رسالة مفتوحة لأبو الفتوح و و إلى جميع الأعضاء من أهل السنة و الجماعة

الكاتب : سيف الحق   المشاهدات : 1,592   الردود : 22    ‏2002-06-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-06-18
  1. سيف الحق

    سيف الحق عضو

    التسجيل :
    ‏2001-10-17
    المشاركات:
    180
    الإعجاب :
    0
    أبو الفتوح و إلى جميع الأعضاء من أهل السنة و الجماعة .

    أحب أن أقول لكم جميعا أرى أنه من الأولى حذف جميع المواضيع المتعلقة بالعقيدة

    و الأسماء و الصفات وأقول ذلك وأشهد الله أنني غير عاجز عن الرد و إنما أقول هذا

    لما رأيت الأخت نسيبة قد وقعت في شبهات هذه الفرقة المنحرفة عن صراط الله المستقيم

    و لا أظن أن أنها هي التي وحدها سقطت بل هناك غيرها الكثير ممن يقرؤون بدون أي تعليق

    بل أظنك أيضا يا أبو الفتوح وكذلك ألنعوي قد وقعتما في شبهاتهم ، فحتى لا يسقط آخرين

    أقول احذف يا أبو الفتوح ، هذا السبب الأول .

    والسبب الثاني أقول يا أهل السنة والجماعة ، نحن معنا الفطرة التي فطر الله الناس عليها فهذه في صالحنا .

    قال د.عبدالله قادري الأهدل

    ( وقد ذكر العلماء أن الواجب إثبات أسماء الله وصفاته على قاعدتين:

    القاعدة الأولى: أنه ليس كمثله شيء... ((ليس كمثله شيء وهو السميع البصير))

    والقاعدة الثانية: قطع الطمع عن معرفة كيفية ذاته أو صفاته.((ولا يحيطون به علما))

    ونصيحتي أيها الإخوة الاكتفاء بإثبات ما أثبته الله لنفسه، على أساس هاتين القاعدتين.
    ومعلوم أن الصحابة ومن تبعهم بإحسان لم يكونوا يدخلون في هذه النزاعات والمجادلات... حتى دخل على المسلمين الفلسفات الأجنبية ... التي أدخلتهم في دوامات لم يكونوا لإي حاجة إليها... )

    حتى كلام د.عبدالله قادري الأهدل احذفه حتى لا يكون هناك ظلم للأشاعرة ، أعذرني يا د.عبدالله قادري الأهدل

    و أحب أن اذكرك أننا معنا سلح الفطرة .

    رجل مسلم

    مروان

    تأبط خيرا

    الحبيب

    أبو أسامة السلفي

    وغيرهم من أهل السنة و الجماعة لنتوقف فكيفي ما حصل للأخت نسيبة يكفي ، لم أتي لهذا

    المناقشات لأزرع الشبه في قلوب الناس يعلم الله هذا بل كنت أريد العكس أريد أن أبعد هذه

    الأمور عنهم ، سيف الله و الأشهب و السبكي و madani و غيرهم لحظة أنهم لا يريدون

    الحق الحق واضح ، ما ليس بجسم يعني عدم ، فلو كانوا يريدون الحق لرجعوا عن هذا .

    لكن للأسف غرهم كثير من العلماء الغير معصومين ، و أقول لكم قولي هذا لا يعني

    أنني أقول أن الله جسم أو ليس بجسم ، فأنا لا أثبت ولا أنفي إلا بدليل ولا دليل من الكتاب

    أو السنة يدل على أنا الله جسم أو ينفي عنه ذلك ، لفظة جسم لفظة مجملة فهي تشتمل على

    حق و باطل لذلك وقع الأشهب عندما نفى عن الله الجسم في محظور وهو أنه وصف الله بالعدم

    ولا يستطيع أن يخرج من هذا ، فقد وقع في شبهة هو أيضا ، ولن ينفعه عند الله قوله أن المائة

    عالم قالوا بذلك ، فسيسأله الله ما الفرق بين ما ليس بجسم و العدم ولن يجد لهما فرق لن يجد .

