اثبات ان العالم مخلوق والرد على اهل الالحاد

الكاتب : الباز الأشهب   المشاهدات : 432   الردود : 1    ‏2002-06-17
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-06-17
  1. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم,

    قال الله تعالى : (هو الاول والآخر) (سورة الحديد/3) و قال ايضا : (وخلق كل شيء) (الانعام/101) و قال النبي عليه الصلاة و السلام : "كان الله و لم يكن شيء غيره). فعقيدة المسلمين ان الله هو الازلي الذي لا بداية لوجوده و ان كل ما سواه مخلوق. فازلا كان الله وحده و لم يكن لا نور و لا ظلمة ولا هواء و لا ماء و لا سماء و لا عرش و لا كرسي و لا جنة و لا نار ولا شمس و لا قمر و مكان و لا زمان. فاعقاد المسلمين لا يعتمد على الوهم فان من يتبع الوهم شذ و ضل فان الانسان مهما حاول انيعمل جهده في الوهم لا يستطيع ان يتخيل لا ظلمة و لا نور, ولكن القرءان اثبت ان النور و الظلمة عرضان مخلوقان, قال الله تعالى (وجعل الظلمات و النور) (الانعام/1).

    اهل الالحاد يطعنون بدين الاسلام ويكذبون القرءان و ينكرون وجود الله و يقولون ان هذا العالم ازلي, فنقول لهؤلاء ان العقل الصحيح يشهد بصحة ديننا الحنيف و بصحة ما جاء في القرءان و بما جاء عن النبي صلى الله عليه و سلم ونقول لهؤلاء الملاحدة, الذين لا يؤمنون بالقرءان ان من الادلة على ان هذا العالم مخلوق ان جميع العالم العلوي والسفلي لا يخرج عن كونه اما جواهر او اعراض وهو محدث بأسره والدليل على حدثه ان الأعراض حوادث والدليل على حدوثها بطلان الحركة عند مجيء السكون لأنها لو لم تبطل عند مجيء السكون لكانا موجودين في الجسم معا ولوجب لذلك أن يكون متحركا ساكنا معا وذلك مما يعلم فساده ضرورة والدليل على حدوث الأجسام أنها لم تسبق الحوادث ولم توجد قبلها وما لم يسبق المحدث محدث فهو إذ كان لا يخلو أن يكون موجودا معه أوبعده وكلا الأمرين يوجب حدوثه. والدليل على أن الجسم لا يجوز أن يسبق الحوادث أنا نعلم باضطرار أنه متى كان موجودا فلا يخلو أن يكون متماس الأبعاض مجتمعا أو متباينا مفترقا لأنه ليس بين أن تكون أجزاؤه متماسة أو متباينة منزلة ثالثة فوجب ألا يصح أن يسبق الحوادث وما لم يسبق الحوادث فواجب كونه محدثا إذ كان لا بد أن يكون إنما وجد مع وجودها أو بعدهافأي الأمرين ثبت وجب به القضاء على حدوث الأجسام.

    وهكذا يتبين ان العقل الصحيح شاهد للشرع ويفوق اهل الايمان سهامهم الى قلوب الملاحدة الطاعنين بدين الاسلام المكذبين بالقرءان.

    اللهم علمنا ما جهلنا و ذكرنا ما نسينا.

    والحمدلله رب العالمين.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-06-17
  3. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك أخي الباز الأشهب، واعلم أن هذا لاكلام أمات قليل الأدب سفيه الكلام المدعو سيف الحق غيظا، اتدري لماذا؟ لن فيه تكفير لزعيم من زعماء الوهابية يقول بأزلية العالم!!.

    ونصيحتي أن يطلب علم الدين من أهله وأن لا يتعدى على علماء المسلمين وتضليلهم بغير حق.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة