اكثر من موضوع هنا يتناول الاخبار الساخنة عن الحرب الاسرائلية القذرة في لبنان كافة

الكاتب : أبومطهر   المشاهدات : 701   الردود : 2    ‏2006-07-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-16
  1. أبومطهر

    أبومطهر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    3,631
    الإعجاب :
    0
    أمل تنضم للمعركة ضد إسرائيل وسط ضراوة القصف المتبادل

    [​IMG]
    إسرائيل تركز لليوم الخامس على البنى التحتية اللبنانية

    أعلنت حركة أمل الشيعية التعبئة العامة في صفوفها وبدأت العمل في غرفة عمليات واحدة مع حزب الله، جاء ذلك عقب دعوة رئيس مجلس النواب اللبناني رئيس حركة أمل الشعب اللبناني للصمود والتصدي للعدوان.

    وشهد اليوم الخامس في المواجهات بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 12 مدنيا لبنانيا، وجرح أعداد أخرى بهجمات جوية وبرية إسرائيلية على مناطق متفرقة في لبنان ليرتفع عدد القتلى اللبنانيين منذ الأربعاء إلى 113 والجرحى إلى نحو 300 شخص حسب ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية.

    فقد تم انتشال جثث خمسة مدنيين من تحت أنقاض منزلين دمرهما القصف الإسرائيلي لجنوب لبنان فيما لا يزال 12 شخصا مطمورين، كما قتل مدني لبناني وجرح خمسة آخرون في قصف إسرائيلي بهجوم آخر على جنوب لبنان والضاحية الجنوبية.

    وقالت الشرطة إن اثنين من رجال الإطفاء جرحا في غارة استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية على مقربة من المطار.

    ولقي مدني آخر مصرعه وجرح ثلاثة في سقوط صواريخ أطلقتها مروحية إسرائيلية على منزل في بلدة دير قانون النهر قرب مدينة صور الساحلية (83 كلم جنوب بيروت).

    وتتعرض عدد من القرى في جنوب لبنان لقصف إسرائيلي متكرر، كما تتعرض ضاحية بيروت الجنوبية منذ فجر اليوم لقصف شديد من الطائرات الإسرائيلية وشهدت الساعات الماضية نحو عشر غارات وقصف إسرائيلي عنيف.

    ويركز القصف من الطائرات الحربية الإسرائيلية على منطقة حارة حريك في وسط الضاحية حيث يوجد ما يعرف بالمربع الأمني الذي يضم مقار حزب الله، واستهدفت إحدى هذه الغارات مبنى تلفزيون المنار التابع لحزب الله ودمرته بالكامل، ولكنه عاود البث بعد دقائق من مكان آخر.

    كما تعرضت مبان أخرى للدمار الشامل أو للضرر الكبير جراء القصف الإسرائيلي. ويواصل الطيران الحربي الإسرائيلي منذ الفجر غاراته على الضاحية الجنوبية لبيروت إضافة إلى مناطق الأوزاعي والسلطان إبراهيم.

    وقد نفى حزب الله تسلل قوات خاصة إسرائيلية للقيام بعمليات داخل لبنان، ونفى للجزيرة ما تردد إسرائيليا عن إصابة أمينه العام حسن نصر الله بجراح في هجوم إسرائيلي فجر اليوم، وقال إنه في مكان آمن يمارس قيادة المقاومة. واعتبر المصدر أن المزاعم الإسرائيلية بإصابة نصر الله تصب في خانة الحرب النفسية.


    الهجوم على حيفا [​IMG]
    إسرائيليون يقومون بفحص محطة قطار حيفا التي تعرضت لصواريخ حزب الله

    وقد أدى القصف العنيف وتدمير الجسور والطرقات والبنى التحتية من محطات كهرباء وماء في لبنان إلى ردة فعل قوية من قبل حزب الله فقصف اليوم حيفا وهي ثالث كبرى مدن إسرائيل.

    وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ثمانية إٍسرائيليين في قصف حزب الله الصاروخي. وقال مصدر طبي في مستشفى رامبام في حيفا إنه استقبل خمسة وعشرين جريحا جراح خمسة منهم خطيرة. كما استهدف القصف مدينتي عكا ونهاريا.

    وأفاد مراسل الجزيرة بأن نحو عشرة صواريخ سقطت على الميناء ومصفاة للنفط ومحطة للقطارات في حيفا. وقد أكد حزب الله قصف مصفاة النفط بالصواريخ. وكان الحزب قد هدد بقصف مدينة حيفا، إذا طالت الغارات الإسرائيلية مدينة بيروت وضاحيتها الجنوبية.

    وأعلن مسؤول كبير في وزارة البيئة الإسرائيلية أن المنتجات الكيميائية في منطقة حيفا التي تتعرض لقصف بصواريخ حزب الله، يجري نقلها إلى جنوب البلاد.

    ...........................................................
    هذا من الشريط اللي يظهر الانباء المطروحة حالياً:

    مراسل الجزيرة: تجدد القصف الإسرائيلي على بلدتي عيترون و مروحين وسكان البلدة محاصرون عمير بيريتس: إسرائيل لن تتردد في ضرب أي قاعدة لإطلاق صواريخ تابعة لحزب الله أينما كانت المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يعقد اجتماعا عاجلا اليوم لمناقشة الوضع في لبنان، والمرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية يشيد بتصدي حزب الله للعدوان الإسرائيلي مراسل الحزيرة: مقتل أربعة أشخاص في الغارة الإسرائيلية الأخيرة على مدينة صور مراسل الجزيرة: وزارة الصحة اللبنانية تعلن مقتل أكثر من 113 شخصا في العدوان الإسرائيلي العريضي: وقت التفاوض مع إسرائيل لم يحن وتل أبيب رفضت استقبال وفد الأمم المتحدة العريضي: مجلس الوزراء اللبناني مهتم بالحوار لإنهاء موضوع الجنديين الإسرائيليين الأسيرين حركة أمل تعلن التعبئة العامة وإنشاء غرفة عمليات مشتركة مع حزب الله رئيس مجلس النواب اللبناني يتهم الأمم المتحدة بالمشاركة في جريمة قتل مدنيين بقرية مروحين السلطات الإسرائيلية تطلق سراح مراسل وطاقم الجزيرة في حيفا بعد أن اعتقلتهم لفترة من الوقت لجيش الإسرائيلي يأمر سكان جنوب لبنان بالرحيل والتوجه نحو الشمال وزير الإعلام السوري: دمشق سترد بشكل مباشر على أي هجوم إسرائيلي ..

    ........................................................

    خبر عاجل

    عمرو موسى يطالب الشعوب العربية بالتعبئة لمساندة الشعبين اللبناني والفلسطيني..



    ....................................................


    الأردنيون يطالبون حزب الله بعدم نسيان أسراهم
    مظاهرات غاضبة بالعالم ضد الاعتداءات


    [​IMG]
    متظاهرون أردنيون يحرقون علمي إسرائيل والولايات المتحدة .

    عمت عدة بلدان عربية وإسلامية مظاهرات واعتصامات غاضبة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية احتجاجا واستنكارا للاعتداءات الإسرائيلية على لبنان وقطاع غزة.

    فقد شارك اليوم المئات من أعضاء أحزاب المعارضة الأردنية والنقابات المهنية في اعتصام استنكاري للهجمات الاسرائيلية على لبنان وغزة، وطالبوا حزب الله بإشراك الأسرى الأردنيين بالسجون الإسرائيلية في أي عملية مبادلة.

    وحمل المشاركون لافتات كتب عليها "إرهاب الصهاينة مسموح ودفاعاتنا مرفوضة"، "تحية إلى أبطال حزب الله"، "كلنا مع لبنان وفلسطين"، و"لا تنسوا أسرانا الأردنيين"، وأحرقوا العلمين الإسرائيلي والأميركي.

