بسبب إتهام عشال للحكومة بالفساد .. نائب مؤتمري يطالب بإخراجه من القاعة وصخر يتحداه

الكاتب : المتحري   المشاهدات : 398   الردود : 1    ‏2006-07-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-12
  1. المتحري

    المتحري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-06-12
    المشاركات:
    381
    الإعجاب :
    0
    الراعي طلب من النواب شرب الليمون لإنهاء ضجيجهم
    بسبب إتهام عشال للحكومة بالفساد .. نائب مؤتمري يطالب بإخراجه من القاعة وصخر يتحداه
    12/07/2006
    أحمد الزكري – نيوزيمن:

    رفع مجلس النواب جلسته اليوم الأربعاء اثر خلاف حاد بين النواب بشأن عدم حضور رئيس الوزراء عبد القادر با جمال وعدد من الوزراء للرد على أسئلة النواب الرقابية.
    الخلاف بدأ باعتراض النائب على حسين عشال على عدم حضور رئيس الحكومة والوزراء للرد على الأسئلة بعد تخصيص يوم الأربعاء لذلك في وقت سابق.
    وقال عشال انه "وجهت سؤالا إلى رئيس الحكومة قبل تسعة أشهر ولم يرد عليه", متهما المجلس بتحويله إلى مظلة للفساد والفاسدين خلافا للوحات الإعلانية المنتشرة في الشوارع (لن أكون مظلة للفاسدين).
    وأشار عشال إلى ان الفاسد لا يجب ان يرمى البحر كما قال الراعي في اشارة إلى عبارة للراعي قالها في المؤتمر الاستثنائي للمؤتمر الشعبي, بل يجب كما قال عشال ان يحاسب الفاسدين لا ان نشغل الدنيا طنينا وحديثا دون ان نمارس صلاحياته الدستورية والقانونية لمكافحة الفساد.
    وأضاف النائب عبده الحذيفي إلى حديث عشال تأكيده إلى ان الأسئلة لها أكثر من عام دون الإجابة عليها وبالتالي لا معني لوجود النواب في القاعة إذا كانت تبقى كما هى في الطرف الاخر.
    ووجه النائب محمد سوار بدون ميكرفون اتهاما للآراء المعارضة قائلا انتم الفاسدون وقد جربناكم وطالب نائب رئيس المجلس يحيى الراعي من سوار وعشال سحب اتهاماتهم فرفض عشال, مؤكدا ان رئيس الوزراء فاسد ما دفع النائب عزام على صلاح للمطالبة بإخراج عشال من القاعة ما دام يرفض سحب اتهاماته ليسود القاعة ضجيج رافضا لطلب عزام.
    بدا منه أكثر وضوحا قول النائب صخر الوجيه بان رئيس الوزراء فاسد وخاطب عزام "اذا كنت رجلا فعليك إخراجه وإخراجنا جميعا".
    نائب رئيس المجلس رئيس الجلسة يحيى الراعي أعلن اثر ذلك رفع الجلسة عشر دقائق, طالبا من اعضاء المجلس الذهاب إلى بوفية المجلس لشرب الليمون البارد.
    وأوضح الراعي ان الحجة عند هيئة رئاسة المجلس بسبب سفر رئيس المجلس الشيخ عبد الله الأحمر وكذلك سفر د.جعفر باصالح عضو هيئة الرئاسة, مشيرا إلى انه كان يريد رفع الجلسة ليتمكن من حضور اجتماع هيئتي مجلسي النواب والشورى لفحص ملفات طالبي الترشح لمنصب رئيس الجمهورية .
    واقر المجلس كعادته تحديد الأربعاء القادم لحضور الحكومة للرد على أسئلة النواب.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-12
  3. قرصان

    قرصان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    5,605
    الإعجاب :
    0
    حقنا مجلس النواب يشبه محاكمة صدام كله حركات وفهلوة علي الفاضي والوسيم باجمال ولاضارب لهم كرت وعادهم يقولوا لك دولة النظام والقانون
     

مشاركة هذه الصفحة