    فكما أوقعتم نسيبة في تلك الشبهة فقد وقعتم أنتم أيضا في شبهة أيضا ولله الحمد والمنة أنني أعرف

    الحق أما الأشهب و أصحابه فلا أحمل لهم أي هم فهم في الأصل لا يريدون الحق ، إنما المهم

    عندي هو نسيبة وكل من وقع في شبههم ، يا نسيبة ويا كل من وقع في شبه هذه الفرقة

    لا أقول لكم إلا أسأل الله لكم الهداية و حسن الخاتمة .

    و إن شئت يا نسيبة و يا كل من وقع في شبهة أن أساعدكم فهذا بريدي .

    هذا بريدي يا أخواني من أهل السنة والجماعة
    رجل مسلم

    مروان

    تأبط خيرا

    الحبيب

    أبو أسامة السلفي

    وغيرهم من أهل السنة و الجماعة .

    sifalhag@hotmail.com

    sifalhag@maktoob.com

    أنا غير قادر على إرسال رسائل خاصة ولا أدري لماذا ؟ كيف أرسل رسائل خاصة ؟

    أبو الفتوح احذف كلا موضوع له علاقة بالعقيدة في القديم و الجديد ، و أيضا احذف

    الكلام في الرجال كالرافعي وابن تيمية و الأشعري وغيرهم حتى تفسير الأيات إن وجد فيها

    كلام في الصفات فحذف الكلام الذي فيها .

    يكفي ما حصل للأخت نسيبة .

    أبو الفتوح لي عندك طلب أن تثبت هذا الموضوع لنرى رأي الأخوان و أحب أن اذكركم

    يا أخوان بأن معنا الفطرة فهي سلاح لا يستهان به فأرجوكم وافقوا على الحذف .

    لمدة أسبوع يا أبو الفتوح على أن لا يوضع أي موضوع جيد من المواضيع التي سبق ذكرها

    ما دام هذا الموضوع مثبت ثم بعد ذلك يتم حذف هذا الموضوع أيضا ، ثم ضع عنوان

    بعد ذلك ثبت موضع تذكر فيه أن من يضع كلام في العقيدة أو ما سبق ذكرها في المواضيع

    السابقة فإنه سيحذف حتى لا تتكرر المأساة التي وقعت للأخت نسيبة ومن في مثل حالتها .

    هذا طبعا إن وافق من في المجلس على الحذف و إلا فالشكوى لله .

    يا أخوان أريدكم أن تراسلوني .

    هذا و الله أعلم و أحكم .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-06-18
  3. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    قال: "وأقول ذلك وأشهد الله أنني غير عاجز عن الرد"

    الجواب: " قد رأينا ردودك و ردود اصحابك و ما سبكم و شتمكم الا ابلغ بيان و اكبر دليل على عجزكم. والحمدلله قد رددنا على شبهكم وكلنا لكم الصاع صاعين
    والكيل كيلين.

    قال : واحذف الكلام في الرجال كالرافعي"

    الجواب : " ما تكلمنا في الرافعي و لكن ان شئت نتكلم عنه و نبين عقيدته و منهجه و صوفيته وهو من اكابر الشافعية و احد محرري المذهب.

    قال: "ما ليس بجسم يعني عدم ، فلو كانوا يريدون الحق لرجعوا عن هذا .
    ثم قال: " و أقول لكم قولي هذا لا يعني أنني أقول أن الله جسم أو ليس بجسم "

    الجواب: " بالله عليكم هل من عاقل يجمع بين قوليه؟

    قال: " فأنا لا أثبت ولا أنفي إلا بدليل ولا دليل من الكتاب أو السنة يدل على أنا الله جسم أو ينفي عنه ذلك "

    ثم قال : "فسيسأله الله ما الفرق بين ما ليس بجسم و العدم ولن يجد لهما فرق لن يجد

    الجواب : "و اين الدليل من القرءان و السنة ان الله سيسألني عن هذا؟ كيف اثبت هذاالسؤال بدون دليل من القرءان والسنة؟ صدق ابو بكر بن العربي حيث قال ان المشبهة زعانف لا يؤبه لها.

    قال : " أما الأشهب و أصحابه فلا أحمل لهم أي هم فهم في الأصل لا يريدون الحق"

    الجواب : " وكل هؤلاء الائمة ليس عندهم فهم ايضا على زعمك. راجع ها الرابط.http://www.ye1.org/vb/showthread.php?s=&threadid=21994

    الحمدلله ان نسيبة اهتدت على ايدينا و اؤكد لك ان العشرات غيرها هنا مثلها والحمدلله على هذه النعمة و هذا فضل من الله و فخر لنا.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-06-18
  5. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    أعوذ بالله!

    انظروا يا أصحاب العقول السليمة!
    انظروا الى الجهل!!


    وأخيرا، يصرح المدعو سيف الحق، بالتجسيم والعياذ بالله فقال:
    "ما ليس بجسم يعني عدم"

    وهذا كالذي يقول: لا أقول أن لله شريك، ولا أقول أن ليس له شريك!
    نعوذ بالله من سوء الحال والفهم!

    ثم قال:
    "هذا لا يعني أنني أقول أن الله جسم أو ليس بجسم ، فأنا لا أثبت ولا أنفي إلا بدليل ولا دليل من الكتاب أو السنة يدل على أنا الله جسم أو ينفي عنه ذلك"

    الوهابية التي كانت تختبئ وراء اصبعها، انكشف حالها في هذا المجلس، كما انكشف حالهم في العالم الشرقي والغربي!.


    فيا لها من فضيحة للوهابية! بكل صريح العبارة يعلنون التشبيه والتجسيم! نعم هذا هو التشبيه، التشبيه لما توصف الله بما لا يليق في حقه، ولا يكفي للشخص أن يقول أنا لا أقول أن لله جارحة، ولا أقول أن ليس له جارحة! بل عليه أن يعرف يقينا من غير شك، وأن يكون جازماً بأن خالق الخلق، والأجسام لا يحتاج إليها، ولا يشبه الخلق بوجه من الوجوه. فالله ليس جسم. لا جسم كبير ولا جسم صغير. لا يشبه الخلق. ويكفي دلالة قول الله جل جلاله: (ليس كمثله شىء) ويفكي قوله تعالى: (قل هو الله أحد)(الله الصمد) ويكفي قول الرسول صلى الله عليه وسلم عن الله: "ليس كهو شىء" ويكفي قوله صلى الله عليه وسلم: "لا فكرة في الرب" ويكفي اجماع العلماء على نفي الجسم عن الله.

    نقل صاحب الخصال من الحنابلة عن أحمد عن من قال عن الله جسم لا كالأجسام كفر " معناه الله ليس جسم. انظر كتاب تشنيف المسامع ص 346 .


    وقال الإمام أبو الحسن الأشعري: من زعم أن الله جسم فهو غير عارف بربه وإنه كافر به.

    الله أكبر، والعزة لله.
    ظهر الحق وزهق الباطل. والله مع أهل السنة والجماعة.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-06-18
  7. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    نسأل الله السلامة

    يعلم الله انكم عزيزين علي وانني لا اريد ان أضايق احدا ولكن سيكون أخر الدواء الكي كما قيل .
    وأود ان الفت انتباه الإخوة جميعا اننا بحمد الله تعالى لنا عقول ولسنا ممن ينجر وراء كل من هب ودب وايضا لنا مشايخ نرجع لهم في مثل هذه الأشياء ولستم لنا قدوة بحال ولا اقوالكم ملزمة لنا بل الحاصل انكم كلما أكثرة الجدل واللجاجة في مواضيع كانت عندنا من البديهيات ومن المسلمات كلما قلنا يارب زكي اخواننا عقولهم . اكرر مرة اخرى لن نتردد في حذف اي موضوع قد تم مناقشته من قبل او فيه قلة أدب على الأخوة الأعضاء او إساءة الى العلماء والرجال الصالحين .
    فأعينونا بارك الله فيكم .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-06-18
  9. ابن طيبه الطيبه

