لا أستبعد بأن من يكتب ضد ( حزب الله وحماس)ان يكون يعمل لصالح المخابرات الاسرائيلية ف

الكاتب : جبل الحديد   المشاهدات : 958   الردود : 14    ‏2006-07-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-15
  1. جبل الحديد

    جبل الحديد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    668
    الإعجاب :
    0
    لا أستبعد بأن من يكتب ضد ( حزب الله وحماس)ان يكون يعمل لصالح المخابرات الاسرائيلية في الوطن العربي وهذا ليس بعيد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-15
  3. the eye

    the eye عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-27
    المشاركات:
    547
    الإعجاب :
    1
    اخي , اؤيد كلامك 100% , ولكن هؤلاء العملاء الملاعين قد وضعوا البذره بين المسلمين , بذرة الحقد والبغض لاخوه المسلم , وبقى بيننا عملاء من نوع خاص , حيث انهم يخدمون العدو دون مقابل , وبعض منهم يرجوا من الله الاجر على عمالتهم لليهود وبغضهم للروافض , الله المستعان
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-15
  5. محشش

    محشش عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-18
    المشاركات:
    53
    الإعجاب :
    0
    فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-07-15
  7. عمـار

    عمـار عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-15
    المشاركات:
    6
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اذا كان كلامك صحيحا فهذا يعني أن الزعماء العرب الذين حملوا حزب الله مسؤلية ما يجري هم عملاء للمخابرات الاسرائيلية !!!

    أعتقد أني لم أقل شيئا جديدا فالكل يعرف ذلك

    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-07-15
  9. أروى العوبثاني

    أروى العوبثاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-06-20
    المشاركات:
    7,709
    الإعجاب :
    0
    إتــــــــــــــــــــق الله في ما تقول فـأنت لم تشهد عن التاريخ إلا قليل
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-07-15
  11. أروى العوبثاني

    أروى العوبثاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-06-20
    المشاركات:
    7,709
    الإعجاب :
    0

    أضحك الله سنك فأنت لا تعرف ما تفسير هذه الايه ^_____________^
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-07-15
  13. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3

    تفسير الآية
    فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ } [1] .

    يؤكد المفسرون في عشرات الكتب على نزول هذه الآية في الإمام امير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليه السَّلام ) بعد تصدّقه بخاتمه الذي كان يتختم به في خِنْصَره [2] الأيمن و هو راكع في صلاته .

    ثم إن المصادر الإسلامية التي ذكرت أن الآية قد نزلت في الإمام علي ( عليه السَّلام ) هي أكثر من أربعين كتابا ، أما العلماء و المفسرون الذين ذكروا الآية فهم أكثر من أن يتسع المجال لذكرهم ،
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-07-15
  15. النصر للاسلام

    النصر للاسلام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-02
    المشاركات:
    645
    الإعجاب :
    0
    الصلاحي ينقل الكذب من مواقع الرافضة واتحداه ان يثبت ان كل التفاسير ذكرت ان الاية نزلت في الامام علي ؟



    يقول الامام الطبري في تفسير الاية
    وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ
    القول في تأويل قوله تعالى : { ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون } وهذا إعلام من الله تعالى ذكره عباده جميعا , الذين تبرءوا من اليهود وحلفهم رضا بولاية الله ورسوله والمؤمنين , والذين تمسكوا بحلفهم , وخافوا دوائر السوء تدور عليهم , فسارعوا إلى موالاتهم , بأن من وثق بالله وتولى الله ورسوله والمؤمنين ومن كان على مثل حاله من أولياء الله من المؤمنين , لهم الغلبة والدوائر والدولة على من عاداهم وحادهم , لأنهم حزب الله , وحزب الله هم الغالبون دون حزب الشيطان . كما : 9525 حدثنا محمد بن الحسين , قال : ثنا أحمد بن مفضل , قال : ثنا أسباط , عن السدي , قال : أخبرهم يعني الرب تعالى ذكره من الغالب , فقال : لا تخافوا الدولة ولا الدائرة , فقال : { ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون } والحزب : هم الأنصار . ويعني بقوله : { فإن حزب الله } فإن أنصار الله , ومنه قول الراجز : وكيف أضوى وبلال حزبي يعني بقوله أضوى : أستضعف وأضام , من الشيء الضاوي . ويعني بقوله : وبلال حزبي , يعني ناصري.


    قال الامام القرطبي في تفسير الاية

    وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا
    أي من فوض أمره إلى الله , وامتثل أمر رسوله , ووالى المسلمين , فهو من حزب الله , وقيل : أي ومن يتول القيام بطاعة الله ونصرة رسوله والمؤمنين .

    فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ
    قال الحسن : حزب الله جند الله , وقال غيره : أنصار الله قال الشاعر : وكيف أضوى وبلال حزبي أي ناصري , والمؤمنون حزب الله ; فلا جرم غلبوا اليهود بالسبي والقتل والإجلاء وضرب الجزية , والحزب الصنف من الناس , وأصله من النائبة من قولهم : حزبه كذا أي نابه ; فكأن المحتزبين مجتمعون كاجتماع أهل النائبة عليها . وحزب الرجل أصحابه , والحزب الورد ; ومنه الحديث ( فمن فاته حزبه من الليل ) , وقد حزبت القرآن , والحزب الطائفة , وتحزبوا اجتمعوا , والأحزاب : الطوائف التي تجتمع على محاربة الأنبياء , وحزبه أمر أي أصابه .





    يقول الامام ابن كثير في تفسير الاية

    يَقُول تَعَالَى " وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّه وَرَسُوله وَاَلَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْب اللَّه هُمْ الْغَالِبُونَ" فَكُلّ مَنْ رَضِيَ بِوِلَايَةِ اللَّه وَرَسُوله وَالْمُؤْمِنِينَ فَهُوَ مُفْلِح فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَة وَمَنْصُور فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَة .



    ولازال التحدي قائما ياالصلاحي بما انك جأت بهذا النقل من المصادر الشيعية التي خدعت ك بها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-07-15
  17. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا

    أَيْ مَنْ فَوَّضَ أَمْره إِلَى اللَّه , وَامْتَثَلَ أَمْر رَسُوله , وَوَالَى الْمُسْلِمِينَ , فَهُوَ مِنْ حِزْب اللَّه , وَقِيلَ : أَيْ وَمَنْ يَتَوَلَّ الْقِيَام بِطَاعَةِ اللَّه وَنُصْرَة رَسُوله وَالْمُؤْمِنِينَ .

    فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ

    قَالَ الْحَسَن : حِزْب اللَّه جُنْد اللَّه , وَقَالَ غَيْره : أَنْصَار اللَّه قَالَ الشَّاعِر : وَكَيْفَ أَضْوَى وَبِلَالُ حِزْبِي أَيْ نَاصِرِي , وَالْمُؤْمِنُونَ حِزْب اللَّه ; فَلَا جَرَم غَلَبُوا الْيَهُود بِالسَّبْيِ وَالْقَتْل وَالْإِجْلَاء وَضَرْب الْجِزْيَة , وَالْحِزْب الصِّنْف مِنْ النَّاس , وَأَصْله مِنْ النَّائِبَة مِنْ قَوْلهمْ : حَزَبَهُ كَذَا أَيْ نَابَهُ ; فَكَأَنَّ الْمُحْتَزِبِينَ مُجْتَمِعُونَ كَاجْتِمَاعِ أَهْل النَّائِبَة عَلَيْهَا . وَحِزْب الرَّجُل أَصْحَابُهُ , وَالْحِزْب الْوِرْد ; وَمِنْهُ الْحَدِيث ( فَمَنْ فَاتَهُ حِزْبه مِنْ اللَّيْل ) , وَقَدْ حَزَّبْت الْقُرْآن , وَالْحِزْب الطَّائِفَة , وَتَحَزَّبُوا اِجْتَمَعُوا , وَالْأَحْزَاب : الطَّوَائِف الَّتِي تَجْتَمِع عَلَى مُحَارَبَة الْأَنْبِيَاء , وَحَزَبَهُ أَمْر أَيْ أَصَابَهُ .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-07-15
  19. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي الصلاحي
    في هذه الآية اللفظ عام :
    وهو من يتقي الله ومن يحمل راية الإسلام ومن يتقيد في الأوامر والنواهي ومن يرفع راية الجهاد ومن يحاول أن يتقيد بما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم عن ربه يدخل تحت هذه الآية ،
    وهناك مصطلحات لتفسير القرآن
    القرآن بالقرآن
    القرآن بالسنة
    اللغة العربية ...

    أخي الصلاحي
    من حمل رأية الإسلام لينصره فقد دخل تحت هذه الآية
    وفي النهاية يبقى اللفظ عام حتى يأتي التخصص والمفسرون والفقها ء يستندون بالفتاوى إلى قواعد البيان في القرآن والسنة ليصيغوا للأمة قوانين حياتهم من أصل دستورهم ،
    تحياتي لكم
     

مشاركة هذه الصفحة