لانؤمن بالديمقراطية ونحن محرمون من حقوقنا هكذا قالها ابناء يافع

الكاتب : ياسر اليافعي   المشاهدات : 938   الردود : 11    ‏2006-07-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-13
  1. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    في مسيرة حاشده في يافع تظاهر فيها المئات مطالبين بالحقوق الاساسية التي حرموا منها ورددوا اعطونا حقوقنا الاساسية اولا وبعدها عطونا الديمقراطية كما يقال الانسان اولا يريد اشباع الحاجات الاساسية هي دائما في المقدمه هكذا حرصت الحكومة على تهميش مناطق على حساب مناطق اخرى ، بهذه المسيرات التي يخرج بها المواطنين في ردفان ويافع وانشاء الله بقية المديريات سيسمع صوت المواطن والمفروض المعارضة ووسائل اعلامها من صحف ومواقع الالكترونية تهتم بهذه المظاهرات

    مسيرة سلمية بمديرية سرار تطالب بتنفيذ طريق باتيس - رصد - معربان
    شهدت مديرية سرار - يافع بمحافظة أبين أمس الأربعاء مسيرة سلمية حاشدة شاركت فيها أعداد كبيرة من أهالي ومشايخ وأعيان مديرية سرار انطلقت في تمام الساعة التاسعة صباحاً من مركز المديرية وطاف المشاركون بعدد من الشوارع حاملين لافتات كتب عليها (لا انتخابات إلا بطريق باتيس - رصد- معربان)، (لا نؤمن بالديمقراطية ونحن محرومون من حقوقنا ومن خيرات الوحدة).

    وردد المشاركون في المسيرة الهتافات داعين الجهات ذات الاختصاص الى تنفيذ وعودها في إعلان المناقصة والبدء في التنفيذ قبل الانتخابات.

    وأعلن المشاركون عن اعتزامهم مقاطعة الانتخابات وعدم الإدلاء بأصواتهم في حال عدم تحقيق المطلب الرئيس لهم المتمثل بطريق باتيس - رصد- معربان الذي مازال يشكل عائقا أمام تنقل المواطنين.

    وكان المشاركون قد تجمعو أمام مبنى المجمع الإداري حيث ألقى عضو المجلس المحلي المنتخب للمحافظة سعيد درويش كلمة شكر فيها المشاركين وتوعد بمقاطعة الانتخابات في حالة عدم إيفاء الحكومة بوعودها وإيصال المعونة القطرية .

    كما تحدث الشيخ صالح جراش في الجموع المحتشدة مشيراً إلى أن «الوعود وحدها لا تكفي وأن علينا أن نقول لا لصناديق بلا طريق».

    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-13
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي ياسر اليافعي
    لست أدري ماعلاقة الديموقراطية ممثلة بالانتخابات بالحقوق
    وإن لم تكن الديموقراطية وسيلة من وسائل نيل الحقوق، فما هي؟!
    والذي اراه أن من رفع شعار "لانؤمن بالديموقراطية ونحن محرومون من حقوقنا"
    أو شعار "لاصناديق بدون طريق"
    لم يحالفهم التوفيق
    والمفروض أن لايفوتوا فرصة الانتخابات
    لإيصال من يثقون بأنه القوي القادر على نيل حقوقهم
    الأمين الذي لن يخون أو يضيع ما اؤتمن عليه
    فتأمل !!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-13
  5. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم تايم المقاطعه بنظري لابناء يافع سرار ورصد هي الحل الامثل
    مافائدة ديمقراطية لاتوفر لي الاساسيات من اكل وشرب وطريق هل تعلم ان المنطقه يضربها جفاف من سنوات طويله والحكومه لم تفعل لهم اي شي طريق باتيس رصد الطريق الاستراتيجي والتي اعتمد ضمن المنحه القطرية وزار وفد قطري يافع تم تحويله الى طريق اخر ومشروع اخر نعم اذا كان هولاء مهمشين في اليمن لاحاجه لاصواتهم وانت عارف مثل ما انا عارف ان علي هو الفائز مهما كانت النتائج ولاتصدق بنزاهة الانتخابات وهذا الكلام
    تحياتي لك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-07-13
  7. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي ياسر اليافعي
    الحرمان الذي تعاني منه كثير من المناطق ليس له ذنبا للديموقراطية
    بل هو نتيجة لغيابها وسيادة الاستبداد والفساد
    ولو أن المواطنين يتوجهون نحو المشاركة السياسية الفاعلة
    في الانتخابات المحلية والبرلمانية والرئاسية
    لنيل حقوقهم
    فسوف ينالونها وبالطريقة الصحيحة وليس هبة أو مكرمة من أحد
    ولكن المقاطعة ثم المساومة على المشاركة لن ينجم عنها إلا بعض الوعود أو بعض الفتات
    ثم تعود ريمة (الاستبداد والفساد) إلى عادتها القديمة
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-07-13
  9. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    فعلا اخي تايم المقاطعه ثم الوعود اعتقد ان هذا ماسوف يحدث لان الشعب طيب وعلى نياته سيقولون لهم اذا انتخبتم الرئيس وجاب نسبه مرتفعه في المديرية سوف تحصلون على ماتطلبون وعد زائف مثل ماحدث اكثر من مره وهذا سوف يحدث في كثير من المديريات وليس في يافع الشعب مسير وليس مخير اخي تايم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-07-23
  11. جنى الجنتين

