الاتحاد الدولي لكرة القدم يهدد بسحب كأس العالم من إيطاليا .اذا تأكد من اهانة ماتيراتز

الكاتب : اليمن الواحد   المشاهدات : 606   الردود : 3    ‏2006-07-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-12
  1. اليمن الواحد

    اليمن الواحد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-11-07
    المشاركات:
    468
    الإعجاب :
    19
    الأربعاء 12 يوليو 2006م، 16 جمادى الآخر 1427 هـ


    صحيفة بريطانية:ماتيراتزي قال لزيدان "ابن.. الإرهابية"
    الاتحاد الدولي لكرة القدم يهدد بسحب كأس العالم من إيطاليا



    [​IMG]



    دبي - العربية.نت

    أكدت مجلة "دير شبيغل" الألمانية واسعة الانتشار بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد يصبح قادرا على سحب لقب بطولة العالم لكرة القدم من المنتخب الإيطالي الذي حصدها أخيرا، إذا ما توفرت للفيفا الإثباتات المؤكدة ضد اللاعب الإيطالي ماركو ماتيراتزي بأن كلامه الى زيدان يدخل ضمن نطاق عبارات التمييز العنصري الخاصة بالعرق أو اللون أو اللغة أو الدين أو الأصل.

    فيما نقلت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية عن جيسيكا ريس إحدى أفضل قارئات الشفاه في بريطانيا بان ماتيراتزي قال لزيدان "ابن..الإرهابية" قبل أن يقوم الأخير بنطحه ليطرده الحكم.

    وبحسب صحيفة "عكاظ" السعودية الأربعاء 12-7-2006 فإن الناطق الرسمي باسم "فيفا" اندرياس هيرين، أوضح بأن الكلام الذي وجهه ماتيراتزي إلى زيدان لم يتوضح بعد. وأكد هيرين أن المادة الأولى في قانون الفيفا تشير بوضوح إلى العقوبات ذات الصلة بما يتعلق بعبارات التمييز العنصري.

    وإذا ما توفرت لدى الفيفا الإثباتات المؤكدة ضد ماتيراتزي بأن كلامه إلى زيدان يدخل ضمن نطاق الأشياء المذكورة، انفا فإنه يصبح قادرا على سحب لقب بطولة العالم من المنتخب الايطالي، وذلك حسب ما تنص عليه الفقرة الأخيرة في المادة الرابعة من قانون الفيفا.

    وأوضح الناطق أن الإثباتات المتوفرة لدى الاتحاد، حتى الآن هي التي تدين زيدان وأضاف: "سوف تجري تحقيقا إداريا وانضباطيا بحقه".

    وعلقت المجلة الألمانية بالقول إن قوانين وأنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تفرض عقوبات مشددة وقوية على "الإهانة" غير أن الفيفا لم يحصل بعد على الإثبات القاطع الذي يدين المدافع الإيطالي.

    وقالت "ذا تايمز" البريطانية "بعد أن قامت ريس برؤية شريط الفيديو بامعان وبفضل مساعدة مترجم إيطالي توجه ماتيراتزي إلى زيدان بالعبارة التالية ابن ..الإرهابية".

    وأكدت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية أيضا في عددها الثلاثاء بانها استعانت بقارىء شفاه أيضا من دون ان تكشف عن هويته مشيرة إلى أنه توصل الى الاستنتاج عينه.

    وكان اختصاصيون برازيليون اكدوا في برنامج "فانتاستيكو" الاحد الماضي أن ضربة الرأس جاءت عقب تلاسن بين اللاعبين وبعد أن جر الإيطالي صانع العاب المنتخب الفرنسي من قميصه قبل أن يصف اخته ب..."، وهي عبارة بذيئة مرتين ويشتم زيدان نفسه بـ"كلمة كبيرة" غير واضحة.

    وكان الفيفا أعلن الثلاثاء أنه سيفتح تحقيقا مسلكيا بحق الدولي الفرنسي زين الدين زيدان الذي وجه ضربة برأسه إلى صدر المدافع الإيطالي ماركو ماتيراتزي في المباراة النهائية لمونديال 2006.