    ابن طيبه الطيبه عضو

    التسجيل :
    ‏2001-08-24
    المشاركات:
    247
    الإعجاب :
    0
    الاخ سيف الحق دعنا نتكلم بهدوء بعيدا عن التعصب

    ياأخي حدث العاقل بما يليق ودعنا نتكلم بعقلانيه أنت ومن على نهجك بعيدا عن السب والشتم والتجريح والمذهبيه فكلنا مسلمين موحدين بالله ونشهد أن سيدنا وحبيبنا ونبينا ورسولنا وقدوتنا وقرة أعيننا محمد أبن عبد الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم .

    ياأخي يجب أن تعي تماما أنك تتكلم عن رب العباد جل جلاله الذي قال في كتابه الكريم ( ليس كمثله شئ وهو السميع البصير )

    فأنت تصفه بالجسمية تارة وبالنفي تارة أخرى

    وهاهو قولك : و أقول لكم قولي هذا لا يعني أنني أقول أن الله جسم أو ليس بجسم .

    سوأل : إذا فماهو أجبني بالله عليك

    ياخي والله العظيم الاجابة واضحة من القرآن الكريم ( ليس كمثله شئ وهو السميع البصير ) أنتهى فلماذا الخوض

    قولك : لفظة جسم لفظة مجملة فهي تشتمل على حق و باطل لذلك وقع الأشهب عندما نفى عن الله الجسم في محظور وهو أنه وصف الله بالعدم

    الجواب : في مقولتك هذه تثبت أنت لله الجسميه والباز عكسك تماما فجل إهتمام الباز الاشهب عدم الخوض في هذه المساله بتاتا ونفي الجسميه عن الله لان الجسميه تشبيه الخالق بالمخلوق فأين التنزيه.

    فعندما نفى الباز الاشهب الجسمية لله فهو على حق لان الجسميه هي للخلق وكل ماهو مبتدع فيحده مكان وزمان وكيفيه فتعالى الله عن ذلك علوا كبيرا.

    قولك : القاعدة الأولى: أنه ليس كمثله شيء... ((ليس كمثله شيء وهو السميع البصير))

    الجواب : هنا النقيض كيف تقول ليس كمثله شئ ثم ترجع إلى الله المكان والجسميه لاأدري باي لغة تتحدث .

    أما الباز الاشهب فلم يقل بأن الله عدم فهو لم ينفي صفات الله ولم يعطلها ولكنه ينكر الجسميه والمكان لله عزوجل .

    وقد أورد الباز الاشهب الكثير من العلماء وجهابذة العلم من السلف قد تكلموا في هذه المسأله وحسموها وعليك مراجعة رابطه والقرآة بتأني وعدم التحسس من كلامه ولاتأخذها بعنصريه وإذا كان كل الكم الهائل هذا من العلماء في نظرك على ضلال فلا أقول سوى لاحول ولاقوة إلا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل .

    هذا هو الفرق بينك وبين الباز الاشهب حسب ماقرأت ردودكم الاثنين والله أعلم

    هداني الله وإياكم إلى صراطه المستقيم .

    هذا هو الرابط
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?s=&threadid=21994

    ملاحظه : الرجاء مراجعة الرابط بتأني وتمعن بعيدا عن التعصب وللمعلوميه أقسم بالله العلي العظيم أنني لست بحبشيا حتى لاتتهمني بالإنحياز فكلكم على العين والرأس ولكن من كان منكم على خطأ فسنقول له أخطأت وعلينا بالإجماع لانه قال رسولنا العظيم عليه الصلاة والسلام ( لاتجتمع أمتي على ضلاله )
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-06-18
  11. رجل مسلم

    رجل مسلم عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-12
    المشاركات:
    139
    الإعجاب :
    0
    عفوا يا ابن طيبة

    سقط من العنوان عبارة: الأحباش!!

