لو فاز الا ستاذ فيصل بن شملان ...هل قواد الجيش والاجهزه الا ستخبارا تيه سيتنحوا ؟؟

الكاتب : jawvi   المشاهدات : 1,382   الردود : 28    ‏2006-07-12
poll

هل سيُسلم علي عبد الله صالح مقاليد الحكم لإبن شملان إذا فاز ؟

الإستطلاع مغلق ‏2006-07-19
  1. نعم,, بروح ديمقراطيه

    21.1%
  2. لا,, وربما تشب حرب اهلية

    78.9%
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-12
  1. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    لنضع اسوأ الا حتما لات ما بعد فوز الا ستاذ فيصل بن شملان؟
    ونحن نعلم ان القوات المسلحه والامن حجر عثره اما الر ئيس القا دم وان القواد العسكريينبالجيش والا جهزه الا ستخباترا تيه اخر العتاه المستبدين في اليمن؟؟!!


    هل يريدونه رئيسا مثلما كان نجم الدين اربكان عندما فاز في الانتخابات برئا سه الوزرأ بتركيا قبل عده سنين الجيش العلما ني الحاكم الفعلي وهو كان عباره عن ديكور وفي الا خير نحوه من منصبه بالقوه!!
    هل يريدون الر ئيس وشلته ان يكون بن شملان رئيسا بدون انياب ومخالب ويرجع نفس السيناروا ونفس النظام الذي نعيشه حا ليا؟


    مثلا لو طلع رئيس الجمهوريه الا ستاذ فيصل بن شملان رئيسا وفاز في الا نتخا بات
    هناك عده تسألات تطرح ما بعد الفوز وانا اراهن علي الفوز وهذا الشئ مسلم؟
    كلنا نعلم ان قواد القوات المسلحه والامن في يد علي عبد الله صالح واخوانه واهله وعشيرته وقبيلته
    وهو القا ئد الا علي للقوات المسلحه والا من
    وعلي محسن قايد المنطقه الشرقه والفرقه الا ولي مدرع
    وابنه قايد القوات الخا صه
    ومحمد صالح قايد الدفاع الجوي
    وطارق والسياني ومقوله والقمش والامن القومي وغيره وغيره وووووووالخ
    وكل الا جهزه الا منيه بيدهم
    فل نظع اسوأ الا حتمالات اذا فاز مرشح الرئا سه فيصل بن شملان ؟

    هل هؤ لأ القواد العسكريين سيفسحوا المجال لفيصل بن شملان
    ويجمعوا ادا تهم بهذه السهوله ويتنا زلوا من منا صبهم القيا ديه؟
    ام انهم سيجعلون من اليمن الصومال والعراق الثانيه مثلما هدد الر ئيس في احدي خطا باته
    بمن وصفهم بمتسكعي السفارات وقال انهم يريدوا تمزيق اليمن وتقسيمه ويردوا ان يأتوا الا مريكيين يقلعوا علي عبد الله صالح وذكر انهم يريدوا ان يكون اليمن مثل الصوما والعراق وقال يريدوا ان يكون هناك قناه للشولفع وقناه للزيديه الخ رساله وجهها لما بعد علي عبد الله صالح ليفهمها الجميع يقصد انه لن يقر لليمن قرار بدوني واني لا جعلها الصومال والعراق الثا نيه ان اجبرتوني علي التنحي؟
    ما هي توقعاتكم اخوا ني الا عضأ عمالقه المجلس والصحفيين؟
    نرجو تحليلكم لما بعد الفوز وما هي التو قعات المحتمله؟
    حسب وجهه نظركم؟
    فالتوقع اشد من الوقوع
    اللهم انا لا نسئلك رد القضأ ولكن الللطف فيه
    وانا توقعي كما عهدناهم قواد متغجرفين طول تا ريخهم الطويل الذ حكموا اليمن لن يسلموا الا مور ببساطه والله اعلم ما تخبئ لنا الا يام؟
    بعد الفوز ما هو دور الشعب؟
    ما ذا سيفعل لو جثموا رئسا الا جهزه الا منيه وقواد الجيشالحا ليين علي منا صبهم القيا ديه
    والطيران والدفاع والا ستخبارات والامن القومي بيدهم
    ورفظوا دخول بن شملان القصر ودار الر ئا سه وما دور المعا رظه؟
    لنظع اسوأ الا حتمالات المتوقعه!!!!





    نختلف نتحاور ولكن نلتقي
    ولكم خالص التحيه
    المعطره بالمسك والعود والعنبر والبخور اليماني
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-12
  3. jathom