    ويوجد للأردن 31 أسيرا منهم أربعة تم اعتقالهم قبل توقيع معاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية عام 1994، وترفض إسرائيل إطلاق سراحهم بالإضافة إلى 25 مفقودا. ويطالب الأردن إسرائيل بالإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين الأردنيين في سجونها.

    جاء ذلك بعد يوم من خروج آلاف الأردنيين في مظاهرات أعربوا فيها عن غضبهم الشديد واستنكارهم للاعتداءات الإسرائيلية على الشعبين الفلسطيني واللبناني، في مسيرة انطلقت عقب صلاة الجمعة بالمسجد الحسيني في العاصمة الأردنية عمان.

    وعبر المتظاهرون عن تضامنهم اللامحدود مع المقاومة اللبنانية التي اعتبروا أنها تدافع عن الكرامة العربية.

    فتح باب الجهاد [​IMG]
    آلاف المتظاهرين بالجامع الأزهر طالبوا بفتح باب الجهاد لنجدة إخوانهم في فلسطين ولبنان

    وفي مصر تظاهر عشرات الآلاف في عدة محافظات منددين بالقصف الإسرائيلي ومرددين الهتافات المستنكرة للموقف الرسمي العربي، كما طالبوا بفتح باب الجهاد.

    وطالب آلاف المصلين بالجامع الأزهر عقب صلاة الجمعة أمس الحكومات العربية والإسلامية بالعمل الفوري والسريع لمواجهة ووقف تلك الممارسات وتوفير الأمان للشعبين اللبناني والفلسطيني، إضافة إلى حماية الشعب العراقي من جراء ما يواجهه من أعمال عنف مستمرة بسبب الاحتلال الأميركي.

    وفي المغرب تظاهر مئات الأشخاص أمام مقر الأمم المتحدة بالعاصمة الرباط دعما وتضامنا مع المقاومة اللبنانية في تصديها للعدوان الإسرائيلي.

    وأكد المتظاهرون أن إسرائيل ترتكب جرائم تغطيها المنظمة الدولية، وعدوانها يعد إرهاب دولة ويناقض الشرعية الدولية.

    وفي العراق تظاهر آلاف الأشخاص في عدة مدن، هاتفين "لا لإسرائيل لا لأميركا". وشهدت الكويت وغزة مظاهرات مماثلة. [​IMG]
    آلاف المتظاهرين الغاضبين في العاصمة الباكستانية إسلام آباد
    كما عمت المظاهرات العاصمة البنغالية دكا وعدة مدن في تركيا وباكستان احتجاجا على العدوان الإسرائيلي.

    وحمل المتظاهرون لافتات تدين الممارسات العدوانية بحق شعبي فلسطين ولبنان، وتشد من أزر المقاومة في البلدين

    حركة أمل:

    أعلنت حركة أمل التابعة لرئيس مجلس النواب اللبناني التعبئة العامة في صفوفها وانضمت إلى حزب الله في مواجهته إسرائيل، جاء ذلك عقب اشتداد المواجهات لليوم الخامس مع قوات الاحتلال الإسرائيلي وهجوم حزب الله على حيفا وسقوط عدد من القتلى والجرحى.



    حتى هذة الساعة .. وان شاءالله نوافيكم باي مستجدات اخرى..

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/8FD54E7F-56C5-49A0-B60A-89A67426F3B3.htm




    سلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالام

    العبد الفقير لله

    أ بــــو مــــــطـــــــــهـــــــــر
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-16
  3. الذيباني 7

    الذيباني 7 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    11,358
    الإعجاب :
    3
    شكرا يا ابو مطهر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-16
  5. الجمهور

    الجمهور قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-09
    المشاركات:
    2,685
    الإعجاب :
    0
    شكراً أخي الكريم
    أبو مطهر

    متابعة ومجهد رائع
    نسأل الله أن ينصر الاسلام
    وأن يخذل ويهزم أعداء المسلمين
    بوش وجنده وأولمرت وحزبه
    آمين

    شكراً لك مرة ثانية
    تحياتي
    والسلام
     

مشاركة هذه الصفحة