الصحف العالمية تشيد بإيطاليا ... وتنتقد زيدان بشدة ..

الكاتب : مشتاق ياصنعاء   المشاهدات : 485   الردود : 0    ‏2006-07-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-11
  1. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766



    أشادت الصحافة العالمية اليوم الاثنين بفوز المنتخب الايطالي لكرة القدم بلقب كأس العالم 2006 بألمانيا بعد تغلب الفريق بضربات الجزاء الترجيحية على نظيره الفرنسي في المباراة النهائة للبطولة اثر انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي للمباراة على الاستاد الاولمبي ببرلين مساء أمس الاحد بالتعادل 1/.1


    وفي نفس الوقت خصصت الصحافة العالمية مساحات كبيرة للحديث عن النهاية المشينة لنجم المنتخب الفرنسي وقائده زين الدين زيدان الذي طرد في الوقت الاضافي للمباراة اثر اعتدائه بدون كرة على ماركو ماتيرازي نجم دفاع المنتخب الايطالي.


    وذكرت صحيفة "تايمز" اللندنية "بدون تبريرات أو اعتداءات بالرأس.. إيطاليا البطلة" في تلميح إلى ضربة الرأس القوية التي وجهها زيدان إلى صدر ماتيرازي ليسقط الاخير على الارض قبل نهائي الوقت الاضافي للمباراة ويخرج زيدان مطرودا من اللقاء. وأشارت إلى طرد زيدان في عنوان آخر "نهاية حزينة ومشينة للاعب عظيم".



    وكتبت صحيفة "ذي صن" البريطانية "إيطاليا فازت بالضربة الاخيرة" ووصفت واقعة زيدان بأنها "قضية رأس" كما وصفت فاعلها بأنه "زيدان الشرير".


    أما عنوان صحيفة "بيلد" الالمانية فكان "جروسو منح إيطاليا اللقب" ونشرت مع هذا العنوان صورة للمدافع الايطالي فابيو جروسو الذي سجل ضربة الترجيح الخامسة الاخيرة للمنتخب الايطالي ليفوز المنتخب الايطالي 5/3 بضربات الترجيح ويتوج بطلا لكأس العالم.


    كما نشرت "بيلد" صورة لزيدان وهو يوجه ضربة رأس إلى صدر ماتيرازي".



    أما صحيفة "دي فيلت" الالمانية فذكرت "إيطاليا بطلة العالم للمرة الرابعة" وأشارت إلى واقعة زيدان بقولها "نهاية مغمورة لزيدان."


    وأوضحت صحيفة "أفتونبلادت" السويدية أن المنتخب الايطالي ظهر بوجهين في المباراة النهائية وهما الوجه المظلم والوجه المبتسم بالانتصار. ولكن عندما حمل الفريق كأس البطولة "لم يكن أستاذ جميع الاساتذة موجودا. الخدعة الاخيرة للساحر زيدان كانت استعراض عبقريته في أنقى الاشكال وهو الاختفاء."


    وذكرت صحيفة "بوليتيكن" الدنمركية "الايطاليون الافضل في العالم ببساطة". وأضافت "اللاعب العجوز الكبير ترك فرنسا مترنحا. والعناية الالهية فقط تعرف ما دار بعقل زيدان. وبدا المنتخب الفرنسي بالفعل وكأنه سيفوز بالمباراة."


    وكتبت "تلجراف" الهولندية "إيطاليا كلها تبتسم. وزين الدين زيدان ختم مسيرته المجيدة بأسلوب غريب."


    وكتبت صحيفة "تراوف" الهولندية "رحيل زيدان من الساحة الدولية سيظل خالدا ولكن بشكل مختلف عما كان يتمناه وعالم كرة القدم."


    وذكرت "أوجلوبو" البرازيلية "إيطاليا تمر بنهضة جديدة" بينما كتبت "لا ناسيون" الارجنتينية "المنتخب الايطالي أسكت منتقديه الذين قالوا إن الفريق يفتقد الثقة في نفسه.".



    http://www.kooora.com/default.aspx?showarticle=12544&obj=143
     

مشاركة هذه الصفحة