
  13. سيف السنة

    سيف السنة عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-17
    المشاركات:
    47
    الإعجاب :
    0
    أخي الباز الأشهب وأخي ابا بكر لا تلتفتوا لكلام من انطبق عليهم حديث سيدنا ووسيلتنا رسول الله (((همج رعاع اتباع كل ناعق يميلون مع كل ريح )) .
    وقد احسن من قال :: بليت بقوم كالصخور عقولهم ارازل قوم في ثياب اكابر ... لو شاء ربِّ لخصهم بثلاث قرون وأذناب و شق حافرِ ....
    اكملوا ما بدأتم به فهذا يهم كافة المسلمين وجزاكم الله الف الف خير ..



    ارجع الى الصواب يا من يتسمى بأسم محمد عمر فالأخوة لن ولم ينجروا ويردوا لك الشتيمة .. لله الحمد ردهم من الكتاب والسنة وأقوال العلماء المعتبرين ..


    وليس من من تأخذ منهم انت احباب التجسيم والتشبيه فهذا حالكم انتم فارغون لا دليل لديكم الا الشتم والتهكم على المسلمين الشرفاء هذا ما تعلمتم وهذا ما تنشرونه من فساد في البلاد فأينما حللتم حل الخراب والدمار ولكن الرد القاصم أت وأهل السنة هم حراس لهذه العقيدة وهم السد المنيع في وجه سيلانكم النتن وسوف نوقفه ونحوله الى حيث مقر إنطلاقته النتنة قرن الشيطان ((( نجــــــد )))


    الى ديان يوم الدين نمضي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-06-22
  15. madani

    madani عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-10-23
    المشاركات:
    397
    الإعجاب :
    0
    ما شاء الله . يُرفع للفائدة
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-06-22
  17. قول الحق

    قول الحق عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-18
    المشاركات:
    188
    الإعجاب :
    0
    إخواني لاتستغربوا هذه الاخلاق منهم

    وهاهو ينضم إلى قافلة محمد عمر وقاصد والحبيب العامل الصنايعي السمكري البوق المأجور بس لاأعلم هل أخذ الاقامه أم تحت التجربه لازال حتى يثبت لاسياده الوهابية الضالين أنه حائز على وسام القباحه والسفالة وسوء الخلق من الدرجه الاولى ومن ثم يأذنوا له بإستخراج ( إقامه ) والمهنه سمكري .

    لان الوهابيه لايستطيعون أن يسيطروا بفكرهم على الجاليه المتعلمه فتراها تتبني فئة العماله من الاجانب وإغرائهم بالاقامات أمثال محمد عمر وتأبط والحبيب وغيرهم وأنتهاء بالصنايعي السمكري .

    وردودهم لهي أكبر دليل على أنهم فئة ساقطه في مجتمعها فلم تستطيع مجارات أبناء وطنها في العلم والمعرفة والاخلاق فخرجت للسعوديه لتلقى من على شاكلتها ومن يتبناها ويصرف عليها المال مقابل بيع دينهم وعقيدتهم

    ألم أقل لكم أيها الاخوان المسلمون أن كل الابواق المأجوره من فئة العمال وهاهو السمكري أسمه يدل على صنعته .

    أيها الوهابية من العمالة المأجورين والابواق الناعقه نعرف إجاباتكم عندما توجه لكم أسئله في الدين فبحكم أنكم من فئة العمال ليس لديكم إجابه لانه اعلى مستوى تعليمي لديكم صفر وتبقون في حرج فإجابتكم ليست من الكتاب والسنه بل من حناجر صدئت وأفواه خمجه وألسنة تلوك الصديد وادمغة تفكر في لقمة العيش عن طريق الحرام .

    لم يكن بجديد علينا وجودكم وقباحتكم وتكفيركم للناس فالابواق المأجور ه نعرفها ويعرفها العالم أجمع ونعرف خصالها وطباعها ودينها ومعتقدها.
    وقد كشفتم اللثام عن وجهكم القبيح ليتضح للمسلم دينكم ومعتقدكم اللئيم الذي تربيتم عليها وهي الخيانة لله ولرسوله الكريم عليه الصلاة والسلام مقابل تأمين عمل لكم يافئة العماله ياسبحان الله كل هذا بسب حصولك على ( إقامه ) خسئت ياعدو الله وخسئ من تبناك وخسئ فكرك ومعتقدك .

    لقد انكشف زيف علماء الوهابية بالمملكة وبانت عورتهم أمام العالم وأنكشف فكرهم الضال الارهابي بتبني أمثالكم من الفئه الدونيه وإذلالكم والمسح بكرامتكم الارض لانها معروفه ديتكم لديهم فهي مجرد تأمين ( إقامه ) لاأقل ولاأكثر وعلى قول المثل العربي ( من تعرف ديته فأقتله )

    نعم ليس لديكم أدلة من القرآن والسنة تجادلون بها أو تناظرون بها ولكن لديكم قبح وسب وقذف وبلطجة وقدح وتجريح وذم وتكفير فهذه أدلتكم التي تعلمتوها من أسيادكم الكفلاء علماء الفكر الضال الفكر الوهابي أيها الابواق المأجوره فسحقا لكم ولاأسيادكم عباد القصور والمال .

    يامحمد عمر وياسمكري ويالحبيب وياقاصد ومن على نهجكم أن أضرحة الاولياء عليهم رضوان الله مليئة في بلدكم اليمن والناس ملتفون حولها بالله عليك أروني رجولتكم ماذا انت فاعلين هناك هل تستطيع أن تشتم مثلما تفعل هنا .
    زوايا الصوفيه مليئة في بلدك اليمن أرني بالله عليك رجولتك هناك وأرني سبك لهم وقدحك فيهم عندهم
    الموالد تقام على قدم وساق طوال العام وفي أماكن معروفه هل تستطيع الذهاب إليهم وتشتمهم في وجيههم مثلما تفعل هنا طبعا لا تستطيع ولن تستطيع لان نهايتك ستكون وخيمه فالالي موجود ومرخصك يارصاص في بلدي

    نحن نعرف شجاعتكم وعنترياتكم فهي من خلف لوحة المفاتيح فقط وأسمها
    ( العنتره الانترنتيه في فضائح الوهابيه ) ونتمنى منكم المزيد في كل المنتديات لكي يعرف العالم الاسلامي قبحكم وأخلاقكم الزائفه وعلمكم الضال الدوني فيحاربوكم ويجهزوا عليكم حتى الرضيع .

    أخي المسلم : إن كل ماذكرته في مقالي عن هؤلاء المرتزقه من العملاء الوهابيه الضالين فهي شمس الحقيقه وهم يعرفون ذلك جيدا ولكن دائما الحقيقه مره جعل الله حياتكم وعيشتكم كلها مرار وزادكم على ذلكم ذلا وجعلكم في أسوء حال حتى ترجعوا إلى اليمن بخروج نهائي صاغرين أذلاء حقيرين ومن ثم نكمل معكم مسلسل الذل بس أمام العيان مش من خلف الشاشه هذا إذا قدرت ترفع رأسك عندأحنا . يامرخص الالي في بلادي ومرخصك يارصاص

    وصدق الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام عندما قال

    حدثنا محمد بن المثنى قال حدثنا حسين بن الحسن قال حدثنا بن عون عن نافع عن بن عمر قال اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا قال قالوا وفي نجدنا قال قال اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا قال قالوا وفي نجدنا قال قال هناك الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-06-24
  19. المفتش

    المفتش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    اللهم انتقم من اعدائك واعداء نبيك بجاه الأنبياء والمرسلين والصالحين .
    آمـين .
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة