مدتها ساعات معدوده .... مهلة اميركية لاسرائيل لتصفيـــــة حزب الله

الكاتب : القحطانية   المشاهدات : 314   الردود : 0    ‏2006-07-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-15
  1. القحطانية

    القحطانية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    1,858
    الإعجاب :
    0
    القدس المحتلة - الوطن -
    قال مصدر عسكري اسرائيلي أن حكومة بلاده تتوقع أن يبدأ الرأي العام العالمي بالتحرك بعد عطلة نهاية الأسبوع الحالية للضغط عليها لوقف حملتها العسكرية في لبنان.
    وأكد المصدر على أن الساعات الــ 48 القادمة التي ستنتهي عند منتصف ليل (الأحد - الاثنين ) هي ساعات مصيرية للغاية بالنسبة للحملة العسكرية الإسرائيلية ضد لبنان.
    وقال المصدر العسكري ليونايتد برس انترناشونال اليوم السبت إن اعتبار هذه الساعات مصيرية يعني أن الجيش الإسرائيلي سيكثّف من عملياته خلال اليوم وغدا، مشيرا الى أن القيادة العسكرية وكذلك السياسية في إسرائيل تتوقع بأن يبدأ الرأي العام في أوروبا وبقية العالم بالتحرك ومطالبة إسرائيل بوقف الحملة العسكرية في لبنان.
    من جهة أخرى قال موقع متخصص بالشؤون الأمنية في إسرائيل أن الإدارة الأميركية أبلغت الحكومة الإسرائيلية بأن لديها نافذة فرص ضيقة للقضاء على القوة العسكرية لحزب الله والسياسية لحسن نصر الله وأنه يتوجب على إسرائيل إغلاق هذه النافذة في موعد اقصاه يوم (غد) الأحد مع بدء اجتماعات الدول الصناعية الثماني لكبرى في سان بطرسبورغ بروسيا.
    وقال موقع (ملف ديبكا ) الإسرائيلي المتخصص بالشؤون الأمنية إن المهلة الأميركية كانت السبب الذي دفع الجيش الإسرائيلي إلى الالتزام بخططه العسكرية فيما لا يرصد جهودا كبيرا لتوجيه ضربات ضد خلايا حزب الله التي تطلق صواريخ الكاتيوشا باتجاه شمال إسرائيل .
    وبحسب هذا الموقع الالكتروني فإن الجيش الإسرائيلي قسم المناطق في عمق لبنان إلى مربعات معزولة الواحدة منها عن الآخر بعد تدمير شوارع وجسور كانت تربطها.

    وأضاف (ملف ديبكا) أن الجيش الإسرائيلي بدأ بضرب قواعد حزب الله في بيروت بهدف القضاء عليها بالكامل وبعد ذلك سيعمل الجيش على القضاء على قوة حزب الله في كل واحدة من المربعات التي عزل بينها .

    وكان وزير اسرائيلي اعلن اليوم السبت ان اسرائيل ستقوم بتصفية الامين العام لحزب الله حسن نصرالله في اول فرصة .وقال الوزير زئيف بويم المكلف شؤون استيعاب المهاجرين والمقرب من رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت لن يتمتع باي حصانة ، سنقتله في اول فرصة تسنح ، لهذا ننصحه بالدعاء لله .

    واضاف : بات نصرالله يدرك انه ارتكب خطأ في تقدير رد الفعل الاسرائيلي على خطف الجنديين واطلاق الصواريخ .


    وفي تطورات الاحداث اعلنت مصادر لبنانية مقتل 21 شخصا من عائلتين في بلدة مروحين التي ، تلقى سكانها صباح اليوم انذارا من اسرائيل باخلاءها خلال ساعتين .


    واشار المصدر الى ان بعض العائلات استجابة للانذار وتوجهت الى المكان الذي حددته اسرائيل ( مقر القوات الدولية ) غير ان هذه القوات لم تقبلهم ودفعتهم بعيدا عن المقر فقامت اسرائيل بقصفهم .


    وفي تطور مهم للاحداث شنت اسرائيل غارت عديدة على الحزام الامني لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت ، وبالمقابل قام حزب الله بضرب بحيرة طبرية الواقعه على بعد 40 كيلومترا في العمق الاسرائيلي ما اسفر على موجة نزوح للسياح من هذه البلدة السياحية .


    وعلى اثر هذا القصف لطبرية حذرت مصادر استخباراتية اسرائيلية من ان حزبل الله قادر على ضرب تل ابيب بالصواريخ . وقال المسؤول الاسرائيلي لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف اسمه ان حزب الله الشيعي اللبناني يملك صواريخ قادرة على اصابة تل ابيب العاصمة الاقتصادية لاسرائيل.فيما اعلنت مصادر عسكرية ايرانية ان نحو 100 جنديا ايرانيا موجودين في لبنان شاركوا في قصف البارجه الاسرائيلية امس.وهو ما ينفيه حزب الله بشده .


    من جهة اخرى وفي مؤشر على ان الاوضاع ستزداد تعقيدا بدأت كل من الولايات المتحدة الاميركية وفرنسا والمانيا وإيطاليا وغيرها من الدول الاوروبية وايضا بعض الدول العربيه ، بدأت عمليات جاده لاجلاء رعاياها من لبنان ، فيما اتهم ابناء الجالية الاسترالية حكومتهم بالتقصير في اجلائهم مؤكدين انها لا تعمل مافي وسعها لاجلائهم .


    في هذه الاثناء يواصل سعد الدين الحريري جولته العربية التي استهلها بمصر فالاردن ومن ثم الامارات فالكويت ،والتي يسعى من خلالها الى تامين ضغط دولي لايقاف العدوان الاسرائيلي على بلاده .


    وقال الحريري لدى وصوله الى الكويت : نقول للعالم كله لا بد من وقف هذا العدوان والحصار. واضاف يجب ان يصدر موقف عربي واضح من هذا العدوان ويجب وضع النقاط على الحروف وان لا يصبح لبنان ساحة للعب فيها ، في اشارة الى الاجتماع الوزاري الطارىء لجامعة الدول العربية المقرر عقده في القاهرة لبحث الوضع في لبنان.


    وقال : يجب ان تفهم اسرائيل ان لبنان ليس دولة ارهابية ولكنها دولة مناضلة داعيا اللبنانيين ان يتحدوا مع بعضهم البعض وان يظلوا على هذه الوحدة الوطنية.


    الله ينصركــم ياحزب الله وتعلمون اسرائيل والحكام العرب اولاد بابا بوش درسا لن
    ينســـوه في حياتهــم (( آآآآآآآمين ياااااارب))

    تحيااااااااتي​
     

مشاركة هذه الصفحة