من يدعم الإمامة : المؤتمر أم اللقاء المشترك ؟!

الكاتب : مراد   المشاهدات : 1,530   الردود : 37    ‏2006-07-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-13
  1. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    الإمامة السياسية متوقعة في المؤتمر أكثر بكثير -جداً- من اللقاء المشترك ، إذا لم تكن منعدمة في الأخيرأصلاً (!!)
    فالمؤتمر بقضه وقضيضه يدور في فلك شخص وأسرته ، وقد استسلم مؤخراً لترشيح هذا الشخص ليكمل بذلك 35 عاماً في الحكم ، ألا يعد هذا استبداداً ، يناقض أول وأهم هدف من أهداف الثورة اليمنية : التحرر من الاستبداد والاستعمار ومخلفاتها وإقامة حكم جمهوري عادل وإزالة الفوارق والامتيازات بين الطبقات، أليس ما قام به المؤتمر يعزز سلطة الفرد - بمساوئها الكثيرة جداً وتوابعها الأكثر سوءاً - والتي تعتبر إحدى مخلفات الاستبداد ؟!
    أما المشترك فهو خليط من الأحزاب والأفكار التي أثبتت قدرتها على ترتيب نفسها لتدور في فلك برامج ومبادئ ، وقد ارتضت لنفسها - مؤخراً - مرشحاً لخوض الانتخابات الرئاسية ، وهذا المرشح شخصية مدنية تكنوقراطية صاحب سمعة طيبة ورؤية وطنية وحدوية إصلاحية ، إضافة إلى كونه ليس محسوباً على تيار إنفصالي أو إمامي أو متطرف أو متعجرف (!!)

    بعد هذا : من الذي يكرس الإمامة وأفكارها ومخلفاتها ؟!
    من الذي يهدد النظام الجمهوري الذي ارتضاه الشعب في السادس والعشرين من سبتمبر 19962م ؟!
    من الذي يقوض النظام السياسي الديمقراطي التعددي الذي صيغت به الجمهورية اليمنية في الثاني والعشرين من مايو 1990م ؟!

    أجيبوا يا سادة ، وأسمعوا بالإجابة من في أذنه صممُ !!




    معاً ضد الفساد .. ضد التوريث .. معاً ننتخب بن شملان
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-13
  3. الفني

    الفني عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-02
    المشاركات:
    43
    الإعجاب :
    0
    اعتقد ن المؤتمر واعضائه من الذين يفعلون الأخطاء ولا يعلمون أنها أخطاء وهذا ليس تغابي بل حقيقة فهم يبررون اشياء يعتبرونها مهمة مثل مصلحة البلد وأشياء مثل هذه وإذا سألتهم سيقولون نحن على حق
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-13
  5. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي القلم
    من أجل ضمان استقراره على الكرسي
    يحرص نظام الاستبداد والفساد على تخويف الشعب اليمني من فزاعات ثلاث:
    أما الفزاعة الأولى فهي الإمامة
    وأما الفزاعة الثانية فهي الانفصال
    وأما الفزاعة الثالثة فهي التطرف
    ثم هو يحاول أن يلبس كل قوة من القوى التي تناوئه الفزاعة التي تناسبه
    ويجتهد في اختلاق الاحداث والشخصيات والاقوال والتصريحات التي تؤكد كل ذلك
    وللأسف هناك من الحمقى من يتطوع للقيام بهذه الأدوار
    فيقدم لنظام الاستبداد والفساد خدمة مجانية
    وبغض النظر عن مدلول ومحتوى كل فزاعة من هذه الفزاعات
    فالأمر لايعدو المثل القائل "رمتني بدائها وانسلت"
    فممارسات وتصرفات هذا النظام هي الخطر الأكبر على الشعب والوطن
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-07-13
  7. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    وهناك من يفعلون الأخطاء عجزاً أو بمنطق المغلوب على أمره أي الراضي بما يحدث لأنه يعلم حجمه بين الزحمة وتوزيع " اللحمة " والبعض يخاف أن يقول فيقال (!!)
    والبعض شريك بكل صفاقة بناءً على صفقة !!
    والمخلصون في المؤتمر في إجازة مفتوحة يقرأون بإخلاص " الميثاق الوطني " !!!





    معاً ضد الفساد .. ضد التوريث .. معاً ننتخب بن شملان
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-07-13
  9. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    المعذرة
    مـكــــــــــــــــــــرر
    :)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-07-13
  11. لواء بدر

    لواء بدر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-23
    المشاركات:
    335
    الإعجاب :
    0
    أنا أعتقد أن النظام الأمامي السلاطيني قد أنتهت صلاحيتة الى الأبد وركائز هذا النظام هي لا تستطيع عودة عقارب الساعة الى الخلف ومع ذلك فكلا الطرفين يستفيد من تلك القوى حسب المصلحة الوقتية .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-07-13
  13. المهندس الحضرمي

    المهندس الحضرمي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    347
    الإعجاب :
    0
    أتذكر هنا كلمات قالها نابليـــون

    المطلوب من الطبيب هو أن يشفي الحمــى ... لا أن يهجـوهــا !
    وحال المؤتمــر لم يصل حتى إلى أن يهجو الحمــى .

    فتــأمل أيها الغـــالي ... وتــألم !!!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-07-13
  15. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    نحن نعلم جيداً هذه الاسقاطات ونعمل جيداً لاسقاطها وتفنيدها بطريقة غير تحاملية وغير همجية !!
    ولعلك لخصت المسألة أخي تايم بما ختمت به تعقيبك " ممارسات وتصرفات هذا النظام هي الخطر الأكبر على الشعب والوطن "

    كل التحية
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-07-13
  17. الجمهور

    الجمهور قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-09
    المشاركات:
    2,685
    الإعجاب :
    0
    يا أخي/ القلم
    أراك في كتاباتك تقحم المسائل الدينية
    في الموضوعات السياسية وبطريقة
    تناسب غرض معين وهدف غير نبيل..

    فالامامه تقول بها احزاب اللقاء المشترك
    عدا الحزب الاشتراكي والناصري فقط
    أما بقية الأحزاب الأخرى فتؤمن بنظرية الامامه
    وان بشكل يختلف عن بعضها البعض،

    وربما أن االمؤتمر يمارس الامامه الجمهورية!
    ولكن الاصلاح بالتأكيد يعتقد بالامامه المطلقة!
    فكيف به اذا استلم السلطة؟

    وانا أعرف ان شيئاً من هذا الكلام قد لا يروقك
    ولكن هذه هي الحقيقة خصوصاً وليس ثمة تجربة
    نستطيع الحكم على الاصلاح من خلالها،
    عدا أدبياته وأصوله الاسلامية

    عموماً.. لو نظرت للموضوع من زاوية أخرى
    فربما أنك غيرت عنوان الموضوع كالتالي:
    ((الإمامة السياسية))

    على غرار
    ((التقية السياسية))
    ولا أستبعد أن تكتب مستقبلاً
    إذا دعت الحاجة في موضوع
    ((المتعة السياسية))



    ملاحظة:
    أستغرب أن قلمك (الرصاص) لم يتضامن
    مع أخواتنا الصحفيات سامية وتوكل ورشيدة!
    ربما بسبب انشغالك بالتنظير للحملة
    لم تستطع القيام بالواجب..

    شكراً لك
    والسلام
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-07-13
  19. شيعي معتدل

    شيعي معتدل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,401
    الإعجاب :
    4
    لكنني أطمح إلى توليد الكهرباء من خلال الطاقة النووية:D :D :D :D :D
    هل يريد المشترك أن يكسر طموحي
    ;)
     

مشاركة هذه الصفحة