صفقـة الحـزب الحاكـم مع المشترك و(( كبوة بن شملان))

الكاتب : القحطانية   المشاهدات : 1,544   الردود : 33    ‏2006-07-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-15
  1. القحطانية

    القحطانية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    1,858
    الإعجاب :
    0
    سبق وتحدثت عن الفخ الذي وقع فيه بن شملان بقبوله ان يكون مرشحا للمشترك
    وهومن خارج الحزب ولاينتمي لاي حزب او تنظيم سياسي في الساحة
    وخاصة ان هناك شخصيات اكثر قوة وكفاءة عرض المشترك عليهم الترشيح
    ورفضوا ومنهم فرج غانم الذي لايختلف عليه اثنان في انه اكثر شخصية نزاهة
    وقوة لقيادة اليمن

    وقد خيب المشترك أمال الكثيرين بأختياره هذا المرشح من خارج حزبة
    ولعلكم تتبينوا الان السبب لهذا الاختيار
    وماهي نوع الصفقة التي تمت بين المشترك والحزب الحاكم؟

    اليكم المقال التالي لتكتشفوا بعض من هذه الاتفاقيات التي سبق واشرت لها
    بطريقة غير مباشرة في احدى مقالاتي ولتضعوا بأنفسكم النقط فوق الحروف​



    بقلم:علي الاسدي
    الاضــواء
    كبوة بن شملان


    لايختلف إثنان على «عفة ونزاهة» الأستاذ/صالح بن شملان مرشح أحزاب «اللقاء المشترك» لرئاسة الجمهورية
    كيف لا وهو صاحب السجل النظيف الخالي من الفساد المالي والإداري ويكاد يكون أشرف وأفضل مافي «المشترك» من حيث نظافة اليد والفم من عوالق دسم «السلطة» وبهارات «الفساد» الذي أدى لمضاعفات صحية ونفسية خطيرة ومنها «غسيل العقول وإنتفاخ البطون»!!.. داخل «السلطة والمعارضة» تماشياً والمثل القائل: «إشبع البطن يستحي الوجه»!! هذه هي الوسيلة الوحيدة التي يتبعها الحزب الحاكم تجاه المعارضة لأنه لايفقه أبجديات السياسة!!.. طبعاً يتم هذا على حساب مصالح وحقوق الوطن والشعب والثوابت الديمقراطية وتم تجسيد وتتويج هذا الأسلوب مؤخراً بالتوقيع على مايسمى «إتفاق المبادئ» بين «الحاكم والمشترك» خلف الكواليس، وبعيداً عن أعين ومصالح الوطن والشعب
    ومايعاب على هذا الرجل الوطني الشريف أنه قبل عرض «المشترك» له بالترشح بإسمه في الوقت الذي لاينتمي لأي حزب أو تنظيم سياسي في الساحة الأمر الذي يثير تساؤلات الكثير من المهتمين والمراقبين عن ضمانات حياديته وإستقلاليته مستقبلاً لصالح الوطن والشعب فيما إذا حالفه الحظ أو إفترضنا فوزه «مجازاً» لرئاسة الجمهورية؟- أي ضمانات عدم خضوعه لتوجيهات وإملاءات أحزاب اللقاء المشترك «بطاناته
    وإذا كان شعبنا اليمني يئن ويشكو من الواقع الإقتصادي والإجتماعي والمعيشي المتردي وظلم وجور «بطانة» الرئيس الحالي وحزبه الحاكم «بمفردها» فإنه أي شعبنا سيتكبد ويعاني ويلات «أكثر من بطانة»!!.. أي كل حزب في المشترك سيمثل «بطانة» لوحده للرئيس القادم «بن شملان» إذا ما فاز «مجازاً»!!.. وبالتالي تديره بـ«الريموت كنترول»!! ويصبح بيد كل حزب «ريموت كنترول» لتشغيل وإدارة «رئيسهم المشترك» كلٌ حسب هواه وأمزجته ومصالحه السياسية والحزبية والشخصية وفي الوقت الذي يريد
    ولا أعتقد بأن هذا «الرجل» أو «الرئيس المشترك» لديه القدرة والطاقة الكافية لتحمل مهام «الشراكة الرئاسية» القادمة في وضع صعب ومعقد كهذا وتحالف بين قوى وأحزاب تختلف أو تتناقض فكرياً وأيديولوجياً كأحزاب اللقاء المشترك التي بحثت عن أكثر من بديل «لإبن شملان» ومنهم د/البيضاني الذي أعتذر لعدم توفر الرغبة لديه للترشح بإسمها بعد أن عرضت عليه ذلك. بالإضافة إلى د/فرج بن غانم والشيخ/مجاهد القهالي وآخرين
    حقيقة كنا نعول كثيراً على أحزاب اللقاء المشترك في التغيير نحو الأفضل وكانت مؤهلة لإنقاذ الوطن والمواطن من ظلم وفساد وعبث الحزب الحاكم ولكنها خيبت آمال المواطنين عندما إختارت مرشحاً لاينتمي لأحد أحزابها.. مايشير إلى أن هذا الأمر ربما كان بالتنسيق مع الحزب الحاكم مقابل صفقة التوقيع على «إتفاق المبادئ» مايعني أن الحزب الحاكم ربما «أشبع بطون المعارضة فأستحت وجوهها»!!.. إذا كان لديها «حياء» نتمنى ذلك


    تحيااااااااااتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-15
  3. بحــــر

    بحــــر عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-14
    المشاركات:
    129
    الإعجاب :
    0
    اختي الكريمه

    كثرت الادعاءات والافتراءت وعبارات التخمين بين الجميع هذه الايام فلم نعد نعلم الصدق من الكذب .

