الإصلاح يغني للوطن والوحدة والمشترك ويرفع سقف نقده اللاذع لصالح

الكاتب : mohammed   المشاهدات : 453   الردود : 2    ‏2006-07-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-16
  1. mohammed

    mohammed قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-11-17
    المشاركات:
    4,882
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    في مهرجان حاشد امتزجت فيه السياسية والفن، النقد والتراث، الوطن والمشترك، الهجوم والدعاية، بدا حزب الإصلاح في لهجة معارضة حادة لأول مرة تطول شخص الرئيس الذي كان مرشحه قبل 7سنوات ويغيب انتقاده في إعلام وأنشطة الإصلاح طوال 28 عاماً من حكمه.
    صورة مرشح أحزاب اللقاء المشترك (فيصل بن شملان) وضعت في واجهة قاعة اكسبو ولم تكن سوى إحدى وسائل التأكيد على الدعم له والتأييد فقد كان التصفيق الحار المصحوب بالتكبير والتصفير أثناء ترديد اسمه من قبل مسؤولي الإصلاح والمشترك وسيلة أخرى عمقها أكثر الشاعر الشاب فؤاد الحميري حينما تحدث أن عمره 28عاماً ومن حقه أن يقول فخامة الرئيس فيصل بن شملان في إشارة إلى عمر الرئيس علي عبد الله صالح في الحكم والرغبة في القول له كفاية, مع تأكيد قصيدته التي ارتفع فيها سقف الهجوم المباشر لصالح واختزال الوطن في شخصه وتقديسه عند اتباعه.
    المهرجان الفني الذي أقامته دائرة الإعلام والثقافة في التجمع اليمني للإصلاح تحت عنوان (المشترك.. إشراقة وطن) غاب عنه قيادات المشترك العليا التي اعتذر نيابة عنها نائب رئيس الهيئة التنفيذية العليا (محمد يحيى الصبري) إلا أن حضوراً إصلاحياً مميزاً تصدره داعيته الشهير وعضو هيئته العليا المهندس عبد الله صعتر، ومسؤولين في أمانته العامه ونوابه (زيد الشامي، نجيب غانم، غالب القرشي، صالح السنباني، محمد الحزمي, وحميد الأحمر).
    والأخير حظي بتصفيق يماثل ما حظي به مرشح المشترك رغم وصوله متأخراً إلى القاعة التي تتبع إحدى شركاته التجارية حيث اكتظت بالجماهير في صالتها الرئيسية وساحاتها والشوارع المؤدية إليها في حشد قدره البعض بعشرات الآلاف اضطر الإصلاح بسببه لتجهيز شاشات عرض لمتابعة المهرجان من خارج القاعة.
    كلمة المشترك التي ألقيت بلسان ناصري فصيح وألهبت حماس الجماهير لم تكن سوى واحدة من محفزات ذلك الحماس حيث قابلها عبارات علقت على جوانب القاعة تتخذ نفس لهجة الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر من خلال "إرفع الرأس.. فأنت صانع التغيير" و"انهض فليس سواك من يعرف حقك" و"لن تبقى الحرية حلماً", و"مع الإصلاح: شركاء نضال من أجل التغيير" امتزجت فيها خلفية المشترك الإسلامية الإخوانية والشيعية والقومية واليسارية وأيضاً.
    أوبريت (إشراقة وطن) الذي غرد به شباب إصلاحيين يتبعون فرقه الإنشادية الممتدة بين محافظات الجمهورية تنوعت به الألحان التراثية اليمنية والكلمات التي تشدو للوطن والمشترك والشعب والإنسان اليمني, وتنتقد الفساد وسوء الأوضاع, وتطالب بالتغيير وإنقاذ الشعب والوطن, إلا أن سقف النقد الذي طال الرئيس صالح شخصياً ارتفع إلى أعلى درجاته من خلال قصيدة الحميري والمشهد المسرحي للفنان الشعبي الشهير (محمد الأضرعي) الذي ألمح إلى أنه أثناء اعتقاله من جهاز الأمن السياسي قبل عدة أسابيع قيل له أنه من المسموح له أن ينتقد كل شيء إلا شيء واحد لم يفصح عنه, في إشارة منه إلى سبب تهمته في تداول تسجيل يقلد صوت الرئيس صالح.