    جنى الجنتين عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-07-18
    المشاركات:
    409
    الإعجاب :
    0
    اخي الفاضل ياسر اليافعي اشكرك على طرح هذا الموضوع

    واقول من غيًب الحقوق ومن زرع الفساد

    كيف سيحصل المواطن على حقوقه بالطريقه الصحيحه وبدون هبه او مكرمه من احد اذا كان من يعطي هذه الحقوق لا يعترفون باالديموقراطيه كحق من حقوق الشعب وتوفير ابسط الحقوق من تعليم او صحه او غيره

    فاقد الشئء لا يعطيه اخي المشرف تايم ...

    وشكراً...
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-07-23
  13. بحــــر

    بحــــر عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-14
    المشاركات:
    129
    الإعجاب :
    0
    هذا اسلوووووووووووووووب في قمه الحكمه
    يا ريت تطبق وتطالب جميع المحافظات لمطالبها بهذا الاسلوب الراقي الذي استخدمه اهل ردفان ويافع ...


    اشكرك من كل قلبي اخي الكريم لنقلنا هذا الخبر الذي يبعث التفائل بمدى قدره الشعب اليمني للوعي والتقدم بسلام .


    تحياتي لك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-07-23
  15. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الأخ ياسر

    ليس من الحكمة مقاطعة الانتخابات في موضوع طريق باتيس رصد الذي رسمت خريطة عمله منذ ايام الحزب الاشتراكي وتم تعطيله من قبل قيادات يافعة كانت نافذة في الحكم ايام الاشتراكي ولا داعي لذكر اسماء فهم معروفين 0

    الانتخابات حق دستوري يجب ممارسته وإعطاء الأصوات لمن يرون بأنه سيحقق لهم اهدافهم 0

    وما نعرفه عن هذا الطريق بأن الحكومة القطرية تبرعت لشقه قبل عدة اشهر ويبدو بأن المبالغ تبخرت كما سالفتها وقد قال الرئيس صالح في إحدى زياراته إلى جعار عندما قال بأن هذا الطريق اصبح عقبة كبيرة امام تنفيذه فقد تم رصد مبلغ 12 مليار ريال لشقه وعند زيارتي الآن وجدت بأنه لايوجد من المبلغ سوى 10 آلاف ريال 00000

    بصراحة لو شارك او لم يشارك اهل يافع فانهم لايتركون تأثير لهم على الإطلاق والسبب عدم الثقة فيما بينهم كما هو معروف ويكفي مثالا على ذلك الانتخابات التي تجرى في مناطق مثل جعار التي يقطنه90 ا % من يافع وفي الأخير يفوز واحد من الأخوة الأحجور أو من منطقة غير يافع وهذه ليست عنصرية لكنها مثال على مدى تباعد النفوس فيما بينهم 0

    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-07-23
  17. khlan

    khlan عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    423
    الإعجاب :
    0
    صدقت يا سرحان تبا عد النفوس بين اهل يا فع حتى في رصد في انتمخا بات مجلس النو اب فضلو
    الكسا دي على ابن المنطقه علي اليز يدي و ينطبق عليهم المثل شاة البلد تفضل التيس الغر يب
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-07-23
  19. al_vath

    al_vath عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-10-24
    المشاركات:
    371
    الإعجاب :
    0
    البعض منهم كانو حثالة للحزززززززززززززب
    عندما راحت مصالهم انقلبوا على الوطن
     

مشاركة هذه الصفحة