    jathom قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-06-22
    المشاركات:
    12,498
    الإعجاب :
    0
    شكرا على طرح هذا الموضوع وبالنسبة لسؤالك حول إفساخ المجال لبن شملان من قبل قادة القوات المسلحة والأمن ففي اعتقادي ان هذا أمر ممكن فالنظام في اليمن صار هشا للغاية وبدأ الصراع بين مراكز القوى أصبح شبيها للنظام العراقي قبل سقوط صدام واذا حصلت هزة لهذا النظام كفوز بن شملان فستتداعى أركان النظام وتنفصم عراه وأول من سينفض من حول علي عبدالله صاح هم هؤلاء القادة والذين سيكونون أول المهنئين لفيصل بن شمان ويبدأون بمحاباته مقابل الحصول على بعض المكاسب طبعا ليس كل القادة ولكن معظمهم......مع خالص التحية.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-12
  5. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    شكرا اخونا jathomعلي مروركم الكريم وعلي هذا الا حتمال العقلاني الذ ي طرحته
    انا معك ان النظام صار هش وهذا الشئ لا يختلف عليه اثنان وان هناك اركان القوي اول من
    سيهنئ فيصل بن شملان ولكن مش الا شخاص الذي ذكرتهم
    القواد العسكريين من اسره الر ئيس واقاربه وهم اقارب كالعقارب لن يهنئوا فيصل بن شملان
    وهم خا يفين علي مراكظ قواهم وسيتمسكوا بالقوه بمنا صبهم وقد طعموا نشوه السلطه وان لها لذه اشد من لذه النكاح ومن نشوه الخمر
    لن يتركوها ببساطه ولكن القواد الصغار ربما يهنئوا
    اما المذكورين لا؟



    نختلف نتحاور ولكن نلتقي
    ولكم خالص التحيه
    المعطره بالمسك والعود والعنبر والبخور اليماني
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-07-12
  7. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    10,848
    الإعجاب :
    1
    عزيزي الكريم عندما تنحى الرئيس رافضا الترشح انا من نقلت الخبر للمجلس اليمني وثبت لاربع ايام
    ولاكني لم اضف حرفا واحدا على ماورد من انبا اي اطرحه في مقال اوتحليل لاني اعرف الوضع الداخلي باليمن جيدا وانه يستحيل ان يترك الرئيس يرحل بهكذا اسلوب من الجيش نفسه الذين يقولون ان اليمن هشه وضعيف اقولهم لا اليمن اقوى مراحلها الان منذ ابد بعيد الرئيس نعم عسكري وينتمي للجيش ويمشي على ركابه ان فاز بن شملان وهذا مستبعد سيكون رئيس مدني قد ينجح في كبح الفساد وارسا دوله مدنيه الكنه لن يمكن من الاقتراب من الجيش وهناك سابقه في اليمن الرئيس عبدرحمن الارياني كان مدنيا ولاكم كانت الامور تدار عن طريق الجيش وكان ابراهيم الحمدي نائب رئيس الوزرا رئيس الاركان المهم انك لوسئلت ابن شملان نفسه هل ستفوز سيقول لك لا واني افضل الرئيس الحالي ولاكنه يدرك المطلوب مسنقبلا ولذ قبل الترشح تاكيد التداول والعمل المدني اذا ان اليمن شعبيا لم تصل الى مرحله ان تحكم بدون جيش
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-07-12
  9. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    شكرا اخونا علي الجلالي علي مروركم الكريم
    وشكر مكرر علي نقلك خبر الر ئيس انه لن يترشح ولكن ترشح؟
    وشكرا مجددا علي انك لم تضف حرفا؟
    ونشكر ايضا المشرفين علي التثبيت لعده ايام؟
    قد سئلناه الاخ فيصل بن شملان
    وقال انه يريد ان يكون رئيسا من اجل اليمن لا يمن من اجل الر ئيس
    وقال يريد القضأ علي الفساد والمفسدين
    وعلي رأسهم ابو الفساد والمفسدين
    تعرفه طبعا


    نختلف نتحاور ولكن نلتقي
    ولكم خالص التحيه
    المعطره بالمسك والعود والعنبر والبخور اليماني
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-07-12
  11. mohammed

    mohammed قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-11-17
    المشاركات:
    4,882
    الإعجاب :
    0
    ماعلي مثل علي يستوي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-07-12
  13. بن معصم

    بن معصم عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-07
    المشاركات:
    99
    الإعجاب :
    0
    عجايز المشترك ماتفوز على علي مادام فرطوا في استاذتنا رشيدة وعلي زكاها
    اشهد ما يستحق الرئاسة الاهوه لانه ابو الجميع مناصر او معارض
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-07-12
  15. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي جوفي
    من المؤكد أن نظام الاستبداد والفساد الذي يحميه قواد الجيش والأجهزة الاستخباراتية
    لن يقبل باجراء انتخابات حرة ونزيهة
    ولن يقبل بنتيجتها إن جرت
    ومع ذلك الانتخابات الرئاسية ليست سوى بداية الطريق
    أو هي أول خطوة في مشوار الألف ميل
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-07-12
  17. ابن المنقد

    ابن المنقد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-09-08
    المشاركات:
    1,282
    الإعجاب :
    0
    اخي العزيزتايم
    المثل يقول موت ياحمار لما يجي لك العلف
    لا موآخذه على هذا المثل .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-07-12
  19. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي العزيز ابن المنقد
    سلمك الله
    حين يبدأ قطار التغيير والأمل وينطلق
    ينتهي نظام الاستبداد والفساد
    واصعب الأمور واشقها هي البداية
    ومن هنا جاءت الحكمة التي تقول
    "مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة واحدة"
    وليس المقصود أن الطريق طويل
    بل أن البداية والاستمرارية هي العامل الحاسم
    والنصر كما يُقال مع الصبر
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     

مشاركة هذه الصفحة