    لكني مستغرب من الاساليب التي اتبعها الكتاب مؤخراً .

    كلا يفسر حسب ما يريد وما يهوى وكما قال علي بن محمد كلا يغني على ليلاه وكأنما هو الحكم والفاصل . انا لا اتكلم عنك هنا انا اتحدث عن كاتب المقال

    ارجو ان لا يتعب الجميع نفسه في التحليل والتفسير لأنه في الاخير النتيجه واحده وتعددت الاسباب والموت واحد .

    ولن نرضى بغيرك يا فخامه الرئيس
    ولك الله يا وطني



    تحياتي لشخصك الكريم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-15
  5. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    هدار علي الأسدي هدار عجيب ( منهو هذا علي الأسدي )
    ياسف على بن شملان قبول عرض المشترك ويأسف على المشترك ترشيح بن شملان

    ( تيتي تيتي مثلما رحتي جيتي )

    وبعدين بن شملان إسمه فيصل وليس صالح
    واتفاق المباديء حصل قبل إعلان ترشيح بن شملان بمدة

    ماشاء الله والمقال الحنان الطنان

    على من يتصدر للكتابة ترك التذاكي والبحشمة وإضاعة أوقات الآخرين بكلام فارغ لا يستطيع أحد أن يعبيه بمنطق !!!!!!!!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-07-15
  7. Zahid

    Zahid عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-12
    المشاركات:
    254
    الإعجاب :
    0
    كنت قد طرحت موضوعا يتفق مع ما ورد أعلاه

    مأخذي على الاصلاح أنه لم يكن جادا في مواجهة صالح بترشيحه هذا



    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=173628
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-07-15
  9. المهندس الحضرمي

    المهندس الحضرمي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    347
    الإعجاب :
    0
    الغالية القحطانية

    أرى في المقال الكثير من التناقض وبإختصار سأقول مايلي :

    ففي حين يسرد الكاتب إيجابيات مرشح المشترك فيصل بن شملان و يؤكـد نزاهتة وعفتة ... نرى أنه يذكر مساؤى النظام الحالي ويؤكــد فســاده ... لكنـي أستغرب من أنه لم يوفق مع نهاية مقالته في الخروج بالخاتمة المنطقية لموضوعة !!!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-07-15
  11. القحطانية

    القحطانية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    1,858
    الإعجاب :
    0

    المشكلة اخوي بحر الشباب هنا لايريدون مناقشة الا ماتمليه عليهم عقولهم واي
    اختلاف في الاراء معهم قلبوها ساحة معركة.. بتصويرهم الرئيس هو الشيطان
    وبن شملان الملاك والوحي الذي هبط من السماء ليحول الوضع الى جنة خضراء
    في يوم وليلة ..وهنا الغلط ان نشخصن الوضع بدل ان نجد له الحلول

    تحياااااااااتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-07-15
  13. القحطانية

    القحطانية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    1,858
    الإعجاب :
    0
    مافي احد جبرك تدخل الموضوع وتضيع وقتك الثمين الغالي :eek: :eek: :eek:
    لو كنت عارفة كنت استشرتك في البداية حتى اشوف اذا كان الموضوع يناسب
    جناب حضرتك والا لا...عجبي منك يااااااااازمن :rolleyes:

    تحياااااااااااتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-07-15
  15. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2

    ههههههههه

    الله يحفظش ممكن تعرفينا بعلي الأسدي هذا الكاتب النحرير ، فلربما أسأنا الأدب جهلاً بعقليته الفذة وذكائه الحاد الذي قد يخرج اليمن من النفق المظلم أو النفاق الأظلم !!

    المقالة التي كتبت تقول أن كاتبها بدأ للتو يتعلم الامساك بالقلم وكذا التحدث والربط بين فقرات المقالة والمشكلة أنه أخفق في تعلم بعض ذلك !!
    قصدي لازم الواحد يحترم نفسه قبل ما يحترمه الآخرين ، من حق أي شخص يعبر عن وجهة نظره لكن مش بالطريقة هذه : محاولة التظاهر بالموضوعية وتوزيع النصايح والتعبير عن الأسف و الآمال التي خُيبت !!!

    هذي هي ملاحظاتنا والا ماشي الكاتب أو الكاتبة أحرار بس على شان خاطرهم أولاً وعلى شان خاطر الحقيقة والمصداقية ثانياً وعلى شان خاطر الوطن والمواطنين ثالثاً :)

    إرجعي بنفسش واقرأي ما نشرتيه ولو سمحتي اشرحي لنا !
    واحنا نعتذر ألف مرة على ما قلنا :)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-07-15
  17. بحــــر

    بحــــر عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-14
    المشاركات:
    129
    الإعجاب :
    0


    كل شخص يريد ان لا يسمع الجميع الا ما يقول هو ويريد ان يفرض رأيه على القاصي والداني .

    يا اخي الكريم ليس من العيب ابداء وجهه نظر اي شخص سواء كاتب او ممثل...

    ولكن!!!
    العيب ان يتدخل المفلسون و يعلقون في طريقه او اسلوب طرح وجهه النظر هذه

    فدقق اخي الكريم فيما تقول
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-07-15
  19. القحطانية

    القحطانية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    1,858
    الإعجاب :
    0
    اخوي المهندس الحضرمي

    كون الكاتب سرد الحقيقة واعترف بنزاهة مرشح المشترك هذا اكبر دليل
    على انه ليس منافقا كغيره..فهو تطرق للمساوئ والمميزات
    وبعدين اخوي الحضرمي كلام الكاتب منطقي جدا وتحليله هو الاقرب
    للواقع الذي يرفض الجميع تصديقة والايام ستثبت ذلك عاجلا ام آجلا

    تحيااااااااتي
     

مشاركة هذه الصفحة