    وقال الفيفا في بيان "سيتم فتح اجراء تأديبي ضد اللاعب زيدان"، مؤكدا أنه "سيحرص على توضيح الظروف الدقيقة لهذا الحادث"، دون أن يشير إلى مسؤولية ماتيراتزي في الحادث.

    وكان زيدان طرد في الدقيقة 110 من المباراة النهائية التي فازت فيها إيطاليا على فرنسا بركلات الترجيح 5-3 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي الأحد الماضي على الملعب الاولمبي في برلين.

    ورغبة منه في "توضيح موقفه من الأحداث التي وقعت"، أشار الفيفا مرة جديدة إلى أن الحكم الأرجنتيني هوراسيو اليزوندو طرد قائد منتخب فرنسا "بعد اعتداء على اللاعب الايطالي ماركو ماتيراتزي في الدقيقة 110 من المباراة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-12
  3. الاستاذ

    الاستاذ عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-18
    المشاركات:
    494
    الإعجاب :
    3
    هههههههههههههههههههه

    مجرد اشاعات


    واتمنى سحب البطوله منهم

    او اعادة المبااراة مرة اخرى

    المهم اعتقد حتى سيب بلاتر نفسه

    لايهتم بالموضوع الى هذه الدرجه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-12
  5. اليمن الواحد

    اليمن الواحد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-11-07
    المشاركات:
    468
    الإعجاب :
    19
    بلاتر: زيدان قد يجرد من لقبه
    [​IMG]
    أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزف بلاتر بأن اتحاده قد يجرد قائد منتخب فرنسا زين الدين زيدان من لقب أفضل لاعب في مونديال 2006 بعد أن وجه الأخير ضربة برأسه إلى صدر المدافع الايطالي ماركو ماتيراتزي في المباراة النهائية.

    وقرر الفيفا الثلاثاء فتح تحقيق مع زيدان. وورد في بيان خاص للفيفا: "سيتم اتخاذ إجراء تأديبي ضد اللاعب زيدان". وأكد البيان على أن الفيفا "سيحرص على استيضاح الظروف الدقيقة لهذا الحادث"، دون أن يشير إلى مسؤولية ماتيراتزي في الواقعة.

    وكان زيدان قد طرد في الدقيقة 110 من المباراة النهائية التي فازت فيها إيطاليا على فرنسا بركلات الترجيح 5-3 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين.

    وقال بلاتر في تصريح لصحيفة "لا ريبوبليكا" الايطالية الأربعاء إنه سينتظر نتائج التحقيق قبل اتخاذ أي قرار بشأن تجريد زيدان من لقبه أو عدمه.

    وأوضح بلاتر أنه ليس "الفيفا الذي يقرر من يفوز بجائزة أفضل لاعب، بل لجنة دولية مكونة من صحفيين، إلا أنه من صلاحية الفيفا التدخل في حال وقوع حادثة لا تصب في مصلحة اللعب النظيف وتخالف روح الرياضة ولهذا السبب أعطيت تعليماتي للجنة التأديبية للتحقيق في هذه الحادثة".

    وأكد بلاتر أن تصرف زيدان صدمه، قائلا: "أعرف زيدان منذ سنوات عديدة، وهو يملك شخصية رائعة ويدير حياته بطريقة ممتازة ويتمتع بالتواضع وبحبه لعائلته، لكني صدمت عندما رأيته يوجه ضربة إلى المدافع الايطالي، وحزنت له ولروح اللعب النظيف

    http://www.aljazeerasport.net/arabic/News/football/article3883.html
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-07-13
  7. أسير اليمن

    أسير اليمن قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-07-19
    المشاركات:
    16,355
    الإعجاب :
    0
    قلنا لكم بلا لوك انتم وزيدان حقكم الخثي هدا خلاااااااااااااااااااااااااااااااااااص
     

مشاركة هذه الصفحة