    تلا ذلك توجيه أسئلة عمن يكون سبب تردي الأوضاع والفساد ما دام الجميع يشكو ملمحاً إلى شخص واحد وراء كل ذلك.
    افتتاح المهرجان بالقرآن الكريم كما هو العادة أعقبه زامل شعبي مصحوب بضرب ما يوصف (الطاسة) وشباب يؤدون رقصات وبرع شعبي ويلوحون بـ(الجنابي) التي في أيديهم وهي فنون شعبية كانت غائبة عن أنشطة الإصلاح ولقاءاته وأنشطته الجماهيرية تعطيه دفعة كبيرة في تسهيل وصول خطابه لعامة الشعب.
    وكان رئيس دائرة النقابات والمنظمات الجماهيرية في حزب الإصلاح (أمين علي أمين) قال في كلمته أن المهرجان يقام بمناسبة إعلان المشترك لمرشحه للانتخابات الرئاسية (فيصل بن شملان), مشيراً إلى أن المهرجان يشارك في وصلاته الفنية "رجالات الإنشاد ونجوم الفن الأصيل في أبهى حلة وأرقى نموذج من الأصالة إلى المعاصرة، ومن الماضي الأصيل إلى المستقبل الجديد في كلمات وألحان ومعان ودلالات تمد أذرعها نحو الحاضر والمستقبل".
    وأضاف "ولقد قيل أن العرب والمسلمين لم تدل دولتهم إلا حين دالت دولة الفن فلقد كان انبثاق الإسلام يعني للأدب قيام أولى مدرسة أدبية ملتزمة بموقف الإسلام من الكون والحياة والجمال والوجدان".
    وتابع القيادي الإصلاحي "تعالوا بنا إلى الاستملاح والاسترواح، إلى شاهد الخير والجمال واللحن الفائق، والنظم الرائق والكلام العذب والجميل من قبل من عقدوا العزم على حمل رسالة الفن الأصيل والهادف غير الدخيل".
    اكتظاظ الجماهير داخل القاعة وخارجها دفع القيادي الناصري الذي ألقى كلمة المشترك (محمد الصبري) إلى أن يقول في كلمته المرتجلة "أعجز عن التعبير وأنا أقف أمام هذا الحشد الكبير الاستثنائي، والمشترك من الوضوح والصمود والثبات بقدر لا تستوعب الكلمات وصف وضعه الراهن".
    وخاطب الحاضرين الذين كانوا في الأغلب من الشباب "أنتم إشراقة الوطن الأساسية التي سيسير بها نحو المستقبل".
    صور من المهرجان
    http://www.newsyemen.net/show_details.asp?sub_no=1_2006_07_15_9461


    صور المهرجان الفني اللقاء المشترك في معرض أبولو15/07/2006خاص- نيوزيمن:[​IMG] الإصلاح يغني للوطن والوحدة والمشترك ويرفع سقف نقده اللاذع لصالح


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-16
  3. أبوالمهند

    أبوالمهند عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-07-01
    المشاركات:
    851
    الإعجاب :
    0
    والله إنها لبشائر الخير يطلقها المشترك

    وفعلاً المشترك إشراقة وطن

    ومشكور على الموضوع أيها الغالي موووووو


    معاً نحو التغيير يا شباب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-16
  5. mohammed

    mohammed قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-11-17
    المشاركات:
    4,882
    الإعجاب :
    0
    بخُطئ ثابته
    سوف نصل
    بذمم مخلصه لله ولوطن سوف نحقق الافضل
    الباطل لايدوام
    والله يبقئ الدوله العادله حتئ ولو كانت كافره
    ويهني الدوله الظالمه
    حتئ ولو كانت مسلمه
    ......
     

مشاركة هذه الصفحة