    فالعنوان بعد التعديل:

    رسالة مفتوحة لأبي الفتوح ، وإلى جميع الأعضاء من أهل السنة الجماعة ، والأحباش ، والأشاعرة المتأخرين.



    يبدولي أن العنوان على هذه الطريقة صالح للنشر!!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-06-18
  13. سيف السنة

    سيف السنة عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-17
    المشاركات:
    47
    الإعجاب :
    0
    على هذا كتبت ما كتبت وقلت عن عقيدة المجسمة عقيدة اليهود فهذا واحد منهم يصرح بأن الله جسم والعياذ بالله ...


    نعوذ بالله من فساد العقول وموت القلوب


    في كتاب المنهاج القويم شرح شهاب الدين احمد بن حجر الهيتمي ص 224 يقول :: واعلم أن القرافي وغيره حكوا عن الشافعي و مالك وأحمد وأبي حنيفة رضي الله عنهم القول بكفر القائلين بالجهة والتجسيم ... أهـــ



    الى ديان يوم الدين نمضي

    ـــــ وتتوالى فضائح المجسمة ــــــــــــ
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-06-18
  15. نسيبة

    نسيبة عضو

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    41
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله الذي هدانا للاسلام

    للتوضيح فقط:
    انا لم اقل انني تعلمت التنزيه من هنا , الحمد لله انني على العقيدة الحقة الذي علمنيها ابي منذ الصغر , وهي التي كان عليها جدي , وهي التي كان عليها جدي رسول الله صلى الله عليه وسلم , الا انني سررت بوجود من يدافع عن هذه العقيدة وحاولت ان ابينها عل الله ان ينفعنا.
    نسأل الله الثبات .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-06-18
  17. رجل مسلم

    رجل مسلم عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-12
    المشاركات:
    139
    الإعجاب :
    0
    كذبت عليّ


    فلا تكذب على الأئمة الأربعة!!


    هل كان هؤلاء السلف قد اطلعوا على هذه الألفاظ التي تريدون بها إبطال الصفات؟؟؟



    والله إن الله تعالى في أعينهم أجل , وأعظم من أن يتفوهوا بإثبات صفات ، أو نفي صفات لم يرد بها النص!!!


    وقفوا عند الأثر، فكانوا أهل الحق دائماً.


    وأما أنتم :

    ليس بجسم

    ولا جوهر



    ولا داخل العالم


    ولا خارجه



    ولا يمين




    ولا شمال




    ولا فوق





    ولا تحت




    ولا ولا ولا ولا




    اتقوا الله !!!



    قفوا ؛ كما وقف الصحابه ، والتابعون


    لا تخوضوا فيما لم تؤمروا به


    أمروا الصفات كما جاءت



    أمنوا برب استوى على عرشه كما أراد، وعلى كيفية لا يحيط بها أحد.


    آمنوا برب وصف نفسه بأنه في السماء، وكفوا عن تخيل كيف ذلك ، وتكذيبه - جل شأنه عن إفككم!!!




    وأما أني قلت : وقلت عن عقيدة المجسمة عقيدة اليهود فهذا واحد منهم يصرح بأن الله جسم والعياذ بالله ...



    فلا تفتري عليّ فما زلت معكم في المجلس!!!




    أنت تقول : أن اليهود تثبت العلو، ووافقهم الوهابية!


    فقلت لك: لا ضير في هذا ، فهم أصابوا في هذه المسألة لأنهم أصلا أهل كتاب، فلا غرابة أن يوافقوا الحق، ولا تنفعهم تلك الموافقة.



