تحذير من بطاطس ماكدونالدز!!!...

الكاتب : جمال العسيري   المشاهدات : 990   الردود : 16    ‏2006-07-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-13
  1. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    تحذير من بطاطس ماكدونالدز?

    وجدت

    هذه النشرة من "Islamic boycott" تحذر من بطاطس ماكدونالدز ،

    ومقالة في جريدة التايمز اللندنية بالإنجليزية، ونفس الخبر من البي بي سي العربية.

    مختصر الموضوع… أنه بعد أن يتم تقطيع البطاطس على شكل أصابع، فإنه
    يتم تغطيتها بطبقة رقيقة من (اللارد) و هي سمن معمولة من دهن
    الخنزير، وذلك لكيّ تقرمش بعد القليّ، أو في بعض الأحيان يستخدمون
    دهون بقرية، مع العلم أن " البقر غير مذبوح ذبح حلال، أو ربما ميت بالصعق الدماغي أو الرصاص!!

    و طبعاً تتم تصدير هذه البطاطس إلى كل مطاعم الشركة بما فيها الدويلات العربية و الهند!

    فقامت الشركة بالاعتذار للهند، لأن الهنود لا يأكلون منتجات
    حيوانية. أما المسلمين فلا قيمة لهم لكي يعتذر لهم أحد!!

    وعليه فإن المقصود أن
    البطاطس تأتي من أمريكا وعليها دهن الخنزير أو البقر، ولكن دهن
    الخنزير أرخص و أسمك، ثم يتم قليها في فروع مطاعم مكدونالدز بزيت
    نباتي عادي. وهكذا فإن الكثيرين من الناس يعتقد أنها طالما قُليَّت
    بزيت نباتي فهي حلال؟ وهنا نقع في الخطأ!!

    أسأل من لم يقاطعوا منتجات مكدونالدز مساندة للفلسطينيين واحتجاجاً
    على دعم أمريكا للإرهاب، ألم يحن الوقت لتقاطعهم رحمة بمعدتك من الأكل النجس؟؟!

    وهناك رأي آخر :

    فعلاً ثبت أن بطاطس مكدونالدز تحتوي على شحم الخنزير وهذا ما أنا
    متأكدة منه في كندا وأمريكا، لذلك قام بعض الأخوة المسلمين بتوضيح
    ذلك وعمل موقع على الإنترنت اسمه "الأكل الحلال" ( Eat Halal )،
    ويجب علينا أن نعلم أطفال المسلمين والجالية الإسلامية ذلك عبر
    الخطب والمحاضرات.

    أما الدولة الوحيدة في العالم التي اكتشفت ذلك، وهددت ماكدونالدز
    بإغلاق فروعها فهي روسيا، فتعهدت ماكدونالدز لهم بصنع البطاطس
    بالزيوت النباتية!!!

    وختاماً… أرجو من كل القرّاء نشر ما قمت بكتابته وتعميمه على كل فرد مسلم.

    ملاحظة

    كونك قد قرأت هذه الرسالة وورد عندك علم ، فأمامك خياران
    إن كانت الرسالة صحيحة ، أنت محاسب من قبل رب العباد إن كنت قد
    علمت وتجاهلت
    إن كانت الرسالة لم تقنعك بصحتها ، أنت ملزم أمام رب العباد
    بالبحث والإجتهاد للتأكد من صحتها ...وإلا أنت محاسب أيضا ، للشك
    وعدم الإجتهاد لليقين...علمت وتجاهلت.اللهم إني بلغت

    منقول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-13
  3. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4
    يعني حتى في فروع الدول العر بية ؟؟

    حتى اللي في صنعاء !!!

    قويه والله

    طيب والقائمين عليها من العرب عارفين ؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-13
  5. اليمني_السعيد

    اليمني_السعيد عضو

    التسجيل :
    ‏2006-06-29
    المشاركات:
    23
    الإعجاب :
    0
    المنسي؟؟؟؟؟ ليش فيه مطعم ماكدولدز في صنعاء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟غريبه
    على حد علمي انهم فتحوا كنتاكي قبل فتره وطلع فاشل!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-07-13
  7. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4
    ايوة في السبعين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-07-13
  9. قرصان

    قرصان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    5,605
    الإعجاب :
    0
    مافيش ماكدونالدز باليمن
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-07-13
  11. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4
    طيب

    ......................
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-07-13
  13. ابو الشباب

    ابو الشباب قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-03-23
    المشاركات:
    4,895
    الإعجاب :
    8

    سؤال بسيط؟؟

    ماذا تسمى الوجبات السريعة كأطعمة ماكدونالدز وكنتاكي وهارديز وبرجر كنج وغيرها في أمريكا؟؟؟

    تسمى "Junk food" يعني بالعربي "طعام الزبالة".. لأنه غير صحي أبدا.. ومصيره الأمثل الزبالة،، أعزكم الله..
    ولمن يريد التأكد بوسعه كتابة: "junk food" على محرك البحث قوقل أو غيره،، وبإن الله سيصاب بصدمة من هول هذه الانواع من الأطعمة القاتلة!!
    والغريبة تجدوا في الدول العربية بالذات في دول الخليج يتهافتون على هذه الأطمعة كالذباب!!


    تشوف الناس "كروش ومؤخرات ضخمة" والأطفال "كأنهم دبابات بشرية"
    هل سمعتوا عن الكوليسترول في اليمن؟؟ لا أعتقد ذلك..

    في دول الخليج مرض متفشي جدا ونادرا ما تلاقي شخص خالي من هذا المرض..

    وكله بسبب هذه الأطعمة بشكل رئيسي ويسبب تسدد الأوعية الدموية ومن ثم الموت المفاجئ..

    والله مساكين يا جماعة. يرثى لحالهم ..
    احمدوا ربكم على النعمة..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-07-13
  15. ابو الشباب

    ابو الشباب قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-03-23
    المشاركات:
    4,895
    الإعجاب :
    8

    لازم يفشل .. حاطين لك أسعار خيالية..
    تصدق انه أغلى من الفروع الثانية في بعض الدول الغنية..
    والناس في اليمن يالله يالله يحصلوا حق الغداء العادي..

     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-07-13
  17. احب صنعــــاء

    احب صنعــــاء عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-07-13
    المشاركات:
    767
    الإعجاب :
    0
    قال الرسول كل مغيب طاهر
    وقال المثل ماهو ازغر منك قشيته
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-07-13
  19. mohammed

    mohammed قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-11-17
    المشاركات:
    4,882
    الإعجاب :
    0
    بخصوص الكاند فود معناه الطعام الي فيه نسبه كبير من الملح السكر
    او الكليسترول
    وهي مود تجلب السمنه اعضمها
    مثل الكيك البطاطيس
    وغيرها
    وبخصوص السمنه فانها لاتؤثر با الشعب اليمن
    ونصحيه لاخوان لاتدخلو هذه المطاعم لانهم
    اعذيئه غير صحيه [​IMG][​IMG][​IMG]
    وهذه هي اقذر المطاعم
    انصحكم مطعم السلته احسن:rolleyes: :D
     

مشاركة هذه الصفحة