    فلماذا التلبيس على الناس أيها العاقل ؟؟؟



    اسمع يا أخي أنت وكل من يقرأ كلامي



    والله إنكم تبعدون الناس عن منهج السلف ، إلى منهج الضالين في هذا الباب


    وتخلطون الحق بالباطل



    ولكن من وفقه الله لا تنطلي عليه شبهاتكم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-06-18
  19. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    قال: "قفوا ؛ كما وقف الصحابه ، والتابعون
    لا تخوضوا فيما لم تؤمروا به
    أمروا الصفات كما جاءت

    الجواب: والله عجيب. هلا وقفتم انتم؟ قلتم الله ينزل من اعلى الى اسفل و قلتم الله استقر و جلس و قلتم الله له قدم يضعها في النار و قلتم الله ملأ العرش و قلتم نوع العالم ازلي و قلتم الله له حد. هل وقفتم كما وقف الصحابة و التابعون؟ السنا نحن من ندعوكم لتقفوا عند حدود الشرع؟

    ثم ما زلت تكرر و تقول ان القول ان الله بلا مكان فيه نفي لوجود اله و نقلنا لك المئات من جهابذة العلماء من اهل السنة يقولون بذلك. فتبين انكم شرذمة لا يؤبه لها و غلكم و بغضكم انما هو لاهل السنة والجماعة من امثال البيهقي و النووي و ابن حجر و صلاح الدين الايوبي و القرافي و الباجي و الجويني و الباقلاني و الاسفراييني و ابن حبان و ابن الجوزي والنسفي و الاسماعيلي والعلائي و العراقي و غيرهم المئات الذين منهم من نقلنا اقوالهم في تنزيه الله عن المكان و الجسمية. فانتم شرذمة لا يؤبه لها.

    قال:"آمنوا برب وصف نفسه بأنه في السماء، وكفوا عن تخيل كيف ذلك ، وتكذيبه - جل شأنه عن إفككم!!!


    الجواب: " و مع ذلك يزعم انه يحترم النووي و البيهقي وصلاح الدين الايوبي و ابن حجر و هنا يتهمهم بالافك و الكذب على الله. الا ترى انك تفضح نفسك بنفسك. و هل تظن الناس بلا عقول لا تقرأ ما تكتب؟



    قال: "أنت تقول : أن اليهود تثبت العلو، ووافقهم الوهابية!
    فقلت لك: لا ضير في هذا ، فهم أصابوا في هذه المسألة لأنهم أصلا أهل كتاب، فلا غرابة أن يوافقوا الحق، ولا تنفعهم تلك الموافقة.

    الجواب : " فلتحشر معهم.

    ايش رأيك نسميك رجل يهودي بدل رجل مسلم؟

    قال :"والله إنكم تبعدون الناس عن منهج السلف

    الجواب: " اما انكم على منهج السلف فكذب و بهتان. وقد بينا ذلك في عدة مواضع. و لا اراك الا رجل فارغ تحب الجعجعة بلا طائل.

    قال :" إلى منهج الضالين في هذا الباب"


    الجواب: اشهدوا عليه كيف انه رمى مئات العلماء ممن نقلنا اقوالهم بالضلال. رمى الاكابر كالبيهقي و النووي و ابن حجر و صلاح الدين الايوبي و الباجي و القرافي و النسفي و المئات غيرهم بالضلال, فلا تصدقوهم لما يقولوا انهم يحترمونهم فما هو الا لذر الرماد في العيون.


    سئمنا منك و من تكرارك و شغبك.


    تكفير الائمة الاربعة للقائلين بالجهة نقله العراقي و القرافي و اليافعي و ملا علي القاري وغيرهم. و راجع كلام النووي كذلك في باب الردة في الروضة الطبعة الاولى فاتقي الله ولا ترمي علماء اهل السنة بالكذب يا من تدعون انكم تحبون علماء اهل السنة. اتقوا الله و كفوا السنتكم عن تكفير و تضليل المسلمين.
     

مشاركة هذه الصفحة